http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - محاكمة 7 متهمين في قضية وفاة مواطنة بجراحة شفط الدهون

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 22-05-2008, 08:32
الصورة الرمزية غرشوبهـ
غرشوبهـ غرشوبهـ غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2008
المشاركات: 602
معدل تقييم المستوى: 8349
غرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزينغرشوبهـ مرحبا  بك في صفوف المتميزين
محاكمة 7 متهمين في قضية وفاة مواطنة بجراحة شفط الدهون

محاكمة 7 متهمين في قضية وفاة مواطنة بجراحة شفط الدهون



أحالت النيابة العامة بدبي لمحكمة الجنح سبعة متهمين يعملون في أحد المستشفيات الخاصة، وذلك عن تهمة التسبب خطأ في وفاة شخص، ومزاولة مهنة الطب البشري والمشاركة الإجرامية، والتي أمر فيها الطبيب الجراح عامل النظافة بعد مغادرته غرفة العملية إكمال العملية مع بقية الطاقم الموجود.


وأوضح محمد خلف رئيس النيابة تفاصيل القضية التي كشفت أن المتهم الأول العربي (ه.ذ ـ 55 عاما ـ طبيب واستشاري تخدير) تسبب بخطئه في وفاة المجني عليها (ل.ح ـ 27 عاما)، لعدم مراعاته لما تفرضه عليه أصول مهنته كونه غادر غرفة العمليات والمستشفى لأمر شخصي تاركا المجني عليها تحت التخدير العام الذي أجراه لها خلال عملية شفط الدهون الجراحية، ومع أشخاص غير مؤهلين أو مختصين طبيا في ظل غياب الطبيب الجراح الذي ترك هو الآخر غرفة العمليات قبل انتهاء العملية وهو المتهم الثاني الأوروبي (ع.ب ـ 61 عاما).


وذلك بأن أعطى أوامره هاتفيا للمتهمة الثالثة الممرضة الآسيوية (س.ن ـ 48 عاما)، غير المختصة للقيام بعملية إفاقة المجني عليها من التخدير العام، والتي قامت بإيقاف غازات التخدير وأعطت حقنة الإفاقة وأوقفت جهاز التنفس الاصطناعي، الأمر الذي أدى إلى توقف عملية التنفس لدى المجني عليها ووفاتها.


وأشركت النيابة العامة المتهم الرابع العربي في القضية بصفته مديرا للمستشفى (ر.أ ـ 53 عاما) وباعتباره الممثل الاعتباري للمستشفى الخاص، ولعدم إشرافه ورقابته على الطبيبين وموافقة إدارة المستشفى على التجاوزات بأن اعتاد الطبيبان ترك مرضاهم لدى أشخاص غير مؤهلين أو مرخصين ليقوموا بالإجراءات الطبية.


وأشار محمد خلف أن النيابة وجهت للمتهمين الثالثة والخامس الآسيوي الهارب (ر.س ـ 38 عاما ـ فني رعاية صحية) والسادس (أ.م ـ 41 عاما ـ عامل نظافة) والسابعة (ن.ب ـ 33 عاما ـ ممرضة)، بأنهم مارسوا مهنة الطب البشري دون أن يكونوا مختصين، حيث مارست الثالثة مهنة التخدير والإفاقة، والخامس الهارب والسادس إجراء شفط الدهون من جسد المجني عليها، والسابعة المعالجة بالليزر لأماكن الشفط.


وأكد رئيس النيابة حرص النيابة العامة على المطالبة بإنزال أشد العقوبة على المتهمين، لردعهم وزجر غيرهم من التهاون في أرواح الناس.


وشهدت المتهمة الثالثة أن المجني عليها حضرت للمستشفى لإجراء عملية إزالة وشفط الدهون من جسدها، ودخلت غرفة العمليات وقام المتهم الأول بتخديرها وبدأت بعملية الشفط بمعرفة المتهم الثاني، وبعد ساعتين انتهى الأخير من إجراء الشفط من منطقة الظهر والمنطقة السفلية وتم قلب جسد المجني عليها وخرج الثاني من غرفة العمليات وغادر المستشفى، وطلب من المتهمين الخامس والسابعة إزالة الدهون من منطقة الفخذين والساعدين، وبنفس الوقت طلب من عامل النظافة أيضا المشاركة في شفط الدهون بعد تعليمه كيفية الشفط.


واتصلت المتهمة الثالثة بالمتهم الأول وأبلغته بأن الثاني سيغادر وعليه الحضور لأن المريضة في حالة إغماء، فطلب منها هاتفيا إفاقة المجني عليها وحقنها بالوريد، وقبل الحقنة عليها إطفاء الغاز ورفع نسبة الأكسجين وإيقاف جهاز التنفس الصناعي، وبعد إجرائها للأمر لاحظت بأن مستوى غاز الأكسجين بدأ ينخفض فاتصلت بالأول إلا أن هاتفه كان مشغولا، فخرجت فورا وطلبت المساعدة من الطبيب العام المناوب بالمستشفى.


وبوصولها شاهدت المتهمين الخامس والسابعة يقومان بتدليك القلب لتوقف النبض والضغط، وبدأ الطبيب المناوب في التدليك وبنفس اللحظة اتصل المتهم الأول للسؤال عن حال المريضة فأخبرته بأنها في حالة حرجة فطلب منها تغيير أنبوب التنفس على الفور كونه خارج المستشفى، وحضر بعدها للعيادة وتم نقل المجني عليها لإدخالها العناية المركزة في مستشفى آخر، وبعد 3 أيام فارقت الأخيرة الحياة.


دبي ـ سامية الحمودي

__________________
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51