http://www.twitethkar.com/ الإرضاع الطبيعي يخفض ضغط الدم - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-08-2001, 17:02
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع فوق الممتاز الإرضاع الطبيعي يخفض ضغط الدم

<CENTER>
* الإرضاع الطبيعي يقي من السكر والسرطان *
الحليب الطبيعي يعزز الجهاز المناعي * يوصى بالإرضاع الطبيعي خلال الأشهر الستة الأولى من العمر


وجد في دراسة جديدة ان ضغط الدم عند المراهقين الذين رضعوا حليب الأم في الطفولة أقل منه عند الذين تغذوا بالحليب الصناعي. وقد لاحظ العلماء في هذه الدراسة ان كلاً من الضغط الدموي الانقباضي (الأعلى) والضغط الانبساطي عند من تغذوا على الإرضاع الطبيعي في الطفولة يميل بشكل ملحوظ لأن يكون أخفض من أقرانهم الذين ارضعوا زجاجات الحليب الصناعي. وتدل هذه النتائج على أن الإرضاع الطبيعي يمكن أن يمنع العشرات من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتات الدماغية. ومن المعروف أن حليب الأم يساعد الأطفال في بناء جهازهم الدفاعي ضد الالتهابات والمواد المحسسة. وحتى انه يقيهم من الأمراض المزمنة كالسكري والسرطان في مراحل لاحقة من حياتهم. وعلى عكس الحليب الصناعي، يتميز حليب الأم بغناه بالاضداد التي تقي الأطفال في أشهرهم الأولى من أمراض عديدة، كما أنه غني بالمركبات الضرورية للتطور الطبيعي والسليم. وقالت الدكتورة سوزان روبيرت أخصائية تغذية الأطفال في جامعة بيلر الأميركية، إن فوائد الإرضاع الطبيعي تتعدى الطفل لتشمل الأم أيضاً. فقد أظهرت الدراسات أن الأمهات المرضعات يقتطعن من العمل ساعات أقل من الأمهات اللواتي يعتمدن الإرضاع الصناعي وذلك لأن أطفال الإرضاع الطبيعي أقل إصابة بالأمراض التنفسية والمعوية والالتهابات الأذنية.

وقد قام الباحثون بدراسة تأثيرات الإرضاع الطبيعي والإرضاع الصناعي على الضغط الدموي عند 216 مراهقاً ولدوا قبل تمام حملهم، وقد أعطي الأطفال حليباً بشرياً من متبرعات أو تركيبات اصطناعية خاصة بالخدج أو تركيبات عادية. وبعمر 13 ـ 16 سنة بلغ معدل الضغط الدموي عند الأطفال الذين تغذوا على التركيبات الصناعية الخاصة بالخدج 86 ميلي متر زئبق مقارنة بـ 82 ميلي متر زئبق عند أطفال الإرضاع الطبيعي. أما الضغط الانبساطي فكان بمعدل 65 في مقابل 62 ميلي متر زئبق. ولم يلاحظ أي فرق في قياسات الضغط الدموي عند المجموعتين اللتين تناولتا التركيبات الصناعية. وقال الباحثون، إن هذه المعطيات تزود، بدلائل تجريبية على إمكانية برمجة عوامل الخطورة القلبية بواسطة نوع التغذية التي يتلقاها الطفل، كما أنها تؤكد على المنافع بعيدة المدى التي يحققها الإرضاع الطبيعي.

وقد نظن بأن 4 ميلي متر زئبق ليس بالفرق الكبير في الضغط الدموي. لكن الباحثين يؤكدون أنه إذا هبط المعدل العام للضغط الانبساطي ولو بمقدار 2 ميلي متر زئبقي فإنه سينعكس بانخفاض معدل حدوث ارتفاع التوتر الشرياني على مستوى الولايات المتحدة بنسبة 17%، وهذا بدوره سينقص معدل خطورة الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 6%، ويخفض من عدد السكتات الدماغية من كل الأنواع بمعدل 15%.
وكان قد انتشر في الأربعينات من القرن الماضي استخدام الحليب الصناعي والمكون من حليب بقر معدل. والأطفال الذين تغذوا على ذلك الحليب يبلغون الآن 50 إلى 60 سنة من العمر. وهنا سيكون من المفيد جداً إجراء دراسة سكانية واسعة حول تأثيرات تغذية الطفل على الصحة العامة في ما بعد.
وجاء في دراسة أجريت في بريطانيا على الرجال المولودين في العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي أن الذين تغذوا على الإرضاع الطبيعي لمدة أربعة أشهر على الأقل يكون لديهم معدل الخطورة أقل للإصابة بالأمراض القلبية والاحتشاءات.

ويوصي الخبراء الآن بضرورة اعتماد الإرضاع الطبيعي حصراً خلال الستة أشهر الأولى من حياة الطفل وبعد ذلك يجري الفطام بشكل تدريجي على مدى ستة أشهر أخرى. فمهما تكن التركيبات الصناعية متقنة إلا أنها تبقى بديلاً سيئاً للتغذية بالإرضاع الطبيعي عند البشر.
المرجع

جريدة الشرق الأوسط
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
كمبيوتر من الخشب الطبيعي مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 15 24-02-2009 18:12
الدم أمان 36 الملتقى العام 11 23-07-2003 06:31
تناول اللوز يخفض لك الكوليسترول افـــ القمر ـــاق مجلس الأسرة العربية 3 10-07-2003 02:24
ماعلى الجمال الطبيعي جمال اخت المها درّة المجالس 4 22-11-2002 16:20
منطادا بحجم قرش الحوت الطبيعي افـــ القمر ـــاق درّة المجالس 1 20-10-2002 15:01


الساعة الآن 13:09 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir