http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - فضائل الصلاة على النبي

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 26-08-2005, 19:14
الصورة الرمزية عاشق البحرين
عاشق البحرين عاشق البحرين غير متواجد حالياً
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 10-01-2004
الدولة: في القلب
المشاركات: 2,030
معدل تقييم المستوى: 1697
عاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزينعاشق البحرين ياهلا بك  مع المتميزين
فضائل الصلاة على النبي

[align=center]فضائل الصلاة على النبي

صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم



عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: من صلى علي واحدة صلى الله بها عليه عشراً). رواه مسلم وأبو داود والترمذي والنسائي، وقال الترمذي حديث حسن صحيح.



عن ابي الدرداء رضي الله عنه قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة). رواه الطبراني بسند جيد.



عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ذكرت عنده فليصل علي ومن صلى علي مرة واحدة صلى الله عليه عشراً) رواه النسائي.



عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات). رواه أحمد.



عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (قال النبي صلى الله عليه وسلم: صلوا علي فإنها زكاة لكم وسلوا الله لي الوسيلة فإنها درجة في أعلى الجنة ولا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا هو) رواه أحمد والبزار من طريق مجاهد.



عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: (من صلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وملائكته صلاة صلى الله عليه وملائكته بها سبعين صلاة فليقل عبد من ذلك أو ليكثر). رواه أحمد.



عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة). تفرد به الترمذي وقال حديث حسن غريب.



عن الطفيل بن أبي كعب عن أبيه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يخرج في جوف الليل فيقول: جاءت الراجفة تتبعها الرادفة جاء الموت بما فيه، فقال أبي: يا رسول الله إني أصلي من الليل أفأجعل لك ثلث صلاتي؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشطر، قال: أفأجعل لك شطر صلاتي؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الثلثان، قال: أفأجعل لك صلاتي كلها؟ قال: إذن يغفر لك الله ذنبك كله). رواه الترمذي.



عن الطفيل بن أي عن أبيه قال: (قال رجل: يا رسول الله أرأيت إن جعلت صلاتي كلها عليك؟ قال: إذن يكفيك الله ما أهمك من دنياك وآخرتك). رواه أحمد.



عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال: (خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فاتبعته حتى دخل نخلا فسجد فأطال السجود حتى خفت أو خشيت أن يكون قد توفاه الله أو قبضه قال: فجئت أنظر فرفع رأسه فقال: مالك يا عبد الرحمن قال: فذكرت ذلك له فقال: إن جبريل عليه السلام قال لي: ألا أبشرك إن الله عز وجل يقول: من صلى عليك صليت عليه ومن سلم عليك سلمت عليه). رواه أحمد.



عن عبد الله بن أبي طلحة عن أبيه رضي الله عنهما: (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات يوم والسرور يرى في وجهه فقالوا: يا رسول الله إنا لنرى السرور في وجهك، فقال: إنه أتاني الملك فقال: يامحمد أما يرضيك أن ربك عز وجل يقول: إنه لا يصلي عليك أحد من أمتك إلا صليت عليه عشراً ولا يسلم عليك أحد من أمتك إلا سلمت عليه عشراً؟ قال: بلى). رواه أحمد والنسائي.



عن أبي طلحة الأنصاري رضي الله عنه قال: (أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما طيب النفس يرى في وجهه البشر قالوا: يا رسول الله أصبحت اليوم طيب النفس يرى في وجهك البشر قال: أجل آتاني آت من ربي عز وجل فقال: من صلى عليك من أمتك صلاة كتب الله له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات ورد عليه مثلها). رواه أحمد بإسناد جيد وغيره ولم يخرجوه.



عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: (الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي على نبيك). رواه الترمذي.



عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكثروا الصلاة علي في يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن فعل ذلك كنت له شهيداً أو شافعاً يوم القيامة). رواه البيهقي في الشعب.



عن عبد الرحمن بن سمرة قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت رجلاً من أمتي يرعد على الصراط كما ترعد السعفة فجاءته صلاته علي فسكنت رعدته). رواه الطبراني من حديث الرؤيا.



عن أنس بن مالك قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أكثر الصلاة علي كان في ظل العرش). أخرجه الديلمي مرفوعاً.



عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أكثروا علي من الصلاة في كل يوم جمعة فإن صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة). رواه البيهقي بسند حسن.



اللهم صل وسلم وبارك وأنعم على عبدك وابن عبدك وابن أمتك، صفوة خلقك وخليلك الرحمة المهداة، نبيك ورسولك الأمين محمد بن عبد الله الهاشمي القرشي، مادامت السموات والأرض وبقيت الحياة في هذا الكون، منذ أن خلقت الخلق وإلى أن تقوم الساعة، صلاة وسلاماً ترضيك عنا وتليق بقدره الطاهر عندك، وبما أمرت به بقولك الحق: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلاَئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيماً)، وأجعلها شاهدة لنا لا علينا، وأغنمنا شفاعته صلى الله عليه وسلم، يوم البعث وساعة الحشر ويوم يقول الناس من القبور، ولا تحرمنا لذة النظر إليك، وجواره الكريم في جنة الخلد، صلواتك ربي وسلامك عليه وعلى آله وأصحابه أجميعن ونحن معهم يا رب العالمين. آمين.



* * * * * * * * * * * * * * * *



اللهم إنا نتوسل إليك بك ونقسم عليك بذاتك
أن ترحم وتغفر لمعدها وقارئها ومرسلها وناشرها
وآبائهم وأمهاتهم وأبنائهم وبناتهم وأزواجهم وزوجاتهم
وذريتهم وأحبائهم أجمعين وعموم المسلمين والمسلمات. آمين



الساعي في الخير كفاعله

فلا تبخل على نفسك من أجرٍ وثوابٍ

في حسنة جارية لك في حياتك وبعد مماتك

بتعلم الغير من اخوانك واخواتك المسلمين ما تعلمته من خير
[/align]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق البحرين ; 26-08-2005 الساعة 19:28
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51