http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - ماذا تقول في مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 10-03-2009, 12:25
عاطف الجراح عاطف الجراح غير متواجد حالياً
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 10-02-2008
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 961
عاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزينعاطف الجراح ياهلا بك  مع المتميزين
ماذا تقول في مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم



--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمته وبركاته


اللهم إني نويتُ بالصلاة على النبيّ امتثالا لأمركَ وتصديقاً لنبيّكَ محمد محبّة فيه وشوقاً إليه، وتعظيماً لقدره، ولكونه أهلاً لذلك فتقبّلها مني بفضلك وإحسانك وأزل حجاب الغفلة عن قلبي واجعلني من عبادك الصالحين. اللهم زده شرفاً على شرفه الذي أوليته، وعِزّاً على عِزّه الذي أعطيته، ونوراً على نوره الذي منه خلقته ، واعلِ مقامه في مقاماتِ المُرسلين ، ودرجته في درجاتِ النبيّين وأسألك رضاك ورضاه يا ربّ العالمين مع العافية الدائمة والموتِ على الكتاب والسنّة والجماعة وكلمتي الشهادة على تحقيقها من غير تبديل ولا تغيير واغفر لي ما ارتكبته بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين وصلّى الله على سيدّنا محمّدٍ خاتم النبيّين وإمام المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين ..

يمر علينا في هذا الوقت مولد سيد الكائنات حبيبنا محمد
واحببت ان نبارك للأمة الاسلامية بمولد الحبيب.

وان اقدم ولو شيئا بسيطا الى عظمة الرسول الكريم .



تاريخ ولادته :

قال ابن إسحاق قال : ولد رسول الله يوم الاثنين ، لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول ، عام الفيل .

ولد رسول الله مختوناًً مقطوع السُرة ، وروي عن أمه آمنة أنها قالت : " ولدته نظيفاً ما به قذر " ..

أول بدء النبوة :

عن أبي أمامة الباهلي قال :" قيل يا نبي الله ما كان أول بدء أمرك ؟ " قال :" دعوة إبراهيم وبشرى عيسى ورأيت أمي خرج منها نورا أضاءت لها قصور الشام ".


اصطفاء النبي من خيار لخيار :

عن ابن عمر قال : قال رسول الله : " إن الله عز وجل خلق السماوات سبعا فاختار العليا منها فسكنها وأسكن سائر سماواته من شاء من خلقه ، وخلق الأرضين سبعا فاختار العليا منها فأسكنها من شاء من خلقه ، ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم ، واختار من بني آدم العرب ، واختار من العرب مضر ، واختار من مضر قريشا ، واختار من قريش بني هاشم ، واختارني من بني هاشم ، فأنا من خيار إلى خيار ، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم " .



حوادث هزت العالم لمولده :

عن مخزوم بن هانيء عن أبيه - وكانت له عشرون ومائة سنة - قال : " لما ولد رسول الله ارتجس إيوان كسرى فسقطت منه أربع عشر شرفة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف سنة ، ورأى الموبذان كأن إبلا صعاباً تقود خيلا عراباً حتى عبرت دجلة وانتشرت في بلاد فارس ".

عن عمرو بن مرة الجهني أنه كان يحدث قال خرجت حاجا في جماعة من قومي في الجاهلية فرأيت وأنا بمكة نورا ساطعا من الكعبة حتى أضاء لي جبل يثرب وأشعر وجهينة فسمعت صوتا في النور وهو يقول انقشعت الظلماء وسطع الضياء وبعث خاتم الأنبياء ثم أضاء إضاءة أخرى حتى نظرت إلى قصور الحيرة وأبيض المدائن فسمعت صوتا في النور وهو يقول ظهر الإسلام وكسرت الأصنام ووصلت الأرحام فانتبهت فزعا فقلت لقومي والله ليحدثن في هذا الحي من قريش حدث وأخبرتهم بما رأيت فلما انتهينا إلى بلادنا قيل إن رجلا يقال له احمد قد بعث فخرجت " ..



علم اليهود بيوم مولده :

عن حسان بن ثابت قال : " والله إني لغلام يفعة ، ابن سبع سنين أو ثمان ، أعقل كل ما سمعت ، إذ سمعت يهودياً يصرخ بأعلى صوته على أطمة بيثرب : يا معشر يهود ، حتى إذا اجتمعوا إليه ، قالوا له : ويلك ؟ ما لك ؟ ، قال : طلع الليلة نجم أحمد الذي ولد به .



