http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - كتاب لتعريف الطلبة بأنواع المشروبات الكحولية / يدرس في معهد خاص بالعين

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 27-04-2008, 00:54
الصورة الرمزية شهادة حق
شهادة حق شهادة حق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12489
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
كتاب لتعريف الطلبة بأنواع المشروبات الكحولية / يدرس في معهد خاص بالعين

يدرس في معهد خاص بالعين
كتاب لتعريف الطلبة بأنواع المشروبات الكحولية




يتواصل مسلسل التعدي على عادات وتقاليد المجتمع العربي المسلم في ظل غياب الرقابة على الكتب الواردة من الخارج والتي من خلالها تتلقن الأجيال الجديدة عادات ومبادئ مخالفة للأعراف والتقاليد العربية والاسلامية وتغرس بعض المفاهيم والقيم الخاطئة التي يرفضها المجتمع المحلي،

حيث أدرج احد المعاهد الخاصة بتعليم اللغات كتابا ضمن برامج تقوية مهارة اللغة الانجليزية لدى المنتسبين اليه،

تتعارض الكثير من العبارات الموجودة فيه مع الأعراف والتقاليد العربية والاسلامية حيث تناول الكتاب في أكثر من موضع العلاقات بين الجنسين مركزا على لفظي العشيق والعشيقة (boyfriend girlfriend) متجاهلاً رفض المجتمع المسلم الذي يُدرس فيه الكتاب للعلاقات غير المشروعة.



وفي واحدة من العبارات التي ترددت في الكتاب حول العشيقة هي وضع أسئلة للاجابات التي حددها الكتاب والتي منها (لا ولكن لدي عشيقة).



والمؤسف أن محاولة أحد الطلبة الاعتراض على لفظ العشيقة واستبدالها بالصديق باءت بالفشل وأيضا الاستهزاء من قبل المعلمة.



ولم يكتف الكتاب بذلك بل تطرق بأسلوب خبيث من خلال وحدة (المال) الى أنواع المشروبات الكحولية وأسعارها في الدول الأوروبية مرفقة برسومات توضح شكل الزجاجة.



واستمر الكتاب في دس الأفكار الهدامة والدعوة المغلفة لممارسة العادات والتقاليد الغربية

حيث تناول الكتاب في واحدة من الفقرات العمر القانوني للدخول الى (الملاهي الليلية).

كما وضع في الوحدة نفسها والتي تتحدث عن الأعمار مجموعة صور لشخصيات من النساء والرجال مكتوب أسفل كل منها اسم مختلف وتشير جميعها الى أن أصحاب الشخصيات من غير العرب أو المسلمين باستثناء صورة واحدة لرجل ذي لحية غير مهذبة يُسمى (مصطفى) تظهر عليه ملامح الفقر كما يتضح من بعض الأجزاء التي ظهرت من جسده أنه يدين بديانة أخرى غير الاسلام.



وتشير التجاوزات بالكتب الواردة الينا من الخارج الى أهمية تشديد الرقابة عليها وذلك حتى لا يتعارض مضمونها مع ما تسعى له وزارة التربية والتعليم من غرس القيم العربية والاسلامية لدى الطلبة خاصة أن تلك المعاهد يلجأ اليها عدد كبير من الطلبة بمختلف أعمارهم لتطوير مهارة اللغة الانجليزية.
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386