http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - دعوى قضائية ضد شخبطة نانسي عجرم !!

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 02-08-2007, 10:25
الصورة الرمزية ظبيانية
ظبيانية ظبيانية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39433
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
ادخل  واضحك دعوى قضائية ضد شخبطة نانسي عجرم !!

بقلم - محمد صادق دياب

منشدون من مدينة حائل ـ شمال السعودية ـ يتهمون نانسي عجرم بسرقة كليب «شخبط شخابيط»، ويعتزمون رفع دعوى قضائية ضدها، ولست أدري إن كانوا سيرفعون الدعوى في محاكم حائل أم يشدون رحالهم إلى حيث تقيم المدعى عليها.. ويقول المنشدون إن «شخبط شخابيط» فكرتهم، وهي عبارة عن رسالة تربوية للمجتمع حول ظاهرة الكتابة على الجدران، وإنها طرحت في شريط لهم صدر قبل نحو عام، فكانوا الأسبق من نانسي وصولا إلى الفكرة، ويطالب المنشدون باعتذار علني تعترف فيه ابنة عجرم صراحة بالاقتباس، وهي الكلمة المهذبة المرادفة لمفردة السرقة.. وقد بذلت جهدي في أن أحصل على نسخة من «شخبط شخابيط» من منشدينا المحتجين، ولكنني لم أتمكن من ذلك حتى كتابة هذه السطور، فأنا أتوق لمعرفة الفارق بين «شخابيطنا» و«شخابيط» نانسي عجرم، وإن كنت مبدئيا أشعر بالانحياز لـ«شخابيطنا»، وفق قاعدة أنا وأخويا على ابن عمي، وإن كان لابد من التعديل في هذه الحالة فأنا وأخويا على ابنة عمنا عجرم.

وأخشى ما أخشاه هو توهم المنشدين بأن أية معالجة فنية لإشكالية الكتابة على الجدران بعد صدور شريطهم تعتبر اعتداء على فكرتهم، فإن كان الأمر كذلك فيجب أن يوفروا على أنفسهم الدعاوى والشكاوى، وأن يذهبوا إلى لبنان سائحين لا «دعوجية»، فالفكرة مشاعة، حتى قيل بأن «الجدران دفاتر المجانين»، ولا يخلو مجتمع من مجتمعات الدنيا من محاولة حل إشكالية الكتابة على جدران البيوت، حتى أن أحدهم في أميركا أصدر كتابا يحلل نفسيات الذين يكتبون على جدار الحمامات العامة، وحقق الكتاب في حينه رواجا وانتشارا.

وها أنا أكتب هذه «الشخابيط» متأثرا كذلك بجولتي الصباحية اليوم، التي شاهدت فيها عمال البلدية يمسحون عبارات الغزل من بعض الجدار بعد أن رسم أحدهم قلبا وسهما وقطرات دم، وكتب أسفل منها: «أحبك يا مزيونة الحي»، ويا بخت تلك «المزيونة» التي ربما كانت تتسلل بنظراتها من خلف النافذة، فترى ذلك الرسم، وتقرأ تلك العبارة فتزداد غرورا وخيلاء.

أتذكر أن أمانة مدينة جدة وعدت الشباب الذين يكتبون على الجدران بأن تقيم لهم جداريات يفرغون فيها طاقاتهم التعبيرية والكتابية، وإلى أن تقوم الأمانة بتنفيذ ما وعدت بعد عمر طويل «ما إلك إلا نانسي»:

شخبط شخابيط ... لخبط لخابيط

مسك الألوان ... ورسم على الحيط.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301





التعديل الأخير تم بواسطة ظبيانية ; 02-08-2007 الساعة 10:37
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386