http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - اسألوا التاريخ . . . فهل من مجيب ؟؟؟

عرض مشاركة واحدة
  #13 (permalink)  
قديم 15-12-2003, 00:52
نهر النيل نهر النيل غير متواجد حالياً
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 54
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 966
نهر النيل is on a distinguished road
اسألوا التاريخ . (3) . . . نبينا و أمنا ابنة التسع سنوات !!!!

قلت للتاريخ : لدي سؤال
وكم لدي من اسئلة قد تخجلني

قال : لا تستحيي من المعرفة

قلت : معك كل الحق ياتاريخ
اذا
فلماذا تزوج النبي صلى الله عليه وسلم
من السيدة عائشة
وقد كان عمرها 9 سنوات كما تعلم . . . ؟؟؟؟؟؟؟

قال التاريخ : ليس هذا بالسؤال المخجل يا صديقي

قلت كيف ؟؟؟

قال : اولا :
انظر الان في داخلي
وارى اناس امامي الان من تلك الفترة الزمنية ومن اهل الجزيرة خاصة
اراهم يتزاوجون في نفس السن او قريب منها ، اصغر او اكبر .

قلت : ثم ؟؟؟

قال : ثانيا
ان ابن المطعم بن عدي كما اراه الان في ايامي وسنوني
ها هو يطلب يد السيدة عائشة قبل ان يطلبها النبي صلى الله عليه وسلم
مما دعى ابو بكر ان يستاذن منه عند طلب النبي يدها
وكانت في ذات السن .

قلت ثم ؟؟؟

قال : ان لكل بيئة ما يخصها
وما يخص زمانها ، فاهل افريقيا يتزاوجون صغارا
واهل اوربا يتزاوجون كبارا
لان المناخ الحار والبارد يتحكم في سن البلوغ للناس

قلت : ثم ماذا ؟؟اريد المزيد
قال : حتى في الزمن المعاصر
كانت المرأة منذ سنوات قليلة تتزوج في سن ال18 مثلا
واصبح اليوم سن الزواج هو 25 تقريبا
ولا ضير فلكل وقت ظروفه ( اقتصاديا واجتماعيا وو. . . ) التي تحدد سن الزواج
ولا يمكن الحكم على ما يتوقف على متغيرات (بيئية واجتماعية) بمعايير لزمان مختلف كليا

قلت : ثم ماذا ايضا ؟؟؟

قال : كان لزواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة
سبب تشريعي ، لاحتياج الدين لنشر ما دار في بيت النبي الى الناس وان يمتد ذلك بعد موت النبي بفترة طويلة ، وهذا ما قد كان (فالسيدة عائشة اكبر راوي للحديث ) ونشرت العلم بعده .

قلت : ثم ؟؟؟

قال : كان زواج النبي صلى الله عليه وسلم تعبيرا
لامتنان وحب النبي لسيدنا ابو بكر ولتأكيد الاواصر بينهما

قلت : ثم ؟؟؟

قال : يا صديقي ، لماذا لم يأخذ على النبي صلى الله عليه وسلم أي من اعدائه في ذلك الزواج ؟؟
لماذا اراكم انتم اليوم تقولون ما لا يستنكره اهل زمان النبي في ذلك ؟؟؟

قلت : ماذا تقصد ؟؟

قال : لو كان ذلك امرا غريبا او خارجا
لتلقفه اعداء النبي صلى الله عليه وسلم
ولشنعوا به ولتكلموا عليه وما كان لهم أن يتركوا أي شيء يمكن أن يستثمروه ضد النبي .
وهو ما لم يحدث ، لان الحدث طبيعي طبقا للزمان .
قلت : هل لديك اكثر ؟؟

قال : تعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم
قد راى جبريل في منامه يقدم له السيدة عائشة كزوجة له
وهذا هو اكرام السماء لابو بكر الصديق

قلت : لقد اشفيت ما يشغل نفسي ياتاريخ
واني لاعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم
لم يدخل بالسيدة عائشة الا في سن ال 12 سنة .

واراك تهم بالمفارقة ياتاريخ
واني على انتظار لموعدك لمثابر .
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386