http://www.twitethkar.com/ أيهما تفضل : الكتاب المطبوع أم الكتاب الإلكتروني ..؟ - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-08-2003, 16:59
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أيهما تفضل : الكتاب المطبوع أم الكتاب الإلكتروني ..؟

اخواني ، وأخوات .. أعضاء مجالس الساهر --- سلمهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نلاحظ في هذا العصر انتشار ظاهرة الكتاب الإلكتروني في المجتمعات ،
وبالمقابل تدني الإقبال على اقتناء الكتاب المطبوع ، ويبدو أن الكتاب الإلكتروني
سيكتسح الساحة ، ويضعف الكتاب المطبوع ..!

فأي الكتب تفضل :
الكتاب المطبوع ؟
أم
الكتاب الإلكتروني ؟
وما سبب اختيارك لهذا الكتاب ؟

الـفـُـضـيـل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 08-08-2003, 17:58
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8513
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
هلا ومرحبا الفضيل

صراحه انا لا حب الكتاب الالكتروني بالمره..

لان الواحد ماراح يتعمق فيه ..

او ماراح يشعر بنفس الشعور الذي

يمر به عند تقليبه اوراق كتاب ما ..

وربما يكون الالكتروني سريع في توصيل المعلومه

لكن قد تكون ذات سرعه اكبر في الزوال من الذاكره

ولكن عند قراءة كتاب وتقلب تلك الصفحات

تترسخ المعلومه لفتره اطول

لذا افضل الكتاب الورقي
__________________

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 08-08-2003, 18:44
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
بالنسبة لي أحب الكتاب المطبوع أكثر

لاني أحس اني اكلمه وانا اقلب أوراقه

وهو اسهل من الكتاب الإلكتروني الذي يجب ان تفتح الجهاز لتتصفحه

بعد لمس الورق باليد أجمل من لمس لوحة المفاتيح والماوس

تقبل تحياتي
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 08-08-2003, 20:59
الصورة الرمزية زهور الحب
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 26-12-2002
الدولة: السعوديه
العمر: 34
المشاركات: 1,382
معدل تقييم المستوى: 1559
زهور الحب will become famous soon enoughزهور الحب will become famous soon enough
[ALIGN=CENTER]الكتاب الالكتروني

جيد من ناحيه سرعة الوصول له وسهولة الحصول عليه

وانت جالس في مكانك خصوصا ان بعض الكتب ممنوعه

بس مافيه متعه القراءه مثل الكتاب المطبوع

فالكتاب المطبوع

افضل لانك انت من تتحكم في قراءتة وليس هو من يتحكم فيك [/ALIGN]
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 08-08-2003, 23:58
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13915
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين


الواقع ان لكل منهما ميزة عن الأخر ..

الكتاب الألكتروني تستطيع الوصول اليه بسهوله ..

ودون حجبه من الرقيب او لبعد المسافة او لعدم وجود ..

علاقات ثقافية مع البلد الذي صدر منه الكتاب ..

اضافة الى ذلك فأنك تستطيع تصفح الكثير من الكتب وتختار ..

ما تحتاجه في وقت قصير جداَ ..

بخلاف الكتاب العادي الذي تحتاج لساعات في المكتبات لكي ..

تطلع وتختار مايناسبك ..

لكن يبقى الكتاب العادي له طابعة ورونقه لدينا ..

يمكن اننا لم نتعود بعد على الكتاب الالكتروني او ان الجيل ..

او الأجيال التي بعدنا سوف لاتعترف بالكتاب العادي مثلنا ..

ويبقى المثل القائل .. لكل زمان ناسه واشياؤه ..

هوالمثل المعبر في هذه الظروف ..

تحياتي .. ابويزيد
__________________
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 09-08-2003, 04:12
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
الكل قال ما اريد ان اقوله: خلوني مفلس وحائر ما اقول, لذا اهرب منكم احسن. سلاماتي
اخوكم ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 12-08-2003, 22:53
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الأخت : نسمة العين – سلمها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلتِ بأنكِ لا تحبين الكتاب الإلكتروني أبداً

فيمكن أن أعلق على ما قلتِ ؛ فأقول :

إن الكتاب الإلكتروني له فوائد كثيرة ، فكما قلتِ : سرعة التوصل للمعلومة .
وكذلك الكتاب الإلكتروني يزيد مساحة المعرفة ، وحرية الانتقال ، بلمسات بسيطة .
وكما ذكر بعض الاخوة والأخوات الذي شاركونا هذا الموضوع ، بأن الكتاب الإلكتروني
بلا حظر ، فيمكن قرائه ، والقلب في طمأنينة من مصادرته لكونه منشور عبر صفحات
الإنترنت .

لكِ الاحترام ..

الفضيل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 12-08-2003, 22:56
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الأخ : شعلة --- رعاه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم الكتاب المطبوع محبوب للقلوب ، فهو كصديق ، تحادثه ، ويحادثك ، فكلما تصفحت
أوراقه شعرت بارتباطك معه ، فلا تريد نزعه من يدك ، بل تريد أن تتم ما تتطلع عليه

وكما تقول : هو أسهل من الكتاب الإلكتروني ، للعائق الذي أشرت له – فتحه الجهاز
والانتظار حتى يتم إعطاء أنظمته ليعمل – فكل ذلك يقضي على الوقت ، بل إنك
لو خصصت الفترة التي تفتح بها الجهاز ، وتنتظر عمله ، تجد أنك قد قرأت عده صفحات
من الكتاب المطبوع .
وكما أن الكتاب المطبوع سهل التنقل ، بخلاف الكتاب الإلكتروني ، فإنه – أي الكتاب الإلكتروني – يحتاج إلى جهاز للتمكن من الاستفادة منه .
ولكن مع هذا كله فلا مجال للتقليل من الكتاب الإلكتروني .
وأنا هنا لا أدافع عن الكتاب الإلكتروني ، بل لا أسقط من أهميته .
فإني من الشغوفين بالكتاب المطبوع الورقي .

تحياتي ، واحترامي ..
الفضيل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 12-08-2003, 23:01
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الأخت : زهور الحب --- وفقها الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرى تأييدكِ للكتاب الإلكتروني بعض الشيء ، لبعض مميزاته .
فأقول بالإضافة لما ذكرتِ من مميزات :

1- أن الكتاب الإلكتروني أقل تكلفة من الناحية الاقتصادية .
أما الكتاب المطبوع فهو أكثر تكلفة .
2- الكتاب الإلكتروني لا يحتل حيزاً مكانياً كبيراً ، إذا يمكن تخزين آلاف الكتب
في اسطوانات مدمجة تحفظ في درج صغير من المكتب .
أما الكتاب المطبوع فيأخذ حيزاً مكانياً كبيراً ، فواقع المكتبات شاهد على ذلك .

وما إلى ذلك من مفارقات بين الكتابين .

شكر الله لكِ ،،
الفضيل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 12-08-2003, 23:04
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الأخ : أبو يزيد – زاده الله توفيقاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم أخي الكتاب الإلكتروني تستطيع تصفحه بسرعة ، ولا يفقد الوقت من خلاله
وكما قلت الكتاب المطبوع يحتاج لساعات لكي تبحث فيه ، وتختار ما يناسبك .
فأشير للطيفة : أن تلك الساعات التي تقضى مع الكتاب المطبوع تكسبك كماً لا بأس به
من الفوائد ، والفرائد ، بخلاف الكتاب الإلكتروني ، فإنه يوصلك لما تريد مباشرة دون
الوقوف على الفوائد التي تظهر للمتصفح في الكتاب .
فهذه أهمية الكتاب المطبوع .
كما يمكن تدوين الملاحظات عليه ، وإضافة النواقص ، والتعليق على الغريب من كلماته .

ولك وافر التقدير ،،،
الفضيل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 12-08-2003, 23:07
 
تاريخ التسجيل: 03-07-2000
الدولة: الإمارات
المشاركات: 548
معدل تقييم المستوى: 1765
الـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزينالـفُـضـيـل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
أخي : ابن بغداد ( أمان 36 ) – أمنّك الله ، وبغداد الأسيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرى أنك تهرب من جميع أنواع الكتب ، الإلكترونية ، والمطبوعة ..!!
ولكن لم تهرب في الحقيقة ، فإنك تستخدم القراءة الإلكترونية ، والدليل :
ما تكتب في هذا المنتدى ، فإن كتاباتك لم تكن عن فراغ ، بل بعد القراءة
وأي قراءة هذه ؟
هي القراءة الإلكترونية ، وبهذا تكون قد استخدمت جزءاً من الكتاب الإلكتروني .

وفقك الله للمطاعة في الكتب المطبوعة
الفضيل
__________________
قال ابن قيًم :

لو نَفَعَ العلمُ بلا عمل لمَا ذمَّ الله سبحانه أحبارَ أهل الكتاب ، ولو نَفَعَ العملُ بلا إخلاص لمَا ذمَّ المنافقين .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
التفكير قبل شراء الكتاب.........!!! معاني الود الملتقى العام 0 08-11-2006 08:10
معرض الكتاب بالشارقة افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 1 08-12-2003 01:36
الكباب بالفرن الاميرة علياء مائدة المجالس 2 25-02-2003 03:21
مبروك ** صديق الكتاب ** افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 9 13-05-2002 19:34
أنت صديقي مو صديق الكتاب !!! مالك الدلبحي ملتقى الأصدقاء 2 29-01-2002 16:20


الساعة الآن 05:42 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir