http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - عندما أفسدوا في الفلوجة ....اتفضل واقرأ

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 23-03-2005, 12:29
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
أبو دجانة البلوشي أبو دجانة البلوشي غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 35
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13918
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
معصب عندما أفسدوا في الفلوجة ....اتفضل واقرأ

بغداد - سمير حداد - رويترز - إسلام أون لاين.نت/ 22-3-2005


أحد مشاهد الفظاعات الأمريكية بالعراق

فعاليات تلاحقت في العراق هذا الأسبوع لتكشف عن جرائم بشعة ارتكبتها قوات الاحتلال الأمريكية بحق مواطني مدينة الفلوجة أثناء هجوميها المتعاقبين على المدينة في شهري إبريل ونوفمبر 2004 شملت سرقة أعضاء واستخدام أسلحة محرمة وحالات اغتصاب.

وبناء على هذه الفظاعات التي لا تقرّها أي من مواثيق حقوق الإنسان ولا الأديان السماوية، طالب المشاركون في الفعاليات بتقديم الرئيس الأمريكي جورج بوش و"معاونه" توني بلير رئيس وزراء بريطانيا للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهما على ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب العراقي.

وخلال مؤتمر نظمه نشطاء قانونيون عراقيون عقد في العاصمة العراقية بغداد الثلاثاء 22-3-2005 تم عرض فيلم فيديو يبين حجم الدمار والخراب الذي فعلته الآلة العسكرية الأمريكية بالفلوجة، حيث تضمن مشاهد لعدد كبير من المنازل والمباني السكنية والمحال التجارية التي دُمّرت بشكل كامل.

كما عرض خلال المؤتمر الذي عُقِد تحت شعار (جرائم الحرب في الفلوجة) مئات الصور الفوتوغرافية لمقاتلين قتلتهم القوات الأمريكية ومارست ضدهم أعمالاً وحشية.

وتبين هذه الصور عددًا من هؤلاء المقاتلين القتلى وقد أجريت لهم عمليات جراحية كبيرة (قبل قتلهم) في أنحاء متفرقة من أجسامهم، مما يشير إلى قيام جنود الاحتلال بسرقة أعضائهم.

أسلحة محرمة

واتهم "صباح ناجي العلواني" رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، و"كمال حمدون" نقيب المحامين في مدينة الفلوجة القوات الأمريكية باستخدام كل أنواع الأسلحة وبينها المحرمة دوليًّا في هجومها على المدينة.

"كمال حمدون" نقيب المحامين العراقيين اعتبر من جانبه أن ما فعلته القوات الأمريكية بالفلوجة هو "انتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف الدولية وللإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تحرم وتجرم قتل الجرحى والأسرى والمدنيين".

وأوضح حمدون أن "مثل تلك الأعمال الوحشية التي ارتكبت في العراق تعتبر جرائم لا تسقط بالتقادم ويتحمل مسئوليتها القتلة الأمريكان ومن عاونهم، وفي مقدمتهم بوش السفاح وبلير اللذان يجب تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية".

وطالب المشاركون في بيانهم الختامي بتشكيل "لجنة تقصي حقائق دولية تقوم بإجراء تحقيقات تتسم بالشفافية والنزاهة"، وطالبوا كذلك "بفضح استخدام قوات الاحتلال الأسلحة المحرمة دوليًّا في الفلوجة والتي ثبت بشكل لا يقبل الشك استخدامها".

ودعا المشاركون في المؤتمر كذلك إلى "إلغاء قرار مجلس الأمن الدولي الذي يعفي قوات الاحتلال من المسئولية عن الحوادث وحالات القتل وانتهاكات حقوق الإنسان".

تحرشات جنسية

وعلى صعيد ذي صلة عقد قسم حقوق الإنسان التابع لهيئة علماء المسلمين مؤتمرًا في بغداد يوم 19-3-2005 عرضت خلاله شهادات موثقة بالصوت والصورة لانتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال ضد مدنيين عزل في الفلوجة وفي مناطق أخرى في العراق، ومن بين تلك الانتهاكات تحرشات جنسية تعرضت لها عراقية من أهالي الفلوجة في أحد معتقلات الاحتلال.

وتقول السيدة التي لم تذكر اسمها في شهادتها بالشريط المصور: إنه عقب عودتها لمنزلها الذي هجرته هي وأسرتها طوال فترة القصف الأمريكي العنيف على المدينة في نوفمبر 2004 داهم جنود أمريكيون المنزل واعتقلوها بعد فشلهم في اعتقال زوجها.

وأظهر الشريط السيدة العراقية وهي تبكي قائلة: "الله وحده يعلم ما فعلوه بي أثناء التحقيق، وقد تمنيت الموت على أن أبقى على هذه الحال".

ولم يطلق جنود الاحتلال سراح هذه السجينة إلا بعد أن سلم زوجها نفسه للأمريكان، وهو أسلوب أصبح متبعًا عند قوات الاحتلال وقوات الحرس الوطني العراقي.

كما عرض المؤتمر صورًا أظهرت آثار حروق وتفحم على بعض جثث قتلى الفلوجة، مما يشير إلى استخدام قوات الاحتلال أسلحة محرمة أثناء هجومها على المدينة. واستعرض المؤتمر شهادات لعراقيين أكدوا تعرضهم لغازات سامة أثناء الهجوم الأمريكي على الفلوجة.

كما عرض المؤتمر شهادت أخرى لجرائم ارتكبتها قوات العراق في مناطق أخرى من العراق غير مدينة الفلوجة.

ومن بين الشهادات شهادة للمواطن العراقي محمد نجم المشهداني الذي قال: "هاجمت قوات الاحتلال الأمريكية منطقة الطارمية (ببغداد) واقتادتني وزميل لي يُدعى أحمد قامت بذبحه، وحاولت أيضا ذبحي لكنني نجوت بأعجوبة بعد أن ظنوا أني قد متّ". وأوضح "المشهداني" أن قوات الاحتلال شنت هذا الهجوم بعد تعرضها لهجوم شنه مسلحون في تلك المنطقة.

توثيق

من جانبه قال حارث الضاري الناطق باسم هيئة علماء المسلمين أمام الملتقى الذي حضره ممثلون عن العديد من جمعيات حقوق الإنسان: "لقد تم توثيق هذه الانتهاكات بالصوت والصورة بعد كثرة الشكاوى من الأهالي، حيث تم أخذ توقيعات من تعرضوا لتلك الانتهاكات".

وأشار مثنى حارث الضاري الناطق باسم هيئة علماء المسلمين إلى أن "مرحلة التوثيق بدأت بتسجيل أسماء الشهداء القتلى على يد الاحتلال في منطقة بغداد، حيث قام فرعا الرصافة والكرخ (ببغداد) بمسح جغرافي لتلك المناطق التي شهدت مداهمات وعمليات قتل لمواطنين على يد جنود الاحتلال".

وكانت منظمة العفو الدولية قد شنت يوم 22-2-2005 هجومًا عنيفًا على الولايات المتحدة والحكومة العراقية الموالية لها، وقالت في بيان لها: إن العراقيات تعرضن في ظل حالة الفوضى الأمنية للعنف والإذلال والاغتصاب على أيدي القوات الأمريكية.

وتكشفت الانتهاكات الأمريكية في العراق لأول مرة عندما نشرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية يوم 28-4-2004 صورًا تم التقاطها بسجن أبو غريب أواخر عام 2003، ظهر فيها جنود أمريكيون يضحكون وأمامهم معتقلون عراقيون عرايا أُجبروا على اتخاذ أوضاع مخزية في شكل هرمي.

ووالت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية الكشف عن صور ووثائق تظهر قيام عناصر من القوات البريطانية والأمريكية بانتهاكات بحق العديد من السجناء والسجينات العراقيات في سجن "أبو غريب" وغيره من المعتقلات
لمشاهدة الصور والاطلاع على المصدر الرجاء الذهاب للعنوان التالي
http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle13.shtml
__________________



مدونة أبو دجانة
http://abudojana.blogspot.com
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51