http://www.twitethkar.com/ لاتصومي ... فأنت جميلة ... !!!! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-12-2002, 11:09
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13914
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
لاتصومي ... فأنت جميلة ... !!!!


لفت نظري في محل تجاري لبيع البسة جاهزة للأطفال أمرأة على غاية من الضيق من شدة الحر، وكانت تشكو شدة العطش. ومما شد انتباهي إليها أكثر زيادة تضجرها من الصيام وكيف حصل في هذه الأيام الحارة وسأصف المشهد بأكمله ليكون القراء على استيعاب للمنظر: وجهها مقطب واليد تلوح أمامه ذات اليمين وذات اليسار كأنها رقاص ساعة مضطرب، كما تصبب منها العرق ممزوجاً بالمساحيق المختلفة يخاله الناظر غسالة فرشاة رسام، الثوب مبني وكل هذا مع جلوس على أحد كراسي المحل المعدة للزبائن، تلهث لهث المغشي عليه من التعب، وصاحب المحل ترك البيع ليهتم بأحدى زبائنه المتعبات وبيده كأس من الماء يرش بها وجه المرأة العطشى، وابتدأت منه الفتاوى تنهال: (أفطري يا أنسة فحرام عليك الصوم في هذه الحالة نريد أن ينتهي شهر رمضان وترتاح حسناواتنا من هذا العذاب) بمليئات هذه الألفاظ المتجرئة على دين الله اقتنعت هذه الإنسانة بوجوب الإفطار وأخذت الكأس منه وشربت وصبت بقية الكأس على وجهها الذي غير لها كل الملامح، ولم تعد كما عهدها صاحب المتجر (حسناء).
هنا انتفضت برشاقة لتشكر البائع وتطلب منه مرآة، وبسرعة فتحت حقيبتها الأرجوانية لتخرج منها عدة من المناديل وأقلام الروج وبقية المساحيق لتعيد (ديكور) وجهها، وكانت تردد الحمد لله لقد انتهى رمضان ولم يبق منه إلا يومان ويأتي العيد.
تأملت أنا المشهد وكم حز في نفسي ما رأيت وما سمعت، تمنيت حتى لو لم أخرج من البيت حتى لا تتألم عيناي بما رأيت، أو بالأحرى حتى لا يدمع قلبي بما سمعت.
حقاً انتهى رمضان وقد كان المسلمون الأوائل بودعوته بالبكاء والنحيب، بكاء المفارق لشهر طاعة الله، شهر فيه العبادات يؤديها العبد بقلب مفعهم بالإقبال عليه تعالى خاصة لوجود فريضة الصوم التي هي في العام مرة وقد نسبها الله تعالى لفنسه فقد جاء في الحديث القدسي (.. إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به). تركت الشراء وخرجت وأنا تائهة متسائلة: إلى هذا الحد وصل المسلمون؟ أبهذه العقيدة نريد أن نلقى الله تعالىفي يوم لا مفر منه تذكرت قوله صلى الله عليه وسلم (كم من صائم ليس له من صومه إلا الجوع والعطش) وتذكرت أيضاً قوله صلوات الله عليه (إن الصوم أمانة فليحفظ أحدكم أمانته) تذكرت الأحنف بن قيس لما قيل له: (إنك شيخ كبير وإن الصيام يضعفك فقال: إني أعده لسفر طويل والصبر على طاعة الله أهون من الصبر على عذابه).
رضي الله عنها
ونبينا كان عليه السلام إذا دخلت العشر الأواخر أحيا الليل وايقظ أهله وجد وشد المئزر هكذا كان فعله صلى الله عليه وسلم وقد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. فماذا ترى نحن فاعلون أبمثل تلك العالة على الإسلام أم بمثل الشيخ المفتي صاحب المخزن!!!!؟
وتابعت سيري بخطى وطيدة وقد انتابتني الأفكار المتلاحقة بما أرى من مناظر الشوارع من متخنفسين ومترجلات، إلى شهر طاعات وعبادات، إلى تذكرة الموت وعذاب القبر إلى لقاء الله، وأخذت اتساءل ترى من السعيد منا في هذا الموقف.

منقول .....


ابويزيد .....
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 22-12-2002, 14:06
الصورة الرمزية ابراهيم عماد
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 15-11-2002
الدولة: بلاد فيها الحب كحب الهال للقهوة
العمر: 38
المشاركات: 144
معدل تقييم المستوى: 1150
ابراهيم عماد is on a distinguished road
اليوم لاشد الاسف اصبح الدين زينة
للفاسقين
تقول الفاجرة انا صائمة
تقول الممثلةوالمغنية
الله الي وفقني في حياتي الفنية
اما اختنا الصائمة التي تتضجر من الصيام
اسأل الله لها الهداية
__________________
انا اصلا من عماد وعماد من برهوم
سنلتقي تحت الرماد
صخرة rock



اعلم اني ثابت وليس فكس fox
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
إبتسم فأنت تلبس الشماغ ,,, مجاهد الملتقى العام 6 27-10-2003 13:22
قصة جميلة ؟؟ جمران منابر الأدب 5 23-04-2003 15:30
عفوا سيدتي فأنت لم تشتريني قناص الليالي درّة المجالس 0 03-12-2002 18:03
سأعيش لأجلك ...وأموت لأجلكِ ...فأنت بلسم حياتي بل حياتي كلها ..!! صدى الأفكار عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 3 17-05-2002 20:20


الساعة الآن 03:06 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir