http://www.twitethkar.com/ اسألوا التاريخ . . . فهل من مجيب ؟؟؟ - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تجد في التاريخ اهمية لكي نقرأه ؟؟
نعم اجد ، وأقرأه 6 85.71%
نعم اجد ، ولكن لا اقرأه 1 14.29%
لا اجد اي اهمية في قراءته 0 0%
لا ادري 0 0%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 27-11-2003, 17:03
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اسألوا التاريخ . . . فهل من مجيب ؟؟؟

قلت للتاريخ : هل لي ان اسالك عما تخفيه في ايامك ولياليك
في اعوامك ودهورك ؟؟؟

قال لي : سل ما بدا لك وانا كتاب مفتوح ، اعطي لمن يقرأني .

قلت : عندي سؤال يحيرني .

قال : وما الذي يحيرك ؟؟

قلت : كيف انتصر اجدادي في كل احوالهم ؟؟
كيف انتصروا على انفسهم ؟؟
كيف كان معهم الله ؟؟

قال : ان الله ينزل النصر على من يشاء

قلت : وهل نحن لسنا ممن يشاء الله نصرتهم ؟؟

قال : رأيت فيما رايت ، في ايامي وسنوني
انتصارات كثيرة لاجدادك
ولكنهم انتصروا على انفسهم اولا
فاستطاعوا ان يطرقوا باب ربهم
ففتح الله لهم
وفتح عليهم
لينهلوا من كنوز نصره في جميع نواحي الحياة

قلت : كيف يا تاريخ ؟؟؟

قال : رايت جنودا من عند ربك ،
يتسابقون بامر من عنده
لينصروا من تمسك بتعاليم ربه

ومن عرف الدنيا فاغترف منها للاخرة
ومن قدر على نفسه فذللها لخالقها لا لشهواتها
ومن اقام العدل في نفسه فاقيم عليه .

قلت : ايضا كيف ؟؟

قال : امممممممم
ستجعلني انظر بداخلي
واخرج ما بخاطري

قلت : ارجوك ان تقص علي ما انا بجاهل فيه

قال : اسمع مني ما أقول ، واحك عني لمن لا يعرف

قلت : السمع لك والطاعة يا تاريخ
اتعلم منك لاعرف كيف اعيش حاضري
وكيف ارسم مستقبلي


قال : اذا كن على موعد معي
لكي احكي لك عما بداخلي وهو كثير
واخشى ان اطيل عليك الان

قلت : وانا اخشى ان اطيل على
اصدقائي اللذين اريد ان يكونوا معي
في اجاباتك على اسئلتي يا تاريخ

قال : اذا فنحن على موعد
لن نخلفه جميعا
وساجيبك على ما هو محيرك .

قلت : وانا في انتظارك
دوما ستجدني اطلب لقاؤك

وللحوار بقية ..
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 27-11-2003, 17:33
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 26-11-2003
الدولة: المملكه العربيه السعوديه جدة
العمر: 48
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 1030
الراعى is on a distinguished road
اخى نهر النيل طاب الله مسائك وجعللك من عتقاء شهر رمضان أنشاء الله تعالى :
واذيد لك من الشعر بيت ( رأيت الناس قد ذهبوا إلى من عنده ذهب )
************( ومن لاعنده ذهب فعنه الناس قــــد ذهبوا)
***********(رأيت الناس من فضه إلى من عنده فضه )
*************(ومن لا عنده فضه فالناس عنه منفضه )
*************(رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مال )
*************(ومن لاعنده مال فعنه الناس قد مالوا )
__________________
السيد أبوزيد
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 27-11-2003, 21:36
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
مشكورا اخونا العزيز الراعي

فعلا تلك هي استكمال البيت الشعري
ولولا خوفي من كبر المساحة
لكنت اضفتها في توقيعي منذ انشأته

مشكورا جدا
على مرورك الكريم
اخونا الفاضل العزيز
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 27-11-2003, 23:47
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 28-02-2003
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 1128
تووم is on a distinguished road
أخى الكريم نهر النيل

بسم الله ما شاء الله

موضوع شيق وجميل

ونتطلع لإستكماله

حفظك الله
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 28-11-2003, 01:57
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اخي الحبيب توم

سنستكمل سويا
تلك السلسلة ان شاء الله

واشكرك على مرورك الكريم
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 02-12-2003, 15:18
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,533
معدل تقييم المستوى: 96966
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
رائع اخي نهر النيل رائع
__________________


رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 03-12-2003, 01:11
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اخي الساهر

اشكر لك مرورك الكريم
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 04-12-2003, 01:16
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
موضوع  فيه تساؤل  هل تقدر تجاوب 2- اسألوا التاريخ . . . ان لله جنودا من عسل ( الجزء الثاني )

قلت للتاريخ : اريدك ان تحكي لنا يا تاريخ .

قال وانا استرجعت احداثا ومواقف
جئت بها اليك
فاسمعني جيدا

قلت : انا معك وكثير مثلي معك يا تاريخ .

قال : حين كان المسلمون يقاتلون امام الفرس
كانوا قد اصلحوا ما بينهم وبين ربهم اولا
وكانوا اصلحوا ما بين انفسهم وما بداخلهم .
وكان سعيهم للاسباب موجود


فكان نصر الله معهم
بجنود قد لا يعرفها كثير

قلت : فلتحك لي عنهم يا تاريخ .

قال : حين هزم المسلمون الفرس
في احدى معاركهم لفتح فارس
حاول قائدهم "الفيرزان" الفرار من الموت
فهرب الى جبل عالي
وكان الطريق للجبل ضيقا ومرتفعا
فتبعه القعقاع بن عمرو
ليقضي عليه ويكتمل نصر المسلمين

وفي الملاحقة الشديدة بين القعقاع وقائد الفرس
ولما كاد الفيرزان ان يفر من القعقاع
تدخل بعض جنود ربك الغير معلومين لكم
ففوجيء الفيرزان بقافلة من البغال تحمل عسلا
وتنزل من اعلى الجبل الى سفحه
وتقابل الفيرزان وهو في طريقه لاعلى
فتسد الطريق عليه

ولم يستطع اختراقها لان الطريق ضيقا
ويترك الفيرزان ركوبته ويحاول الهرب مشيا
فيلحق به القعقاع ويقتله
ويكتمل بذلك نصر المسلمين

و اردف التاريخ قائلا : فكان المسلمون يتجمعون ليلا ويضحكون
على قصة قافلة العسل قائلين .
[glow=CC0066]ان لله جنودا من عسل[/glow]

قلت : يالله
هكذا يمكن ان ينزل الله عوامل النصر لنا
حال كنا معه ملتزمين بتعاليمه ؟؟؟

قال : خذ من القصة ماشئت .

وتركني التاريخ وانصرف
على وعد بان يلقاني قريبا
فيزيدني مما يحمل في اغواره لنسبرها .


( وللحديث بقية )
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا

التعديل الأخير تم بواسطة نهر النيل ; 04-12-2003 الساعة 01:29
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 04-12-2003, 03:34
الصورة الرمزية العقيدي
 
تاريخ التسجيل: 14-05-2000
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 4,174
معدل تقييم المستوى: 12653
العقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
نهر النيل
أخي الحبيب موضوعك شيق وجميل رغم هذا قد أختلف معك في هذا الأمر فأنا بعكسك لم أسأل التاريخ ليس لأنه لا يشغل بالي شيء بل خجلاَ منه وتحاشيا تأنيبه و عتابه ..
رغم هذا فلما ألتقا الوجهان لم يتردد التاريخ وسألني

قائلاً لي : هل لي ان اسالك عن أمجادا ضيعتموها وعزة أستبدلتموها بذل صُناعها لم يبخلوا بمال ولا نفس والجهد المرير في سبيل صنعها وتخليدها لكم فهل أبقيتم منها باقيه؟؟؟

قلت له : كما ذهب ؤلئك الصناع المهرة ذهبت الصنعة وأضحت بالية وأصبحت أرض العرةبة والأسلام من الأمجاد والعزة والرفعة خالية....

قال : كيف رخصتم بما خلده الأجداد وأوجدوه بحد السيف وصهوة جواد ؟؟
قلت له : كنا ننوي أن نوجد مجداً أعظم من مجدهم يليق بنا وبعصرنا هذا كنا نريد أن نصنع مجدنا بمرسيدس آخر طراز وسفرة (غزوة) كل سنة بحثاً عن اللحم المتوسط الممتاز وتسكع في الخمارات والبارات والملاهي وحساب بنكي بالدولار لكننا لم نوفق لما كنا نصبوا أليه فتركناه للأيام وقلنا عسى التاريخ أن يعيد نفسه ها نحن نحيا على ذكراه .

فقال : كلامك هراء فالتاريخ لا يعيد نفسه ولا يصنع الأمجاد لكن الرجال هي التي تصنع التاريخ والأمجاد.

قلت له: صدقت في سالف العصر كانت الأمة تنجب رجال أما الآن فهي تمر في مرحلة صعبة ألا وهي تحديد النسل و لا وجود للرجال بيننا أغلب المواليد أناث وحتى الذي يولد ذكراً بعد أن يبلغ السادسة عشر بقدرة قادر يتحول الى أنثى ويطالب في مقعده في مجلس الأمة .

قال : مادام هذا حالكم فابكوا على ماضيكم وولولوا على مستقبلكم لأنكم لن تقوم لكم قائمة ولن تكون لكم عزة دائمة ونآخرتكم الى زوال وفناء .
__________________

العقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
.........................................

التعديل الأخير تم بواسطة العقيدي ; 04-12-2003 الساعة 03:49
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 05-12-2003, 04:18
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اخي العزيز الفاضل العقيدي

مشاركتك للموضوع
لهي اثراء اعتز به واتمسك

وحوارك مع التاريخ
لهو ادل بيان على ان التاريخ
عنا يسأل

ومن ذهب الى فناء
يزبله التاريخ وليس عنه يسأل

اخي الحبيب
كم هو جميل محاكاتك لشكل الموضوع
ولو برؤية متوازية

لكن

دعني اطل برأيي على جميل سردك
وحلو حديثك مع التاريخ

فياسيدي

تلك امة كتب الله لها الا تموت

وقد يكون هذا هو حواري القادم مع التاريخ
عن الحضارات هل تستمر ؟؟

عزيزي الفاضل

ان الامة قد تغيب او تُغيّب
لكنها ابدا لن تزول

هكذا قال الله تعالى عنا اذا تخاذلنا عن نصرته :
{ فسوف يأتي الله بقوم ، يحبهم ويحبونه ، اذلة على المؤمنين ، اعزة على الكافرين }

موعود السماء لهذه الامة
انه
( لاتقوم الساعة حتى نلتقي مع اليهود على ضفتي نهر الاردن وينطق الحجر ويقول يامسلم ياعبد الله ان ورائي عدوا تعال فاقتله )
كما في معنى الديث

سيدي
لو ان التاريخ اليوم منا يتأفف
فله ذلك

لكن
ليس لانه قرر ووعى
اننا زائلون ، ابدا

بل
لانه ينتظر منا
متى ننصر الله في انفسنا
ونصدقه في تعاليمه
ليتحقق لنا نصره الذي وعد سبحانه

هذه في رأيي نظرة التاريخ الينا

سلمت اخي
وسلم اثراؤك للموضوع

واقدم لك شكري واعتزازي
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 06-12-2003, 00:03
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 28-02-2003
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 1128
تووم is on a distinguished road
إستمتعنا أخى الحبيب نهر النيل .. بالحلقة الثانية

كما إستمتعنا بالحلقة الأولى

ونتابع بإهتمام بالغ كل ما تخطه يداك الكريمة

وفى شوق إلى متابعة باقى الحلقات

لنستمع الى الحوار الشيق مع التاريخ

بارك الله فيك اخى الحبيب
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 14-12-2003, 02:12
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اشكرك اخي الحبيب توم

بل انا الذي استمتع
بمرورك الكريم الوضاح
على الموضوع
فتثير فيه اشعة من نور

والى الحلقة الثالثة ان شاء الله
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 15-12-2003, 00:52
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اسألوا التاريخ . (3) . . . نبينا و أمنا ابنة التسع سنوات !!!!

قلت للتاريخ : لدي سؤال
وكم لدي من اسئلة قد تخجلني

قال : لا تستحيي من المعرفة

قلت : معك كل الحق ياتاريخ
اذا
فلماذا تزوج النبي صلى الله عليه وسلم
من السيدة عائشة
وقد كان عمرها 9 سنوات كما تعلم . . . ؟؟؟؟؟؟؟

قال التاريخ : ليس هذا بالسؤال المخجل يا صديقي

قلت كيف ؟؟؟

قال : اولا :
انظر الان في داخلي
وارى اناس امامي الان من تلك الفترة الزمنية ومن اهل الجزيرة خاصة
اراهم يتزاوجون في نفس السن او قريب منها ، اصغر او اكبر .

قلت : ثم ؟؟؟

قال : ثانيا
ان ابن المطعم بن عدي كما اراه الان في ايامي وسنوني
ها هو يطلب يد السيدة عائشة قبل ان يطلبها النبي صلى الله عليه وسلم
مما دعى ابو بكر ان يستاذن منه عند طلب النبي يدها
وكانت في ذات السن .

قلت ثم ؟؟؟

قال : ان لكل بيئة ما يخصها
وما يخص زمانها ، فاهل افريقيا يتزاوجون صغارا
واهل اوربا يتزاوجون كبارا
لان المناخ الحار والبارد يتحكم في سن البلوغ للناس

قلت : ثم ماذا ؟؟اريد المزيد
قال : حتى في الزمن المعاصر
كانت المرأة منذ سنوات قليلة تتزوج في سن ال18 مثلا
واصبح اليوم سن الزواج هو 25 تقريبا
ولا ضير فلكل وقت ظروفه ( اقتصاديا واجتماعيا وو. . . ) التي تحدد سن الزواج
ولا يمكن الحكم على ما يتوقف على متغيرات (بيئية واجتماعية) بمعايير لزمان مختلف كليا

قلت : ثم ماذا ايضا ؟؟؟

قال : كان لزواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة
سبب تشريعي ، لاحتياج الدين لنشر ما دار في بيت النبي الى الناس وان يمتد ذلك بعد موت النبي بفترة طويلة ، وهذا ما قد كان (فالسيدة عائشة اكبر راوي للحديث ) ونشرت العلم بعده .

قلت : ثم ؟؟؟

قال : كان زواج النبي صلى الله عليه وسلم تعبيرا
لامتنان وحب النبي لسيدنا ابو بكر ولتأكيد الاواصر بينهما

قلت : ثم ؟؟؟

قال : يا صديقي ، لماذا لم يأخذ على النبي صلى الله عليه وسلم أي من اعدائه في ذلك الزواج ؟؟
لماذا اراكم انتم اليوم تقولون ما لا يستنكره اهل زمان النبي في ذلك ؟؟؟

قلت : ماذا تقصد ؟؟

قال : لو كان ذلك امرا غريبا او خارجا
لتلقفه اعداء النبي صلى الله عليه وسلم
ولشنعوا به ولتكلموا عليه وما كان لهم أن يتركوا أي شيء يمكن أن يستثمروه ضد النبي .
وهو ما لم يحدث ، لان الحدث طبيعي طبقا للزمان .
قلت : هل لديك اكثر ؟؟

قال : تعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم
قد راى جبريل في منامه يقدم له السيدة عائشة كزوجة له
وهذا هو اكرام السماء لابو بكر الصديق

قلت : لقد اشفيت ما يشغل نفسي ياتاريخ
واني لاعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم
لم يدخل بالسيدة عائشة الا في سن ال 12 سنة .

واراك تهم بالمفارقة ياتاريخ
واني على انتظار لموعدك لمثابر .
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 22-12-2003, 00:27
عضو الساهر
 
تاريخ التسجيل: 14-11-2003
الدولة: ساهر ابحث عن مدينتي
العمر: 55
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 1041
نهر النيل is on a distinguished road
اسالوا التاريخ . (4) . . . الهرمزان يسلم .

