http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - عكس البوصلة ينتقد الاعضاء في ردودهم

عرض مشاركة واحدة
  #8 (permalink)  
قديم 09-02-2009, 23:53
الصورة الرمزية عكس البوصله
عكس البوصله عكس البوصله غير متواجد حالياً
فعال الساهر
 
تاريخ التسجيل: 24-09-2008
الدولة: المملكة العربية السعودية / جده
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 1169
عكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزينعكس البوصله مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: عكس البوصلة ينتقد الاعضاء في ردودهم

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل 0000 الجاسم 0000

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة

اولاً : منذوا اشهر وانا مبتعد عن صفحات النت وذلك لظروف قاسية اجبرتني على الابتعاد ، واحمد المولى عز وجل على ما اراد ، فعندما سنحت لي الفرصة مررت و كان اول ما تبادر إلى ذهني هذا الصرح الجميل ، ومررت مرور الكرام وشاهدت ما صاغة قلمك الجميل انت واخي الفاضل ابن البادية من تعقيب ونقد ورائي وستجد صدري ان شاء الله تعالى لك وللجميع لمن يحمل الفكره ويجعلها في اطار يراه الجميع وكذلك لكل الردود 0000


ثانياً : بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف فلكل وجهتة هو موليها وبعيدا عن وجهات النظر فلكل رائيه فيجب ان يحترم الرأي الآخر مها كانت وجهتة مالم تصل مرحلة التجريح ، وعلى ضوء ذلك فأن مصب الفكره واحده خاصةً وانها لا تضع علامة استفهام عند نهاية كل سطر ( أي بمعنى لا محدودية بغموض الفكره تحت وطأة النظريات والتأويل ) 0000


ثالثاً : اما بالنسبة لبوصلتي فأن مؤشر عائمها متجة على ما اجبرتها علية وسبق ان ذكرت ذلك ولا احب ان اضيف بعض التفاصيل ، ولكن لا اسلبك حرية رأيئك في بوصلتي ، ولكن احب ان اقول انك وجدت بوصلتي فيها التنفير والتذبذب الغير المتزن وذلك من صياغتي جملة انت تدرك معناها جيداً فهي اشبة بواقع اقلام ترنمت وازدانت بالنجمات والنقاااااااط ليس الا ، ولكن يا اخي العزيز هل راجعت الردود التي كتبت وماهو سبب هذه الجملة لوجدت ان ردة الفعل كانت قاسية من قبلي وقد تقول لا تكون هذه صفات كاتب ، فالكاتب يجب ان يكون ذو وعي ودراية يحاول ان يجعل صورتة غير مشوهه على خريطة الكتاب ، ولكن سأوفر عليك المجهود ( ففي فكرة الكتابة لابد من وضع الرموز كأحجية في سطور متداخلة في كل مقال يكتب ، علماً انني اضفتها في الاولى ولم تكن في الثانية وفيما يبدوا انك لم تصل الى حل هذه الاحجية الا من طرف واحد او بالاحرى حللت واجبك ولكن لم تكملة ) وقد اشرت الية بأنك تعرف ما اصبوء الية هذا من الناحية التي تعرفها اما الناحية التي لم تكملها فعليك مراجعة المقال والردود بدقة حتى تتضح الصورة امامك وان كانت لا تزال مبهمة فما عليك الا الامر وما مني الا التنفيذ هذا فيما كنا نختلف فية بالنسبة للجملتين اللتان اشرت اليهما في نقدك 0000


رابعاً : اما كلمة ( انشاء الله ) او ( إن شاء الله ) فلن اقول لك ان كل الطرق تؤدي إلى روما ، ولكن سأوجزها لك بأختصار 0000

1 :- انشاء هي معروفة لدى العامة بأنها مرحلة من مراحل البداية والتكوين لكل شيئ فعلى سبيل المثال ( انشاء مبنى سكني ) وخلافة ، فأنا وبكل صدق اشكرك من اعماقي على التركيز في هذه النقطة بالتحديد حتى لا ادخل في شيئ فية المساس بالعقيدة ، او ادخل مرحلة البداء كما تقول بعض الطوائف العقدية ، ولكن لكل امرء ما نوى علماً انة لا يوجد بة خطأ املائي بقدر ما هو لفظي يا اخي الفاضل ،

2 :- اما بالنسبة للثانية ( إن شاء الله ) فهي تعتمد على المشيئة والمقدرة وهذه صفة تتلخص بيد المولى عز وجل ، واعتقد ان هذه المسألة حلت ولا تحتاج إلى افتاء وتأويل 0000


3 :- اخي الفاضل عندما ادرجت الخطأ الاملائي الذي ذكرت ، فيما يبدوا انك لم تلاحظ ما اخطأت فية وبالتحديد في السطر الثاني عشر وفي الكلمة السادسة وهنالك غيرها راجع للتأكد من ذلك فهذا هو الخطأ الاملائي يا عزيزي ولكن ليس هذا هو المهم بقدر ماهو اضافة واشارة معينة ، فأنا لا اجعلها في قاموسي وذلك لسرعة كتابتي على لوحة الكيبورد وستعرف ذلك من مواقع الحروف ان كنت تحفظ الكمنت والشسيب وليس هو محور نقاشنا هذا من ناحيتي الشخصية 0000


خامساً : انا لا اختلف على اختلاف الاجناس والفكر والخبره والمستوى ولكن الهدف واحد فكيف سيكونون مختلفين على هذا الهدف بغض النظر عن المستويات 00000؟؟؟؟


سادساً :
اقتباس:
نحتاج للعاطفة ترعانا وللطف سياجاً وحبراً لكلماتنا وحروفنا
نحن بالهمة الكبيرة التي تحملها نتوقد روحاً للكتابة والردود
ونحن برضى جميع الاعضاء بدون تفرقه بينهم نسعى لكي نصل لأخر الحدود .. من رضاهم واستحسانهم .
نطلب ودهم بكلمة ... !! تعال هذا هو الطريق .. ولكن بطريقة هيا معي نخطو سوياً من هنا .
على هذه النقطة سأكتفي بلا تعليق !!!!!!!!!!


سابعاً :-
اقتباس:
النقد طريق مختصر للوصول للقمة والشهرة واعلامنا العربي خير دليل ... تصيد الاخطاء والعيوب طريق سهل وخير شاهد عليه اولئك الرويبضه الذين باتوا معروفين على رؤوس الأشهاد وهم عن الحق ابعد ما يكون من الحق

النقد للفائدة أمر مطلوب ومرغوب ولكن بشروطه وضوابطه
ولسنا مع النقد كونه نقد محض
من هذا المنطلق تبادر إلى ذهني عدة أسئلة على هذا البند بالتحديد وكأن لسان حالك اوعز لك بدفع مسألة تتعلق بنقدي 0

اخي الكريم كم احب ان تجيب على هذه الاسئلة بكل وضوح دون اللوجوء إلى الاجوبة الدبلوماسية حتى تكون روئيتك في نقدك واضحة !

س 1 : - هل وجدت في مقالي او في مقالاتي ان كنت قرأتها فيها التصيد والتربص بالسلبيات والبحث عنها في خلجات المنتدى ونشرها حتى تكون في الزاوية 90 امام اعين الاعضاء ؟

س 2 : - من أي صنف وجدت مقالاتي النقدية 0 ؟ وهل هي من الصعود على اكتاف الآخرين ؟

س 3 : - هل وجدت نقدي يبحث عن حقيقة ضالة وعن حلقة مفقودة ام انها التستر خلف كواليس الحقيقة وانها بعيده كل البعد عن هذا المنئى ؟



ثامناً : بكل صدق وامانة سأجعل ما دونة قلمك نبراس ووسام على صدري وذلك بعيداً كل البعد عن الاختلاف والاتفاق بل لانني وجدت ضالتي المنشودة وهذه هي الحياة فلك مني كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم ثم لقلمك النير كما اتمنى من الله تعالى ان يكون ما صدحت بة رداً على نقدك فية الفائدة للعامة وكل من شاهد هذه المقالة ان صح التعبير ، وان تتقبله بصدر رحب والله يحفظنا ويحفظكم لما يحبة ويرضاه انه سميع مجيب الدعاء 0000


والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة 00000

اخــــــوكـــــــم
عــكـــس الـــبـــوصـــــلــــه
__________________
(( " أنا أفكر إذاً انا موجود " ))
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386