http://www.twitethkar.com/ هل تتزوج خادمتك .. ؟؟!! - الصفحة 2 - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16 (permalink)  
قديم 04-06-2003, 20:13
الصورة الرمزية العقيدي
 
تاريخ التسجيل: 14-05-2000
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 4,174
معدل تقييم المستوى: 12654
العقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أبو يزيد
والأخوة والأخوات الكرام
أسمحو لي شوية أعكر صفوكم في هذا الموضوع
من خلال قرآتي للردود أشوف الكل مثل ما يقول المثل نفسه لايعة من الخادمة أو كأنها هي من طين وهو من ثبر
أنا لو سألتني هذا السؤال يا أبو يزيد أقول لك نعم أتزوجها ليش هي أليست أمرأة مثل باقي النسوه في هذا الكون هل عملها كخادمة أنقص من أنسانيتها ربما تكون هذه الأمرأة أطهر من مخدومها أحيانا
وعلى درجة عالية من الوقار ومؤمنة ومحافظة على دينها
فما هو المانع الذي يجعلني لا أتزوجها أو أستنكفالزواج منها
__________________

العقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
.........................................
رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 05-06-2003, 02:03
قلم الساهر المهم
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: KuWaiT
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 1197
المشاغبه is on a distinguished road
بصراحه الموضوع متشعب بعض الشي

فهنا نحن نناقش امرين

قبول الزوجه الثانيه وما يترتبه من مشاكل اسريه قد تصل في بعض الاحيان الي تفكك في العائله .. بالاضافه الي الطلاق

و


الزواج من اجنبيه وايضا الاثار التي توجب على هذه الزيجه .. وخاصه ان كانت غير عربيه .. وهناك امثله حيه كثيره نراها تحكي هي بنفسها عن مساوئها


وحتى لا اخرج عن نطاق الموضوع .. ساسمح لنفسي بقول لو كان الرجل غير متزوج ..لاني بصراحه ضد الزيجه الثانيه .. ساقول بانه حرية شخصيه ..فربما تكون هذه الخادمه شرط انت تكون مسمله ..افضل بكثير بعين هذا الرجل من اكثر من امرئه عربيه .. فمادام هذا الرجل مقتنع بهذا .. فباعتقادي هو ادري بكيفية تيسير دفة حياته الزوجيه .. وهو ايضا يتحمل نتائج هذا الزواج سواء بالايجاب او السلبيه


اختيار موفق للموضوع


تحياتي لك
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 05-06-2003, 03:16
الصورة الرمزية دموع العين
 
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
المشاركات: 2,832
معدل تقييم المستوى: 2372
دموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
بويزيد

أخويه صح مافيه اسلامين كله إسلام واحد

بس شوف عدنا حرام الإختلاط عدهم عادي

عدنا لبس القصير حرام عدهم عادي

عدنا كشف الشعر حرام عدهم عادي

والأطفال الله يسلمك كيف بتكون لغتهم كلها مكسره

وللموضوع بقيه

وها عن واقع وليس تحيز وبتنا بعد

كلهن مسلمات بس هب متقيدات بالدين
__________________
.
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 07-06-2003, 13:06
الصورة الرمزية سفير الحزن
 
تاريخ التسجيل: 24-08-2000
الدولة: دولة البشر
المشاركات: 1,739
معدل تقييم المستوى: 35008
سفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتسفير الحزن متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
اختلاف ارآي هنا ظاهرة صحية تنم على التفكر بالموضوع من جميع الجوانب .

أخواني ....

ابو زيد والعقيدي تكلموا من الناحية الدينية من حيث زواج رب الأسرة بالخادمة وانها مسلمة ليس هناك فرق بينها وبين بنات المسلمين بالبلد ..... وأزيد على قولكم أن الدين سمح للمسلم الزواج بالكتابية أيضاً
فالزواج من الخادمة دينياً ليس فيه شئ أبداً

لكن هناك رآي اخر من بعض الأخوات وهو أن الخادمة تختلف في معتقداتها وتربيتها وعاداتها وتقاليدها وكذلك اللغة التي تكون بنهاية الأمر عائق في تربية الأبناء والحفاظ على هويتهم في البلد نفسة

وكذلك يروى العض ان الزواج من مرأة اخرى من البلد هو حل لهذا المشكلة وهذا طيب (( الأقربون اولى بالمعروف )) يعني الزواج من بنت البلد مرة ثانية وثالثة ورابعه ولأسباب منطقية يساهم في تلاشي بعض الظواهر بالمجتمع الحلي مثل ظاهرة العنوسة وظاهرة الأنحلال الأخلاقي المتفشي بسبب تأخر الزواج .

وأنا هنا اتكلم من الناحية الأجتماعية ولسيت الدينية التي ندركها جدياً انه لا شئ يعيق هذه الزواجات شرعاً

حيث ان الزواج من بنت البلد يحفظ الأنسان والأبناء من المعتقدات الدخيلة والعادات كذلك الغير متوافقه مع عادانا في البلد

بختصار ...... إن لم يلقى الزوج راحته مع زوجته بالبيت ولم تهتم به وفي ابنائه فالحل لا يخرج من نقطتين .......:

1- محاولة الوقوف على المشكلة وإيجاد حل لها على الله أن يصلح حال زوجتك وتعود كما عهدتها تراعيك وتراعي ابنائك أو اشراك احد من أهلك وأهلها لأصلاحت ذات البين بينكم لترجع المياه لمجاريها وتنعم بزوجتك الأولى .

2- البحث عن زوجة ثانية ذات دين وخلق ترعى أبنائك وترعاك الرعاية الأسلامية الصحيحه مع عدم اهمال حقوق الزوجة الأولى والعدل بينهم
وهنا افضل بنت البلد على الأجنبية لما تحمله من مقومات تساعد على بناء الأسرة السليمة المتوافقة مع عادتك وتقاليدك ودينك .


والسموحه

سفير الحزن
بو فهد
__________________
كل عام وأنا بخير



الحقوق الفكرية والهندسية للتصميم حقي أنا .... بليز نو سرقة

رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 08-06-2003, 02:37
الصورة الرمزية دموع العين
 
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
المشاركات: 2,832
معدل تقييم المستوى: 2372
دموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
سفير الحزن

تسلم والله ها رايي بعد
__________________
.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
خمسون خطوة تكسبين بها خادمتك وتجعلينها طوع أمرك أطيب قلب ملتقى الأصدقاء 3 12-08-2005 01:59
بنت تبي تتزوج.. تدرون ليش الحالمة الملتقى العام 7 04-04-2005 15:42
لا تتزوج ملكة جماااااال !! حنين الماضي الملتقى العام 3 01-05-2004 01:47
لو كنت في هذا الموقف وش بتسوي زهور الحب الملتقى العام 13 06-02-2003 15:22
إذا كنت عزوبيا ولم تتزوج بعد...تفضل هنا الوزير2002 عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 22-03-2002 16:01


الساعة الآن 16:16 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir