http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - صور حادث مروع على طريق ابوظبي دبي بسبب الضباب

عرض مشاركة واحدة
  #6 (permalink)  
قديم 12-03-2008, 09:38
الصورة الرمزية ظبيانية
ظبيانية ظبيانية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39434
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: صور حادث مروع على طريق ابوظبي دبي بسبب الضباب

الرحبة والمفرق يستقبلان 310 مصابين بينهم 5 في حالة خطرة
أعلنت مستشفيات ابوظبي امس حالة الطوارئ حيث استقبل مستشفى الرحبة 160 مصابا و3 وفيات فيما استقبل مستشفى المفرق 150 مصابا، وتم ادخال حالة واحدة العناية المركزة في مستشفى المفرق الى جانب ادخال 17 مصابا الاقسام المختلفة في المستشفى لمتابعة العلاج، وفي مستشفى الرحبة تم ادخال 15 حالة الاقسام المختلفة لاستكمال العلاج.
وتفقد الدكتور احمد المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الصحة في ابوظبي يرافقه زيد السكسك مدير عام هيئة الصحة بالوكالة في ابوظبي وسيف القبيسي العضو المنتدب في شركة “صحة” المصابين في اقسام الحوادث والطوارئ في مستشفيي الرحبة والمفرق، كما تفقد المصابين المرقدين في الاقسام المختلفة، واستمع المزروعي لشرح من الاطباء عن الحالة العامة للمصابين ووجه إدارتي المستشفيين بتوفير كافة متطلبات واحتياجات المصابين.
وأثنى الدكتور احمد المزروعي على اداء الفرق الطبية والعاملين في اقسام الحوادث والطوارئ وفي الاقسام المختلفة كما توجه بالشكر الى كافة اجهزة الشرطة حيث اسهم التعاون البناء في الوصول السريع الى المصابين وانقاذهم وتقديم كافة اشكال المساعدة الطبية اللازمة.
وقال عيسى الرميثي مدير المنطقة الطبية الوسطى ان مستشفى الرحبة اعلن حالة الطوارئ عند تلقي بلاغ بالحادث مشيرا الى أن البلاغ وصل في الفترة التي يحدث فيها تبديل الدوام بين الاطباء والفنيين ما ساعد على بقاء جميع الاطباء والفنيين في المستشفى.
وأضاف ان المستشفى استقبل 160 مصابا بينهم اربع حالات خطرة تعاني إصابات شديدة في الرأس وفي الرقبة وتم ادخال الحالات الأربع قسم العناية المركزة، ومن بين المصابين 31 اصابة تعاني إصابات بسيطة و123 اصابة بسيطة غادرت المستشفى فور تلقي العلاج اللازم فيما تم ادخال 15 مصابا الاقسام المختلفة في المستشفى لاستكمال العلاج.
واوضح انه تم صرف الادوية اللازمة لجميع المصابين مجانا، كما خصصت قاعة في المستشفى للمرافقين واصحاب الاصابات البسيطة وقدمت لهم المشروبات والمأكولات الخفيفة.
وأشار الى ان 10 مصابين بدأوا في مراجعة المستشفى بعد ظهر امس حيث غادروا الى منازلهم من مواقع الحوادث لعدم احساسهم بأي مشاكل صحية الا انه بعد ساعات من الحادث بدأوا يحسون ببعض الآلام ما استدعى مراجعتهم المستشفى.
وفي مستشفى المفرق أعلنت حالة الطوارئ منذ صباح امس، وقد استقبل مستشفى المفرق 150 مصابا تم ادخال مصاب واحد العناية المركزة فيما ادخل 17 مصابا الاقسام المختلفة بالمستشفى.
وقال الدكتور جهاد عوض رئيس قسم الحوادث ان الدفعة الاولى من المصابين وصلت قسم الحوادث في المستشفى بعد التاسعة صباحا حيث وصل 13 مصابا في لحظة واحدة وكانت اصابتهم ما بين المتوسطة والبليغة وبعد ذلك بدأ المصابون في الوصول الى المستشفى بواسطة سيارات الاسعاف، حيث بلغ اجمالي المصابين الذين تم استقبالهم عند الساعة الثانية بعد الظهر 150 مصابا.
واضاف انه تم استدعاء جميع الاطباء الى المستشفى وقسم الحوادث وتم ايقاف العمل في العيادات الخارجية وفتحها لاستقبال المصابين كما تم إيقاف العمليات العادية وتجهيز جميع غرف العمليات لاستقبال الحالات الطارئة، مشيرا الى ان غالبية الاصابات تعاني من كسور وجروح ورضوض مختلفة حيث قدمت لها الاسعافات والعلاجات اللازمة.
وأوضح أنه تم تشكيل فريقين متحركين مزودين باجهزة اشعة متحركة لإجراء الفحوصات الاشعاعية للمصابين لاستبعاد اصابتهم بأي حالات خطيرة غير مكتشفة.
ومن جانبه، قال الدكتور جمال بيبرس رئيس قسم العيادات ومنسق خطة الطوارئ في مستشفى المفرق انه تم تجهيز عنبر الانف والاذن والحنجرة واقسام اخرى في المستشفى حيث تم توفير عدد كاف من الاسرة على الرغم من انشغال غالبية اسرة المستشفى لحظة تلقي بلاغا بالحادث مشيرا الى الدور الكبير الذي قامت به ادارة المستشفى في توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات وتسهيل عمل الفرق واخلاء اقسام مختلفة في المستشفى.
واضاف انه تم نقل المصابين الى المستشفى بواسطة سيارات الاسعاف وباستخدام حافلات مجهزة بالتنسيق مع قسم الاسعاف في شرطة ابوظبي الذي قام بدور كبير في توفير سيارات الاسعاف المجهزة ونقل المصابين.

75 مليون درهم خسائر مبدئية متوقعة لشركات التأمين
أكد خبراء قطاع التأمين ان الخسائر المبدئية التي تتكبدها شركات التأمين جراء السير تتجاوز 75 مليون درهم، تتحمل شركات اعادة التأمين نحو 70% من اجمالي التعويضات بناء على اتفاقيات الحد من الخسائر.
وأوضح عمر الأمين رئيس لجنة التأمين بغرفة التجارة والصناعة بدبي ان خسائر الحادث سوف تلقي بظلال كثيفة على النتائج المالية لشركات التأمين الوطنية حيث تشير التقديرات ان اجمالي حجم التعويضات عن الخسائر في الممتلكات تتراوح بين 20 إلى 25 مليون درهم فيما تبلغ تعويضات الدية الشرعية نحو 3 ملايين درهم.
وأشار الى ان تعويضات الاصابات الجسدية ستحوذ على نحو 60% من اجمالي التعويضات ما يعادل 48 مليون درهم قياساً إلى الأحكام القضائية الصادرة لحق متضررين في حوادث سير سابقة.


أحد الأشخاص أصيب بشلل رباعي
أبوظبي - “الخليج”:
ذكرت مصادر طبية في مستشفى المفرق ان أحد المصابين أصيب بشلل رباعي نتيجة إصابة شديدة في الفقرات العنقية، وقد أدخل غرفة العمليات على الفور، حيث أجريت له عملية عاجلة تم خلالها تثبيت الكسور في الفقرات العنقية. كما أصيب شخص آخر بشلل نصفي نتيجة كسور في العظام، وأجرى الاطباء 6 عمليات لمصابين يعانون من نزيف في الوجه والفكين.
وفي مستشفى الرحبة أجريت عملية عاجلة لمريض فاقد الوعي نتيجة اصابة شديدة في الرقبة حيث تم خلال العملية تثبيت الكسور.


متضررون وشهود عيان: المشهد أذهلنا
“الخليج” التقت عدداً من المصابين في مستشفيي المفرق والرحبة حيث تحدثوا عن تفاصيل وقوع الحوادث.
قال محمد منصور انه كان ضمن مجموعة من العمال في حافلة صغيرة في داخلها 14 راكباً، وبعد منطقة سيح سديره كانت الرؤية شبه معدومة من الضباب الكثيف، وفجأة سمعت صوتاً قوياً وتحرك الركاب من داخل الحافلة وارتطامهم بالمقاعد وبعد دقائق معدودة صدمت مركبة الحافلة من الخلف.
وأشار رفيق يونس الذي يعاني من كسر في ساقه اليمنى الى انه وقت وقوع الحادث كان نائماً، وقد سمع صوتاً قوياً عند حدوث الاصطدام، مشيراً الى ان منطقة الحادث كانت مرعبة حيث تسمع أصوات ودخان ونار ومن الصعب مشاهدة ما حولنا، حقا ان الموقف كان مرعبا.
وأكد عبد الشهيد منيرالي الذي يعاني من كسر في ساقه اليمنى انه شاهد نيراناً تتصاعد من مجموعة من السيارات بعد اصطدامها مع بعضها البعض.
وأشار نواز حميد الى ان موقع الحادث كان مخيفا حيث تسمع أصوات اصطدام ونيران تتصاعد ودخان كثيف وأصوات من المصابين الذين يطلبون النجدة، وكان من الصعب تحديد مصدر الأصوات لكثافة الضباب.
وقال نور ابزر (39 عاماً) انه كان يقود مركبته وكانت الرؤية شبه معدومة وفجأة صدم سيارة أمامه ثم صدمته مجموعة سيارات من الخلف، وبين فترة وأخرى كنا نسمع أصوات اصطدام بين المركبات.
أمجد حداد موظف يقطن إمارة أبوظبي ويعمل في إحدى الشركات بدبي جلس داخل سيارته التي دمرت بالكامل من الأمام والخلف “يحمد الله” أنه خرج سليماً.
صاحب سيارة أخرى احترقت بالكامل ووقف مندهشاً أمامها يقول: خرجت بأعجوبة من سيارتي التي اشتعلت فيها النيران بسبب الوقود الذي تسرب من السيارات المصطدمة فأشعل المنطقة بأكملها.
وقال سيف علي اسماعيل (إماراتي): لم أر في الإمارات من قبل مثل هذا الحادث المروع وكمية الأضرار التي نجمت عنه ولم أر من قبل كم السيارات المحترقة.


إصابة 23 سيدة
أبوظبي - “الخليج”:
كان بين المصابين 23 سيدة بينهن مواطنة واحدة أصيبت بكسر في كاحل القدم وقد أدخلت مستشفى الرحبة.
وذكرت مصادر طبية أن مستشفى الرحبة استقبل 21 سيدة مصابة أغلبية اصاباتهن ما بين الخفيفة والمتوسطة وأغلبيتهن غادرن المستشفى، فيما استقبل مستشفى المفرق سيدتين فقط كانت إصابتاهما متوسطتين وتم ادخالهما المستشفى، ولم تسجل أي إصابة بين الأطفال.


مروحيات وفرق دعم تشارك في تأمين سلامة المصابين وإخماد الحرائق
سائق متهور يتسبب في مصرع رجل إطفاء
أبوظبي - “الخليج”:
رغم عدم وضوح الرؤية نتيجة الضباب الكثيف الذي شهدته بعض مناطق العاصمة صباح امس “الثلاثاء” الا أن ذلك لم يثن سائقاً متهوراً يبلغ من العمر 62 عاما، عن سرعته التي زادت على 120كم/ساعة، لدى مصادفته حادثا مروريا وقع في المنطقة الغربية نجم عنه احتراق مركبة ووفاة سائقها، ليتسبب ايضا بوفاة رجل اطفاء آخر كان يؤدي عمله في تلك الاثناء.
وأوضح الرائد فيصل عيسى ضابط مركز الرويس، ان حادث تصادم وقع بين حافلة نقل ركاب 50 راكبا وسيارة أخرى يقودها المدعو “ع.م” 26 سنة عند مدخل الرويس الصناعية، ما ادى إلى اشتعال السيارة الثانية ومصرع سائقها حرقا، فيما هرعت سيارة اطفاء إلى الموقع وباشر رجل الاطفاء، الشرطي محمد حسين صالح “48” سنة ، بإعداد خراطيم المياه استعدادا لإخماد الحريق بعد وضع العلامات التنبيهية على الطريق بمسافة كافية خلف سيارة الاطفال، حين داهمه السائق “س.ث” 62 سنة والذي كان يقود سيارته بسرعة عالية، ليصدم رجل الاطفاء ويتسبب بكسر إحدى ساقيه وبنزف داخلي ادى إلى وفاته فور وصوله المستشفى.


