http://www.twitethkar.com/ الكاتب الغربي من بقية اهلي ..!!! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-01-2003, 15:10
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الكاتب الغربي من بقية اهلي ..!!!



شنت وسائل الإعلام الغربية هجوماً على الكاتبة "أميمة الجلاهمة" بسبب مقال نشر في جريدة "الرياض" حول اليهود؛ فاضحين بذلك تهافت ما ينادون به من حرية الرأي، وفي إثر ذلك توقفت الدكتورة "أميمة" عن الكتابة في الجريدة، ثم نشرت جريدة "الوطن" أمس مقالة جميلة لها بعنوان " "الكاتب الغربي من بقية أهلي" نعيد نشرها هنا؛ لأهميتها، ولما تكشف من زيف ادعاءات الغرب إشفاقهم على المرأة، ولتعي النساء المسلمات حقيقة ما يراد بهن من تفسخ وتكشف وإباحية. وهذا نص المقالة:

منذ أشهر قليلة كتبت لـ "توماس فريدمان" ويبدو أن رسالتي الموجهة إليه لم تصل, أو أنه تجاهل مضامينها عن عمد وإصرار, وما حرصي هذا إلا من باب رد الجميل لأهله, فقد تجاوز توماس المعقول إلى غير المعقول في اهتمامه بي وبالنساء المسلمات العربيات, وكأني به من بقية أهلنا, أو كان ممن ينتسب لإحدى عشائرنا, أو لعله ـ دون علم منا ـ يتصف بدماثة الخلق ورقة المشاعر, فهمومنا التي هي شأننا دون غيرنا.. تؤرق.

وليتقدم بعدها فريدمان.. هذا الفارس الهمام متبرعاً بوصف أسبابها وطرق علاجها.. وليضع في وصفاته السحرية تلك, السم في الدسم, دسم أكد لنا أطباؤنا أن البعد عنه سلامة لأبداننا وعقولنا, وحفظ لخصائصنا الذاتية المميزة..

ولأني من أمة لا يسهل الهوان عليها, ولأني لا أؤمن بقول القائل: "لا أسمع لا أرى لا أتكلم".. أقول وبحكم انتمائي للعالم الأنثوي, إني وأمثالي من نساء مسلمات لو أردنا النصر لإحدى قضايانا فلن نوجه أبصارنا لغريب, بل لرجال أَمِنّا على كرامتنا بينهم, وأمنا على حياتنا بوجودهم بعد الله, لرجال نفخر بهم وبفكرهم, لرجال عاملونا برفق لم تعرفه بنات الغرب, وباحترام لم تعه نساؤه.. وبعدل جهل الغرب أبجديته, وبإحسان لم تلمسه سواعدهن..

ولك يا سيد فريدمان ولمن كان الدافع المشجع لقلمك, أقول: أنا سيدة مسلمة سعودية أفتخر بديني وانتمائي, كما أني لا أعتقد أنك متميز عن كثير من كتابنا الأفاضل في هذا الوطن رجالاً أو نساء, ولا أعتقد أنك أقوى عوداً أو حجة, فقد عهدنا منك الفرار من جبهات الحوار.

ولأني أحرص دوماً على رد الحقوق لأهلها كان لابد أن أضع أمامك إحصائية لأوضاع المجتمع الأمريكي بصفة عامة, ولأوضاع المرأة فيه بصفة خاصة, هذه الإحصائية لم تصدر من أروقة الأمم المتحدة, كما أشرت في مقالك الأخير, بل من أروقة أمريكية معتمدة لديكم, تتمتع بمصداقية عالية, لعلك بعدها تحول أنظارك واهتمامك لنساء وطنك أمريكا, فالسيدة الأمريكية المعاصرة مضطهدة ومهدرة الكرامة.

هذه الإحصائية نقلها الأستاذ "سالم بن عبدالعزيز السالم", عن كتاب الإحصاء الوطني الصادر عام 1997م, عن إدارة الاقتصاد والإحصاء في مصلحة التجارة الأمريكي:

* بلغت حالات الإجهاض المسجلة عام 1992م أكثر من 1.5 مليون حالة, منها 13 ألف حالة لفتيات لم يبلغن بعد الخامسة عشرة من العمر.

* بلغت الحالات المسجلة رسمياً للإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) خلال الفترة 1981 ـ 1996م أكثر من 560 ألف حالة, كما تجاوز عدد الذين فارقوا الحياة بسبب هذا المرض عام 1995م 31 ألف حالة.

* انتشار الطلاق بشكل كبير, ففي عام 1995م سجلت حوالي 1.2 مليون حالة طلاق مقابل 2.3 مليون حالة زواج.

* بلغت جرائم الاغتصاب عام 1995م أكثر من 97 ألف جريمة.

* تجاوزت حالات الانتحار عام 1994م 31 ألف حالة.

* بلغت جرائم قتل النساء دون غيرهن عام 1995م 4700 جريمة.

* استمرار تميز الرجل عن المرأة العاملة من حيث الأجر, فدخل المرأة يقل كثيراً عن دخل الرجل, فعلى سبيل المثال نسبة دخل المرأة إلى دخل الرجل في الوظائف التنفيذية ـ كمديرين ومسؤولين ـ تصل إلى 63%، وفي الوظائف التي تعتمد على التقنية ـ كخبرات ـ تصل إلى 69%, أما الوظائف الإدارية فالنسبة تصل إلى 74%..

قتل الأجنة البريئة لفتيات بعمر الزهور حرمتم عليهن الارتباط برباط الزواج, فتيات تخوض تجربة الإجهاض؛ لأنكم حرمتم عليهن ضم أولادهن, وكيف لها ذلك, وزواجها لو رغبت مرفوض, فهي تحت السن القانونية للزواج؟ أما استغلال الرجل لها دون أي إحساس بالمسؤولية فلا بأس!!

