http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - أنت هـــل تقبلــــها كزوجـــــه ... ؟؟ وانتي هـــل تقبلينــــه كـــزوج .. ؟؟

عرض مشاركة واحدة
  #11 (permalink)  
قديم 13-03-2003, 16:13
المشاغبه المشاغبه غير متواجد حالياً
قلم الساهر المهم
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: KuWaiT
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 1122
المشاغبه is on a distinguished road
اخي الساهر ..

تلك الايه لا مجال لها لدينا .. لاننا لا نتحدث على المذنب ..الذي الي الان يتمرغ في دنوبه .. ولم يعلن توبته ورجوعه

بل نتحدث عن التائب ..الذي قال الرسول (ص) عنهم "فالتائب كمن لا ذنب له " اي هنا اعلان صريح بانه من يتوب لوجه الله توبه نصوحه فهو كمن لم بذنب .. فرحمة الله وسعة كل شي ..فقد غفر الله جميع الذنوب ... فلما نحن البشر مصرين بان نحاسب على ما غفر الله لهم ..

ودعني بعد اذنك بان اضع فتوى تتحدث عن هذا الامر ..:-

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وعلى آله وصحبه وسلم ما معنى قوله تعالى: (الزّاني لا ينكح الاّ زانية) إلخ

الإجابة



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد اختلف المفسرون في تأويل قوله تعالى : (الزاني لا ينكح إلاّ زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلاّ زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين). [ النور: 3].
فقيل إنها منسوخة ، وقيل : إنها خاصة في رجل من المسلمين استأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينكح امرأة من البغايا .
وأصح الأقوال - والله أعلم - ما جاء عن ابن عباس بسند صحيح أنه قال : ليس هذا بالنكاح ، إنما هو الجماع ، لا يزني بها إلاّ زان أو مشرك . وهذا مروي أيضاً عن مجاهد وعكرمة وسعيد بن جبير وعروة بن الزبير والضحاك ومكحول ومقاتل بن حيان وغيرهم .
وبيانه كما يقول ابن كثير في تفسيره : هذا خبر من الله تعالى بأن الزاني لا يطأ إلاّ زانية أو مشركة ، أي لا يطاوعه على مراده من الزنا إلاّ زانية عاصية ، أو مشركة لا ترى حرمة ذلك، وكذلك: (الزانية لا ينكحها إلاّ زان ) أي عاص بزناه ، ( أو مشرك): لا يعتقد تحريمه. انتهى.
وإن أريد بالنكاح هنا العقد ، فالمعنى كما يقول ابن العربي ( أن متزوج الزانية التي قد زنت ودخل بها ولم يستبرئها يكون بمنزلة الزاني ).
فالمعنى أن من تزوج بزانية فهو زان ، وذلك أنه لا ينكح الزانية إلاّ وهو راض بزناها ، وإنما يرضى بذلك إذا كان هو أيضاً يزني .
فإذا تاب الزاني ، جاز له أن ينكح العفيفة ، وكذلك الزانية إذا تابت جاز للعفيف أن ينكحها ، وقد سأل رجل ابن عباس فقال: إني كنت ألم بامرأة آتي منها ما حرم الله عزوجل عليّ ، فرزقني الله عزوجل من ذلك توبة ، فأردت أن أتزوجها فقال أناس : إن الزاني لا ينكح إلاّ زانية أو مشركة ، فقال ابن عباس : ليس هذا في هذا ، انكحها فما كان من إثم فعلي . انتهى.
والله أعلم . الدكتور عبدالله الفقيه .


-----------------------------

لعل تكون هذه الزانية التائبة مرأة صالحة وقد تابت توبة نصوحة فأتاه رجل وعرفها بتقوها وتوبتها من الذنب فتزوجها وتكون حياته سعيدة جدا معها وتسعده وقد تحل في بيته البركة من بعد ما تزوجها .

أنا معك أن المرأة قد فقدت شرفها ولكن قد تتغير هذه المرأة الي أنسانة عابدة فكلنا يعرف قصة العدوية وكيف تغيرت من أمرأة غانية الى أمرأة عابدة .



تحياتي لك
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386