http://www.twitethkar.com/ المدارس الأسلامية في استرليا .. جهود خيرة في إعداد الطالب المسلم .. - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-02-2003, 11:40
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13915
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
المدارس الأسلامية في استرليا .. جهود خيرة في إعداد الطالب المسلم ..



[ALIGN=CENTER]ميلبورن- وكالة الأنباء الإسلامية ..

تهدف المدارس الإسلامية المنتشرة في أنحاء أستراليا إلى إعداد الطالب المسلم من جميع الجوانب، وتقوية علم ومفهوم كل طالب ومعرفته للقرآن الكريم والفقه والسنة النبوية الشريفة، ويتم تعليم هذه العلوم كجزء من التثقيف الإسلامي.
وتتولى الجمعيات الخيرية والمراكز الإسلامية في أستراليا مهمة الإشراف وإدارة التعليم الإسلامي هناك، كما أن وزارة التربية والتعليم تقوم بالإشراف على بعض المدارس الإسلامية الكاملة التي تطبق المنهج الحكومي بالإضافة إلى تدريس المواد الإسلامية والدينية.
وفي أستراليا العديد من المدارس المستقلة والتي وصل عددها 11 مدرسة إسلامية ابتدائية وثانوية ونظامية، منها أربع مدارس في سيدني ومدرستان في بيرث ومدرسة في بريزبن، وأربع مدارس في فكتوريا وفي مدينة ميلبورن وضواحيها، إلى جانب عشرات المدارس الإسلامية في المساجد والمراكز الإسلامية أو في قاعات مستأجرة في المدارس العامة. ويدرس بها أبناء الجاليات الإسلامية القرآن الكريم واللغة العربية ومبادئ الدين الحنيف في نهاية كل أسبوع، إضافة إلى قسم الدراسات الإسلامية في جامعة ميلبورن حيث يدرس 90 طالبا وطالبة.
ومن بين المدارس الإسلامية كلية الملك خالد الإسلامية التي أنشئت عام 1982م، ووصل عدد الطلبة الدارسين بها الآن 780 طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية. ولدى الكلية خطة لبدء ا لقسم الجامعي لإعداد خريجين متخصصين في العلوم الإسلامية واللغة العربية إلى جانب التخصص الموجود حاليا في قسم القرآن الكريم، وواكب التطور التعليمي بها تطور في المنشآت وتوسع كبير في المباني بدعم من الحكومة السعودية والأسترالية وبنك التنمية الإسلامي ومؤسسة الشيخ زايد بن سلطان.
ومن ا لمدارس الإسلامية في أستراليا المدرسة الإسلامية في نويل بارك والتي افتتحت عام 1992م، وتقع ضمن مقر الجمعية الإسلامية البوسنية إلى جانب المدرسة الإسلامية للجمعية الاجتماعية التركية في ضاحية براوميدوس، وأنشئت عام 1989م من قبل الجمعية التي تضم 8 مراكز وجامعا في ميلبورن، ولها ثمانية فروع في مختلف مدن أستراليا وتستوعب المدرسة حاليا ألف طالب وطالبة.
وأقامت أمانة الوقف الإسلامي بأستراليا مدرسة في منطقة ويربي يدرس بها 400 طالب وطالبة، يدرسون بها المرحلة الابتدائية والثانوية إلى جانب الكلية الإسلامية في ويربي التي أنشأت المدارس الإسلامية في فكتوريا، والكلية أنشئت عام 1986م من قبل مجموعة من المسلمين الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة.
وتعد أستراليا الدولة الوحيدة التي تشغل قارة بأكملها، وهي أصغر قارات العالم، وتبلغ مساحتها نحو (7ر7) مليون كيلومتر مربع تقريبا، ما يعادل 5% من مساحة اليابسة، وتقع أستراليا بين المحيطين الهادي الجنوبي والهندي، وعلى بعد ثلاثة آلاف كيلومتر من جنوب شرق آسيا. وعدد المسلمين فيها حوالي (700) ألف مسلم. [/ALIGN]

من اختياري ..
__________________
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 07-03-2003, 11:10
الصورة الرمزية مريم
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2000
المشاركات: 7,951
معدل تقييم المستوى: 14588
مريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الله يزيد ويبارك..وجزى الله المسؤولين عنها كل خير

شكرا ابو يزيد
__________________
لا تسألن بني آدم حـاجـة --- وسل الذي أبوابُه لا تُحجبُ
اللهُ يغضب أن تركتَ سؤاله --- وبنيَّ آدم حين يُسألُ يغضب
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 01-06-2003, 23:58
الصورة الرمزية ملكة دبي
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الإمــ Dubai ــارات
المشاركات: 4,378
معدل تقييم المستوى: 6978
ملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
شـــــــــــكرا لـك...........
__________________
¨¨°~§¦§ مـــلـــكــة دبـــــــي §¦§~°¨¨





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أدخل وحاول تختبر معلوماتك الأسلامية أطيب قلب دوحة الإيمان 0 02-03-2006 15:20
تطور إعداد المناهج شهادة حق الملتقى العام 0 24-12-2005 19:41
ابن غليطة بطل الكاراتيه يركز على إعداد المنتخبات في برنامجه شعلة الملعب الرياضي 1 30-05-2005 13:53
قائمة بالمنتجات الأمريكية وبدائلها العربية أو الأسلامية مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 8 09-04-2002 05:15


الساعة الآن 20:01 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir