http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - ميناء زايد يستقبل سفينة سياحية على متنها أكثر من ألف سائح من مختلف الجنسيات

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 29-12-2007, 09:36
الصورة الرمزية ظبيانية
ظبيانية ظبيانية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39475
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
B12 ميناء زايد يستقبل سفينة سياحية على متنها أكثر من ألف سائح من مختلف الجنسيات

ميناء زايد يستقبل سفينة سياحية على متنها أكثر من ألف سائح من مختلف الجنسيات.

Dec 29, 2007 - 10:21 -

ميانء زايد / سفينة سياحية / استقبال .

أبوظبي في 29 ديسمبر / وام / استقبل ميناء زايد السفينة السياحية العملاقة / كوستا يوربا / وعلى متنها أكثر من ألف و 650 سائحا من مختلف الجنسيات بالإضافة لطاقمها المكون من 700 شخص .

وقال محمد عبد العزيز المناعي المدير التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي المسؤولة عن إدارة وتشغيل ميناء زايد بأبوظبي ان إدارة الشركة والعاملين بالميناء كانوا فى استقبال السفينة التي تعتبر فندقا عائما يتكون من / 12 / طابقا ويحتوي على أكثر من 750 غرفة حيث تقوم الباخرة بزيارة إمارة أبوظبي وبعدها ستتوجه إلى مرفأ البحرين .

وأوضح المناعي فى تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات أن مرافئ أبوظبي وميناء زايد قامت بتوفير كافة الوسائل الممكنة لتوفير أقصى درجات الراحة والسهولة واليسر فى إنهاء دخول السفينة للميناء وتوفير الحافلات اللازمة لنقل ضيوف أبوظبي لزيارة أهم وأبرز المرافق السياحية بالإمارة رغم حالة الانشغال الكاملة لكافة أرصفة الميناء.

وقال ان ميناء زايد أستقبل خلال العام الحالي أكثر من 36 سفينة سياحية حملت على متنها أكثر من أربعين ألف سائح تجولوا وزاروا أبرز المعالم السياحية فى أبوظبي بزيادة نسبتها مائة فى المائة حيث بلغ عدد الزائرين لابوظبي عبر ميناء زايد فى العام 2006 نحو 18 ألف سائح فقط .

وأضاف أنه خلال الفترة من الأول من ديسمبر الجاري وحتى نهاية شهر مارس المقبل سيستقبل ميناء زايد ما يزيد عن أربعين سفينة سياحية كبرى تحمل على متنها أكثر من 75 ألف سائح أجنبي وذلك فى إطار تعزيز وتفعيل الحركة السياحية فى الإمارة .. مشيرا إلى أن شركة مرافئ أبوظبي وضعت خطة متكاملة بالتنسيق مع الوكيل الملاحي لهذه السفن وهى شركة الرئيس حسن للخدمات الملاحية السياحية للتعامل مع هذه السفن والوفود السياحية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتلك الرحلات السياحية الهامة بالنسبة لابوظبي.

من ناحيته قال محمد بن ناصر مذكر الهاجري مدير خدمة العملاء بشركة مرافئ أبوظبي أن ميناء زايد على استعداد لتقديم كافة التسهيلات التي تحتاج إليها السفن السياحية الكبرى خلال زياراتها للعاصمة الإماراتية ..مشيرا إلى أن الميناء يرحب ويسعده استقبال /كوستا يوربا/ فى رحلتها الأولى لابوظبي .

وقال الهاجري أن الحركة السياحية فى أبوظبي بدأت تشهد نموا كبيرا فى الآونه الأخيرة بفضل التسهيلات والحوافز التي توفرها الحكومة حيث وصل عدد السائحين خلال ال /18/ شهرا الأخيرة لأكثر من مليون سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية .. مشيرا إلى أن شركة مرافئ أبوظبي توفر أطقم مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع مثل هذه السفن ذات الطبيعة الخاصة والتي تحمل سائحين أجانب سيتحدثون عندما يعودوا لبلدانهم عن المعاملة الجيدة التي يوفرها لهم ميناء زايد.

