http://www.twitethkar.com/ شهيد عراقي في أرض المحشر . . . ! ! ! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-04-2003, 12:53
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 14-06-2002
المشاركات: 308
معدل تقييم المستوى: 1236
أبو عبيدة is on a distinguished road
شهيد عراقي في أرض المحشر . . . ! ! !

شهيد عراقي في أرض المحشر . . . ! ! !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي الكرام
جلست إلى نفسي ونحن في خضم هذه الأحداث الأخيرة التي عصفت بأهلنا وإخوتنا المسلمين في العراق ، وأنا أرى إلى ما يحدث لهم عبر شاشات التلفزة ، فلعلي غفوت وحلمت بمشهد ما ، أو أنني ربما تخيلت هذا المشهد ، وأحب أن أعرضه عليكم . . .

المشهد في يوم القيامة . . . يوم الحساب . . . يوم ينصف الله كل الخلائق حتى يقاد للشاة العرجاء من الشاة القرناء أو كما قال صلى الله عليه وسلم . . . تخيلت هذا الشهيد المبارك الذي قضى صريعاً بأسلحة الكفر والطغيان . . . تخيلته وهو يقدم إلى ربه تعالى ليحاسبه . . . تخيلته وهو ينزف دماً كما كان ينزف عندما فاضت روحه . . . إلى بارئها . . . يتقدّم إلى ربه الأعلى . . . فيقول له يا رب . . . خذ لي بمظلمتي . . . أنصفني ممن أزهق روحي . . . فتخيلت أن الله سيأمر ملائكته أن يحضروا كل من تمالئ على قتل هذا المسلم . . . وكل من اشترك في دم هذا العبد المسلم . . . وربه أعلم بمن كان سبباً وذريعة في قتله وإزهاق روحه بغير حق ولا برهان . . .

هنا تخيلت أن هذا الشهيد يرى أفواجاً من الناس مقبلة عليه . . . وخلقاً كثيراً يتقدمون ليمثلوا أمام رب العزة في مواجهة مع خصمهم الشهيد . . . أمام القاضي العادل الذي لا يظلم عنده أحد . . . تخيلت أن هذا الشهيد يتساءل أمام ربه . . من هؤلاء يا رب ؟ . . . أهؤلاء جاءوا ليحضروا محاكمتي وحسابي ؟ . . . فيقول له بل هؤلاء الخصوم . . . خصومك يا عبدي . . . فيزداد الشهيد حيرة فيقول : كل هؤلاء اشتركوا في دمي ؟ ! . . كل هؤلاء تفرق دمي بينهم ؟ ! . . . لو تفرق دمي إلى قطرة بعد قطرة لما كفى وما وفى . . . فهم أكثر عدداً من قطرات دمي . . . كيف يا رب ستحكم وتأخذ لي مظلمتي ؟ . . . ومن كل هؤلاء الناس ؟ ! . . .

حينها تخيلت أن ملكاً من ملائكة الله يتولى الإجابة لهذا الشهيد بأمر من الله تعالى . . . فيقول له : يا فلان بن فلان بن فلانة . . . يبشرك الله بأنه تقبلك عنده شهيداً . . . وقد أخبر نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا أن حرمة دم المسلم الواحد أعظم عند الله من حرمة الكعبة . . . وكي يتحقق وعد الله بقوله في القرآن الكريم "يوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم" . . . فإن دمك متفرق بين كل هؤلاء البشر . . . ويشير إليهم قائلاً له . . .

هؤلاء الكفرة بالله الجنود الذين تولوا قتلك بأسلحتهم ووجهوا إليك مدافعهم وصواريخهم فأردوك شهيداً . . .
وهؤلاء الكفرة بالله الضباط الذين خططوا للاستيلاء على أرض المسلمين وقتلهم وهم الذين أعطوا الأوامر بقتلك . . .
وهؤلاء الكفرة بالله النصارى واليهود الذين اجتمعوا في مؤامرات وجلسات سرية وعلنية ليصلوا إلى قرارات تبرر قتل شعبك بدعوى تحريركم . . .
وهؤلاء حكام كفرة وطغاة مشركون لم يزالوا ينفذون مخططات اليهود الحاقدين ويتولون تنفيذ المخططات بأوامر رئاسية ظالمة . . .
وهؤلاء الذين نصبهم الناس عليهم بمجالس - غير شرعية أساساً - ولم ينزل الله بها من سلطان . . مثل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية وغيرها . . . وادعوا أنهم أقاموا هذه المجالس لتحقيق العدل والأمن والاستقرار في أرض الله . . . لكنهم أعانوا على قتلك . . . ولم يقوموا بواجبهم الذي زعموا أنهم قائمين به . . . فظلموك وقتلوك . . .
وهؤلاء كانوا حكاماً ورؤساء مسلمين . . . منهم من كان في عهدك وتعرفه . . ومنهم من كان قبلك . . . تقاسموا أموال الناس وخيرات المسلمين وحرموهم منها . . . وتخلوا عن شعوبهم المسلمة ولم ينصروهم . . . ولم يقولوا كلمة الحق في وجه أعدائهم . . . ولم يزالوا كذلك حتى قويت شوكة أعدائهم وهم في غيهم يتنعمون . . . فهم يتحملون الكثير من وزر قتلك يا عبد الله . . .
وهؤلاء علماء مسلمون كانوا يفتون بين الناس . . . لم يتولوا الدفاع عن دين الله وعنك كما أمرهم الله . . . ولم يقوموا بإفهام الناس حقيقة مخططات أعدائهم . . . ولم يأمروا المسلمين بالجهاد والدفاع عن أرضهم وعرضهم ودينهم . . . منهم من والى الحكام الظلمة . . . ومنهم من جنده الأعداء . . . ومنهم من انغمس في الدنيا فلم يبال بعلمه الذي علمه الله إياه . . . فهؤلاء ممن يتحملون وزر قتلك يا شهيداً عند الله . . .
أما هؤلاء الخلق الكثير . . . فهؤلاء عباد الله المسلمون . . . بينهم أناس صالحون عابدون قانتون . . . وبينهم طالحون فاسقون عاصون . . . لكنهم جميعاً خذلوك . . . لم ينصروك كما هو واجبهم . . . لم يدافعوا عنك كما أمرهم ربهم . . . علموا أن لهم أخاً في الله يضطهد . . علموا أن جزءاً من أرضهم المسلمة وحاضرة خلافتهم قد غزاها الكفرة الفجرة . . . لكنهم لم يثوروا ولم يهبوا لنجدتهم . . . منهم من تذرّع بأهله وأولاده وكأنه هو الذي يرزقهم . . . منهم من تذرّع بحكامه وكأنهم معصومون . . . ومنهم من تخاذل لتخاذل الآخرين من المسلمين . . . ومنهم من اكتفى بالدعاء مع قدرته على ما هو أكثر من ذلك . . . لكن ذلك لا يشفع لهم عند الله . . . فسيتحملون من وزر قتلك يا عبد الله . . .

وثق يا عبد الله . . . أن كل هؤلاء الجمع الغفير من البشر . . . بل وغيرهم . . . سيمرون على كثير من الشهداء ليحاسبوا في دمهم . . . فاليوم يوم العدل ويوم الحساب . . .

إخوتي الكرام . . هذا مجرد مشهد تخيلته . . والله أعلم بما سيحدث ومن سيحاسب في هؤلاء الشهداء . . . وكلنا يعلم أن الله هو العادل الذي لا يظلم مثقال ذرة . . . أدعو الله أن يرفق بنا ويحرم وجوهنا على النار . . .
وا أسفي على هذا العصر وما لحقنا به من هوان وذلة . . . أقول قولة علي بن أبي طالب رضي الله عنه حينما قُتل طلحة بن عبيد الله في الفتنة التي تعلمونها . . . حينها ضم طلحة إلى صدره وهو ميت وقال : يا ليتني مت قبل هذا اليوم بثلاثين سنة . . . وأنا أقول . . لله درك يا أبا الحسن . . . نحن نتمنى الآن لو لم تلدنا أمهاتنا . . . فماذا كنت تتمنى لو كنت في عصرنا ؟ ؟ ! ! . . .

أخوكم / أبو عبيدة – مجالس الساهر نت
تحرير 1/4/2003
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 02-04-2003, 11:44
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13915
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين



شكراً اخي ابوعبيدة على هذا الموضوع ..

الفتنة اشد من القتل ..

كلً سيحاسب على عمله ..

ولكن .. نسأل الله تعالى ..

اللهم اذا اردت بعبادك فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين ..

والسلام .. ابويزيد
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 02-04-2003, 13:28
الصورة الرمزية ورده الامارات
قلم الساهر المهم
 
تاريخ التسجيل: 11-09-2002
الدولة: الامارات
العمر: 33
المشاركات: 220
معدل تقييم المستوى: 1188
ورده الامارات is on a distinguished road
مشكور اخوي ابوعبيده
ويزاك الله خير

اختك
ورده الامارات
__________________
الامـــــــــــــــــــ***ورده***ـــــــــــــــــارات
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 03-04-2003, 13:03
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 36
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13992
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
اخي ابو عبيدة غفر الله لك ووفقك
بوركت ، وعسى الله ان ينصر اخواننا المسلمين في العراق وغيرها
على اعداء الامة والدين ن او يتقبل شهدائهم ، وان يشفي مرضاهم
وان يعافي مبتلاهم ن وان ضالهم .انه على كل شيء قدير ..امين
واما بالنسبة لتكفير الحكام ففيه نظر .. قد تكون قلت الحقيقة ولكن قد لا تنطبق على بعضهم ... فالحكم بالتكفير خطير ينبغي مراعاة اطلاقه على من يستحق فقط
والله اكبر والنصرة للاسلام
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 03-04-2003, 19:26
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 14-06-2002
المشاركات: 308
معدل تقييم المستوى: 1236
أبو عبيدة is on a distinguished road
أخي الكريم أبا دجانة . . أنا تكلمت عن الحكام الكافرين . . ثم عن الحكام المسلمين . . فلم أكفر المسلمين . . . إن كنت لاحظت . .

شكرا على مرورك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
**شهيد الفجر** أمـــة الله منابر الأدب 1 05-04-2004 15:52
شهيد مجنونها منابر الأدب 0 31-03-2004 09:52
ضياء : شهيد الطفولة البريئة أبو السعيد منابر الأدب 0 18-12-2002 01:32
احذروا من الميسر !!!!!!! بايلوت درّة المجالس 2 27-11-2002 04:01
انواع ضعف العين وكيفية استخدام الليزر في علاجها افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 25-05-2002 20:01


الساعة الآن 00:05 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir