http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - اف اف اف الشيخ تفل في وجه الروائي!!

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 13-05-2009, 21:51
عابدة عابدة غير متواجد حالياً
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 24-07-2008
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 956
عابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزينعابدة ياهلا بك  مع المتميزين
مرتبك اف اف اف الشيخ تفل في وجه الروائي!!

بسم الله الرحمن الرحيم

قهوة الصقر -34-
اف اف اف الشيخ تفل في وجه الروائي!!

(بقلم الروائي ابراهيم الصقر)




* * * تم تسجيل دخول الصقر * * *
* * * تم إضافة المفترس إلى المحادثة * * *



- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


- عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


- أشكرك أخوي إبراهيم الصقر على استجابتك لرسالتي لمناقشة قضية الروائي الذي تعدى على الله في كتبه


- العفو أخي قهوة الصقر مفتوحة للجميع فتفضل وناقش ما تريد


- بارك الله فيك .. منذ مده حدث نقاش كبير حول قضية الكاتب الروائي الذي تعدى على الله في كتبه ورواياته وأساء إلى المولى بكل جراءه وبدون خوف أو حياء


- نعم سمعت هذا وقرأت ما كتب حول ذلك


- وفي لقاء مع أحد الشيوخ الأفاضل علق الشيخ على كتابات هذا الروائي بأنه لو رآه لبصق في وجهه


- هههههه


- فثارت الكثير من الأقلام الصفراء بالاتهامات للشيخ بقلة الأدب ومطالبه بقضايا وما إلى ذاك .. فما رأيك؟؟


- طيب اخوي مفترس .. أول شيء نناقش الموضوع نقطه .. نقطه


- حسنا .. تفضل


- أولا ذكر الروائي للمولى عز وجل في رواياته بشكل غير لائق هو أمر لا يتفق اثنان على حسنه إلا إذا كانا يشاركانه أهدافه السيئة .. نعم للروائي حرية واسعة في إعطاء شخصياته في روايته مجالات واسعة في النقاش .. لكن لكل شيء حدود .. فالراوية يجب أن تكون لها هدف .. أما إن كانت للمتعة فقط فيجب أن لا تكون على الأقل مؤذيه لأحد أو مسيئة لأحد


- صحيح


- مصطلحات تسيء للمولى عز وجل تذكر بشكل فلسفي بحت وبدون فائدة للقاري العادي ما هي إلا إساءة وقحة ذات أهداف مدسوسة وسط النصوص وان حاول الكاتب تغليفها بما شاء من أعذار .


- صحيح


- نأتي الآن لرد الشيخ على الروائي


- نعم


- الرواية أو الكتاب موجه للآخرين وليس نص شخصي صحيح؟


- صحيح


- إذا للآخرين الحق في الإشادة بما قدم لهم أو ذمه


- صحيح


- عندما يفعل الإنسان بعض الأفعال أو يقول بعض الأفعال فطبيعة البشر وفطرتهم ستولد ردة فعل نابعة من نوعية هذه الإعمال والأقوال الصادرة


- كلام سليم


- فمثلا عندما تأتي لشخص في الشارع وتسب قبيلته أو عائلته أو والده ستجد منه رد فعل عنيف وبشكل تلقائي


- صحيح


- هل يلام المسبوب؟ هل يلام على حبه لمن تم الإساءة له أمامه؟


- لا أبدا والساب هو المخطئ وهو من جلب على نفسه المشاكل


- بالضبط .. ولكل فعل ردة فعل .. تزيد أو تنقص حسب الحالة


- صحيح


- موضوع البصاق على الوجه واستهجان الكاتب الروائي وآخرون استخدام الشيخ لهذا المصطلح سأقوم بالتطرق له لان


- تفضل


- في كل ثقافة أو شعب لديهم عدة تعابير وأفعال معروفه ومتداولة في ثقافتهم .. ففي بلدان مد اللسان هو التعبير المتعارف عليه على الاستياء من قول أو فعل سيء صادر من شخص ما ... وفي ثقافات أخرى .. شد الإذن .. أو إنزال جفن العين .. أو الرمي بالبيض أو الطماطم .. كلها أفعال نابعة عن ثقافة كل شعب للتعبير عن الاستياء والاحتجاج على قول أو فعل سيء


- كلام منطقي


- في ثقافتنا العربية .. تختلف درجات الاستياء من فعل إلى آخر ومن شخص إلى آخر .. ويعبر عن أعلى درجاتها بالرمي بالحذاء


- ههههههه صدقت


- والبصق هي درجة متوسطه من درجات الاستياء حسب الثقافة العربية .. فيقال بصق فلان على فلان لقبح قوله .. فيكون البصاق هو الجزاء والرد المكافئ للإساءة بالقول أو الفعل الوقح والمستهجن كما أن الحذاء هو الرد على الإساءة الشنيعة جدا


- كلامك منطقي يا صقر


- شخصيا لا أحب المشاحنات أو المصادمات لكن لن اعترض أبدا على ما فعله الشيخ .. لأنه استخدم حقه في التعبير عن استيائه على إساءة تستحق الضرب بالحذاء.


- ههههههههههه.




منقول من موقع الروائي والكاتب الاجتماعي

ابراهيم الصقر

عند النقل يرجى ذكر المؤلف وموقعه للتوثيق وحفظ الحقوق والدال على الخير كفاعله


ساعد في النشر وشاركنا الأجر
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386