http://www.twitethkar.com/ عواصف ثلجية تضرب شرق المتوسط .... - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-12-2002, 12:25
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13914
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
عواصف ثلجية تضرب شرق المتوسط ....



مصرع 5 أردنيين وإغلاق 4 موانيء، عواصف ثلجية تضرب شرق المتوسط

اجتاحت موجة صقيع مصحوبة بعواصف ثلجية وأمطار غزيرة منطقة شرق البحر المتوسط وشمال مصر، وأسفرت عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، فضلاً عن شل سير الحياة في بعض الأجزاء بسبب سد الطرق وقطع الكهرباء. وتسبب سوء الأحوال الجوية في مصرع خمسة واصابة 25 آخرين بالأردن، فضلاً عن اغلاق 4 موانيء في لبنان ومصر، وأضرار مادية وشلل في الحركة في كل من سوريا وفلسطين. وفي التفاصيل، فقد لقي خمسة أردنيين مصرعهم وأصيب 25 آخرون بجروح في حوادث سير تسببت فيها عاصفة شديدة تضرب الأردن منذ 24 ساعة.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية عن مقتل أردنية وجرح 14 آخرين في حادث انقلاب حافلة بسبب الضباب الكثيف على الطريق بين جرش (شمال) وعمّان.

وأفاد مصدر أمني بوقوع 173 حادث سير في مختلف المحافظات الاردنية بسبب سوء الأحوال الجوية ما تسبب في وقوع قتيلين في عمان وثلاثة آخرين في شمال البلاد في محافظات اربد وجرش والمفرق.

وفي جنوب البلاد انقذت فرق الدفاع المدني مجموعة من ستة سياح فرنسيين الى جانب الدليل السياحي وسائق السيارة. وكانوا قد علقوا في عاصفة رملية ادت الى تكسير زجاج الحافلة واصابتهم بحالات اختناق. كما افاد مصدر في الدفاع المدني عن اجلاء 89 شخصا حاصرتهم الثلوج وتم نقلهم الى اماكن آمنة في مختلف انحاء المملكة.

وفي لبنان كست عواصف شتوية منطقة وسط البلاد بطبقة كثيفة من الجليد أمس مما تسبب في اغلاق الطريق الدولي للسيارات وحدوث أعطال واسعة النطاق في شبكات الكهرباء. وقال شهود عيان ان طبقة الجليد أغلقت الطريق السريع بين دمشق وبيروت قرب ضهر البيدر في وسط لبنان لمدة 18 ساعة تقريبا وأجبرت سكان حوالي 30 قرية في شرق وادي البقاع على التزام منازلهم. وأغلقت المدارس والمكاتب الحكومية في البقاع بسبب الاحوال الجوية السيئة في حين اجتاحت سيول قرية مرج مما أدى لنفوق 200 خروف. وقال شهود عيان ان الامواج الهائجة اجتاحت حوالي 20 منزلا مؤقتا من الخرسانة اغلبها يخص لاجئين فلسطينيين قرب مدينة صور الجنوبية. ونجا كل السكان. وأفاد مصدر رسمي ان السلطات اللبنانية أمرت بابقاء مرفأي صور وصيدا مغلقين لليوم الثاني على التوالي.

وفي مصر أعلنت هيئة ميناء الاسكندرية أمس اغلاق الميناء أمام الحركة الملاحية بسبب سوء الأحوال الجوية. وقالت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية ان سوء الأحوال الجوية أدى الى اغلاق بوغاز ميناء بورسعيد أمام حركة الملاحة بالقناة حيث تم احتجاز خمس سفن في منطقة الانتظار كانت تستعد لعبور المجرى الملاحي لقناة السويس ضمن قافلة الشمال.

وفي سوريا، تعرضت محافظتا طرطوس وحماه السوريتان لعواصف مطرية وثلجية شديدة أدت الى العديد من الأضرار المادية وقطعت بعض الطرق وأصيبت بعض المناطق بالشلل التام، فيما تعرضت العاصمة السورية دمشق لأمطار غزيرة وأحوال جوية سيئة جرت على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية.

كما أدت العاصفة الى انقطاع العديد من الطرق من بينها طرق طرطوس ـ دمشق القديم واقتلاع الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي بعد اقتلاع أعمدة الكهرباء.

ابويزيد ....
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
نفسك تضرب حد ادخل جاري التحميل ملتقى الأصدقاء 4 09-06-2005 15:09
حاج هندي يحمل والدته أثناء تأدية مناسك الحج ..؟!! الـفُـضـيـل الملتقى العام 4 01-02-2005 13:15
الى الشخص الابيض المتوسط؟؟؟؟ الشاعر حمد بن مسفر حمد بن مسفر درّة المجالس 5 09-11-2002 17:43
ممنوع.. تأديب الاطفال بالسّب بايلوت درّة المجالس 0 07-11-2002 13:10
الاسرائليون يطالبون بضرب مكة !!!!!!!!!!!!!! روح دبي عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 26-10-2001 00:07


الساعة الآن 06:25 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir