http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - عكس البوصله يثبت بعدم دوران الارض بالدليل القاطع

عرض مشاركة واحدة
  #19 (permalink)  
قديم 10-04-2009, 21:48
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
احمد طنطاوى احمد طنطاوى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50433
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: عكس البوصله يثبت بعدم دوران الارض بالدليل القاطع


ثانيا :التفكير فريضة إسلامية

قال الله تعالى: (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآَيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ . الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)(آل عمران190-191 )

(وَكَأَيِّنْ مِنْ آَيَةٍ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ . وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلا وَهُمْ مُشْرِكُونَ)(يوسف:105-106)

إن التفكير و التدبر فى خلق السموات و الأرض " و هو أمر عام يشمل الأشياء كلها تكرر مرتين بأعتباره آيات و دلائل على عظمة الله ثم تم التأكيد على ضرورة فعله " فى سورة آل عمران
ثم تصوير حال من يمر معرضا عن آيات الله " فى السموات و الأرض " فى سورة يوسف

لهو من الدلائل العظيمة على ضرورة تنفيذ هذا التكليف الإلهى .. باعتباره كشفا متواصلا عن عظمة الخالق اللامتناهية و تصويره و إبداعه ..و تثبيتا راسخا للإيمان عند المؤمنين .. و فتحا للملحدين للدخول طواعية فى دين التوحيد .
و أى دعوة للتوقف عن التفكير فى هذه الآيات و العلامات و الدلائل_ باعتباره أمرا زائدا لا حاجة لنا به _ هو قطعا يتنافى مع ما أمر الله به .
لكن كيف يتم التفكير و ما هى وسائله؟؟

لا يستطيع أحد بطبيعة الحال أن يزعم أن موالاة الكفار المنهى عنها يدخل تحتها الإستفادة مما
توصلوا اليه _لطبيعة تقدمهم الحضارى فى العصور الحديثة لأسباب ليس هنا مكانها _ فهم فى هذا الأمر لا يتكلمون فى المسائل العقائدية .. إنما يتكلمون و يبحثون فى امور تشملهم و تشملنا جميعا كمخلوقات لله .. بل إننا جميعا كمسلمين الآن نستفيد و نعيش إنجازاتهم تلك ( من كهرباء .. و راديو .. و تليفزيون .. و سيارات .. و طائرات .. الى آخره )
و لا يقول أحد _ فيما أظن _ و هو يقود سيارته أو يركب طائرة .. إننى الآن أقود سيارة أو أركب طائرة أخترعها الملاحدة الزنادقة .. و إلا لكان عليه تركها فورا و عدم إستخدامها .. و هذا لا يحدث بطبيعة الحال ..
فالكل يدرك تماما الفرق بين أمور العقيدة .. و إستخدامات العلم و إنجازاته .
فلا ضير إذن فى توصل الآخر المخالف عقائديا لما لم أتوصل اليه أنا..
بل على العكس فقد يكون توصله عن طريق العلم لهذه الآيات و الدلائل على وجود الله و وحدانيته
مما يفتح له طريقا للإسلام _ كما حدث كثيرا _ .. و يكون بالنسبة لنا تأكيدا و حجة .. " و شهد شاهد من أهلها " .

( يتبع : ثالثا من الملاحظات )
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386