http://www.twitethkar.com/ ما هو سبب الشيب؟ - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-04-2003, 18:34
الصورة الرمزية روح وريحان
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2003
المشاركات: 104
معدل تقييم المستوى: 1120
روح وريحان is on a distinguished road
موضوع حزين ما هو سبب الشيب؟

ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة عادية بالنسبة لمن بلغوا سن اليأس وغريبة بالنسبة لمن هم دون العشرين ... ألا وهي ظاهرة الشيب..

رأيت هذه الظاهرة تنتشر بشكل غير مألوف بين طالبات الإعدادية والثانوية بل وأحيانا الابتدائية ، فما سببها ؟

يقال بأن للرياضيات علاقة بالأمر !!
أعتقد بأن من قال هذا الكلام يكره الرياضيات ، فلم لا يكون الأحياء (مثلا) سببا في ظهور الشيب- الشعر الأبيض- ؟!

برأيي أن السبب الرئيسي قد يكون هو الغذاء ، فمعظم غذائنا في العصر الحالي يعتمد على الشيبس والبرينجلز والكافي-الشكولاتة- ، مما لا يساعد على تكون مادة القيتامين-صبغة الشعر الطبيعية-، فيخلص الحبر وتشيب رووسنا .....وهذهنظريتيالخاصةولاعلاقةلهابالأسسالعلمية..فأنا مازلت في صدد البحث عن الإجابة ...

فهل من مجيب ...
أنا بانتظار ردودكم....




تحياتي:
روح وريحان
__________________
الدنيا ساعة ...فاجعلها طاعة

<embed width="388" height="170" src="http://www.brooog.com/sign/dunea.swf" type="application/x-shockwave-flash">
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 19-04-2003, 23:01
الصورة الرمزية حبيبتي الكويت
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 21-01-2003
الدولة: وطني الغالي
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 1128
حبيبتي الكويت is on a distinguished road


يعطيك العافيه ..

ممكن من اسباب الشيب الخوف والعصبية ،و الشيب موجود في الكبير و الصغير


والمثل يقول "الشيب ولا العيب "


__________________

ان الله مع الصابرين
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 19-04-2003, 23:09
الصورة الرمزية مريم
 
تاريخ التسجيل: 07-07-2000
المشاركات: 7,951
معدل تقييم المستوى: 14589
مريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزينمريم مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رااائع ياروح وريحان :)
الصراحة توصلت الى نظرية لم يسبقك اليها احد..وهي منطقية ...
يخلص الحبر فتشيب رؤوسنا ....
__________________
لا تسألن بني آدم حـاجـة --- وسل الذي أبوابُه لا تُحجبُ
اللهُ يغضب أن تركتَ سؤاله --- وبنيَّ آدم حين يُسألُ يغضب
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 19-04-2003, 23:55
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين


نعم .. هذا الموضوع علمي بحت .. لكن ..

الذي نعرفه ان الشيب يأتي لعدة اسباب منها ..

صحيه .. اقصد فسيلوجية ..

او اسباب عصبية ..

او عوامل وراثيه ..

او بلوغ سن معينه .. ولكن ..

اياً كانت تلك الأسباب فقد ذكر الله سبحانه وتعالى ..

في سورة يس ( وجأكم النذير ) انه علامه على بلوغ

الأنسان سن الرشد الذي يكون فيه تمييز الحق من الباطل ..

والله اعلم ..

تحياتي .. ابويزيد
__________________
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 20-04-2003, 00:49
الصورة الرمزية أبو سارة
 
تاريخ التسجيل: 14-06-2001
الدولة: كاما
المشاركات: 1,513
معدل تقييم المستوى: 1904
أبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزين

ممكن يكون سبب الشيب
من الحاله النفسيه

واحلى بيت قيل في الشيب
تعايرني بالشيب وهو وقارُ
****************فياليتها عايرتني بما هو عارُ

تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابو سارة
__________________
الأرواح جند مجندة
فما تعارف منها ائتلف .. وما تنافر منها اختلف

إذا ما المرء يـحـفـظ ثـلاثاً = فـبـعـه ولـو بكف من رمـاد
وفاء للصديق ، وبذل مال = وكتمان السرائر في الفؤاد
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 20-04-2003, 05:45
الصورة الرمزية العقيدي
 
تاريخ التسجيل: 14-05-2000
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 4,174
معدل تقييم المستوى: 12654
العقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
نظريتك معقولة ولكن هناك نظرية أخرى تقول
شيب الرجال سببه الرئيسي النساء لأنهن يعملن على قهرنا وتلقى حتى أعمارنا أقصر منهن لأنهن يسببن الموت السريع فهم هم على القلب

أما شيب النساء فهو بسبب كثرة الأصباغ التي يدعكن بهن شعورهن حتى تخلى الخصلات من ابريق لونها الطبيعي بعد ما تخلي جيب زوجها من الدراهم ...

هذا ما قاله البرفسور كلي مين شعره على راسه
__________________

العقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
.........................................
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 20-04-2003, 06:04
الصورة الرمزية الرحال
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 31-10-2001
الدولة: أرض الله
المشاركات: 107
معدل تقييم المستوى: 1214
الرحال is on a distinguished road
تعقيب لأبو سارة

[ALIGN=CENTER]:ros1e :ros1e[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY]لن أخوض في أسباب الشيب لعدم علمي فيها و لكن تذكرت سؤال خليل الله إبراهيم عليه السلام عن الشيب قال له الله تعالى: إنه وقار فسارع عليه السلام بقوله: ربي زدني وقارا.. و هذا أصدق ما قيل في الشيب و الله أعلم........... وسلامتكم.. [/ALIGN]
__________________
إذا كان تركُ الدين يعني تطورا
يا نفسُ موتي قبل إن تتطوري
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 20-04-2003, 15:08
الصورة الرمزية روح وريحان
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2003
المشاركات: 104
معدل تقييم المستوى: 1120
روح وريحان is on a distinguished road


الاخوة : حبيبتي الكويت ، مريم ، أبو يزيد ، أبو سارة ، الرحال

شكرا على مشاركاتكم ...

أما الأخ العقيدي فأنا من أشد المعارضين لنظرية بروفيسورك هذا ...وبعدين عمر الرجل أقصر من المرأة بسبب عصبيته ولأنه دوم قاهر عمره لأتفه الأسباب .....
أما عن شيب الرجال فسببه كثرة الطلعة من البيت وترك حريمهم وعيالهم محبوسين في البيت ، مما يؤدي إلى تأثرهم بأشعة الشمس القوية اللي تشيب الراس .....المفروض يقعدون في بيوتهم مع عيالهم لأن ذلك يوفر لهم حماية من الشيب والصلع.....
أما عن شيب النساء فقد يكون له علاقة بالأصباغ والكيماويات ، ولكن الشيب الذي أتكلم عنه هو الشيب المبكر ( أي لفتيات دون العشرين )
يعني في بنات ما شموا ريحة الصبغة طول حياتهم ونص شعرهم شيب ، ودليل على هذا ان أكثر من وحدة من زميلاتي شاب راسها وهي بعدها في الاعدادية أو بالثانوية ...
وبالمقابل فقد ظهرت ظاهرة الصلع المبكر عند الذكور ... سمعت من امراة كبيرة بالسن بأن كثرة التفكير تسبب الشيب فهل هذا صحيح ؟



مع تحياتي:
روح وريحان
__________________
الدنيا ساعة ...فاجعلها طاعة

<embed width="388" height="170" src="http://www.brooog.com/sign/dunea.swf" type="application/x-shockwave-flash">
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 20-04-2003, 16:33
الصورة الرمزية ضحية صمت
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 918
معدل تقييم المستوى: 1387
ضحية صمت will become famous soon enoughضحية صمت will become famous soon enough
قلب



مشكور أخوي على المعلومه بس اخوي أنا أسمع يقولوووون ان الشيب أسبابه كثير ومنها

إلي يتروش وبعد التروش يطيب راسه تتوقع ذا صدق ولا لا؟





وتحياتي لكم أخوكم: فـوفـو
__________________
[IMG]http://www.freefever.com/graphics/gif1902/peop018.gif[IMG]
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 22-04-2003, 17:41
الصورة الرمزية زهور الحب
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 26-12-2002
الدولة: السعوديه
العمر: 34
المشاركات: 1,382
معدل تقييم المستوى: 1560
زهور الحب will become famous soon enoughزهور الحب will become famous soon enough
[ALIGN=CENTER]

احب اشارك بمعلومه في هذا الموضوع
ان الدراسات الاخيره اثبتت ان الوجبات السريعه مثل الهمبرجر وغيرها
سبب في ظهور الشيب المبكر فالحذر من الافراط في هذه الوجبات

وايضا ان سبب ظهور الشيب نقص في البروتين

وشكرا روح وريحان على الموضوع الحلو والمفيد [/ALIGN]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الصحة في رمضان دانة البحرين الخيمة الرمضانية 2 28-10-2003 11:58
غزاني الشيب (3) ..!! مغترب قديم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 5 10-02-2002 15:29
غزاني الشيب (2) …!! مغترب قديم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 4 09-02-2002 22:48
غزاني الشيب ..!!! مغترب قديم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 9 09-02-2002 13:13
موقع الصحة النفسية عبود عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 01-09-2001 13:20


الساعة الآن 23:51 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir