http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجائزة ابوظبي

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 22-12-2008, 18:15
الصورة الرمزية ظبيانية
ظبيانية ظبيانية غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39433
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
019 الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجائزة ابوظبي

-

محمد بن زايد / جائزة أبوظبي / تكريم

أبوظبي في 22 ديسمبر / وام / شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الحفل السنوي الرابع لجائزة أبوظبي والذي أقيم مساء أمس في قصر الإمارات حيث كرم سموه ثمانية أشخاص تفانوا في خدمة المجتمع ..وهنأ سموه الشخصيات الفائزة على إنجازاتهم ومساهماتهم الخيرة لإمارة أبوظبي وقلدهم وسام الجائزة.

حضر الحفل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان نائب المفتش العام بوزارة الداخلية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة و سعادة عبدالله المسعود رئيس المجلس الاستشاري الوطني وعدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وأعضاء المجلس التنفيذي وكبار الشخصيات بالإضافة إلى الحائزين على الجائزة من الأعوام الماضية وعائلات المكرمين بالجائزة وعدد من الضيوف.

واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ان "جائزة أبوظبي" تمثّل مناسبة سنوية متجدّدة لتكريم الشخصيات التي قدّمت أعمالاً جليلة وكانت لها أيادٍ بِيض على مسيرة التنمية والنمو في إمارة أبوظبي ..مشيرا سموه الى ان الجائزة تعدّ حافزاً كبيراً لتشجيع العطاء وبذل الجهود المخلصة من قبل الجميع من أجل تكريس تجربة النهضة الشاملة لإمارة أبوظبي التي حقّقت طفرات تنموية حظيت بتقدير الجميع وإعجابهم خلال مدّة زمنية وجيزة.

وقال سموه بهذه المناسبة ان"جائزة أبوظبي" تندرج في سياق التقاليد التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الخاصة بتنمية دافع العطاء وتكريس قيمة الاعتراف بالفضل لأهله ومقابلة البذل بالعرفان والتقدير ..منوها سموه بالحرص الشديد من جانب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على اقتفاء النهج الذي رسمه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أجل تكريم الأشخاص وتعريف المجتمع بإسهاماتهم التي ظلوا يؤدونها في صمت لبناء مجتمع سليم وخيّر في ابوظبي.

ولفت سموه الى إن هذه الجائزة تعكس الطابع الإنساني العميق الذي يميّز تجربتنا الوطنية في النهضة والتنمية ذلك أن ما تنطوي عليه الجائزة من تكريم لهؤلاء الأشخاص الذين كانت لهم أيادٍ بِيض على إمارة أبوظبي يؤكّد إيماننا المطلق بقيمة الإنسان الذي هو هدف عملية التنمية ..مشيرا سموه الى انها تنطوي كذلك على تقدير كبير لقيمة العمل وهي قيمة جوهرية في عملية التنمية فلا تنمية بلا عمل جاد ومخلص وهي تسهم بلا شك في رفع درجة الوعي بالقيم الإنسانية وفي تشجيع الآخرين على القيام بمساهمات مماثلة.

يشار إلى أن المكرمين بجائزة أبوظبي 2008 شكلوا طيفاً واسعاً من أعمار ومساهمات خيّرة تعد الأكثر تنوعا في سنة واحدة حيث تراوحت خلفيات المكرمين بين طلبة مدارس وشخصيات كبيرة وبين رموز تاريخية بارزة والعاملين في قطاعات مختلفة وبين أشحاص تفانوا في خدمة أفراد المجتمع وشخصيات مدت يد العون إلى البيئة والحيوانات.

ونالت جائزة أبوظبي 2008 الدكتورة مارغت موللر من جمهورية ألمانيا الإتحادية حيث تعمل موللر طبيبة بيطرية ومديرة مستشفى أبوظبي للصقور الذي يعتبر من أكبر وأهم المراكز للعناية بالصقور في العالم .

وكرست الدكتورة موللر حياتها للعناية بالصقور بالإضافة إلى إلتزاماتها في المستشفى فإنها تقوم أيضاً بالعمليات الطارئة بشكل دائم في أي وقت من الليل حتى تتيح للصقور فرصة النجاة ..وقادت أبحاث الدكتورة في أبوظبي لتمكينها عن كشف مرض مستعصي في الصقور يدعى بروتزول وتوفير العلاج المناسب له وهو مسجل اليوم في منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى مساهماتها في سيطرة ومعالجة إنفلونزا الطيور والحد من انتشارها..كما رافقت الدكتورة موللر الوفود التي أطلقت الصقور في البرية في عدة بلدان منها إيران وباكستان وكازاخستان .

وللدكتورة موللر أكثر من 20 اختصاصا بيطريا كما قامت بنشر العديد من الكتب والمقالات وتعمل حالياً على تأليف كتاب حول طب الصقور تسعى من خلاله لتحسين مستوى معيشة الطيور والعناية بهم حول العالم ..وتحرص كذلك على تخصيص وقتها لتعليم أصحاب الصقور أهم سبل العناية بطيورهم وعلى رفع الوعي من خلال مقالاتها المنشورة والمشاركة في المؤتمرات والقيام بجولات تعريفية في المستشفى للتأكيد على أهمية الدور الذي يلعبه الصقر في تراث أبوظبي.

كما فازت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي من دولة الإمارات العربية المتحدة بالجائزة حيث أن القبيسي هي عضو حالي في المجلس الوطني الاتحادي ومهندسة معمارية لها اهتمام شخصي بالحفاظ على المواقع المعمارية التراثية في دولة الامارات العربية المتحدة وقد كانت عضوة تدريس في كلية الهندسة بجامعة الإمارات قبل شغل منصبها الحالي وهي شخصية معروفة في أوساط الهندسة المعمارية والحفاظ على التراث والمواقع التاريخية.

وتمكنت الدكتورة القبيسي خلال 15 عاما من توثيق أكثر من 350 موقعا تاريخيا ونتيجةً لأعمالها فقد كانت مسؤولة عن حماية العديد من المواقع التراثية التي قد تواجه خطر الإهمال أو كانت على وشك الترميم بطريقة تضر بالبنية والشكل التراثي للمواقع وذلك بعرض هذه المواقع على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" العالمية حيث أصبحت مواقع تاريخية مثل قلاع الجاهلي والمويجعي والحصن ضمن المناطق الخاضعة لحماية القانون الدولي.

كما وان الدكتورة أمل عضوة في عدة منظمات عالمية مثل مركز التراث العالمي والمجلس الدولي للآثار والمواقع الأثرية والمركز العالمي لدراسة الحفاظ على المباني الثقافية وترميمها وتعمل حالياً على جمع توثيقاتها ضمن موسوعة تعد الأولى من نوعها للمواقع التاريخية في الدولة.

وفاز بجائزة أبوظبي 2008 فهد عبدالله جابر من الإمارات العربية المتحدة حيث أطلق فهد عبدالله جابر مصمم الجرافيكس المبدع حركة تقنية في كيفية استخدام الهواتف المتحركة من قبل الصم والبكم نظراً للصعوبات التي يواجهها العديد منهم في تعلم القراءة والكتابة.

فقد كرس فهد وقته لتطوير خدمة رسائل نصية بسيطة تمكن فئة الصم والبكم من المشاركة في ثورة الهواتف المتحركة من خلال تقنية لغة إشارة مرئية للهواتف المتحركة..وابتكر تصميم برنامج بسيط وسهل الاستخدام يقوم المرسل من خلاله بإرسال رسالة تماماً كالتي ترسل عبر الهاتف المتحرك وفق نظام الرسالة النصية "أس ام أس" بحيث أن الأرقام والحروف لها حركات أصابع مطابقة للأحرف والأرقام حسب لغة الإشارة.

وبدأ فهد بإعداد الفكرة والعمل عليها رسمياً في شهر مايو من عام 2007.

وتمكن كاميرون أوليفر من جنوب أفريقيا بالفوز بالجائرة وهو صبي في ال 12 من عمره وهو المحرك لإطلاق حملة وطنية للتوعية بأخطار القاء المخلفات في الصحراء وذلك في محاولة منه للحد من إصابة الجمال بجروح أو الهلاك عندما تتناول هذه المخلفات .

وكونه صديق للحيوانات فقد بدأت رحلة كاميرون بمشروع مدرسي تطوّر تدريجياّ ليصبح حملة توعية لكافة أفراد المجتمع بهدف نشر الوعي حول أعداد الجمال التي تموت جراء تناول النفايات البلاستيكية ..وقد شملت حملته التواصل مع وسائل الإعلام وتصميم مواد ترويجية مثل موقع الكتروني وملصقات إعلانية وقبعات وقمصان كلها تحمل راية الحملة ما أدت إلى تغطية إعلامية على النطاق العالمي .

ويواصل كاميرون نشر الوعي حول حماية الجمال في الصحراء من خلال تقديم المحاضرات وإجراء المقابلات الإعلامية.

وفاز الدكتور ثابت ثابتي مهر وزوجته الدكتورة مليحة ثابتي مهر من كندا بجائزة أبوظبي حيث عمل الدكتور ثابت وزوجته الدكتورة مليحة على حد سواء في علاج سكان مدينة العين لفترة 39 عاماً عالجوا خلالها الآلاف من السكان بما أتيح لهم من معدّات طبية بسيطة منذ بدء عملهم في الخمسينيات وبجانب معالجتهم للأمراض في عيادتهم لم يتوانوا عن تقديم خدماتهم وعلاج المرضى في بيتهم طوال اليوم وفي خيم البدو في الصحراء .. ولإدراكهم بأن العديد من الأمراض ناتجة من سوء التغذية فقد جلب الزوجين معدات الري والزراعة إلى المدينة لتحسين التغذية في المجتمع ..كما قدموا مضخة مائية لفائدة المجتمع المحلي وقاموا بوضعها قرب عيادتهم.

كان الدكتور ثابت طبيب عام يعالج شتى الأمراض بالإضافة إلى الأسنان بينما كانت زوجته الدكتورة مليحة طبيبة نسائية قامت بمعالجة النساء كما تولّت توليد الآلاف منهن.

وفاز بالجائزة اسم المرحوم درويش بن كرم " 1919 - 1985 " من الإمارات العربية المتحدة حيث ولد درويش بن كرم في أبوظبي وقضى طفولته كغواص للّؤلؤ ..وفي سن ال 12 التحق بمدرسة في دبي حيث اكتشف شغفه الكبير للتعلم ما جعله يترك الغوص للّؤلؤ ويكرس حياته لتعليم الآخرين ...وبدأ درويش بالتدريس في عمر يافع لم يتجاوز ال 13 في عام 1932 وبدأ مسيرته بإنشاء مدرسة الأهلية لتكون بذلك أولى المدارس المبنية بالطابوق في أبوظبي.

واهتمت هذه المدرسة التي عُرِفت باسم مدرسة درويش بتدريس الطلبة من ذوي الدخل المحدود مواد الرياضيات واللغة العربية والإنجليزية بالإضافة للدراسات الإسلامية وبجانب عمله في التدريس عمل درويش في ديوان المشيخة بأبوظي وكان مسؤولاً عن المراسلات الرسمية إلى شركات النفط والإشراف على تسجيل النفط الصادر من جزيرة داس كما أوكلت له مهمة إصدار جوازات السفر ودفع رواتب الشرطة وكان درويش كذلك عضواً في لجنة إغاثة المتضررين التي وفرت الدعم والغذاء للمتضررين من أهالي أبوظبي بفيضان البحر في عام 1957 واستلم الجائزة بالنيابة عنه إبنه السيد محمد درويش بن كرم.

ونال راشد محمد الحضار الظاهري من الإمارات العربية المتحدة جائزة أبوظبي 2008 حيث عمل راشد محمد الحضار الظاهري البالغ من العمر 74 عاماً في مكافحة الأمية بين السيدات المسنات في مدينة العين منذ عام 1995 عند بناءه لمسجد الاستقامة الذي بدأ باستقبال 20 سيدة.

وفي عام 2002 أسس راشد أول مركز تعليمي مجاني يؤسس من قبل مواطن منفرد أطلق عليه اسم مركز الاستقامة حيث اهتم المركز الذي ضم أحد عشر فصلاً دراسياً ومكتبتين ودار حضانة بتعليم االلغة العربية والرياضيات بالإضافة للدراسات الإسلامية .. وركز راشد على نشر القيم التربوية والاجتماعية من خلال عدة مشاريع وفعاليات ومسابقات داخل المركز وخارجها والتي حظيت برعاة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية .. وبفضل جهود راشد أثرت معطيات المركز في حياة 650 سيدة تعلمن القراءة والكتابة.

وحصل الرحالة ويلفيرد ثيسيجر " 1910 / 2003 " من المملكة المتحدة على جائزة أبوظبي حيث أسهم المستكشف البريطاني ويلفيرد ثيسيجر الذي اشتهر بعيشه مع البدو لمدة خمس سنوات في تسجيل وتأريخ قصة إمارة أبوظبي وسكانها بشكل فردي قبل مرحلة اكتشاف النفط في منتصف القرن العشرين ..

وعاش ويلفيرد حياة البداوة الحقيقية متغلباً على فرق العادات وصعوبات هذه الحياة ليخوض تجربة ثقافية جديدة احتضنه خلالها سكان المنطقة.

وشكلت كتابات ويلفيرد ثيسيجر المعروف باسم مبارك بن لندن بين سكان المنطقة إضافة فريدة عن حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعن مشايخ وأهالي المنطقة وحقبة تاريخية كان يمكن أن تختفي من صفحات التاريخ..

وعلى مدار السنوات أبدع بالتقاط 35 ألف صورة نادرة لأبوظبي والمناطق المجاورة بعدسته تضمنت صور للمغفور له الشيخ زايد .

وعبر ويلفيرد صحراء الربع الخالي مرتين في حياته في عام 1946 وعام 1948 ومن كتاباته المشهورة كتاب عبور الرمال الذي أهداه للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكتاب حياتى والسفر وكتاب الرمال العربية وكتاب الاسم الاخير ..واستلم الجائزة بالنيابة عنه كاتب سيرة حياته وصديق عمره السيد إلكساندر مايتلاند من بريطانيا.

واختتم الحفل بفقرة الرسم بالرمال اداها على انغام الموسيقى الفنان ساكوفارنك مخرج افلام الرسوم المتحركة الشهير.
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386