http://www.twitethkar.com/ نبذة عن البطل أسامة بن لادن - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-02-2003, 08:17
الصورة الرمزية بوربيعة
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: قــــ ( الدوحة )ــطـــــــــــر
العمر: 32
المشاركات: 1,250
معدل تقييم المستوى: 1940
بوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
نبذة عن البطل أسامة بن لادن

بسم الله الرحمن الرحيم

أسامة بن لادن :

أصبح اسم اسامة بن لادن من اكثر الاسماء شهرة في عالم اليوم , تتحرك العديد من اجهزة استخبارات اقوى الدول _ وعلى راسها الولايات المتحده الامريكيه _من اجل الحصول على أي معلومات تساعد ف يالقاء القبض عليه . فمن هو اسامه بن لادن؟ وكيف انتقل الى افغانستان وبدأ مع الههاد ؟ ولماذا تلاحقه أجهزة الاامن ؟ وما الاتهانات التى توجهها اليه الاداره الامريكيه ؟

الميلاد والنشاة :

ولد أسامة بن لادن في الرياض بالسعوية عام 1957 , لأم سورية دمشقية , وله كثير من الأخوة والاخوات من ابناء المقال الشهير محمد بن عوض . حضر والد أسامه الى جدة من حضرموت عام 1965 , ولم تمضي سنوات قليله حتى تحول محمد بن لادن من مجرد حمال في مرفأ جدة الى اكبر مقاول انشاءات في السعوديه , وفي عام 1969 قام والد اسامة بأعاده بناء المسجد الاقصى بعد الحريق الذي تعرض له , كما ساهم في التوسعه الاولى للحرمين الشريفين . توفى والده وكان عمر اسامه 9 سنوات , ونشأ اسامه نشأه صاحله , وتزوج وهو اين 17 عامل زواجه الاول من اخواله من الشام . أكمل مراحل دراسته كلها في جدة , والم دراسته في الجامعيه في علم الاداره العامة وااقتصاد حيث تخرج في جامعه الملك عبد العزيز .


بن لادن والأجهاد :

بدات علاقه بن لادن بافغانستان منذ الاسابع الاولى للغزو الروسي لها في 26 ديسمبر / كانو الاول 1979 , حيث شارك مع المجاهدين الافغان منذ الغزو الشيوعي وكان له حضور كبير في معركه جلال آباد التي ارقمت الروس على الانسحاب من افغانستان .

الـــقــاعدة :

اسس بن لادن ما اسمهاه هو ومعاونوه بــ ((سجل القاعده )) عام 1988 , وهو عبارة عن قاعدة معلومات تشمل تفاصيل كامله عن جركات المجاهدين العرب قدوما وذهبانا والتحاقا بالجبهات . وأصبحت السجلات مثل الادارة المستقله من هنا جاءت تسمية سجل القاعدة على اساس القاعدة تتضمن كل الترميبة المؤلفة من بيت الانصار _ اول محطة استقبال مؤقت _ للقادمين الى الجهاد قبل توجههم لتدريب ومن ثم المساهمة في الجهاد ومعسكرات التدريب والجبهات . واستمر استعمال كلمة القاعدة من قبل المجموعة التي استمر ارتباطها بأسامة بن لادن . وهنا خرج الامريكان بأنطباع انها لتنظيم ارهابي بهدف الاطالة بجكومات الدول الاسلامية الراديكالية واستبدالها بحكم الشريعة , وان القاعدة تعادي الغرب وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية _ بصفة خاصة _ العدو الاول للاسلام وعلى كل المسلمين ان يحملوا السلاح ضدها .

العودة الى السعوديه :
بعد الانسحاب السوفيتي من افغانستان عاد بن لادن الى السعودية وعلم بعد فترة من وصوله انه ممنوع من السفر, وظن ان السبب هو الانسحاب الروسي وتفاقم القوى العظمى , ونشط في القاء المحاضرات العامة .

نصائح للدوله السعوديه :

لم تكتف وزارى الداخلية السعوديه بمنعه من السفر بل وجهت اليه تحذير بعدم ممارسة أي نشاط علني , لكنه بادرة بكتابة رساله عبارة عن نصائح للدولة قبيل الاجتياح العراقي على الكويت .

الخروج من المملكة :

بعدما ساءت الاحوال عقب الغزو ولعدم ألتزامه بالتقيد المفروض عليه وبسبب تجميد نشاطه , غادر بن لادن السعودية عائدا الى افغانستان ثم الى الخرطوم 1992 , حينها صدر امرا في نهايه العام نفسه بتجميد امواله . ثم تحولت قضيه بن لادن الى قضية ساخنة على جدو لاعامال اتلفجيرات الاميركيه , فسحبت الحكومة السعودية جنسيته عام 1994 , دفعت هذه التطورات اسامة بن لادن بأخذ أول مبادرة معلنه ضد اتلحكومة السعودية حين اصدر بيانا شخصيا يرد فيه علي قرار سحب الجنسية , وقرر بعد ذلك ان يتحرك علنا بالتعاون مع آ خرين .

العودة الى افغانستان :

خلال أقانته في السودان وقعت احداث الصومال واليمن وانفجار الرياض , ويفتخر اسامة بالعمليات التي تمت ضد المصالح الأمريكية في هذه الاماكن , لكنه لاينسبها مباشرة لنفسه وانما يعتبرها من دائرته العامة . بعد هذه الاحداث تعرض السودان لضغط كبير من امريكا ودول عربية لاخراج بن لادتن او تسليمه , وتحت هذا الضغط خرج هو ورفقاؤه الى افغانستان . ومنذ ان وصل هناك بدات الاحداث تتابع بشكل درامي من انفجار الخبر الى استيلاء طالبان على جلال آباد الى محاولة خطفه هو شخصيا الى بيان الجهاد ضد الاميركان , وأصبح بن لادن العدو اللدود لأمريكا وفي كل مصيبة تحدث يوجه اليه أصبع الاتهام , لكنه يبقى بطلا لكثيرين في العالم الاسلامي وهذا اهم شيْ .

اتهامات امريكا ضد بن لادن :

_ التامر على قتل الجنورد امريكيين كانوا في اليمن في طريقهم الى الصومال عام 1992 .
_ قيام شبكة بن لادن بمعاونة مصريين متهميين بمحاولة لأغتيال الرئيس حسني مبارك في اديس بابا بأثيوبيا عام 1995 , ةالذين قتلوا عشرات السياح في مصر بالسنوات الأخيرة .
_ قيام جماعة الجهاد الاسلامي المصرية التي لها علاقة بشيكة بن لادن , بتفجير السفارة المصرية في باكستان عام 1995 , وقتل مايزيد على 20 مصريا وباكستانيا .
_ تأمر جماعة بن لادن بتفجير مبنى الجنور الامريكيين في الرياض عام 1995 .
_ أصدار الحرب على الولايات المتحدة عام 1996 ,
_ تصريح بن لادن عام 1998 : (( لو استطاع احد قتل أي جندي امريكي , فهو خير له من تضيع الوقت في امور اخرى )) .
_ في فبراير شباط 1998 أعلنت الحبهة الاسلامية العالميه للجهاد ضد اليهود والصليبيين التابعة لشبكة بن لادن نيتها بمهاجمة الامريكان وحلفائهم , بمن في ذلك المدنيون في أي مكان في العالم .

امريكا تضرب السودان ابتقاما من بن لادن :

في 20 اغسطس / آب 1998 ضربت الولايات المتحدة عددا من المارفق التي يعتقد انها تستخدم من قبل شبكة بن لادن , وشملت هذه الاهداف ستة معسكرات تدريب تابعة للقاعدة ومصانعها للادويه في السودان والذي كانت الأستخبارت الأمريكية تشك في انتاجه مكونات اسلحة كيماويه , لكنها اعترفت بعد ذلك ان الهجوم على المصنع حدث بناء على معلومات مغلوطة .

أحداث سبتمبر :

وفي سبتمبر اتهمت الولايات المتحدة بن لادن لتدبير الهجمات التي وقعت على مركز التجارة العالمية ومبنى البنتاغون , وراح ضحيتها قرابة ثلاثه آلاف قتيل وأدت الى خسائر أقتصادية تقدر بعدة مليارات من الدولارات . وبعد أن وضعت ادارة الرئيس الامريكي اسامة بن لادن وتنظيم القاعده على راس الطلوب الانتقام منهم , راحت تدك ماتعتقد انه قواعد لتنظيم بن لادن في افغانستان وتغيرت منذ ذلك التاريخ , أوضاع سياسية وعسكريه كثيرة وليس في افغانستان وحدها ولكن في الكثير من دول العالم ايضا.






[FLASH=http://www.geocities.com/tamima1974/osama.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]
__________________
[align=center]( شكراً للأخت أم عقوص على التوقيع )[/align]
[align=center][/align][glint][glow=FFFFFF]
[align=center]
يـــــــــــــــابـــــــوي
ماني فبعدك اليوم مرتاح
اعلنت للهم والهواجس خضوعي
والقلب من بين المعاليق لاصاح
قامت تراعد من صياحه ضلوعي
واخبي الونـات وابيـن افـراح
وانا تجرعت المـراره جروعـي
العود طاح وهمي العـود لاطـاح
وقلبي عليك يفز يبغى الطلوعـي
ابعد خطاي وسايـلات دموعـي
واخاف اهل الدمع والدمع فضاح
اخاف اهله والخلايـق جموعـي

[/align][/glow][/glint]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
قصة أصقطت أمير المجاهدين أسامة بن لادن الطرقـــــــــي الملتقى العام 2 21-01-2003 11:56
ردي على قصيدة الشيخ أسامة بن لادن حفظه الله الرئيسي عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 05-12-2001 20:21
قسم : أسامة بن لادن .. للنيل من الأمريكان المعتدين الـفُـضـيـل عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 4 10-10-2001 15:50
أهداء ألى المجاهد الكبير أسامة بن لادن العقيدي منابر الأدب 7 01-07-2001 13:53


الساعة الآن 11:54 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir