http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - منتخب الإمارات الأول يواجه نظيره الفيتنامي بأمل التأهل للمرحلة المقبلة

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 28-10-2007, 20:47
الصورة الرمزية أم عقوص
أم عقوص أم عقوص غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
الدولة: الإمــــــارات
المشاركات: 4,609
معدل تقييم المستوى: 45320
أم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتأم عقوص متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
سؤال منتخب الإمارات الأول يواجه نظيره الفيتنامي بأمل التأهل للمرحلة المقبلة



تتجه الأنظار الليلة صوب استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الساعة السابعة مساءً عندما تنطلق مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره الفيتنامي في لقاء الإياب بينهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم المقبلة عام 2010 بجنوب إفريقيا، حيث انتهى لقاء الذهاب بينهما في العاصمة الفيتنامية هانوي بفوز منتخبنا بالهدف الذي أحرزه المدافع بشير سعيد.

يدير المباراة اليوم طاقم تحكيم ماليزي بقيادة الحكم الدولي محمد صلاح ويساعده كل من مات داوود ومحمد سعدون واللبناني محمد محمود منصور حكماً رابعاً ويراقب المباراة العماني ناصر الريامي، فقلوبنا جميعاً اليوم مع الأبيض عندما يطلق الماليزي محمد صلاح صافرته معلناً بدء المباراة المصيرية وتلك المواجهة الصعبة للغاية خاصة وأن منتخبنا لم يتأهل بعد إلى المرحلة المقبلة المهمة من التصفيات الآسيوية. ولن يأتي ذلك إلا بتحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأننا نلعب الليلة بفرصتين هما التعادل بأية نتيجة أو تحقيق الفوز ولكننا جميعاً نريد الانتصار حتى تصبح الفرحة فرحتين، فرحة الفوز والتأهل بجدارة إلى المرحلة الثالثة التي تنطلق منافساتها يوم 6 فبراير من العام المقبل 2008 بمشاركة 20 منتخباً يتم تقسيمها إلى 5 مجموعات، فالمشوار ما زال طويلاً وشاقاً ومشوار الألف ميل في التصفيات الآسيوية يبدأ بخطوة..


والخطوة ستكون اليوم بإذن الله عندما يرسم نجوم الأبيض البسمة على شفاه الجماهير الإماراتية الغفيرة والمطلوب منها الليلة أن تذهب وتؤازر الأبيض حتى النفس الأخير من المباراة والاحتفال بالصعود للمرحلة المقبلة.

منتخبنا الوطني بعد أن خاض لقاء الذهاب في هانوي وحقق فوزاً ثميناً على نظيره الفيتنامي حرص الفرنسي ميتسو على وضع برنامج جيد للفريق لكي يستعد بقوة لمباراة اليوم حيث يعلم جيداً أن أمر الحسم لم يأت بعد وهناك مباراة مقبلة قد تحدث فيها مفاجآت لأنها واردة في عالم كرة القدم.


وخاض منتخبنا مباراة قوية أمام نظيره التونسي بكامل نجومه المحترفين في أوروبا وقدم الأبيض أداء جيداً رغم خسارته صفر/1 وكان قريباً من تحقيق التعادل والفوز أيضاً رغم غياب راشد عبدالرحمن واستمرار غياب عبدالرحيم جمعة وفيصل خليل والثلاثة قوة ضاربة في صفوف الأبيض.


التدريبات الأخيرة


حالت ظروف الجزيرة والوحدة خليجياً وآسيوياً أن يقوم ميتسو بتدريب جميع اللاعبين المنضمين للقائمة كما استدعى حارس الشباب ومنتخب «ب» اسماعيل ربيع للانضمام إلى صفوف المنتخب الأول بعد إصابة ماجد ناصر بغضروف في الركبة ما اضطر ميتسو لاستبعاده من المعسكر الداخلي واكتملت القوة الضاربة للأبيض بانضمام نجوم الجزيرة والوحدة إلى التدريبات ووضع ميتسو خطة المباراة التي ستكون هجومية لمباغتة الخصم بهدف رغم صعوبة المباراة كما قال ميتسو. وأكد ذلك للاعبين بأن يؤدوا بقوة وروح قتالية عالية خاصة وأنه يتوقع حدوث انتفاضة كبيرة في صفوف المنتخب الفيتنامي الذي يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز والتأهل، لأن الكرة ما زالت في الملعب وطالب الفريق بأن يلعب حتى النفس الأخير.


الأسلوب الهجومي كان الطابع المميز لمنتخبنا في التدريبات الأخيرة، خاصة في المران الأساسي وأكد ميتسو على ضرورة الانطلاقات من الأطراف خاصة من جانب أحمد دادا وصالح عبيد الظهير الأيسر المتقدم لمنتخبنا مع ضرورة أن يقوم هلال سعيد بدور دفاعي تحسباً للهجمات المرتدة السريعة لمنتخب فيتنام خاصة وأن المنتخب الضيف يتميز بهذا الأسلوب وتلك الطريقة كما سيحاول منذ بداية المباراة خطف هدف قد يربك حسابات ميتسو.