شيوع مرض المناعة المكتسبة في وطن يتباهى بالرعاية الصحية أمر مروع, فكيف يمكن لأحدنا أن يثق بتنظيمكم وفكركم وأسلوب حياتكم, ونحن المتابعون لأمثال تلك الإحصائيات المروع؟!

نصف حالات زواجكم تنتهي بالطلاق!! لابد لكم من البحث عاجلاً عن وصفة جديدة تطيل عمر زواجكم.. إذ إننا لا نعتقد أن تقاليدكم التي سمحت بفترة مساكنة بين الطرفين (قد تطول لسنوات قبل ارتباطهما) قد ضمنت نجاح زواجهما.. والذي بدا لي من إحصائيات إدارة الاقتصاد والإحصاءبمصلحة التجارة الأمريكية أن ما حدث عكس ذلك تماماً.. حالات جرائم هتك العرض بلغت في وطنكم أمريكا عام 1995م 97 ألف حالة, أليس هذا عدداً مروعاً؟! وضع لا أفهم سببه.. إذا كنتم تعتقدون أنكم فتحتم الباب لكل محظور لدى الأديان الثلاثة, في سبيل جرائم القتل في وطنكم (كانللنساء فيها نصيب الأسد) لعل القتلة أدركوا ضعفهن, وقلة حيلتهن، وهوانهن على أهلهن, وكيف لا يكون ذلك وهي تقذف خارج منزلها دون قانون يلزم أهلها بإيوائها, لتجد نفسها في سن مبكرة على الطريق دون حماية, تتعرض من خلاله لكل أنواع الإهانة, من مجتمع لم يراع ضعف بنيتها, ورقة هندامها, إذ قذف بها للسباع تنهش لحمها وعرضها؟!

أما حالات الانتحار فأود أن أشير لإحصائية نشرتها (واشنطن بوست) تؤكد أن 3 ملايين أمريكي على الأقل بين سن 12 و17 فكروا في الانتحار خلال عام 2000م, وأن ثلث هذا العدد نفذ الانتحار, أي مليون حالة انتحار نفذت خلال عام واحد في أمريكا, والمؤلم أن هذه الدراسة التي نسبت لمكتب الدراسة الأمريكية لشؤون العائلة, تنص على أن عدد الفتيات اللاتي نفذن عملية الانتحار, أو فكرن بها، نصف عدد الذكور.

بل توضح هذه الدراسة أن التفكير في الانتحار في مجتمعكم لم يسلم منه حتى الأطفال, وذلك بذكرها أن 9% من الأطفال ما بين سن 12 و13 عاماً, قاموا بذلك.

وأخيراً: معاناة المرأة الأمريكية العاملة, تتضح من إقرار بلادها لقوانين تؤيد انخفاض نسبة أجر المرأة العاملة إذا ما قورنت بأجر زميلها الرجل العامل, ولو كان يعمل معها في الدائرة نفسها, والعمل نفسه, وبالمؤهلات نفسها أيضاً, هذا ما يحدث على مدار الساعة في المجتمعالأمريكي.. بلد الحرية والمساواة!!

يكفي أن أقول لك.. إني لا أتصور، وأنا مواطنة سعودية, أن أعمل عمل الرجل نفسه, وبالمؤهلات نفسها, ليخصص لي القائمون على الأمر أجراً أقل, ولا أعتقد أنك تجهل لم هذا الوضع قائم ضد المرأة إلى اليوم في أمريكا ومعظم الدول الغربية، إن لم تكن كلها.. أين تكريمكم للمرأة الذي تزعمون؟

ولأن "فاقد الشيء لا يعطيه" أنصحكم بالعمل الجاد لإصلاح شؤونكم, وفي حال نجاحكم في رفع الضيم عن نسائكم ومجتمعكم, لن نجد بأساً كمسلمين وعرب في دراسة مقترحاتكم.. والأخذ بما يناسب خصائصنا منها..

أما تكريم الرجل المسلم لنا كنساء, فيكمن في أفعاله.. لا في أقواله كما تفعلون!
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 21-01-2003, 16:11
الصورة الرمزية الجاسم
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2001
الدولة: السعودية
المشاركات: 2,189
معدل تقييم المستوى: 3325
الجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزينالجاسم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[ALIGN=CENTER]مشكور اخوي ابو زيد
موضوع اعجبني جداً ... ونساء فاضلات هن خواتي العربيات
وحسرتي على مثقفينا العرب الذين اصبحوا مثل الأسفنج يمتصون
خبث وقذارة المجتمع الأوربي ويعصرونها في مجتمعاتنا البرئية التي
لم يكن لها ذنب سوى أنها شيدت قمم الأمال على هولاء .
رائع يا اختي .. رائع يا اختي ... رائع يا اختي
ارجوا أن يتعلم منك الكثير .. الكثير .. الذين هم مثل زبد البحر
تحياتي للحروف الطيبة
[/ALIGN]
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 25-01-2003, 13:59
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين


جزاك الله خير على المرور وعلى الرد المفيد

تحياتي .. ابويزيد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
اراء عن الأعراض التي يتعرض لها الكاتب المشارك في المنتديات .. ابويزيد الملتقى العام 8 06-05-2005 13:09
لماذا لا نحتفل برأس السنة مثل بقية الناس .. ؟ بوربيعة الملتقى العام 1 02-01-2004 10:40
ان نصيتيني اهلي محمد بن سعد الرويضان درّة المجالس 12 10-06-2003 03:53
نص مترجم لمقال الكاتب الأمريكي / مارك ستين المكابر الملتقى العام 1 22-12-2002 23:13


الساعة الآن 20:50 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir