http://www.twitethkar.com/ الطريق الشائك يوصلك الى الحقول النظرة - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-07-2003, 19:46
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
الطريق الشائك يوصلك الى الحقول النظرة

استلمت قبل نصف ساعة رسالة مؤثرة من سيدة خليجية مؤمنة لا تحمل توقيعا, وقد عبرت لي فيها عن مآسيها, وقد احزت الرسالة في نفسي وفي الحال رديت عليها وانا متألم وفضلت ان انشرها في مجالس الساهر عل تيار الصدف يدحرج هذه السيدة المحترمة الى هنا وتقرأها مع شكري للجميع.
الاخت المحترمة,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان مصاعب الحياة هي التي تنقي الروح من الشوائب, ومهما طال الوقت عليك وانت قابعة في غرفة حياتك المظلمة,الا ان نور الامل سوف يخترق هذه الجدران السميكة ان عاجلا او آجلا ولسوف تتمتعين بشمس حياتك المشرقة.
لو خلي طريق الحياة من هذه التعرجات لما احس احد منا بلذة السعادة, والله ضرب لنا الامثال لعلنا نعقل, لان بعد العسر يسرا وان بعد العسر يسرى, لذا كوني واقعية وانت مع طفلتين ملتفتين حولك بالحب والحنان, وما حال من ليس لها احد؟!!
كوني اكثر عزما واشد ارادة واقوى املا, لان النسيم يهب, ويطيب الجو ويصفو بعد العاصفة, وآنذاك تعرفي حقا ان السعادة هي معك بل وكانت معك على الرغم من قسوة الحياة التي احاطتك.
انا عارف بان كلماتي المنقوشة على هذه الصفحة سوف لا تزيل همومك ولا تحل مشكلتك, الا انها ستسلط الاضواء على امور قد غفلت عن ايجابياتها, وكوني على ثقة ان عمق ايمانك بالله وتمسكك بتعاليمه سوف يساعداك في اذابة السحب الدكناء التي تعلو سماء حياتك, فدعيني بهذه المناسبة ان اقص عليك هذه الحادثة والتي سمعتها من غيري:
(يقال ان احد السلف كان اقرع الرأس, ابرص البدن, اعمى العينين, مشلول القدمين واليدين, وكان يقول: الحمد لله الذي عافاني مما ابتلي به الكثير ممن خلق وفضلني تفضيلا.
فمر رجل وقال له: ويك مما عافاك؟ اعمى, ابرص, اقرع ومشلول, اجبني مما عافاك؟
فأجابه ويحك يا رجل!! جعل لي لسانا ذاكرا وقلبا شاكرا وبدنا على البلاء صابرا.
ودعيني ايتها السيدة الفاضلة ان اختتم رسالتي بقول الشاعر:
ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج
ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج
مع احر التحايا ايتها الاخت المحترمة.
اخوك ابن بغداد الجريحة أمان 36
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 08-07-2003, 00:58
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13915
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الى اخي امان36 حفظه الله ..

يسرني ان اقوم بالرد على رسالتك الموجهه لهذه السيدة ..

ونيابة عنها ..

اخي امان 36

بعد التحية .. تلقيت رسالتك التي كانت تعقيباً على رسالتي اليك ..

ولقد كانت كلماتك ذات معنى كبير عندي ..

كانت كمن حمل شموع اضأت ما حوله وجعلته يرى كيف الوصول ..

الى المخرج في اقرب طريق ..

نعم تعددت المسارات وهذا هو المسار الآمن والموصل ..

الى تلك الروضة اليانعه التي قد غطى الغيوم سمائها وتدحرجت ..

حبات المطر من على واجهات زهورها ..

جزاك الله كل الخير على هذه الكلمات وانار لك طريق المحبة ..

والهداية ومنحك نوراً تهتدي به في الظلمات ..
[/ALIGN]
__________________
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 08-07-2003, 12:22
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
اخي العزيز ابو يزيد
تحيات من اعماق النقاوة
دعني يا اخي ان ارد عليك بنفس الشعور الاخوي متمنيا لك ولكل اسرة مجالس الساهر الصحة والتوفيق وشكرا على مشاعرك النبيلة ودمتم بخير.
اخوكم
ابن بغداد الجريحة أمان 36
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 14-07-2003, 23:02
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم
كنت اتصفح مجالس الساهر نت فوقع نظري على سؤال من احد الاخوة حول اسباب فقر الدم واطلعت في الوقت نفسه على كل الردود مما حداني ان اكتب بهذا الموضوع علَ القارئ يجد فيه بصيصا من الفائدة. بيد اني وجدت من الاحسن ان اعطي القارئ فكرة عامة عن الدم قبل ان ندخل في مشاكله, وسأحاول طرحه بطريقة مبسطة ليسهل لكل قارئ بعيد عن هذا الاختصاص فهمه, ومن ناحية اخرى سأبذل جهدي ان لا يكون الموضوع مملا, وان لم افلح فأرجو المعذرة من الجميع.
الدم
لا نبالغ اذا قلنا أن الدم من أعجب السوائل المعروفة على الاطلاق, فتجد بين طياته ميزات قد لا تتوفرفي اي سائل آخر, فبالاضافة الى صفة الحياة التي يتميز بها , غير أن مكوناته تتميز بنوع من الغرابة والتي تدل بلا شك عن عظمة الخالق سبحانه وتعالى والذي جعل لكل شئ سببا.
فالدم مادة معقدة يتكون معظمه من مادة لزجة صفراء تدعى السائل الدموي او البلازما plazma والتي تنقل معظم الاغذية الكيماوية.
يتكون الدم من:
1- خلايا الدم الحمراء(كريات الدم الحمراء) والتي تقوم بنقل الاوكسجين, ويتألف جدارها من 10% نشويات و 40% شحوم و 50% بروتينات.
2- خلايا الدم البيضاء.
3- لويحات تساعد الدم على التجمد(وهي اجزاء من خلايا نخاع العظام).
ان حجم الدم في جسم الانسان 5 لتر, وهذا يعني وبعملية حسابية بسيطة ان تلك الكمية تحتوي على 25 بليون من الكريات الحمراء , وان وضعنا هذه الكريات الحمراء فوق بعضها, لحصلناعلى عمود ارتفاعه 60 الف كيلو متر اي ما يزيدعلى طول قطر الكرة الارضية ب 5 مرات.
اما اذا وضعنا الكرات الحمراء تلك في خط مستقيم جنبا الى جنب لبلغ طولها خمسة اضعاف طول خط الاستواء.
اما اذا بسطناها فانها تغطي مساحة 1000 متر مربع. فأما يكفي لتعرف عظمة الخالق؟!!
ان كل ملم مكعب من دم الانسان يحتوي على 5 ملايين كرة حمراء, غير ان عدد هذه الكريات ترتفع حتى تصل ستة ملايين في الملمتر المكعب الواحد عندما نقصد المناطق المرتفعة اي ترتفع بنسبة خمس.
والعجيب ان كريات الدم الحمراء تمر في سائر انحاء الجسم اربعة آلاف مرة في اليوم وتقطع مسافة 1500 كم.
وضائف الدم كثيرة ومتشعبة, اذ يحمل الدم غاز الاوكسجين بواسطة الكريات الحمراء من الرئتين الى بقية انحاء الجسم , وهو يحمل كذلك غاز ثاني اوكسيد الكاربون من انسجة الجسم الى الرئتين للتخلص منه عبر الحويصلات الهوائية الى الخارج, وهو الذي يحمل الغذاء الممتص من الامعاء ويوصله الى بقية انسجة الجسم لتغذية كل خلية من خلاياه, ثم يحمل فضلات تلك الخلايا للتخلص منها عن طريق الكليتين.
الدم يقوم بالدفاع عن الجسم ضد اي غزو خارجي من قبل اي مكروب بواسطة الكريات البيضاء والتي تمثل بالنسبة للجسم شرطة الطوارئ, ففي حالة غزو اي مكروب ما جسم الانسان, فان كريات الدم البيضاء يتضاعف عددها اضعافا, وتخرج لمحاربة الغازي, وتدور أنذاك معركة طاحنة بينهما, فتلتهم ذلك المكروب, وينتج عن ذلك ارتفاع درجة الحرارة, وتقضي عليه بنفسها او بمساعدة الادوية فآنذاك تنتهي المعركة.
في الحالات الطبيعية اي في الجسم الصحيح تكون كمية الكريات البيضاء ما بين الخمسة الاف الى ثمانية الاف كرة بيضاء في الملمتر المربع الواحد, اما في حالة المرضى المصابين بسرطان الدم, فان عدد كريات الدم البيضاء يرتفع ويصل الى 200 الف كرة بيضاء غير مكتملة النضج في الملمتر المربع الواحد.
دم الشرايين في الجسم يحتوي على 5 لتر من الاوكسجين, واما الانسجة الجسمية فتحتوي على ربع كمية الاوكسجين الموجودة في الدم.
كريات الدم الحمراء تضم 34% من الهموجلوبين, وهذه المادة مسؤولة عن نقل الاوكسجين وتوزيعه في الجسم.اما وزن الهيموجلوبين في الجسم ثلاث ارباع الكيلو, وقطر الكرة الحمراء الواحدة 0,007 ملم وهي تشبه عجلة السيارة( ولو انها على انواع متعددة).
اما لون الدم الاحمر فيعود الى جزيئة معقدة تدعى اليخمور(الهيموغلوبين) التي تتكون من ذرة واحدة من الحديد متصلة باربع ذرات من الوكسجين مما يسمح للدم بنقل كمية اكبر من الاوكسجين تتراوح بين اربعة وسبعة اضعاف.
ان خلايا الدم الحمراء لا تنقسم ولكن يتم فرز حوالي 140,000 خلية في الدقيقة في نخاع العظام, وبعد ان تعيش عدة اشهر يتم تدميرها في الطحال والكبد.
مع انقى التحايا للجميع والسلام عليكم.
ابن بغداد الجريحة أمان 36
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 17-07-2003, 04:22
الصورة الرمزية ضحية صمت
محرر الساهر
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 918
معدل تقييم المستوى: 1387
ضحية صمت will become famous soon enoughضحية صمت will become famous soon enough
موضوع حلو

لكن والله ما قريته كله عشانه طويل

وتحياتي
__________________
[IMG]http://www.freefever.com/graphics/gif1902/peop018.gif[IMG]
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 17-07-2003, 21:50
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
من حسن حضك ياخوي يا ضحية صمت انك ما قريت الموضوع كله
والا كان اعصابك اتبوز وكان تشعر بملل وتعب وصداع.كون على ثقة الله راد خيرك. لقد طبقت المثل القائل: الباب اليجيك منا ريح سدو واسترح
الله يكون ابعونك مع سلاماتي
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 22-07-2003, 10:58
الصورة الرمزية السيدة الأولى
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: أحلى مدينه في التاريخ
العمر: 37
المشاركات: 1,630
معدل تقييم المستوى: 1649
السيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to all
[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

:rose:rose

شكرا أخي أمان على الموضوع .
و أحب أن أقول أن كل المصائب تهون إذ وجد الإيمان في قلب
الإنسان المسلم
لأن أعظم مصيبه في الوجود
هي البعد عن الإسلام و الإيمان
[/ALIGN]
__________________


Intelligent Plus Character
That Is The Goal Of True Education.


الذكاء إضافة إلى الشخصية
هذا هو هدف التعلم الحقيقي
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 23-07-2003, 06:05
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم
اختي العزيزة السيدة الاولى
كم انت رائعة وكم انا متشكر منك لان كلامك علمي ويخضع لاحدث الظريات العلمية الحديثة(أن كل المصائب تهون إذ وجد الإيمان في قلب الانسان المسلم)لان الايمان سوف يقوي معنوية الانسان فيكون اكثر ثباتا وعزما ومقدرة, ومن الناحية النفسية اكثراستقرارا. هذا من جهة ومن جهة اخرى, ايمان المسلم يبعده عن الموبقات ويجنبه شر الكثير من الامراض, وايمان المسلم يجعله اكثر اندفاعا الى التعلم لان ديننا الحنيف يبدأ بقوله تعالى: اقرأ.اشكرك جدا جدا على هذه الانتباهة مع احر تحياتي يا اختي العزيزة.
ابن بغداد الجريحة أمان 36
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 23-07-2003, 13:16
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 25-02-2003
الدولة: الرياض
العمر: 38
المشاركات: 115
معدل تقييم المستوى: 1120
حكمت is on a distinguished road
اخي امان 36 اسال الله لك التوفيق .. موضوعك اكثر من رائع ...
وهبك الله وبغداد واهلها المؤمنين الامان دنيا وآخره ..
__________________
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 24-07-2003, 00:33
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم
اخي العزيز حكمت
اشكرك من الاعماق على مشاعرك الاخوية النزيهة وتقبل مني احر تحياتي ودمت اخا عزيزا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
الطريق الى الجنه الساهر دوحة الإيمان 4 27-07-2007 17:35
خرابيط الطريق فارسة فلسطين ملتقى الأصدقاء 0 10-03-2006 01:35
كيف الطريق الى السعادة (باختصار) أبو دجانة البلوشي درّة المجالس 3 29-10-2002 09:54
الطريق الى دبي.. الاميــــره عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 6 16-03-2002 06:06


الساعة الآن 08:40 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir