http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - موافقة الاتحاد الاسيوي في ضم استراليا الى العائلة الاسيوية

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 23-03-2005, 23:08
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
افـــ القمر ـــاق افـــ القمر ـــاق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124801
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
قف قف قف  اقراء هالموضوع موافقة الاتحاد الاسيوي في ضم استراليا الى العائلة الاسيوية

[align=center]وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالاجماع على رغبة استراليا الانضمام الى عائلة الاتحاد كما اعلن رئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام الاربعاء في كوالالمبور.

وقال بن همام: "وافقت اللجنة التنفيذية بالاجماع على رغبة استراليا بالانضمام الى الاتحاد الاسيوي".

واضاف "انضمام استراليا الى الاتحاد الاسيوي فيه مصلحة مشتركة للطرفين فالاتحاد الاسيوي يعتبر بان كرة القدم الاسترالية تتمتع بمستوى دولي عال وهي قوة اقتصادية لا يستهان بها".

واكد بن همام بانه لم يكن هناك اي اعتراضات من دول عريقة في اسيا امثال السعودية واليابان وقال "هناك ممثلون عن اليابان والسعودية في اللجنة التنفيذية وكلهم رحبوا بانضمام استراليا".

واضاف "ان انضمام استراليا الى القارة الاسيوية سيساهم في تحسين ورفع مستوى الكرة في القارة الصفراء".

وكان بن همام اوضح في تصريح سابق لوكالة فرانس برس ان "استراليا موجودة في قارة لا تستطيع من خلالها تطوير نفسها بسبب الفارق الشاسع فنيا بينها وبين منتخبات اوقيانيا الاخرى فهي تحتكر جميع البطولات في جميع الفئات الاولى والشبابية على صعيدي المنتخب والاندية".

وتابع "كما ننظر الى ان انضمام استراليا الى اسيا سيرتد ايجابا على المنتخبات الاخرى لتطوير نفسها لان التفوق الحالي لاستراليا يعتبر سببا رئيسيا لعدم قدرة الاتحادات الاخرى على المنافسة بشكل صحيح لان ميزان القوى مختل لمصلحة استراليا".

وكشف ان "قبول الاتحاد الاسيوي بانضمام استراليا الى عائلته ثم رفض الاتحاد الدولي ذلك لا يعني شيئا والعكس صحيح اما في حال موافقة الاتحادين الاسيوي والدولي وهو امر متوقع فان الامر سيعرض على الكونغرس المقرر في المغرب في ايلول/سبتمبر المقبل للحصول على الموافقة الرسمية".

وختم "نريد ان نؤكد ان على التعاون بين الاتحاد الاسيوي والاوقياني سيزداد بعد انضمام استراليا الى اسيا حيث ان الاتحادين وقعا بروتوكولا مشتركا للتبادل الفني في مجالات الشباب والتحكيم والتدريب والادارة ويهم الاتحاد الاسيوي جدا ان يرى قارة اوقيانيا متطورة".

في المقابل اعتبر امين عام الاتحاد الاسيوي بيتر فيلابان بان انضمام استراليا يحتاج الى بعض الاجراءات واوضح "هناك العديد من الاجراءات يجب اتخاذها قبل ان تصبح استراليا عضوا فعليا في الاتحاد الاسيوي اولها الانسحاب من اتحاد اوقيانيا ثم عليها ابلاغ الاتحاد الدولي وكل هذه الامور في حاجة الى بعض الوقت".

وكان الاتحاد الاسترالي اكد مطلع الشهر الحالي انه يجري مباحثات مع الفيفا والاتحاد الاسيوي منذ العام الماضي وقال رئيس الاتحاد الاسترالي فرانك لوي قال "لطالما كان هدفنا منذ فترة طويلة الانضمام الى الاتحاد الاسيوي".

واوضح "نحن مسرورون كون الاتحاد الاوقياني والاتحاد الاسيوي والاتحاد الدولي اعربت عن تضامنها مع تطلعاتنا".

وتابع "لا شك بانه يتوجب القيام ببعض الاجراءات من قبل الاتحادات الثلاثة في الاشهر المقبلة وقد ذكرت تقارير صحافية في الاونة الاخيرة بان اللجنة التنفيذية في الفيفا درست هذا المشروع في اجتماعها الاخير".

واعتبر المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي جون اونيل اعتبر ان هذه الخطوة قد تحدث ثورة في الكرة الاسترالية بقوله "ستحدث تغييرات جذرية في الكرة الاسترالية لاننا سننتقل من منافسات "محلية" الى ساحة اقليمية مثيرة ما سيسهم في تطوير مستوى كرتنا على صعيد الاندية والمنتخب".
[/align]
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51