طريقة اللعب


منتخبنا يلعب مع ميتسو بطريقة 4/4/2 حيث سيلعب في حراسة المرمى وليد سالم وأمامه الرباعي صالح عبيد وبشير سعيد وراشد عبدالرحمن وحيدر ألو علي، وفي الوسط الرباعي نواف مبارك وهلال سعيد وعامر مبارك وأحمد دادا وفي الهجوم اسماعيل مطر ومحمد الشحي.


ويعتمد ميتسو دائماً في مبارياته سواء على أرضه أو خارج ملعبه على اللعب بطريقة هجومية حيث نجح المدرب بالفعل في غرس ثقافة الفوز لدى لاعبينا حتى لو كانت المباراة على أرض الخصم، كما فعل في لقاء الذهاب الأول بهانوي وعاد بثلاث نقاط ثمينة وقدم منتخبنا مردوداً جيداً، وثأر من هزيمته في نهائيات أمم آسيا 2007.


ومواجهة اليوم هي الثالثة لهما تاريخياً، حيث تشاء الصدف أنهما لم يتقابلا من قبل وفي العام الحالي 2007 يتقابل الإمارات وفيتنام 3 مرات متتالية خلال 4 أشهر فقط، بعد أن أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه سواء في أمم آسيا الأخيرة أو التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010.


ووضح خلال المران أن ميتسو رغم أنه يلعب على الورق بطريقة 4/4/2 إلا أنه سيواجه نظيره الفيتنامي بـ 3 مهاجمين حيث سيقدم واحداً من رباعي الوسط لمساعدة مطر والشحي أثناء الهجمات البيضاء على فيتنام بتقدم الشحي أو عامر مبارك من العمق وزيادة القوة الهجومية بانطلاقات عبيد واستغلال الكرات العرضية داخل الصندوق، كما أعطى تعليمات لهلال سعيد بضرورة قيامه بلعب دور دفاعي أكثر منه هجوميا تحسباً لأي هجمات مباغتة من العمق من جانب المنتخب الفيتنامي.


المدرب النمساوي ريدل بطبيعة الحال ما زال هو الآخر يمتلك فرصة من أجل تحقيق المفاجأة والتأهل إلى المرحلة المقبلة (الثانية) بالنسبة لمنتخب فيتنام، وليس الثالثة، خاصة من منطلق أن الأوراق الآن مكشوفة بين المدربين ولم يخض ريدل أي تجارب ودية قبل حضور المنتخب للإمارات لخوض اللقاء .


واكتفى فقط بالتدريبات الأخيرة التي أقيمت للمنتخب على ملعب بني ياس ووضح خلال المران أن المدرب النمساوي الشهير الفريد ريدل سيلعب بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، واستغلال الهجمات المرتدة السريعة لمباغتة الإمارات، وانه سيلعب بفرصة الفوز بهدفين نظيفين من منطلق أن الكرة ما زالت في الملعب وتعترف دائماً بمن يعطي في الملعب.


ويعتمد ريدل على عنصر الخبرة بالإضافة إلى نجوم المنتخب الأولمبي كما ان مهاجمه تاب بين خان يعتبر الورقة الرابحة، ويعتمد ريدل في طرف لعبه على التنظيم الجيد داخل الملعب والانضباط وهي الكرة النمساوية التي هي قريبة إلى حد ما من الكرة الألمانية.


ومن المؤكد أن تاريخ منتخبنا في التصفيات الآسيوية هو الأفضل والأكثر مشاركة بل حققت الكرة الإمارات إنجازاً سطر بأحرف من ذهب عندما تأهل لأول مرة في تاريخه إلى مونديال كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا عام 1990 في حين شارك المنتخب الفيتنامي في 5 تصفيات آسيوية وخلال تلك التصفيات لم يكتب له أن تأهل للمراحل الثانية ونتمنى أن يتكرر السيناريو الليلة أيضاً على يد منتخبنا بالمشاركة السادسة ويودع التصفيات أمام نجوم منتخبنا.


مدربنا: لا بديل عن الفوز وبطاقة التأهل لم تحسم بعد


أكد الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني لمنتخبنا الوطني أنه لا بديل أمامه في لقاء اليوم إلا اللعب من أجل الفوز من خلال خطة تعتمد على التكتيك الهجومي البحت مع الوضع في الاعتبار الالتزام بأداء الواجبات الدفاعية من جانب اللاعبين، خاصة وأن منتخب فيتنام سيعتمد على الهجمات المرتدة التي يجيدها لاعبوه باتقان، نظراً للقوة والسرعة التي يتمتعون بها وقدرتهم على الارتداد السريع من حالة الدفاع للهجوم، وهو الأمر الذي حذرت منه لاعبينا خلال الفترة الأخيرة.


