http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - أكتشاف سوداني لعلاج مرض الايدز..

عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 12-02-2003, 17:05
الصورة الرمزية بوربيعة
بوربيعة بوربيعة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: قــــ ( الدوحة )ــطـــــــــــر
العمر: 32
المشاركات: 1,250
معدل تقييم المستوى: 1906
بوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أكتشاف سوداني لعلاج مرض الايدز..

بسم الله الرحمن الرحيم

اكتشفت مجموعة من الاطباء السودانيين علاجا للايدز, وعلى الرغم من الضجة التي رافقت هذا الاكتشاف الا انها عادت وخفت بعد اسبوع فقط من اعلان هذا الاكتشاف , مما ادى لارتفاع الاصوات المشككة في حقيقة هذا الدواء وفاعليته لكن المجموعة التي اكتشفت هذا العلاج انبرت للرد على هذا التشكيك وهي تدافه باستماته عن اكتشافها وتبرز عدم الاهتمام الاعالمي والجكومي بهذا الانجاز العظيم على حد قولها .

الدكتور زيدان عبده _اختصاص طب مجتمع _ تحدث عن الاكتشاف بوصفه ناطقا باسم المجموعة وقال ان الاكتشاف لم يكن وليد سنة او اثنتين بل خمس سنوات متواصلة .
ويضبف قائلا بدانا نعمل ونتتبع مناهج البحث العلمي وكانت الفروق ان العشب المستخدم له آثار سامة لذا اخضعنا النبات لتجارب على الحيوانات الاكثر شبها بجسم الانسان . وحول اسم النبات يقول زيدان انه يستخدم كغذاء في السودان ولكنه رفض الكشف عن اسمه خوفا من ان يكون عرضة لتداول الدجالين والمشعوذين في الاسواق .
ويتطرق دكتور زيدان في حديثة الى التاثير العلمي للعقار وقال ان الفرق العلمي قام بإجراء دراسة رسمية على عدد قليل من مرضى الايدز وبلغ عددهم 4 مرضى ولم نحاول زيادة عددهم لان اخلاقيات المهنة تتنافى مع ذلك ويقول زيدان ان الدواء المستخلص من النبات اثبت فعاليه كبيرة في تخفيض فيروس الايدز ودرجة الاستشفاء التي وصل لها المرضى الاربعة هي درجة معقولة وعلمية بمقاييس منظمة الصحة العالمية حيث ادى العقار الجديد الى قتل وتقليل الفيروس في الجسم وزاد من خلايا المناعة. وحول الاعالن عن العقار حاليا يقول زيدان (( ان الانجاز العلمي في حد ذاته معلومة يجب الاعلان عنها ونحن عملنا في هذه التجربة كأفراد وفريق علمي وصرفنا عليه من اموالنا الخاصة وقد كلفتنا الابحاث حوالي – 20 الى 15 الف دولار _ لذا راينا اننا نحتاج لدعم الشركات والحكومة لتصنيع الدواء وقد يدخل الدواء مرحلة ابحاث مستقبلية بتكاليف اكثر )).

يضيف زيدان : ان الاعلان عن العقار سبقه نشر الخبر في مجلة علمية لطب المجتمع تصدر في السعودية وهي مجله لها وزنها في هذا المجال وتوزع في معظم دول العالم .

أما المجموعة العلماء الذين شاركوا في هذا الانجاز فهم خبير النباتات الطبية والعشبية عثمان عبدالمنعم حامد, والكيماوي عبدالمنعم عثمان ومحمد عبدالمنعم اختصاصي الاحصاء والرياضيات والصيدلي الشهير حيدر حسن عبدالوهاب اختصاصي فيروسات , والدكتور عصام الخضر اختصاصي الباطنية , والدكتور مكي الازهري اختصاصي معامل , والدكتور نجيب سليمان , اختصاصي الدم والدكتور عبدالرحمن طمبل , والدكتور مرتضى العوضي طب مجتمع , الدكتور النذير عثمان , والدكتور أحمد أبوالرهب , الدكتور محمد إبراهيم والدكتور مجدي يعقوب .

وأوضح زيدان أن المجموعة أختارت لنفسها اسم المنظمة السودانية لعلاج مرضى الايدز والطب الاخضر .
__________________
[align=center]( شكراً للأخت أم عقوص على التوقيع )[/align]
[align=center][/align][glint][glow=FFFFFF]
[align=center]
يـــــــــــــــابـــــــوي
ماني فبعدك اليوم مرتاح
اعلنت للهم والهواجس خضوعي
والقلب من بين المعاليق لاصاح
قامت تراعد من صياحه ضلوعي
واخبي الونـات وابيـن افـراح
وانا تجرعت المـراره جروعـي
العود طاح وهمي العـود لاطـاح
وقلبي عليك يفز يبغى الطلوعـي
ابعد خطاي وسايـلات دموعـي
واخاف اهل الدمع والدمع فضاح
اخاف اهله والخلايـق جموعـي

[/align][/glow][/glint]
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51