http://www.twitethkar.com/ السقوط - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-12-2002, 12:03
الصورة الرمزية مريم
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2000
المشاركات: 7,951
معدل تقييم المستوى: 14589
مريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السقوط

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:4 double purple;][CELL=filter:;][ALIGN=center]أخي ..
تخيل قمة عالية .. منحدر زلق .. هاوية سحيقة .. صخور ناتئة .. أيد تدفع .. قلوب تحقد .. هوام ووحوش على جوانب الهاوية .. خناجر حادة ، سامة في قاع الوادي .. كيف ينجو من يسقط ؟!!
إنها صورة في عالمنا سيفهمها من عاش حدثاً مؤلماً .. وبعداً مقلقاً .. إن السقوط أخي مؤلم قاس موحش .. تموت النفس فيه آلاف المرات .. وتزهق الروح فيه بعمق الهاوية .. تنظر إلى الأعلى فترى من دفعك يضحك .. وترى الآخر يلقي عليك حجراً ليهشم رأسك .. وقد تحطم رأسك في سقوطك .. وارتطم بكل صخرة .. فكأن الصخور تسابق الناس في التنكيل بك .. فإن سلمت من ضربة في صخرة فلن تسلم من أفعى تنهشك .. أو عقرب يلدغك .. أو سبع يتطاول عليك .. فإن سلمت منها وبقى في الروح بقية ممزقة ، وجدت في الخناجر والسيوف في القاع يداً أخرى تمزق لا تعين .. فلا تدري هذه الروح بأي يد تمزق . الكل ينظر إلى سقوطك بنظرات تقرأ فيها التشفي ، والشماتة ، والاستهزاء ، والرغبة في الإيذاء ، والحقد ، والحسد ، وكل معنى ذميم .
لو أنك نظرت أخي ورأيت دمعة لهان عليك ما تلقى .. ولكنك هناك تفتقد حتى الدمعة .. نعم كان كل الذي تحتاجه دمعة من عين محبة تخفف عنك ألمك .. دمعة صغيرة ، غريبة ، منزوية ، غير مؤثرة .. المهم أنك شعرت بقلب يحبك .. وعين بكت من أجلك .. ولكن جفت العيون فلا دمعة بكت من أجلك .. وأقحلت القلوب فلا قلباً يحن إليك .. وتاهت الدروب فلا خطى تلتقي بك .
أخي .. ستقول لي لست وحيداً .. أعلم والله ذلك .. أنا هنا وأنت هناك وغيرنا هنا وهناك .. ولكنه ألم الوحدة والغربة .. ألم تأنيب الضمير .. ألم استشعار المراقبة .. ألم الرغبة في دنيا مباحة .. ألم كره معصية ذميمة .. فمهما حاول غيرك التقرب منك فلن يقدر .. لأنك ستكون ناراً محرقة .. كم تشتاق إلى الاستقرار .. وكم تحن إلى العودة .. وكم تتمنى إشراقة روح .. وصفاء قلب .. ولكن في كل وجه حولك خنجر مغروس .. وطعنة مسددة .
عجباً .. كأن العالم خلا من معاني الحب ؟!! وغابت منه صور التضحية ؟!! لا والله .
أعلم أن هناك قلوباً تهب الحب الصادق .. والود العميق .. ولكن في زحمة المؤثرات غابت .. ربما لو رفع الساقط رأسه لرأى دمعة بعيدة تبكي عجزها أن تمد يدها .. وتبكي شريك روحها في سقوطه .
مد كفاً أخي لكل ساقط .. فلا تدري ، لعلك بكفك ترفعه .. وتعيده إلى القمة .. إن القلوب الحرة نقية مهما اتسخت .. طاهرة مهما تلوثت .. مشرقة مهما أظلمت .. يعيدها معروف مبذول .. وتربية أصيلة .. وحنين نقي .. وشوق وحب وصفاء .
أخي .. قصدت همسة للغرباء ، اروي بها أرضهم .. فكأنني أقول لهم لست لوحدكم .. فكم من جريح هنا وهناك جرحه يدمى وهو يفكر في جراح غيره .. ونفسه تخرج وهو يفكر في حفظ غيره .. ليس عجزاً ولا فهماً خاطئاً .. بل رغبة في تضحية .. وحب بذل .. إنها النفوس العظيمة هي تلك النفوس التي تثبتنا في المسير ، تعلمنا كيف نعطي ، وتزرع في صدورنا الوفاء .
لو أن دمعة التقت بقطرة دم لهانت المصيبة .. فلتكن أنت الدمعة والقطرة .. ولتغمض عينك عند الجراح .

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]


كلمات أعجبتني ،،،
__________________
لا تسألن بني آدم حـاجـة --- وسل الذي أبوابُه لا تُحجبُ
اللهُ يغضب أن تركتَ سؤاله --- وبنيَّ آدم حين يُسألُ يغضب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
كيفية صنع كرة تتحرك ( هيئة السقوط و الارتداد ) في برنامج السويش 2 النسيم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 5 19-04-2002 04:29


الساعة الآن 02:22 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir