http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - التوأم الإيرانيتين لالي ولادان

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 09-07-2003, 12:51
الصورة الرمزية بايلوت
بايلوت بايلوت غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2000
الدولة: جدة
المشاركات: 3,220
معدل تقييم المستوى: 22752
بايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزينبايلوت مرحبا  بك في صفوف المتميزين
كتبت هالموضوع وانا شبه نائم التوأمتالإيرانيتين لالي ولادان

لقد تابعنا بكل مشاعر وامل حياة التومتان الايرانيتين الاتانى ماتا وهما فى غرفة العمليات .
ولقداعلن في سنغافورة امس عن وفاة الشقيقتين التوأمتين الايرانيتين بعد فشل الاطباء في الحفاظ على حياتهما بعد اجرائهم لاول عملية من نوعها في العالم لفصل توأمين سياميين بالغين ملتصقين في الجمجمة.


وكان فريق دولي من امهر الجراحين قد اجرى عملية الفصل لفترة امتدت 53 ساعة على التوأمين الايرانيتين لادان ولالي، البالغتين من العمر 29 عاما. واعلن مستشفى «رافلس» في سنغافورة امس (الثلاثاء)، اولا عن وفاة التوأم الاولى لادان، ثم وبعد ساعة ونصف الساعة، عن وفاة شقيقتها التوأم الثانية لالي.
وضم الفريق الطبي، الذي يقوده الجراح السنغافوري كيث غوه، 28 طبيبا متخصصا و100 من المساعدين، حاولوا فصل انسجة متشابكة بشدة داخل المخ، واوعية دموية. وقال بيان المستشفى ان «التوأمتين فقدتا كمية كبيرة من الدماء، وكانتا في حالة حرجة مع اقتراب العملية من نهايتها». وعندما توفيت لادان قبل شقيقتها في وقت سابق امس، قال الطبيب بريم كومار ناير المتحدث باسم المستشفى وسط نحيب مئات من اصدقائهما المحتشدين في المستشفى «رغم ان الفريق الطبي بذل كل ما في وسعه توفيت لادان بيجاني».
وكانت لادان تأمل ان تكون لها حياتها المستقلة كمحامية في بلدتها شيراز، في حين قالت لالي قبل الجراحة انها تريد ان تعمل صحفية في طهران. وتخرجت الفتاتان في كلية الحقوق. وانهار عشرات من اصدقاء الاسرة وانفجروا في البكاء في المستشفى. ويولد توأمان ملتصقان عند الرأس مرة في كل مليوني مولود، ويندر نجاح جراحات الفصل.
عملية فريدة وبعدما بدأت الجراحة، التي اطلق عليها اسم «عملية الأمل»، يوم الاحد الماضي فتح الاطباء الجمجمة المشتركة للشقيقتين وقطعوا شريحة من جمجمة كل منهما، ولكن اتضح ان العظم سميك جدا، مما عطل الجراحة. وجاهد فريق الجراحين بعد ذلك لتغيير مسارات الاوعية الدموية من مخ التوأمتين الى قلب كل منهما


ولقد يخيم الحزن على إيران بعد وفاة التوأمتين الملتصقتين والعالم الاسلامى
وكان تصميم التوأمتين تغلب على تردد الأطباء
لالي ولادان كانتا مولعتين بالألعاب الإلكترونية وقراءة الصحف على الإنترنت
وكان للاطباء الانجليز راى اخر
قال اطباء بريطانيون ان فصل توأمين سياميين ملتصقين في الرأس، مسألة شائكة جدا في افضل الظروف، اذ تتمثل المعضلة الكبرى التي تواجه الجراحين في هذه العملية، في تأمين تدفق الدم نحو كلا المخين. وتعتبر حالتا الالتصاق في المخ والقلب من اصعب حالات الالتصاق في هذا النوع من التوائم. وبما ان المخ هو عضو حساس ذو تركيبة حساسة جدا، فان نقصان الدم فيه لبضع ثوان يؤدي الى حدوث اضرار فيه. وان استمر الحال لفترة اطول فان الموت واقع لا محالة.
_______________
رحما اللة لالي ولادان وعوض الله ولدهما باخير منهما والهمهم الصبر والسلوان
__________________


اخـيـ PILOT ـكم



من أرادا علو بنيانه***فعليه بتوثيق أساسه

YOU have the right to hold your opinion









رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51