http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - وماذا سوف تفيد الاموال لو اعدم قاتل سوزان تميم

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 06-06-2009, 20:18
الصورة الرمزية يوسف عويس
يوسف عويس يوسف عويس غير متواجد حالياً
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 19-09-2008
المشاركات: 878
معدل تقييم المستوى: 21485
يوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزينيوسف عويس مرحبا  بك في صفوف المتميزين
وماذا سوف تفيد الاموال لو اعدم قاتل سوزان تميم

كلما سمعت اسم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي أو شاهدت صورته داخل قفص الاتهام أو قرأت خبراً أو رأياً في قصته المثيرة والجريمة المتهم فيها.. كما تجسدت أمام عيني صورة أولاده وخاصة البنات وهن يصرخن في مشهد مأساوي مؤلم داخل محكمة جنوب القاهرة بعد قرار المحكمة تحويل أوراقه إلي فضيلة المفتي بتهمة التحريض علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
هذا المشهد المحزن للأولاد ومعهم الأقارب وهم في حالة انهيار تام يفرض علي كل من يشاهده أن يتساءل: ماذا تفيد الأموال الطائلة التي يمتلكها هذا الرجل لو انتهت قضيته بالحكم عليه بالإعدام. أو حتي لو حصل بعض النقض علي حكم مخفف بالسجن لفترة طويلة أو قصيرة؟
لا أعتقد أن الأموال والممتلكات وأساطيل السيارات والقصور والشقق الفاخرة التي ستؤول إليهم ستحقق لهم السعادة وتوفر لهم الأمن الذي يفتقدونه الآن بسبب غياب الأب وعدم وجوده إلي جوارهم يرعاهم ويتابع بنفسه أمور حياتهم ويقوم بواجباته الأبوية تجاههم ويحميهم من أي مكروه قد يتعرضون له.
أولاد هشام طلعت مصطفي الذين شاهدناهم عبر الفضائيات وهم يصرخون داخل قاعة المحكمة يتمنون الآن أن تذهب كل الأموال التي جمعها لهم والدهم ويعود هو إليهم ويرد إليهم اعتبارهم وكرامتهم وشرفهم بين الناس.. فالأموال وحدها لا تكفي لتحقيق السعادة والاستقرار كما يعتقد بعض الناس. بل غالباً ما يكون التكالب عليها وجمعها بسهولة هو بداية طريق الضياع وهذا ما نشاهده علي أرض الواقع في قصص وحكايات وجرائم وانحرافات كثير من رجال الأعمال في بلادنا.
الثراء الفاحش الذي هبط فجأة علي بعض رجال أعمالنا أعمي عيونهم عن إدراك حقيقة مهمة وهي أن الستر والشرف والاستقامة أفضل عند الله وعند الناس من المليارات التي قادتهم إلي ارتكاب جرائم بشعة.. فبعض رجال أعمالنا تورط في جرائم قتل وبعضهم انساق وراء شهواته ورغباته الحسية وارتكب كل الحماقات مع ساقطات يتسترن بعالم الفن.. وبعضهم طغي وتجبر وتكبر وتعامل مع كل خلق الله بقسوة مع أن الملايين أو المليارات التي جمعها في سنوات قلائل كانت من دماء الغلابة.
بعيداً عن حكم المحكمة الذي ينتظره الجميع بعد أخذ رأي المفتي في الأيام القادمة ومدي قسوة هذا الحكم أو عدالته في التعامل مع محرض علي جريمة قتل.. يجب أن تكون قصة هشام طلعت مصطفي درساً لكل من يريد أن يتعلم ويعيش هو وأسرته مستوراً بين الناس. وعبرة لكل من يعتبر. فبإمكان كل واحد من هؤلاء الذين أنعم الله عليهم بالمال الوفير وجمع الملايين والمليارات بسهولة وخلال سنوات قليلة دون أن يسألهم أحد ويحاسبهم أحد.. أن يلبي كل رغباته ونزواته وشهواته بالحلال.. بإمكان هؤلاء الذين يجرون وراء الساقطات اللائي يتسترن في عالم الفن أن يتزوج مثني وثلاث ورباع وأن يعيش في الحلال دون أن يلومه أحد أو يحاسبه أحد.
لماذا يصر هؤلاء الأثرياء علي اقتراف كل المحرمات وارتكاب كل الفواحش مع أن الإسلام قدم لهم حلولاً شريفة ورسم لهم تحقيق رغباتهم بطرق كريمة؟
يا رجال أعمالنا.. يا من وفرت لهم الدولة كل أسباب النجاح.. يا من وقفنا نحن الفقراء إلي جوارهم ندعمهم ونشتري منتجاتهم ونحقق لهم الملايين التي يريدونها اعتبروا لو كنتم عقلاء.. اتعظوا لو كان الوازع الديني مازال يتحرك بداخلكم.. استفيدوا من مأساة هشام طلعت مصطفي.. عيشوا مع زوجاتكم وأولادكم كما أمركم ربكم وكما بين لكم رسولكم الكريم صلوات الله وسلامه عليه.. كفوا عن الحرام.. اتقوا الله في مال الله وفي أعراض الناس.. لا تستبيحوا كل الحرمات بأموالكم والتي هي في الأساس أموالنا وجهدنا وعرقنا وحقنا في أراضي الدولة التي نهبتموها بأبخس الأثمان.
يا رب
رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك تعلم ما لا نعلم إنك أنت الأعز الأكرم.
من دعاء النبي صلي الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51