وأوضح الهاجري أن شركة مرافئ أبوظبي ستركز خلال المرحلة المقبلة على صقل مهارات العاملين بها للتعامل مع الوفود السياحية وإنهاء إجراءات وصولهم للميناء فى أسرع وقت ممكن وفقا للمعايير العالمية فى هذا المجال مع عدم الإخلال بالإجراءات والتدابير الأمنية التي تهدف بالدرجة الأولى حماية الوطن والزائرين له وتوفير كافة سبل الراحة لهؤلاء السائحين .

وقال انه مع بداية العام الجديد سيتم تنظيم دورات تدريبية مكثفة لكافة العاملين بشركة مرافئ أبوظبي وميناء زايد فى كافة المجالات بدءا من المحادثة الانجليزية وكيفية إدارة العلاقات العامة مع العملاء وتقديم الخدمات الملاحية المختلفة وفن التعامل مع السائحين.

من جهته أعرب ماورو بيلومو قبطان السفينة السياحية كوستا يوربا عن سعادته البالغة بزيارته الأولى لابوظبي .. مشيدا بحجم الدعم الكبير والتسهيلات الضخمة التي وفرتها شركة مرافئ أبوظبي وميناء زايد لكي يتمتع السائحون على متن الباخرة برحلة لا تنسى .

وأشار قبطان السفينة إلى أن كوستا يوربا يصل عمرها إلى نحو 21 عاما ويبلغ طولها 243 مترا مربعا وتعد من السفن العملاقة وتتمتع بسمعة دولية كبيرة حيث تتخذ الشركة المالكة من إيطاليا مقرا لها وتمتلك أكثر من 12 باخرة سياحية مصنفة وفقا لأعلى المعايير ويجرى حاليا الإعداد لضم أربع سفن جديدة نظرا للطلب المتنامي على خدمات الشركة .

وأوضح أن الموانئ الخليجية أصحبت تحظى باهتمام خاص من قبل عملاء شركة كوستا للسفن السياحية نظرا للأجواء الساحرة والطبيعة الخلابة والشمس الساطعة التي تتمتع بها المنطقة فى هذا الوقت من العام بالإضافة للأمن والأمان والترحيب الكبير الذي يحظى به عملاء الشركة عندما يصلون للموانئ الخليجية .

وأضاف أن الشركة المالكة قررت افتتاح مكتب إقليمي لها فى دبي لخدمة الحركة السياحية المتزايدة من قبل السائح الأوروبي الراغب فى زيارة موانئ ومدن المنطقة .. مشيرا إلى أن رحلة كوستا يوربا فى المنطقة تستغرق خمسة أيام بدأت من دبي ثم توجهت إلى العاصمة العمانية مسقط ومنها انتقلت إلى أبوظبي ثم ستتوجه إلي البحرين لتنتهي بالفجيرة .

وأعرب عدد من السائحين على متن السفينة كوستا يوربا عن سعادتهم بزيارة أبوظبي للمرة الأولى حيث تعد تلك الزيارة بالنسبة لهم فرصة مناسبة للتعرف على أبوظبي والاستمتاع لعدة ساعات بالتجول فيها وزيارة أبرز معالمها السياحية والتمتع بشمسها الساطعة وأجواءها الساحرة نظرا لانعدام التلوث بها بالإضافة لكرم الضيافة العربية والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطات للسائحين.

وأكدوا رغبتهم فى زيارة المدينة مرة أخرى وقضاء أوقات أطول بشرط أن توفر السلطات منتجعات صحراوية يمكنهم فيها الإقامة لعدة ليال والاستمتاع بالطبيعة الصحراوية الخلابة التي تفتقر إليها بلدانهم.

وقدم محمد عبد العزيز المناعي المدير التنفيذي لشركة مرافئ أبوظبي هدية تذكارية لقبطان الباخرة كوستا يوربا بمناسبة زياراتها الأولى لميناء زايد بحضور عدد من قيادات الشركة ومدراء القطاعات الحيوية بالميناء.

/بخ/ وام/مص
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51