http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - عكس البوصله يثبت بعدم دوران الارض بالدليل القاطع

عرض مشاركة واحدة
  #23 (permalink)  
قديم 17-04-2009, 23:06
الصورة الرمزية احمد طنطاوى
احمد طنطاوى احمد طنطاوى غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 20-09-2008
المشاركات: 2,959
معدل تقييم المستوى: 50434
احمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتاحمد طنطاوى متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: عكس البوصله يثبت بعدم دوران الارض بالدليل القاطع

أخى الأستاذ الفاضل أبو فهد
سأرد فى نقاط سريعة على ما جاء فى تعقيبك الأخير
(فيما يبدوا يا اخي الكاتب انك لم تقرأ جيداً فيما كان مكتوب بتمعن وانما كانك مررت مرور الكرام )


؟؟؟؟؟!!!!!! ( هذه الإشارة لن أعقب عليها ..فلم أكن أتوقعها أخى الكريم )

( ان القران الكريم هو منهاج امة منذو الازل فهو يتحدث عن الماضي وما حصل فية بكل تفاصيلة ( اي ) ما قد سلف ، وكذلك يتحدث عن الحاضر الذي نعيشة وعن المستقبل الذي سوف ياتي الى قيام الساعة )


و من ذا الذى يجروء أن يقول خلاف هذا .. أو قاله ..؟؟

راجع إذا سمحت ( ثالثا :النص بين العلم و التفسير ) حيث قلت :

تجعل هذا الكتاب الإلهى المعجزة صالح طبعا لكل الأزمنة فتتكشف له كل فترة حقيقة ( أو جزئية ) مقررة فيه .

و راجع أيضا ( ملاحظتى الرابعة )

الكلام واضح يا أخى تماما فى مشاركاتى كلها ( التفسير .... التفسير... التفسير )


( ولو دققت لوجدت ان الطريق في فتواهم تأتي بمدلول واحد من هذه الشريعة السمحاء ولا يخرجون عنها قيد انملة )


راجع يا أخى ( الملاحظة االأولى : منهجية التناول .. حيث قلت :

..و اختلاف فهم الأقدمين الذين لم ييسر لهم تطور العلم فى أزمانهم عن فهمنا نحن لها الآن هو شىء طبيعى .. و التمسك بما قدموه من تفسير لآيات تتناول ظواهر علمية لم يعرفوها ففسروا تلك الآيات طبقا لمفهوهم هم وقتها هو خطأ منا حاليا

و أيضا أسأل :

هل هذه الفتاوى الى تأتى بمدلول واحد من هذه الشريعة السمحاء تتعلق بامور الدين من توحيد و عبادات و معاملات ..ام تتسع هذه ( الفتاوى ) لتشمل الجيولوجيا و الهندسة و الطب و الفلك .. دون ان يستعينوا أولا بدارسى هذه العلوم و خبراءه حتى يجىء تفسيرهم سليما و قائما على فهم حقيقى .


و هل كلمة ( فتاوى ) تقصدها بذاتها .. أم أنك _ و هو الأرجح و نتيجة السرعة فى الكتابة _ تقصد كلمة " التفسير ".. لانى لا أظن أنك ترى أن النظريات و الأمور العلمية تدخل دائرة فتاوى رجال الدين .. لأنه إذا مرض ابن عالم دينى فلن يفتى هو بتشخيص مرضه و علاجه .
و تذكر قول الرسول صلى الله عليه و سلم ( أنتم أعلم بشئون دنياكم ) .. أو كما قال

(لم اعرف في حياتي ان العلم في القران اختلف بأختلاف العصور
)
تمعن يا اخى فيما قلته :

الفرق بين القرآن و العلوم التجريبية أنها مذكورة فيه على سبيل الإجمال لا التفصيل و يقررها فى نهاياتها.. بينما العلوم التجريبية تبدأ من بداياتها الأولى .
و على هذا فالعلم يصل شيئا فشيئا الى حقائق يجدها مقررة فى القرآن ..

إلا أن معجزة القرآن ..و حقيقة أن العلوم التجريبية و النظريات مقررة فيه فى نهاياتها تجعل هذا الكتاب الإلهى المعجزة صالح طبعا لكل الأزمنة فتتكشف له كل فترة حقيقة ( أو جزئية ) مقررة فيه .

لم أفهم النقطة ( خامسا ) فى كلامك .. و اعذرنى .. فيبدو أنك كتبتها فى عجالة فجاءت هكذا !!

إلا نصيحتك لى :
( ولكن احب ان انوه بانك تحتاج الى التدقيق في الموضوع بحذافيره 0000 )
حاضر يا أخى ... !!!
و لكنى أدعوك لفعل نفس الشىء فيما يخص ما كتبته أنا .. رجاء .. حتى نصل لنقطة تفاهم بإذن الله .. فغايتى الوصول للحقيقة .... و أنا على يقين من أنك كذلك .
__________________

سلمت يداك أستاذ سفير الحزن

سلمت يداك أستاذة عجايب

التعديل الأخير تم بواسطة احمد طنطاوى ; 17-04-2009 الساعة 23:12
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386