وطالب ميتسو لاعبيه بتوخي الحذر في المباراة وعدم الاستهانة بالخصم والاعتماد على نتيجة المباراة الأولى، فدائماً كرة القدم تعترف فقط بالمجهود داخل الملعب. وأضاف: لاحظت خلال الفترة الأخيرة إصرارا شديدا من جانب لاعبي المنتخب على تحقيق فوز يؤكد جدارته بالصعود للدور المقبل من التصفيات.وأشاد المدير الفني للأبيض بروح التعاون بين لاعبي المنتخب ورغبتهم في تحقيق شيء يذكر لهم في الفترة الحالية.


وتوقع ميتسو عدم استسلام منتخب فيتنام لنتيجة المباراة الأولى وقدومهم إلى العاصمة أبوظبي من أجل الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية، وهو حق مشروع لكل فريق. كما توقع برونو انتفاضة قوية لمنتخب فيتنام في مباراة اليوم، لكنه قال: من جانبنا سنسعى للتعامل مع المباراة بالشكل الذي نرى فيه مصلحة الأبيض الإماراتي بشكل عام.


وأضاف: لم نحسم بطاقة التأهل للدور المقبل إلا بعد تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم وإطلاق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأبيض الإماراتي.


وطالب ميتسو الجماهير الإماراتية بالحضور لمؤازرة الأبيض في مباراة اليوم، وتمنى تكرار المشهد الذي رآه في مباراة الجزيرة أمام النصر العماني، وكذلك مباراة الوحدة وسبهان الإيراني واحتشاد الجماهير بالمدرجات والتشجيع طوال التسعين دقيقة، مؤكداً أن التواجد الجماهيري يلعب دوراً مؤثراً في حسم نتيجة مثل هذه المباريات الصعبة.


مدربهم : نسعى لتحقيق الانتصار رغم صعوبة المباراة


بثقة شديدة أعلن النمساوي الفريد ريدل المدير الفني لمنتخب فيتنام ان فريقه لم يأت للإمارات من اجل الهزيمة بأقل عدد من الأهداف والعودة مرة أخرى الى فيتنام وقال جئنا وهدفنا الفوز فقط ولدينا الامكانات التي تؤهلنا لذلك سواء من الناحية الفنية حيث نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أو سواء من الناحية النفسية فمعنويات لاعبينا مرتفعة ولديهم اصرار شديد على تحقيق الفوز في مباراة اليوم.


وأعتقد انه حق مشروع لنا واعترف ريدل بصعوبة مهمة لاعبيه في مباراة اليوم حيث يواجهون منتخباً قوياً ولديه مجموعة من العناصر الجيدة كما ان عاملي الأرض والجمهور سيكونان لهما دور مؤثر في أداء لاعبي الإمارات فبطبيعة الحال ستعطي الجماهير دفعة قوية للاعبي الأبيض وأضاف مهمتنا صعبة لكنها ليست مستحيلة فكرة القدم تعترف فقط بالجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر طوال التسعين دقيقة.


وتحدث ريدل عن الاستعدادات التي أجراها للمباراة وأكد انها كانت عادية مثلها مثل الاستعدادات لأي مباراة اخرى ومن جانبنا كجهاز فني فضلنا الاعتماد على التدريبات اليومية فقط وعدم خوض أية مباريات ودية نظراً لأننا لم نتمكن الاتفاق على أية وديات بسبب ارتباط معظم المنتخبات بمباريات موضوعة بجدول سابق.


واضاف ركزنا خلال التدريبات الأخيرة على جزئية مهمة وهي رفع معدل اللياقة البدنية وتدريب اللاعبين على سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم خاصة وان المباراة تفرض علينا التعامل بهذا الاسلوب لأنها خارج ارضنا وامام خصم قوي من المتوقع ان يهاجم طوال التسعين دقيقة.


وأعلن ريدل عن ضمه لخمسة لاعبين جدد في صفوف المنتخب الفيتنامي في الفترة الأخيرة بعد الخروج من التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبيات بكين العام المقبل وتمنى ريدل ان يكون التوفيق حليف لاعبيه في مباراة اليوم وان يتم تنفيذ الشكل الخططي المتفق عليه بشكل سليم يمكننا من تحقيق الهدف الذي جئنا اليه وعن توقعاته لسيناريو المباراة قال مدرب منتخب فيتنام الجميع يعلم ان منتخب الإمارات سيبدأ مهاجماً وضاغطاً على دفاعات منتخبنا وتم تأهيل لاعبينا للتعامل بالشكل السليم مع الهجوم الضاغط لمنتخب الإمارات مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

__________________


رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386