http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - ما يحدث الآن في بلد الحرمين (( دعوه لطرح الآراء ))

عرض مشاركة واحدة
  #4 (permalink)  
قديم 23-06-2003, 22:38
الصورة الرمزية الجاسم
الجاسم الجاسم غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2001
الدولة: السعودية
المشاركات: 2,189
معدل تقييم المستوى: 3258
الجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[ALIGN=CENTER]


اخوي موادع سهيل
كنت أتمنى أن تطرح رأيك بوضوح ولا تجعل هذا الموضوع فرصة سانح للبعض لكي يحاول أن يشوه الحقائق و يتكلم بغير الحقيقة !!

أخوي العقيدي
اشكر واقدر لك شعورك الطيب تجاه إخوانك السعوديين فهذا ليس بغريب لأننا هنا بالخليج على وجه الخصوص أسرة واحدة أتمنى من العلي القدير أن يحفظ أخوتنا ويديم المعروف بيننا !!
أخي الكريم :
ما قلت ليس حقيقة وإنما هو كما تقول ( يقولون !! )
أمركة الدين لو كان كما قالوا !!
فتأكد أنه لن يكون في بلاد الحرمين ومنبع العلم الشرعي وإنما الامركه التي تتحدث عنها هي ما نشاهده ونلمسه في الكثير من البلاد الإسلامية التي ليس لها علاقة بالإسلام إلا من خلال اسمه !!
أما من قالوا .. أنه الشعور بالظلم والكبت وعدم الارتياح لما يعاني منه الشعب المغلوب على أمرة في عدم المواساة وعدم تأميين لقمة العيش الكريمة والتفرقة في المجتمع .
فهذا كلام غير صحيح وليس له أي علاقة بما حدث من تفجيرات .. أتمنى أن لا يكون هذا الموضوع فرصة لترويج مثل هذا الشعارات التي ( قالوا !! ) وتشويه صورة المجتمع السعودي .. فهذا أخي إنما يسلك هذا المسلك لإثارة الفتنه بين الناس و زعزعة الأمن و إثارة المشاكل .

أما ما يقولون !!
(فقامة بأعداد قواعد جديدة للإسلام وأوعزت الى حماة المملكة لتطبيقها والتخلص من السلف وكما تعلمون قامة في الممكلة الآن دورات جديدة للأمة والقضاة وجميع الشريحة التي تتعاطى الفقة الأسلامي من أجل ترويضها على الفقة الأمريكي .. ))
كنت أتمنى أخي الكريم أن لا ينقل هذا الهراء عن طريقك ويكون له على صدر هذه الصفحات النقية وجود !! ليس كل ما يقال ينقل ورب سامع أوعى من متكلم وسوف أرد على هذا المقال في أخر المقال .

بلاد الحرمين ولله الحمد أخرجت الكثير من العلماء والفقهاء يأتي في مقدمتهم علامة الإسلام الشيخ المغفور له بأذن الله تعالى عبدالعزيز ابن باز ... والشيخ العلامة المغفور له بأن الله تعالي أبن عثيمين .. والشيخ العلامة حفظة الله تعالى عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء .
هولا هم الصفوة الذين يشار إليهم بالبنان وغيرهم كثير من العلماء والمجال لا يتسع لذكرهم وغيرهم نحسبهم كلك والله حسبهم هو نعم المولي ونعم النصير !!

أما قولك (ونحن بين هذا وذاك لا نعرف أين مربط الفرس )
فالجواب أخي الكريم لا هذا ولا ذاك
إنما هو فكر وتوجه الخروج على ولاة الأمر أنهم الخوارج أتمنى أن تقرأ موضوعي ( خوارج هذا العصر ) فهذه هي حقيقة الأمر وليس فيما قالوا شيئاً من الحقيقة .

فكر الخوارج يقوم على تكفير ولاة الأمر والعلماء والخروج عليهم
عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: بعث علي - رضي الله عنه - من اليمن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بذهبة في أديم مقروظ " أي مدموغ بالقرظ " لم تخلص من ترابها, فقسمها رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أربعة بين زيد الخيل و الأقرع بن حابس و عيينه بن حصن و علقمة بن علاثة أو عامر بن الطفيل, شك عمارة فوجد من ذلك بعض أصحابه والأنصار و غيرهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء يأتيني خبر
السماء في الصباح والمساء, ثم أتاه رجل غائر العينين, مشرف الوجنتين, ناتئ الجبهة, كث اللحية ,مشمر الإزار, محلوق الرأس فقال:اتق الله يا رسول الله, فرفع رأسه إليه فقال: ويحك أليس أحق الناس أن يتق الله أنا. ثم أدبر فقال خالد: يا رسول الله ألا أضرب عنقه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فلعله يكون يصلي, فقال: إنه رب مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: إني لم أؤمر أن أنقب عن قلوب الناس و لا أشق بطونهم. ثم نظر إليه النبي صلى الله عليه وسلم وهو مقف فقال :إنه سيخرج من ضئضئي هذا قوم يقرؤن القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية

قال المصنف:
هذا الرجل يُقال له ذو الخويصرة التميمي وهو أول خارجي خرج في الإسلام وآفته أنه رضي برأي نفسه ولو وقف لعلم أنه لا رأي فوق رأي الرسول صلى الله عليه وسلم و أتباع هذا الرجل هم الذين قاتلوا علي بن طالب رضي الله عنه .

