http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - ماليزيا

الموضوع: ماليزيا
عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 13-08-2008, 12:27
الخليج للسياحة الخليج للسياحة غير متواجد حالياً
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-08-2008
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 639
الخليج للسياحة is a jewel in the roughالخليج للسياحة is a jewel in the roughالخليج للسياحة is a jewel in the roughالخليج للسياحة is a jewel in the roughالخليج للسياحة is a jewel in the roughالخليج للسياحة is a jewel in the rough
ماليزيا

القطر : إتحاد ماليزيا يضم شبه الجزيرة الماليزية وولايتي صباح و سرواك في جزيرة بورنيوز
الموقع الجغرافي : تقع على مسافة 7 درجات من خط الإستواء ، شبه الجزيرة الماليزية مفصولة من صباح و سرواك بواسطة بحر الصين الجنوبي و في شمال شبه الجزيرة الماليزية تقع تايلاند ، بينما يجاورها من الجنوب دولة سنغافورة
المساحة : مساحة ماليزيا 329758 كيلومتراً مربعاً
عدد السككان : 22 مليون نسمة
العاصمة : كوالا لامبور
السكان : تعيش في ماليزيا عدة أعراق ، يتصدرها الملاويون و يشكلون 57% من التعداد الكلي للسكان ، و النسبة الباقية تتوزع على الصينيين و الهنود و غيرهم
اللغات : بهاسا مالايو هي اللغة القومية و لكن اللغة الإنجليزية مستخدمة على نطاق واسع ، و المجموعات الأخرى تتحدث لغاتها و لهجاتها الخاصة
الديانة : الإسلام هو الدين الرسمي و لكن حرية الدين مكفولة للجميع
الحكومة : حكومة برلمانية ديمقراطية . ورأس الدولة هو الملك و رأس الحكومة هو رئيس الوزراء
المناخ : مناخ استوائي حار رطب طوال العام ، درجة الحرارة تتراوح بين 21 و 32 درجة و الأمطار بين 2000 ملم إلى 2500 ملم سنوياً
التاريخ و الثقافة : ساهم تنوع الأعراق و تعدد الثقافة في تكوين نسيج الثقافة العامل للبلاد و تاريخها بالإضافة إلى السكان الأصليين الملاويين و غيرهم من القبائل ، فإن بقية السكان عبارة عن مهاجرين من الصين و الهند و أندونيسيا و من بقية أنحاء العالم حيث أسهموا في إثراء الثقافة المتنوعة للبلاد و المتفاعلة عبر التاريخ مع الشعوب الأخرى في تحرك مستمر حتى الآن وأدى خضوع البلاد للإحتلال البرتغالي و الهولندي و البريطاني على التوالي إلى انصهار هذه المؤثرات في بوتقة ثقافية و احدة و الدليل على ذلك الخليط المميز للديانات و النشاطات الاجتماعية .


كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج. وتشتهر كوالا لامبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي العاصمة الاتحادية لماليزيا والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية. ويتدفق السواح على الأجزاء القديمة من المدينة بأعداد كبيرة لزيارة قصر السلطان عبدالصمد وميدان التحرير الذي أنزل فيه العلم البريطاني في 31 أغسطس عام 1957م، ورفع مكانه العلم الماليزي معلنا استقلال البلاد من الاستعمار.
ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار ببرجي بتروناس، الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 452متراً، وكذلك برج كوالا لامبور رابع أعلى أبراج العالم. و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.



وعلى الرغم من تحول كوالا لامبور إلى مدينة في غاية الحداثة إلا أنها مازالت تحافظ على سحرها القديم وهذا يبدو واضحا في المباني الضخمة للحقبة الاستعمارية وحوانيت ما قبل الحرب وفي أسلوب ممارسة الأعمال التجارية.



ومن أبرز سمات هذه المدينة، أجواء الحديقة الكبيرة التي تهيمن عليها. وفي الليل تزدان الشوارع والأشجار بالزينات، وبأضواء ملونة لتعطي المدينة تألقاً فريداً وباهراً. وتزهو المدينة بالعديد من الحدائق، مثل حدائق البحيرة المكسوة بنباتات الخبيزة والسحليات والطيور والغزلان والفراشات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة الأخرى.
ويستطيع عشاق التاريخ والآثار العثور على ضالتهم في المتحف الوطني والعديد من المتاحف التخصصية الأخرى. كما أن المدينة مكان رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية متعددة على سبيل المثال في شارع Bukit Bintang بوكيت بيتانج وشارع Tuanku Abdul Rahman تنكو عبد الرحمن وشارع Ampangأمبانج، والمراكز التجارية مثل السوق المركزي Central Market Mall، K.L's China Town التي تجذب الناس لما فيها من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة ، كما أن هذه المناطق حافلة بالحياة الليلية والترفيه عبر مسارح غربية ومحلية وأمسيات ثقافية، وحتى لعب الجولف ليلا في أطراف المدينة. وهناك أطباق عالمية ومحلية جذابة يمكن الاستمتاع بها طوال اليوم، وما عليك سوى اكتشاف المطاعم الأخرى لتستمتع بأقصى ما يمكن في هذه المدينة.

الأماكن السياحية في كوالالمبور

* برج الاتصالات : يقع في وسط العاصمة ، وهو أعلى مبنى في ماليزيا ، قيمة دخول البرج 10 رنجت ، وعند الوصول الى قمة البرج ستشاهد كوالالمبور من الأعلى ، ويوجد ايضا مناظير يمكنك استخدامها بعد أن تضع عملة معدنية داخلها ، ويوجد أعلى البرج مطعم ومجموعة مقاهي صغيرة ومحلات بيع التحف والهدايا التذكارية .
* العمارتين التوأم : وهو أعلى ناطحة سحاب في العالم ، وبامكانك زيارتها قبل التاسعة صباحا اذا أردت أن تصعد للأعلى لأنهم يستقبلون 800 سائح كل يوم فقط ، حيث بامكانك الوصول الى الطابق الأربعين فقط من 88 طابق وهوالحد المسموح به للسياح وهو الجسر الذي يربط بين الببنايتين حيث يمهلونك خمس دقائق فقط لالتقاط الصور .
الدخول مجانا والتذاكر توزع على فترتين 8.30 صباحا ، و2.30 ظهرا .
* المتحف الوطني : ويقع في مدينة كوالا في منطقة دمنسارا ، وقد انشأ المتحف في عام 1963 ويعتبر من أعرق الأماكن الحضارية ، حيث يضم التراث الحضاري والفكري للدولة ومراحل التاريخ التي مرت بها المنطقة منذ عصور قديمة .



* المتحف التاريخي الوطني : ويقع في كوالا ويضم عدد كبير من القطع الأثرية والتي تعكس الحضارة القديمة للمنطقة والتي يعود تاريخ بعضها الى ما قبل الميلاد .
* حديقة الحيوان : وهي داخل كوالالمبور ولكنها حديقة كبيرة جدا ومترامية الأطراف واذا اردت أن تشاهد جميع الحيوانات فانك ستستغرق ساعتين على الأقل لمشاهدتها ، وقيمة تذكرة الدخول 7 رنجت تقريبا ، ورسوم كاميرا الفيديو 4 رنجت .
* حديقة الطيور : وتقع وسط المدينة وتستطيع الدخول اليها بعد دفع رسوم دخول مقدارها 19 رنجت تقريبا ، وعند دخول الحديقة ستجد أنها أكبر مما تتصور فالطيور هناك ليس في اقفاص ، ولكن يوجد شباك شفافة وعالية لمنع الطيور من مغادرة الحديقة وستشاهد أنواع كثيرة من الطيور ، وكذلك شلالات صناعية وأنهار صناعية وجسور معلقة وبحيرات ، ولكن يجب الحذر من الطيور الكبيرة .
* حديقة الزهور : وتبعد عن حديقة الطيور 6 أمتار فقط والدخول اليها مجانا وستشاهد هناك العديد من الزهور الغريبة والألوان الزاهية ومنسقة بطريقة جميلة جدا ، هذا غير النوافير الساحرة .
* حديقة الفراشات : وتبعد 3 دقائق بالسيارة عن حديقة الطيور ولكنها صغيرة الحجم وتستطيع الدخول بعد دفع رسوم الدخول 10 رنجت للشخص ، و4 رنجت لكاميرا الفيديو ، وواحد رنجت للكاميرا العادية ، وستشاهد عن دخولك أنواع كثيرة من الفراشات ( كبيرة وصغيرة وألوان وأشكال غريبة ) والحديقة مغطاة من الأعلى بشبكة شفافة أيضا لمنع الفراشات من الخروج ويوجد أيضا بحيرات تحتوي على أنواع وأشكال مختلفة من الأسماك والسلاحف والضفادع وفي طريقك للخروج ستمر على صالات تحتوي على أحواض ضخمة من الزجاج وبداخلها أنواع غريبة من الحشرات ولا يمكن مشاهدتها بسهولة والتي يأخذ بعضها لون الغصن أو الشجرة أو لون الرمل فسبحان الخالق ، ويوجد أنواع كثيرة من العقارب والعناكب والثعابين ، وستشاهد أنواع كثيرة من الحشرات محنطة ومعلقة على الجدران وقبل خروجك من الحديقة ستدخل محل لبيع التحف التذكارية .
* شارع العرب JALAN BUKIT BINTANG: أفضل شارع تجاري ويسمى شارع العرب لوجود المطاعم والمقاهي العربية التي تنتشر على جانبي الطريق ، وهو مكان جميل للمشي ، ويفضل الذهاب اليه من 7 مساء ، أو بعد الظهر اذا كان الجو غائم .

المعالم السياحية في جزيرة بينانج

مسجد كابيتان:
و قد سميت بهذا الاسم نسبة الى التاجر الهندي المسلم قادر محي الدين , ( الملقب بكابتن كلينيك) الذي قام ببيناء هذا المسجد في القرن التاسع عشر الميلادي .


سوق باوتوفرينجي الليلي

قصر خوكينجسي:
و هو عبارة عن نموذج مصغر لقصر الامبراطور الصيني في بكين , و قد تم بناءه على يد عائلة خوو التي هاجرت من جنوب الصين الى ماليزيا وقد احترق هذا البيت في عام 1894 م . ثم اعيد بينائه مرة اخرى عام 1902 حيث استخدم في بينائه اجود انواع الاخشاب و زين بنقوش صينية رائعة بالاضافة الى لوحات فنية اخرى.

متحف بينانج :
تم بناء هذا المتحف عام 1821م و يحتوي علي مجموعة من الخرائط و المخطوطات و الصور القديمة اضافة الى عدد من الاثار التاريخية القديمة.


شاطئ بينانج السياحى :
و يمتد شاطئ بيناج السياحي على طول شارعي باتو فرينجي و تلاك بهانج و يعتبر شاطئ بينانج مكانا مناسبا للاستجمام و ممارسة الرياضات البحرية كالتجديف و ركوب القوارب الشراعية و المظلات الهوائية كما يمكن القيام برحلات بحرية الى جزيرة لانكاوى ., غير ان شاطئ بينانج لايعتبر مثاليا للسباحة او الغوص لعدم صفاء الماء . و يمكن التجول حول الشاطئ الذي تنتشرحوله الفنادق والمطاعم باستئجار الدراجات الهوائية.


مرتفعات بينانج:
ويبلغ ارتفاعها 830 متراعن مستوي سطح البحر و تتميز بدرجة حرارتها المعتدلة و تكسوها الاشجار الاستو ائية المتنوعة , كما توجد هناك حديقة للازهار و اخرى للطيور . و تبدو المدينة من على قمة هذه المرتفعات مسترخية بين احضان البحر . و تتوفر عند القمة بيوت و شقق للايجار .

حديقة الطيور:
و تحتوي على 800 نوع من الطيور جلبت من جميع انحاء العالم .

حديقة الفراشات

كمتار :
و يقع في في مدينة جورج تاون . و يعتبر اكبر و اشهر مجمع تجاري في بينانج حيث يتكون من 65 طابق و يتكون هذا المجمع على عدد من محلات الاقمشة و و الاحذية بالاضافة الى عدد من المطاعم و محلات اخرى متنوعة . و في الطابق ال 57 يوجد السوق الحر الذي يلبي الكثر احتياجات المتسوقين ., كم انه يسمح لزائر هذا المكان بالصعود الى الطابق 57 حيث يستطيع مشاهدة المدينة بالكامل


جزيرة لنكاوى Langkawi Island

تقع جزيرة لنكاوى فى الشمال الغربى من شبه مملكة ماليزيا على بعد 112 كم تقريبا من جزيرة بينانج بالقرب من تايلاند وتعتبر كواه هى أكبر المدن على الجزيرة حيث تشتهر بوجود فنادق ومحلات تجارية كثيرة بها العديد من السلع والبضائع ،جزيرة لانكاوي هى الاكبر من بين 99 جزيرة تقع في اقصى الشمال الغربي لشبه جزيرة الملايوعلى بعد 30 كم من كوالا بريس و 15 كم من كوالا قدح. وتتوزع معالم لانكاوي بين برها وجزرها المحيطة, واهم معالمها البرية هي المجسم الصقر , رمز الجزيرة ومعرض الكريستال ومعرض جاليري بردانا الذى يعرض مقتنيات رئيس الوزراء د. محاضير محمد والهدايا المقدمة اليه,ومعرض المصنوعات اليدوية, وحديقة التماسيحومتحف الحيا ة البحرية وبعض الشلالات المميزة بالاضافة الى الكهوف المائيةالتى تنظم فيه رحلات بالقواربواهم الجزر الموجوده هي جز بيارpayar,كاتشاkaca,ليمبوlembu,وسينجا بيسارsinga besarويتم الانطلاق الى هذه الجزر من مدينة كواهkuah,المدينة الرئيسية وتقع علىقمة شرق جزيرة لانكاوي وتعتبر محطة الاقلاع الى جميع جزر الارخبيل ,وتعتبر سوقا حرة تضم جميع انواع البضائع وباسعار مغريه.





جنتينج هايلاند


تقع هذه المدينة على سلسلة مرتفعات ارتفاعها يصل الى 1860 متر ، وتوجد المدينة فى قمة المرتفعات ، ويغطى الضباب الكثيف أحيانا معظم أرجاء المدينة خاصة عصرا ، وتتكون المدينة من جزئين ، جزء الملاهى الداخلية وهو الأهم ، وجزء الألعاب الخارجية وهو عبارة عن ألعاب كمبيوتر وحظ وغيره ، كما يوجد به ستة ألعاب شهيرة مسماه باسم بعض الدول مثل فرنسا ( قصر الأليزيه ) ، انجلترا ( لندن ) ، ايطاليا ( البندقية ) أمريكا ( تايمز سكوير ) ، سويسرا ( جبال سويسرا ) ، وماليزيا ( جنتينج ووك ).

ففى مدينة البندقية فى جنتينج هايلاند ، يمكنك أن تتجول فى قناة بواسطة الجوندولا قبل أن تنتقل الى لندن لتركب فيريس وول بجانب بيج بن المصغرة ، وبالقرب منه يوجد يونيفرسال ووك وتايمز سكوير وتمثال مصغر لتمثال الحرية وجائزة الأوسكار .كم يمثل فرنسا برج أيفل المصغر ، ويتكون هذا الجزء من 4 طوابق .ومع نموذج جبال سويسرا يوجد عالم الجليد متمثلا فى الكوخ الخشبى والكوخ المقبب والمزالق ومنطقة ألعاب الثلج .

كما يوجد فى فيرست وورلد بلازا وهى ملحقة بفندق فيرست وورلد المعروف منطقة الهبوط بالمظلات ، وتعتبر الأولى من نوعها فى آسيا ، كما يوجد قطار هانتد المعلق الذى ينحدر بدرجة 45 درجة بسرعة خيالية .كما يوج فيها مجمع للسينما و52 محلا للأطعمة والمشروبات ، كما توجد العديد من المطاعم العالمية مثل بيتزا وكنتاكى وماكدونالدز .

أما فى مدينة الألعاب الداخلية فيوجد أكثر من 30 لعبة مشوقة ، وأهم لعبة فيه هى الصاروخ الفضائى الذى يرتفع فجأة ليلامس السحاب ثم يعود بسرعة كبيرة جدا وهو لمن لا يشكون مشاكل فى القلب ، كما توجد ممرات القوارب التى تصعد لارتفاع أكثر من 20 مترا ثم تهوى فجأة بمن فيها للناحية الأخرى من الممر ، كما يوجد قطار المناجم السريع الذى يتحرك بسرعة جنونية وسط منجم ، كما توجد الدراجات المائية سواء ذات المحركات أو التى تستخد الأرجل لتسييرها ، وهناك ألعاب عديدة تناسب الأطفال والكبار مثل سيارات الفورمولا وان ، وقطار الموت الشهير ، وبيت الرعب .




مرتفعات كاميرون

في نظر الكثيرين تعتبر مرتفعات كاميرون من اجل مرتفعات ماليزيا , فالجمال والهدوء و السهولة الواسعة ذات السحر والطبيعة الفاتنة جعلت منها مقصدا لزيارة السواح و سكان ماليزيا على حد سواء . واهم مايميز مرتفعات كاميرون هي مزارع الشاي الخضراء الممتدة على مد البصر , وجوها المعتدل بل البارد يغري مرتاديها بالتجول عبر هذه المزارع مشيا على الاقدام . وتنتشر ايضا مزارع الفراولة و الورود والعسل و حدائق الفراشات المتعددة مما يجعلها قبلة رومانسيا مفضلة.

زراعة الشاي
تعتبر زراعة الشاي من اهم الانشطة الاقتصادية لمنطقة مرتفعات كاميرون . وفي الصباح الباكر يستطيع الزائر رؤية الفتيات وهن يجنين الشاي بين اشجاره في منظر بديع . وكذلك فان زيارة مصانع الشاي في المنطقة من الاماكن الممتعة.

حديقة الورود
ولوضع ماليزيا في قائمة البلاد المنتجة للورود قامت الدولة بتشجيع سكان المنطقة على زراعة الورود فى هذه المنطقة.

رحلات طبيعية
يجد محبو الطبيعة ضالتهم في التنوع الهائل للنباتات وخاصة الانواع النادرة منها في هذه المرتفعات . و قد يدلك مرشدك السياحي على شلالات روبينسون وشلالات بارت الذان يعتبران من اشهر الشلالات في هذه المنطقة.

الفواكه و الخضراوات
من اهم المحاصيل الزراعية فى المنطقة هي الطماطم و القرنبيط و الكرنب . و انواع اخرى من الفواكه والخضر . ومن الاسباب التي جعلت مرتفعات كاميرون تربة خصبة للفواكه والخضر جوها البارد ووفرة الامطار بها. وترسل الخضراوات يوميا وتوزع الى جميع ولايات ماليزيا . والفائض يصدر الى الدول المجاورة نظرا لجودته.

تسلق الجبال.
التسلق الى قمم الجبال في مرتفعات كاميرون من اجمل الرحلات في المنطقة . فمن قمم الجبال تستطيع رؤية صفوف خضراء من الناتات المتنوعة و اشجار الشاي مما يكسب الزائر متعة لا نظير لها.

مزارع الفراولة
تزرع الفراولة على مرتفعات كاميرون بشكل مستمر ودائم . ويتم توزيعها على جميع الولايات مما يجعلها فى متناول الايدى طوال السنة.
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51