هذا ما حصل قبل ولادة الحبيب محمد حوادث هزت العالم وكل اوكار الظلم والكفر والطغيان.


نسبه عليه افضل الصلاة والسلام
النسب الشريف هو :

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب ابن مرة بن كعب بن لؤي ابن غالب بن فهر ابن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر ابن نزار بن معد بن عدنان وإليه ينسب إلى إسماعيل بن إبراهيم - خليل الرحمن ..

روي عن علي بن أبي طالب : عن النبي في قوله تعالى : (( من أنفسكم )) قال : (( نسباً وصهراً وحسباً ليس في آبائي من لدن آدم سِفَاح كلها نِكاح )) وسِفاح أي زنا .

قال ابن الكلبي : (( وتقلبك في الساجدين )) عن ابن عباس : من نبي إلى نبي حتى أخرجتك نبياً ، وقيل أن ما من أحد من آبائه إلا لم يسجد لصنم قط .

وقال النبي : (( إن الله خلق الخلق فجعلني من خيرهم من خير قرنهم ، ثم تخيّر القبائل فجعلني من خير قبيلة ، ثم تخيّر البيوت فجعلني مكن خير بيوتهم نفساً فأنا خيرهم نفساً وخيرهم بيتاً )) ..


اما اجداده ...
وجده عبد المطلب :

شيبة وعاش مائة وأربعين سنة أي وكان ممن حرم الخمر على نفسه في الجاهلية ، وسمي شيبة الحمد لكثرة حمد الناس له أي لأنه كان مفزع قريش في النوائب وملجأهم في الأمور ، وقيل لأنه ولد وفي رأسه شيبة أي وفي لفظ كان وسط رأسه أبيض أو سمي بذلك تفاؤلاً بأنه سيبلغ سن الشيب ..

وكان شريف قريش وسيدها كمالاً وفعالاً من غير مدافع وكان مجاب الدعوة، وكان يقال له الفياض لجوده ، ومطعم طير السماء لأنه كان يرفع من مائدته للطير والوحوش في رؤوس الجبال ، وكان من حلماء قريش وحكمائها وكان عبد المطلب يأمر أولاده بترك الظلم والبغي، ويحثهم على مكارم الأخلاق، وينهاهم عن دنيئات الأمور .

وكان نديمه حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف والد أبي سفيان، وكان في جوار عبد المطلب يهودي فأغلظ ذلك اليهودي القول على حرب في سوق من أسواق تهامة، فأغرى عليه حرب من قتله، فلما علم عبد المطلب بذلك ترك منادمة حرب ، ولم يفارقه حتى أخذ منه مائة ناقة دفعها لابن عم اليهودي حفظاً لجواره ، ثم نادم عبد الله بن جدعان .

وقيل له عبد المطلب لأن عمه المطلب لما جاء به صغيراً من المدينة أردفه خلفه أي وكان بهيئة رثة أي ثياب خلقة فصار كل من يسأل عنه ويقول من هذا؟ يقول عبدي أي حياء أن يقول ابن أخي، فلما دخل مكة أحسن من حاله وأظهر أنه ابن أخيه وصار يقول لمن يقول له عبد المطلب ويحكم إنما هو شيبة ابن أخي هاشم لكن غلب عليه الوصف المذكور فقيل له عبد المطلب .

وقيل لأنه تربى في حجر عمه المطلب وكان عادة العرب أن تقول لليتيم الذي يتربى في حجر أحد هو عبده . وكان يقول : لن يخرج من الدنيا ظلوم حتى ينتقم منه وتصيبهم عقوبة إلى أن هلك رجل ظلوم من أهل الشام لم تصبه عقوبة ، فقيل لعبد المطلب في ذلك ففكر وقال: والله إن وراء هذه الدار داراً يجزى فيها المحسن بإحسانه ويعاقب المسيء بإساءته - أي فالمظلوم شأنه في الدنيا ذلك حتى إذا خرج من الدنيا ولم تصبه العقوبة فهي معدة له في الآخرة، ورفض في آخر عمره عبادة الأصنام ، ووحد الله سبحانه وتعالى .

وتؤثر عنه سنن جاء القرآن بأكثرها ، وجاءت السنة بها ، منها الوفاء بالنذر، والمنع من نكاح المحارم ، وقطع يد السارق ، والنهي عن قتل الموءودة، وتحريم الخمر والزنا، وأن لا يطوف بالبيت عريان ..

وأما جده هاشم :

واسمه عمرو ، العلا أي لعلو مرتبته، وهو أخو عبد شمس وكانا توأمين وكانت رجل هاشم أي أصبعها ملصقة بجبهة عبد شمس، ولم يكن نزعها إلا بسيلان دم، فكانوا يقولون سيكون بينهما دم ..

تزوج سلمى بنت عمرو أحد بني عدي بن النجار ، وكانت قبله عند أحيحه بن الجلاح بن الحريش ، فولدت له عمرو بن أحيحة ، وكانت لا تنكح الرجال لشرفها في قومها حتى يشترطوا لها أن أمرها بيدها ، إذا كرهت رجلاً فارقته .

وهو أول من سن الرحلتين لقريش : رحلتي الشتاء والصيف ، وقيل له هاشم لأنه أول من هشم الثريد بعد جده إبراهيم فإن ابراهيم أول من فعل ذلك - أي ثرد الثريد وأطعمه المساكين وكان هاشم بعد أبيه عبد مناف على السقاية والرفادة، فكان يعمل الطعام للحجاج ، يأكل منه من لم يكن له سعة ولا زاد، ويقال لذلك الرفادة ..

ويقال أنه كان إذا جاء موسم الحج قام في قريش فقال : ( يا معشر قريش ، إنكم جيران الله وأهل بيته ، وإنه يأتيكم في هذا الموسم زوار الله وحجاج بيته ، وهم ضيف الله ، وأحق الضيف بالكرامة ضيفه ، فاجمعوا لهم ما تصنعون لهم به طعاما أيامهم هذه التي لا بد لهم من الإقامة بها ، فإنه والله لو كان مالي يسع لذلك ما كلفتكموه ) . فيخرجون لذلك خرجا من أموالهم ، كل امرئ يقدر ما عنده ، فيصنع به للحجاج طعاما حتى يصدروا منها .. وقد مات بغزة من أرض الشام تاجراً ..

وأما جده عبد مناف :

المغيرة ، وكان يقال له قمر البطحاء لحسنه وجماله، وهذا هو الجد الثالث لرسول الله ، وهو الجد الرابع لعثمان بن عفان، والجد التاسع للإمام الشافعي رضي الله تعالى عنهما. ومناف أصله مناة اسم صنم كان أعظم أصنامهم ، وكانت أمه جعلته خادماً لذلك الصنم. وقيل وهبته له لأنه كان أول ولد لقصي .

وأما جده قصي :

واسمه زيد ، ويدعى مجمعاً أيضاً. وقيل له قصي لأنه بعد عن عشيرته إلى أخواله بني كلب في ناديهم . وقيل بعد إلى قضاعة مع أمه لأنها كانت منهم .

وأما جده كلاب : واسمه حكيم وقيل عروة، ولقب بكلاب لأنه كان يحب الصيد وأكثر صيده كان بالكلاب.

وأما جده كعب :

وكان كعب يجمع قومه يوم العروبة أي يوم الرحمة الذي هو يوم الجمعة ويقال إنه أول من سماه يوم الجمعة لاجتماع قريش فيه إليه، لكن في الحديث كان أهل الجاهلية يسمون يوم الجمعة يوم العروبة، واسمه عند الله تعالى يوم الجمعة. قال ابن دحية : ولم تسم العروبة الجمعة إلا منذ جاء الاسلام ، فكانت قريش تجتمع إلى كعب ثم يعظهم ويذكرهم بمبعث النبي ويعلمهم بأنه من ولده ويأمرهم باتباعه ويقول : سيأتي لحرمكم نبأ عظيم، وسيخرج منه نبي كريم ..

وأما جده فهر :

واسمه قريش وسمي قريشاً لأنه كان يقرش أي يفتش على خلة حاجة المحتاج فيسدها بماله، وكان بنوه يقرشون أهل الموسم عن حوائجهم فيرفدونهم ، فسموا بذلك قريشاً.

وأما جده مالك : سمي بذلك لأنه ملك العرب .

وأما جده النضر: ولقب به لنضارته وحسنه وجماله واسمه قيس .

وأما جده كنانة : وسمي بذلك لأنه لم يزل في كنّ من قومه. وقيل لستره على قومه وحفظه لأسرارهم ، وكان شيخاً حسناً عظيم القدر تحج إليه العرب لعلمه وفضله. وكان يقول: قد آن خروج نبي من مكة يدعى أحمد يدعو إلى الله وإلى البر والإحسان ومكارم الأخلاق، فاتبعوه تزدادوا شرفاً وعزاً إلى عزكم، ولا تعتدوا أي تكذبوا ما جاء به فهو الحق.

وأما جده مدركة : عامر وقيل عمرو وقيل له مدركة لأنه أدرك كل عز وفخر كان في آبائه وكان فيه نور رسول الله .

وأما جده إلياس : سمي بذلك لأن أباه مضر كان قد كبر سنه ولم يولد له ولد فولد له هذا الولد فسماه إلياس وعظم أمره عند العرب حتى كانت تدعوه بكبير قومه وسيد عشيرته، وكانت لا تقضي أمراً دونه وهو أول من أهدى البدن إلى البيت ، وكان إلياس يسمع من صلبه تلبية النبي المعروفة في الحج .

ففي جماع قريش خمسة أقوال فلا يقال لأولاد من فوقه قرشي : قيل قصي، وقيل فهر، وقيل النضر، وقيل إلياس، وقيل مضر..

وأما جده مضر: ويقال له مضر الحمراء قيل لأنه لما اقتسم هو وأخوه ربيعة مال والدهما أعني نزاراً أخذ مضر الذهب فقيل له مضر الحمراء، وأخذ ربيعة الخيل ومن ثم قيل له ربيعة الفرس ، وكان مضر من أحسن الناس صوتاً، وهو أول من حدا للإبل ، وكان يرى نور النبي بين عينيه .

وأما جده معد : سمي بذلك لأنه كان صاحب حروب وغارات على بني إسرائيل ، ولم يحارب أحداً إلا رجع بالنصر والظفر.




والد الحبيب

اسمه ونسبه :

هو عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم ، من أشراف قريش وأبوه عبد المطلب الذي لم يبلغ أحد من آبائه مابلغ من الشرف والرفعة والفتوة ، فأحبه قومه وعظم خطره فيهم . وأما أمه فهي فاطمة بنت عمرو بن عائذ المخزومية ، من صميم البيت القرشي ، وقد أنجبت لعبد المطلب : أباطالب والزبير وعبد الله وتوأمته أم حكيم ، وعاتكة وبرة ، وأميمة وأروى .


اسماء الحبيب محمد

أسماءه في القرآن :
ذكر الله تبارك وتعالى أسماء كثيرة لرسول الله في القرآن الكريم منها ما اختص بها ومنها ما وهبها الله له من أسماءه جل جلاله وأولها : (( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً )) (الأحزاب:45) ، وقال : (( وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً )) (الأحزاب:46) ،(( فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ )) (الأعراف : 158) ..

ومن أسماء الله التي وهبها لرسوله الكريم : (( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ )) (التوبة8) ..

وما ذكر في التوراة وأشار إليه القرآن : (( ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد )) ( الصف : 6 ).

و(( فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ )) (الغاشية:21) و قال : (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )) (الانبياء7) ، وقال مناديا لحبيبه : (( يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ )) (المدثر:1 ) ، (( يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ )) (المزمل:1) ف ..


أسمائه في الحديث الشريف :

عن أبي الطفيل قال : قال رسول الله : " إن لي عند ربي عشرة أسماء ، قال أبو الطفيل : حفظت منها ثمانية : محمد و أحمد و أبو القاسم و الفاتح و الخاتم و العاقب و الحاشر و الماحي ، قال أبو يحيى : وزعم سيف أن أبا جعفر قال له : إن الإسمين الباقين : طه و يس ".

وعن ابن عباس ما قال : قال رسول الله : " اسمي في القرآن محمد وفي الإنجيل أحمد وفي التوراة أحيد وإنما سميت أحيد لأني أحيد بأمتي عن نار جهنم " ..



قال رسول الله : ((أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ولا فخر وأول من تنشق عنه الأرض وأول شافع ومشفع بيدي لواء الحمد تحتي آدم فمن دونه )) ، عن جبير بن مطعم قال : قال رسول الله : " إن لي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي )) ..



عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللّهِ يُسَمِّي لَنَا نَفْسَهُ أَسْمَاءً. فَقَالَ : (( َنَا مُحَمَّدٌ، وَأَحْمَدُ، وَالْمُقَفِّي، وَالْحَاشِرُ، وَنَبِيُّ التَّوْبَةِ، وَنَبِيُّ الرَّحْمَةِ )). رواه مسلم ، قال وكيع عن أبي صالح عن النبي مرسلاً قال : (( أيها الناس إنما أنا رحمة مهداة )) ..



وفي الذهبي : " لرسول الله في القرآن خمسة أسماء : محمد وأحمد وعبد الله و يس وطه " ، وقيل : طه لغة لعك أي رجل ، فإذا قيل لعكي يا رجل لم يلتفت ، فإذا قلت له : طه التفت إليك ، وقال العلماء في قوله تعالى : (( طه ، ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى )) أنه خطاب من الله لحبيبه المصطفى ، وعنه أنه قال : " أنا الضحوك أنا القتال " ..



وروى الذهبي بإسناد حسن عن العرباض بن سارية أنه سمع النبي يقول : (( إني عبد الله وخاتم النبيين وإن آدم لمنجدل في طينته وسأخبركم عن ذلك دعوة أبي إبراهيم وبشارة عيسى لي ورؤيا أمي التي رأت )) وإن أم رسول الله رأت حين وضعته نوراً أضاءت منه قصور الشام ..



وما ذكر في الكتب السماوية السابقة : عن عبد الله بن عمرو بن العاص ما «أَنَّ هذهِ الآيةَ التي في القرآن: {يا أَيها النبيُّ إنا أرسلناك شاهداً ومُبشِّراً ونذيراً} قال في التَّوْراةِ: يا أَيها النبيُّ إِنَّا أَرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيراً وحِرْزاً للأميِّينَ، أنت عبدي ورسولي، سَمَّيْتك المتوكِّلَ، ليس بفَظٍّ ولا غَليظٍ ولا سَخَّابٍ بالأسواق، ولا يدفع السَّيئةَ بالسَّيئة، ولكن يعفُو ويصفح، ولن يقبضَه الله حتى يقيمَ به المِلةَ العَوْجاءَ بأَنْ يقولوا: لا إِله إلا الله، فيفتَحَ بها أَعْيناً عمْياً، وآذاناً صمّاً، وقلوباً غلْفاً » . .

وقال محمد بن عجلان عن أبيه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : (( لا تجمعوا اسمي وكنيتي أنا أبو القاسم الله يعطي وأنا أقسم )) ، وقال الغزالي والزرقاني : " أنه لا يجوز لنا أن نسميه باسم لم يسمه به أبوه ولا سمى به نفسه أي لا يجوز أن نخترع له علماً وإن دل على صفة كمال ولا يرد على الإتفاق وجود الخلاف في أسمائه تعالى لأن صفات الكمال كلها ثابتة له عزوجل والنبي إنما يُطلق عليه صفات الكمال اللائقة بالبشر فلو جوز ما لم يرد به سماع لربما وُصف بأوصاف تليق بالله دونه على سبيل الغفلة فيقع الواصف في محظور وهو لا يشعر " ..


اخوتي واخواتي قد اطلت الموضوع ولكن والله لو جمعت كل ماكتب عن حبيبنا محمد لما كفاني مئات الصفحات ولكن كما قلت لكم هذا شي بسيط .

ادعوكم اخوتي واخواتي في الله ان نمشي على خطى الرسول الكريم وان نكون عند حسن ظنه وان نقاوم كل كافر وكل من يريد ان يعتدي على الرسول محمد ( )
هذا الرسول الذي احبنا وضحى من اجلنا وبكى علينا وقاتل لكي تكون كلمة الله هي العليا .
هذا الرسول الشفيع لنا في الاخرة المنتظر لاحبابه من امته على حوض الكوثر ليسقينا شربة لا نظمأ بعدها .

لبيك يا رسول الله
لبيك يا رسول الله
لبيك يا رسول الله

فداك امي وابي وكل عزيز
فداك نفسي واهلي ومالي
فداك فداك فداك
يا حبيب الله وحبيبنا

قولوها اعملوا بها وسوف تفرحون الرسول وتجعلوه يفتخر بنا بين الامم

بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
[/size][/SIZE]
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386