http://www.twitethkar.com/ مجالس الساهر - عرض مشاركة واحدة - مقترحات جديدة وافكار مقدمة من جميع الأعضاء ..

عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 29-06-2003, 20:34
الصورة الرمزية أمان 36
أمان 36 أمان 36 غير متواجد حالياً
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1521
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله
الى من يهمه الامر في هذا البرنامج
انا لست من المطلعين على صغائره وكبائره غير اني في الوقت نفسه لا اجهله تماما بعد بعد ان ساعدني الوقت على الرغم من قصره ان اتنزه بين حقوله لاتطلع على بعض الزهور التي قد ازدان بها الحقل والذي يبشر والحمد لله بجيل وقاد, قادر ان يشخص الكثير من العلل الاجتماعية والتي تنخر في مجتمعنا من حيث ندري او من حيث لا ندري.
كتبت مرتين رادا على على اسئلة كانت قد طرحت في هذا البرنامج ولا اعرف امن حسن حظي او من سوئه ونتيجة لجهلي قد وجدت ان الموضوعين اصبحا في خبر كان ولم اجد لهما اثرا, اسوة باوراق العواطف الذابلة والتي تتساقط في قاع النفس ولا يحس بها الا صاحبها.
واليوم سمح لي الوقت اللعين ان ازوركم مرة اخرى ولاقدم لكم رايي بسلبياته وايجابياته علكم تجدوا فيها بذورا قد تصلح للزراعة في ارضكم الخصبة بتربتها الفكرية والا دعوها تتطاير مع غبار الاحداث لتصبح نسيا منسيا, اسوة بآلاف الافكار والاقتراحات التي لا نعرف نحن ولاغيرنا عنها وتلاشت في عالم المجهول.
على الرغم من قلة معرفتي وجهلي في كثير من الامور التي تتعلق ب مجالس الساهر نت اود ان اتطرق الى النقاط التالية:
1- محدودية الموضوع: وجدت اكثر من مرة طرح مواضيع متعددة تختلف الواحدة عن الاخرى في موضوع واحد مما يجعل الكاتب على الرغم من ادراكه يتطرق ودون ان يدر لامور كثيرة في وقت واحد مما يجعله يتيه في افكاره ويبتعد دون ارادته عن صلب الموضوع, وقد يؤدي الى تشتيت افكاره وعدم التعمق في صلب الموضوع وانذاك ياتي ضحلا. وعلى سبيل المثال: قرأت مرة هذه الاسئلة المطروحة وهي:
أ- هل شخصيتك في المنتدى هي ذاتها في المنزل؟(رأيي يجب ان يضاف اليها لماذا) السؤال جيد وكان علينا ان نكتفي به, الا اني فوجئت بسؤال اخر يختلف تماما من حيث التحليل النفسي للموضوع عن السؤال الاول وهو: هناك اشخاص لطفاء في المنزل ومجتهدون في المدرسة وشرسون في المنتديات,ثم ياتي سؤال اخر يقول: هل انت خجول في محيطك الخارجي وتجد المنتدى فرصة حقيقية للتغيير ....الخ
في الحقيقة شخصية الفرد في العائلة لها مقوماتها العلمية التربوية واما شخصية الفرد واي فرد كان في المجتمع لها مقومات علمية اخرى وفي المدرسة كذلك مقومات تختلف عن سابقاتها. لذا وبعد هذه الالتفاتة البسيطة يظهر ان لا تحديدية في الموضوع.
2- الواقعية في طرح الموضوع: من وجهة نظري وبعد معرفتنا المستويات الثقافية الموجودة على الساحة واعني المشتركين في مجالس الساهر ان نراعي مايلي:
أ- المواضيع التي تناسب اهواءهم بحيث لاتكون كصخرة تقع على امكانياتهم الفكرية وانذاك لايستطيعوا ان يتململوا من تحتها ونخسر تلك الطاقات الفكرية بعد ان يشعر الكثير منهم بالعجز والملل فينصرفوا الى مكان اخر ويحرمونا من انتاجهم.
ب- المواضيع المتعددة الابواب ليكون بامكان اي مشترك ان يدخل من الباب الذي يراه صحيحا ويفرغ طاقته الفكرية نتيجة رغبته وحبه في خوض الموضوع.
3- الترابط الفكري بين الموضوع القديم والجديد لسببين:
أ- لكي نستوفي الموضوع حقه بعد ان تطرح حلول مختلفة
ب- لكي لانخرج الكاتب المشترك والممتزج بتحليلاته فجأة الى محيط بعيد عما هو كان غاطسا فيه. كالذي نخرجه من غرفة حارة وندخله غرفة باردة تكون السبب في زكامه.
هذه وجهة نظري ولكم والاخ ابو زيد بل وكل المشتركين من الاخوان والاخوات تحياتي الاخوية والسلام عليكم ورحمة الله جميعا.
اخوكم : أمان 36
رد مع اقتباس
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386