اجتمع عبدالرحمن بن ملجم بأصحابه ( عبدالرحمن بن ملجم هو أحد الخوارج و هو من قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ) وذكروا أهل النهروان فترحموا عليهم وقالوا والله ما قنعنا بالبقاء في الدنيا شيء بعد إخواننا الذين كانوا لا يخافون في الله لومة لائم فلو أنا شرينا أنفسنا لله والتمسنا غير هؤلاء الأئمة الضلال فثأرنا بهم إخواننا وارواحنا فهم العباد .......( هل لاحظت كلمة الأئمة الضلال ) هذه ليست كلمة بل فكر موجود عند الخوارج و أمثالهم.
المشكلة التي يقع فيها كثير من الناس أنهم يدافعون و يمدحون في هذا الصنف من الشباب دون أن يعرفوا ما هي صفات الخوارج؟ هل كانوا أهل فسوق ومنكرات وبدع و خرافات؟؟ لنسمع ماذا قال عنهم عبدالله بن عباس رضي الله عنهما حبر هذه الأمة و قد ذهب إليهم في اليمن ليدعوهم ( فدخلت عليهم نصف النهار فدخلت على قوم لم أرى قط أشد منهم اجتهاداً . جباههم قرحة من السجود و أياديهم كأنها ثفن الإبل - ثفن ركبة البعير ما يحصل فيها من غلظ اثر البروك - عليهم قمص مرحضة مشمرين مسهمة وجوههم من السهر..)

ولما أراد الحسن رضي الله عنه أن يصالح معاوسة خرج عليه من الخوارج الجراح بن سنان .و قال : أشركت كما أشرك أبوك ثم طعنه في أصل فخذه و ما زال الخوارج يخرجون على الأمراء و لهم مذاهب مختلفة.
من خلال الأمثلة السابقة الواردة في كتاب تلبيس إبليس لابن الجوزي يتضح لنا الأمر جلياً وهو أنا ما زلنا نعاني من الخوارج كما عانى المسلمون منهم في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه . وهناك أمر مهم وهو أن هؤلاء القوم إذا نظرت إليهم تقول في نفسك هم خير هذه الأمة لكن والله هم كـــــــــلاب أهل النار كما قال صلى الله عليه وسلم عن عبدالله بن أبي أوفى قال: ( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" الخوارج كلاب أهل النار " ).


أخواني الكرام ... نحن في زمن الفتن كما أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم .. وكل شيء يحدث نرده إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .. نقرأ ونحاول الوصول إلى الحقيقة من مصادرها الموثوقة .
وليعلم الجميع أن هذا تيار خطير أتخذ الدين ستار وغطاء فكما يحاول المهرب تهريب بضاعته وإخفائها بكل الوسائل الممكنة لدرجة أن البعض منهم خزاهم الله يستخدمون المصاحف كوسيلة ناجحة يحاولون استغلال عظمته ومكانته في نفوس المسلمين لإخفاء الشر الذي يحاولون تهريبه .
فكذلك استخدام هولا الخارجين المارقين للنساء اللاتي ليس لهن حول ولا قوة في تهريب بعض ما يساعدهم في تنفيذ مخططاتهم التي وقف لها رجال الأمن ولله الحمد بالمرصاد .
الوسيلة الأخرى والهامة التي استطاع من خلالها هولا المارقين خداع الكثير من الشباب صغار السن هو سهولة مخاطبة الناس عن طريق استغلال المنابر والخطب و إقامة المحاظرات والندوات تحت ستار الدعوة إلى الله فهناك الكثير من من أقحم في هذا الأمر وليس له لا ناقة ولا جمل سوى أنه خدع بهذا الفكر ولم يعرف حقيقة هذه الدعوة وما يجري خلف الكواليس وهذا كله جعل من الضروري وضع آلية بضوابط شرعية تحكم مثل هذه الأساليب لسد هذا الطريق لكل من يحاول خداع العامة ويولد ويثير الفتنه .
أتمنى أن اكون قد ساهمت في ايضاح بعض النقاط الهامة في الموضوع وفي نفس الوقت أزف البشرى بندحار هذه الفئة
فمع اشراقت كل صبح ولله الحمد من قبل ومن بعد يحقق رجال الأمن تقدماً ملحوظ في اجتثاث هذه الفرقة الضآلة المضلة من جذورها
تحياتي للجميع
لاخلا ولا عدم
[/ALIGN]
__________________
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386