مطالبة السائقين بالحذر أثناء التقلبات الجوية والضباب
قال العقيد محمد عيد المظلوم مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة إن معظم حوادث المركبات التي تقع أثناء التقلبات الجوية وخاصة انتشار الضباب خلال الساعات الأولى من الصباح يكون المتسبب بها هو خطأ السائق، فالكثير من هذه الحوادث تقع بسبب السرعة الزائدة وفقدان السائق السيطرة على المركبة حين يفاجأ بظهور سيارة أمامه على الطريق، وبعض الحوادث تقع بسبب عدم ترك مسافة كافية بين المركبات مما يضاعف من عدد المركبات التي تتعرض للاصطدام في حادث واحد، ونسبة أخرى من الحوادث تقع بسبب محاولة بعض السائقين تجاوز المركبات التي أمامهم رغم عدم وضوح الرؤية أمام السائق مما يجعله يتعرض للاصطدام عند انعطاف السيارة أو الشاحنة التي أمامه لأي اتجاه وغير ذلك من الحوادث التي تقع نتيجة أخطاء كان يمكن تجنبها بقليل من الانتباه والحذر الذي ينبغي أن يكون سلوكاً تلقائياً بين السائقين في مثل هذه الأحوال.
ودعا العقيد المظلوم السائقين وأفراد الجمهور إلى الالتزام بقواعد المرور والتركيز والانتباه أثناء القيادة خصوصاً في مثل هذه الأجواء، وما يصاحبها من ظهور مفاجآت لا يتوقعها السائق على الطريق، مشيراً إلى أن إدارة العمليات والدوريات التابعة لها تتخذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من الحوادث في مثل هذه الأحوال وتنبيه السائقين بأحوال الطرق منوهاً في هذا الصدد إلى الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام بالدولة وإذاعات البث المباشر واهتمامها بتوجيه السائقين لاتخاذ الحيطة والحذر إلا أن عدم تجاوب بعض السائقين مع هذه النداءات يؤدي لوقوع الحوادث ويدعونا مجدداً لمطالبة السائقين بضرورة التعاون مع هذه الجهود والتقيد بقواعد المرور في مثل هذه الحالات.
كما دعا جميع السائقين لضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطريق خاصة في هذا الوقت من السنة الذي يشهد العديد من التقلبات الجوية وانتشار الضباب الكثيف خاصة في ساعات الصباح الباكر مما يؤدي إلى حجب الرؤية عن السائقين وتشكل كتل من الجليد بفعل البرودة وما تسببه من انزلاق المركبات، وشدد على ضرورة الالتزام بالإشارات المرورية واحترام قانون السير سواء للسائقين أو المشاة تفادياً لوقوع الحوادث.
وأهاب بجميع مستعملي الطريق بضرورة الالتزام بحدود السرعة المقررة على الطرق الخارجية والداخلية على حد سواء، وترك مسافات كافية بين المركبات أثناء السير واستعمال أضواء السيارات في ساعات الصباح الأولى للتمكن من رؤية الطريق بشكل واضح وتنبيه السائقين القادمين من الاتجاه المعاكس بوجود مركبة على الطريق.
لقطات من موقع الحادث
* انتقلت الى موقع الحوادث سيارات من إدارة المهام الخاصة في وزارة الداخلية قامت بتوزيع مياه الشرب والعصائر على عدد من قائدي المركبات المتضررة والعمال الذين تواجدوا في المكان وأيضاً على الإعلاميين وكل من يتواجد في الموقع.
* منظر السيارات المتضررة والمحترقة كان غريباً للغاية حيث كانت السيارات متقابلة، ومنها المحترقة بالكامل والتي اصبحت كقطع حديد متناثرة ومنها ما انقلبت على ظهرها، وذلك دليل على ان سرعة السيارات كانت مرتفعة جداً.
* زاد من أزمة السير توقف السيارات القادمة من أبوظبي وحتى المتوجهة في الاتجاه الآخر على طول الطريق أو السير ببطء لتصوير الحادث بكاميرات الهواتف النقالة وكأنها لقطات تذكارية يحصلون عليها مما أدى إلى تفاقم أزمة السير رغم قيام دوريات ورجال شرطة ابوظبي بتسيير الحركة ونقل المركبات المتضررة.
* بعض السيارات المحترقة ظلت ألسنة الدخان تنبعث منها لساعات بعد وقوع الحوادث.
* لاحظ عدد كبير من الضباط والاعلاميين المتواجدين في منطقة غنتوت وسيح السديرة انقطاعاً في هواتفهم النقالة لمدة من الوقت وأرجع البعض ذلك بسبب الاستخدام الكثيف للهواتف التي كانت مع أصحاب السيارات القادمة مما أدى إلى خلل في شبكة الاتصالات الهاتفية.
* الرائد خليفة الخيلي رئيس قسم مرور الدوريات الخارجية بالانابة في مركز شرطة المفرق قال إن هذا الحادث لم يشاهده من قبل منذ عمله في شرطة أبوظبي في عام 1999 الا أنه قال ان هناك حادثاً واحداً وقع في عام 1993 بسبب الضباب ومات فيه 3 أشخاص ولكنه لم يكن بهذه الصورة الضخمة.
* طائرات عمودية تابعة لوزارة الداخلية حلقت في الاجواء أمس لرصد الحادث وتصويره بينما قامت شرطة دبي بتصوير الحادث فوتوغرافيا وتلفزيونيا.. وعلق أحد الضباط بأن هذا الحادث لابد أن يدرس كواقعة نادرة الحدوث.
* توافد إلى موقع الحادث شباب مواطنون من قاطني تلك المناطق لتصوير المشهد وأكدوا أن أصوات الارتطام المتتالية ايقظتهم من نومهم رغم بعد البيوت عن الشارع الرئيسي.
* السائقون والعمال افترشوا الطريق الجانبي والجزيرة الوسطى ولم يذهبوا لأعمالهم وتعبيرات الحزن تعلو وجوههم على فقد واصابة زملاء لهم وفقد مركباتهم.


الجماهير تتوافد للتبرع بالدم
أبوظبي - “الخليج”:
مع تناقل خبر حوادث الضباب على طريق أبوظبي دبي سارعت الجماهير الى بنك الدم المركزي في ابوظبي للتبرع بالدم، وقد تبرع امس 170 شخصاً غالبيتهم من المواطنين بالدم.
وقالت الدكتورة ليلى عبدالوارث رئيسة اقسام المختبرات في مدينة الشيخ خليفة الطبية في ابوظبي عند تلقي بلاغ بالحادث: تم التعميم على الموظفين في مدينة الشيخ خليفة الطبية للتبرع بالدم كإجراء احتياطي، وبلغ اجمالي المتبرعين امس 170 متبرعا منهم 70 شخصا تبرعوا من خلال بنك الدم المتنقل، مشيرة الى توفر 450 وحدة دموية في بنك الدم.
واشارت الى ان ذلك يدل على وعي الجمهور واستعداده الدائم لمعاونة المستشفيات ورجال الشرطة في مثل هذه الحوادث.
واضافت انه تم امس ارسال 30 وحدة دموية الى مستشفى المفرق ومثلها الى مستشفى الرحبة.


17 سيارة إسعاف وطائرتان لجناح الجو
تابع الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وقائع الحوادث أولاً بأول وأصدر تعليمات فورية بتقديم أي مساعدة من قبل فرق الشرطة للحادث والمصابين، كما أمر قاضي مروشد رئيس مركز خدمات الإسعاف بتقديم جميع الخدمات للمتضررين والمصابين.
وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف التابعة لمركز خدمات الإسعاف بدبي الى مكان الحادث وأسهمت في عمليات نقل المصابين الى مستشفيات المفرق والرحبة وراشد بدبي.
وأكد خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمركز خدمات الاسعاف ان هناك 12 سيارة اسعاف انتقلت لمكان الحادث الذي وقع في السابعة صباحا اضافة لانتقال 3 سيارات مستجيب وسيارتي طوارئ، اضافة الى مشاركة جناح الجو بشرطة دبي بطائرات عمودية على متن كل طائرة اثنان من الاطباء وممرض من مستشفى راشد.
وأشار الى أن سيارات الدفاع المدني بدبي وأبوظبي واسعاف ابوظبي وشرطة ابوظبي انتقلت على الفور الى مكان الحوادث الى جانب رجال الانقاذ والدوريات.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386