http://www.twitethkar.com/ الى القلب المعذب - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الأدبية :: | ¬°• > منابر الأدب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-09-2003, 22:19
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1627
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
الى القلب المعذب

الى القلب المعذب
(منذ اكثر من اسبوعين دخلت المجلس الادبي واطلعت على رسالة لشاب بعنوان القلب المعذب، وكان المسكين متألما على من حبها بصدق واخلص لها بحيث اصبح لا يدرك كيف انها تركته واختارت اخر حسب ادعائه, وعلى الرغم اني ما مريت يوما ما بهذه التجربة في حياتي,الا انه ذكرني بايام صباي عندما كنت انقش تصوراتي على وريقات واسبغ عليها طابعا مأساويا.كتبتها في حينها اي منذ اكثر من اسبوعين كتعبير انسانيٍ مني لهذا الشاب المتالم , وقبل ان اضيفها رن الهاتف وانشغلت به ونسيتها, واليوم ونتيجة الصدف عثرت عليها في احدى زوايا كومبيوتري الملعون وفضلت ان ارسلها تعبيرا عن مشاعري اتجاهه واتجاه كل الذين انكووا من قبله من ذكور واناث)
ذكرتني يا اخي بايام صباي, اذ كنت وما زلت اعشق الطبيعة, كنت اسرح بين الحقول واناجي ازهارها, وكاني حقا مع بشر مثلي ابادلهم مشاعري ويبادلوني المشاعر.كنت كطائر حر هائما بين الحسن والزهر والماء. ذهبت يوما الى بحيرة امالي لاصطاد حظي و رميت شبكة امنيتي وانتظرت كعادتي وانا جالس على بساط التمني:
اتمنى لو اراه حلما والتمني رأس مال المفلس
وبعد انتظار قصير سحبتها وكلي امل, فوجدتها في هذه المرة مملوءة بالافاعي, تركتها جزعا, وهربت خائفا, لانجو بنفسي, غير اني عدت اليها بعد وقت ليس بقصير فوجدتها فارغة وحمدت ربي, ورميتها للمرة الثالثة, وبعد هنيهة وجدت الشبكة تتحرك, فاستبشرت بشيء مفرح مع شعور ممزوج بنوع من الخوف, بذلت كل جهدي في سحبها اذ كانت ثقيلة وافلحت والحمد لله, فاخذتني الدهشة بعد ان رايت فيها فتاة ملطخة باوحال المآسي ومصائب الزمن, بحيث لا احد يستطيع أن يميز بين قبحها وجمالها, وخيرها وشرها, وخبثها وطيبها, وكنت اسمعها تقول: شكرا, شكرا يا منقذي, وكان جسمها يرتجف وكأنها في شتاء قارص البرد.تركتها مسرعا قاصدا بيت احلامي, وجلبت لها فستانا من نسيج عواطفي, فلبسته شاكرة, وصارت تحدق بي بعمق وكأنها تعيد لنفسها ذكريات الدهور, بآلامها وافراحها واتراحها.اما انا فوقفت حائرا خجلا ولا ادري ما اقول!! نظرت اليها حائرا, باغيا املاء الفراغ الذي اعيشه, فابتسمتْ, وكانها قد قرأتْ على صفحات, عواطفي نوازع نفسي وخلجاتها. بابتسامتها تفتحتْ زهرة حبي في حقول آمالي بحيث صرت لا استطيع ان اخفيَ لواعج احاسيسي, فوجدتني كغصن طري امام ريح عاتية, إذ لابد أن اميل غير اني سوف لا انكسر.وجدت ضعفي قد تحول الى قوة, وخوفي الى شجاعة, وانهياري الى عزم, وخجلي الى جرأة, وصمتي الى كلام, وبادرتها بسؤال تقليدي: من انت يا فتاة ؟ فأجابتني:
انا سر انت لا تفهمه, وأمر انت لا تدركه, ووهم لا تعرفه, ولغز يصعب عليك حله, وحلم حلو سوف تفقده في يقظتك.أنا الوردة التي تفتحت في قلبك, في حقول آمالك, وانا الشوكة التي سوف توخز مشاعرك, وترد اليك رشدك, لكي تتعلم واقع الحياة.جلبتني من اعماق الدهور الى بحيرة آمالك, ومن ثم أخرجتني منها بشبكة امنياتك, فشاهدت بام عينيك حالتي التي افزعتك, وعطفت علي وانت اولى بالعطف يا صديقي.دع عنك غبار الماضي وابتعد عن احلام المستقبل, وهات يدك لنجول في حقول آمالك, واسمعني الحانك.مسكت بيدها وسرنا بين الحقول المطرزة بانواع الورود, كاننا طفلبن وحيدين في هذا العالم المبهج الجميل, وصرت انظم لها الاشعار واسكبها في كاس اشواقها, فرحا مرحا ونسيم السعادة يقبل خدينا, وكل شيء كان يبتسم حوالينا. في هذا الجو المشبع بنشوة الفرح, بادرتني قائلة:
وداعا يا صديقي, اتركك لاسكن قصرا, وداعا, وداعا ياصديقي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فانبهرت من الموقف, وانا شاخص وكاني في حلم, مذهولا, بل بين مصدق ومكذب!!!!!!! نظرت, فشاهدت حقا قصرا على بعد مني, ورايت شابا يبتسم ويلوح لها بيديه من احدى النوافذ مرحبا !!!!!!!!! نعم, اتركك لاسكن قصرا !!!!!!!!!!! اتركك لاسكن قصرا !!!!!!!! لاسكن قصرا !!!! لاسكن قصرا !!!!! لاسكن... قصرا, قصرا, قصرا, قصرا !!!!!!
ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 18-09-2003, 00:08
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,296
معدل تقييم المستوى: 1596
عاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزين
أمان 36
مساء الخير
=======
ذكرتني يا اخي بايام صباي, اذ كنت وما زلت اعشق الطبيعة, كنت اسرح بين الحقول واناجي ازهارها, وكاني حقا مع بشر مثلي ابادلهم مشاعري ويبادلوني المشاعر.كنت كطائر حر هائما بين الحسن والزهر والماء. ذهبت يوما الى بحيرة امالي لاصطاد حظي و رميت شبكة امنيتي وانتظرت كعادتي وانا جالس على بساط التمني
========
هكذا هي الحياه يا صديقي ..
أنت ترمي بشباكك .. وغيرك ينتظر
وأجمل الصيد .. هو من قال لك ها أنا
ولكن لم تقل لي ..
ماذا حصل لك بعد ذلك
هل لازال للحديث بقيه !
وهل سنسمع أو نقراء مسلسل ذكرياتك .
وكيف كان حال الصبا معك.. يبدو أن في جعبتك الكثير
ونحن في شوق لسماعه

أمان 36
أنتظرك ..

تحياتي
عاشق الخزامى
__________________
مساءٌ عِطره الخزامي من أرضِ نجدٍٍ
مساءٌ رِيحه مسكٌ ..عود .. ورد وعنبر

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 19-09-2003, 03:34
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1627
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
قرات البارحة في ساعة متاخرة من الليل تعليقك الاخوي وفي الحال رديت عليك بقصيدة كانت من خلاصة مشاعري مع تعليق مني,غير اني بدلا ان اضيفها ضغطت على اعادة من جديد واصبح تعبي في خبر كان وخرجت متاسفا على ما حدث, وخطر ببالي قول الشاعر الرصافي:
تقدم ايها العربي شوطا ......... ولا تلفت الى الماضين جيدا
اذن الفات مات وعلينا بالجديد.
اخي العزيز عاشق الخزامي, سرني تعليقك التابع عن رقة عواطفك وحسن نيتك ودماثة اخلاقك, الا اني كنت بل وما ازال اتحاشى الدخول الى حقول المجلس الادبي النظرة مع حبي وشوقي لها, لاني عارف ان دخلتها سوف اتيه وانسى نفسي ومن ثم الوقت يضايقني وانذاك لا ادري ما اعمل. وهذا لا يعني ابخل عليكم بشيء سلامي الاخوي لكل من يعمل في المجلس الادبي, لانه مجلس المشاعر والاحاسيس والوجدان, وتقبل مني تحيات الاخوة والى لقاء قريب يا اخي العزيز.
ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
من القلب جرح المودة درّة المجالس 6 21-04-2004 21:57
كاد القلب ان يقف شرطان الذهب منابر الأدب 6 29-09-2003 23:16
رسلة عتاب للشاعر محارب الخيّال صادقه من القلب الى القلب.. حمد بن مسفر حمد بن مسفر درّة المجالس 4 28-10-2002 00:24
القلب ضميان درّة المجالس 10 04-10-2002 23:58
من القلب الى القلب ... مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 06-02-2002 19:05


الساعة الآن 01:05 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir