http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - إِثـبـاااتُ شَــرعـيةِ المقـاطـعةِ (2)

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 18-04-2006, 19:19
الصورة الرمزية الهاشمي
الهاشمي الهاشمي غير متواجد حالياً
قلم الساهر المهم
 
تاريخ التسجيل: 15-02-2006
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 878
الهاشمي will become famous soon enoughالهاشمي will become famous soon enough
إِثـبـاااتُ شَــرعـيةِ المقـاطـعةِ (2)


العاشر : أن قول الشيخ العبيكان أن المقاطعة ليست من الدين يحتمل أمرين :
الأول : أنها أمر مبتدع مخترع ، وهذا لا يصح هنا لأن وسائل الجهاد ليست توقيفية حتى يقال هذه الطريقة من الدين وتلك ليست من الدين ، الثاني : أنها محرمة بناء على دليل وهذا لا يصح لعدم الدليل فوضح خطأ إطلاقه بأن المقاطعة ليست من الدين .
الحادي عشر : لا يجوز أن يباع للكفار الحربيين القوت ولا السلاح ولا ما يصنع منه السلاح ولا ما يعظمون به كفرهم ، ونصوص المذهب متظاهرة على ذلك .
قال في المدونة / قال مالك لا يباع من الحربي سلاح ولا سروح ولا نحاس
قال ابن حبيب / وسواء كانوا في هدنة أو غيرها ، ولا يجوز بيع الطعام منهم في غير الهدنة
قال الحسن / ومن حمل إليهم الطعام فهو فاسق ، ومن باع منهم السلاح فليس بمؤمن ، ولا يعتذر بالحاجة إلى ذلك .
قاله الإمام أبو عبد الله سيدي العزمي الفياسي المالكي كما في النوازل الكبرى (3/11) للوزاني ذكر فيه فتاوى علماء المغرب العربي .
أما قول الشيخ غفر الله له : إن المقاطعة إذا أتت بمفاسد فإنها لا تشرع فلا يتم له ، ومن قال بأن دفع الظلم لن يأتي بأضرار ، لو اعتبرنا ما يعتبره الشيخ العبيكان لما قام أمر شرعي البتة فالمشقة لازمه له ، كما انفصل جماهير الأصوليين ، إننا لا نقول أعلنوا عليهم الحرب ، إنما فقط قاطعوا منتجاتهم ، ما الذي يريده الشيخ العبيكان ؟ أدفاعا لا يكون فيه مشقة كيف ذلك ؟ لو أردت مقاطعة رجلا أخطأ فيك فلابد من نوع خسائر أدبية أو مادية لكن الناس عادة ما يقولون إنها المبادئ لابد من مقاطعته ، والأمر هنا يتعلق بالعقائد غفر الله لك يا شيخ .
وكل ما سبق بفرضية وجود الضرر فعلا ، ولكن أين هو أخسارة بعض التجار أصحاب الوكالات الدينمركية والذين ينبغي عليهم نبذها لأصحابها غيرة على عرض النبي صلى الله عليه وسلم كما فعل بعضهم بارك الله فيهم وعوضهم خيرا من تلك الوكالات المغمسة بشؤم سب نبيينا صلى الله عليه وسلم ، أم أن الضرر الذي يدعيه الشيخ هو فرض الإتحاد الأوربي عقوبات علينا ، وبدلا من أن يكون هذا حافزا على المقاطعة يكون ملجأ لنا للخوف ، ألا ترى التزامهم بكفرهم دون الخوف من أي عقوبات مادية أو مقاطعات ، أيكون حالنا ومعنا الحق أقل منهم في الدفاع عن نبيينا صلى الله عليه وسلم ، يا شيخ الضرر كله سيكون عليهم ، وانظر إلى خسائرهم في الفترة الصغيرة الماضية ألم تقرأ قول رئيس تحرير تلك الجريدة الفاجرة الساقطة : إني أقول وأنا أشعر بالعار إنهم انتصروا ، ألم تسمع لقوله : إن المسلمين ربحوا معركة الرسومات .. لو كنا نعلم أن نشر هذه الرسومات سيعرض الإقتصاد والشعب الدنماركي للخطر لما أقدمنا على نشرها , ونعترف الآن أنه عمل غير مسئول .. لن يجرؤ أحد من الجيل القادم على نشر رسومات عن النبى محمد لذلك أقول إنهم قد ربحو المعركة ، ألم تسمع بكل هذا يا فضيلة الشيخ ، ولو قرر اتحادهم فرض عقوبات فهو الخاسر لا شك ، واسأل خبراء الإقتصاد يخبرونك ، غير أن تلك الدول ليست من الغباء لتفرض على الدول العربية مجتمعة عقوبات ، فسياستهم الإستفراد بالعرب دولة دولة ، ولو فعلت ذلك ستكون قد أخطأت خطأ عظيما يدمر بنيانهم الذي بنوا في قرون ، لأن الدول العربية ستكتفي بنفسها وسيعرفون وقتها أنهم يستطيعون الإستغناء عن تلك البلاد بسلعها الإستهلاكية ، وهذا ما لا يريده الغرب قطعا ، لقد أدخلنا الغرب في منظومة مموهة مشبوهة مزيفة مفادها أنا لا نستطيع الإستغناء عنه ولن يفعل أي شيء يكون فيه التقليل من ذلك أو حتى التنظير عليه ، فاطمئن يا شيخ ليس الغرب بتلك السذاجة ، كان يجب عليك أن تجعل تهديدهم حافزا على المضي في المقاطعة ، فلو أن المسلمون استسلموا لذلك التهديد ماذا يكون الحال بعد ذلك ، إذا سبوا نبيينا فماذا بقي لنا ، إنهم يقولون بلسان حالهم ومقالهم : سنسبكم فاسكتوا واصمتوا واشتروا منتجاتنا واشربوها وكلوها ولا نسمع لكم حسا أو نفسا وإلا فالعقوبات أتريد هذا أيها الرجل الصالح ، لقد كان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وفقه الله تعالى لما يحبه ويرضاه فطنا لهذا وصرح بأنه ليس هناك من يستطيع أن يضغط على المملكة بأي شيء لتغيير موقفها في أمر أساسي مثل نشر الرسوم التي تسيء للأنبياء ، أأنت أعلم بمدارك السياسة والتعامل مع الدول من أولياء الأمور وقادة الأمة ؟!
__________________
سهري لتـنـقيـحِ العلومِ ألذ ُّ لي ... من وصلِ غانيةٍ وطولِ عناقي
وألذ ُّ من نقرِ الفتاة لدفِّها ... نقري لألقي الرمل عن اوراقي
وصريرُ أقلامي على أوراقها ... أحلَى من الدوكاءِ للعشاق
يا من يحاول بالأماني رتبتي ... أتعبــت نفســك دون أي لحــاق
أأبيـتُ سهران َ الدجى وتبيتَه ... نوماً وتـبغـي بـعــد ذاك لـحـاقـي

التعديل الأخير تم بواسطة الهاشمي ; 19-04-2006 الساعة 02:29
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386