قلت : ياتاريخ زدني
كيف كانت صفات قومي حين كان ينصرهم الله

قال : حفاظ على العهد والوعد والكلمة

قلت : كيف ؟؟

قال : اذكر هذا اليوم الذي انتصر فيه اجدادك على الفرس
في احدى المواقع معهم
وكان قائد الفرس يدعى الهرمزان
وكان الهرمزان قد قاتل المسلمين بشراسة
وقتل منهم كثير
وممن قتلهم كان البراء بن مالك
اخو انس بن مالك خادم النبي صلى الله عليه وسلم

واستكمل التاريخ يقول :
ولما امسك المسلمون بالهرمزان
استسلم بشرط ان ينقلوه الى عمر بن الخطاب
وسيرضى بما سيحكم به عليه عمر
فأوصلوه الى عمر بالمدينة

ولما رآه عمر بن الخطاب
وقد كان بكامل زينته وحليه وملابسه
قال عمر : الهرمزان

قال الهرمزان : نعم وهل انت امير المسلمين ؟؟

عمر : اعوذ بالله من النار ( يقصد البهرجة التي هو عليها )
ازيلوا عنه كل ما عليه من الذهب والحلي كي احاوره .

الهرمزان : تعرف يا عمر لماذا انتصرتم علينا اليوم
ولم تستطيعوا ذلك بالامس

الهرمزان : لانكم كنتم مشركين فخلى الله بيننا وبينكم فهزمناكم .
فلما وحدتم ربكم واتبعتموه ، كان معكم فهزمتونا .

عمر : اذا لماذا لم تسلموا لله ؟؟؟

الهرمزان : اقول لك على شرط ان تؤمنني الى ان اخبرك

عمر : لك ذلك

الهرمزان : اريد ماء

عمر : احضروا له الماء

الهرمزان : اتؤمنني ياعمر الى ان اشرب الماء فلا تقتلني الا بعد ان اشرب .
عمر : لك ذلك

التاريخ : وفجاة القى الهرمزان الماء على الارض

الهرمزان : لقد امنتني ياعمر ولن تستطيع قتلي ابدا
فقلت اؤمنك الى ان تخبرني والى ان تشرب الماء
وها انا اطلب منك الامان .

عمر : كيف ؟؟ انا لم اؤمنك الا الى شرب الماء

الهرمزان : وها انا لن اشربه ابدا ياعمر ، فقد تلاشى في الارض

عمر : لم اؤمنك بهذا الشكل ، ولن يحدث ذلك ابدا

التاريخ : وها انا ارى انس بن مالك ( اخو البراء ابن مالك الذي قتله الهرمزان ) يقول :

انس بن مالك : لا ياعمر لقد امنته واعطيته الامان الى ان يشرب
وله الحق الان في ما وعدته به ياعمر

التاريخ : فلما راى الهرمزان ذلك ، تعجب وقال

الهرمزان : هذا هو الاسلام عندكم ؟؟؟
يقف صاحب الحق ضد من سيعطيه الحق لصالح من عليه الحق وذلك من اجل الحق

التاريخ : وهنا قال الهرمزان

الهرمزان : اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

قلت : يا للعجب في اخلاقياتنا حين تكون مطابقة للاسلام !!! .

وتركني التاريخ وانصرف
على وعد بان يلقاني قريبا
فيزيدني مما يحمل في اغواره لنسبرها .
__________________
رأيت الناسَ قد ذهبوا ، الى من عنده ذهبُ

ومن لا عنده ذهبُ فعنه الناسُ قد ذهبوا
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 22-12-2003, 00:56
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 28-02-2003
المشاركات: 141
معدل تقييم المستوى: 1128
تووم is on a distinguished road
ما أجمل القصتين .. إنها لتزيدنا شوقا فوق شوق

لمتابعة المزيد من هذا الحوار الجميل

بارك الله فيك أخى نهر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
التاريخ الهجري الساهر مجلس الإتصالات 2 19-03-2005 00:48
في حصة التاريخ أبو السعيد منابر الأدب 13 20-07-2004 12:26
أعظم قصة حب في التاريخ موادع§سهيل الملتقى العام 2 18-06-2003 16:56
لأول مرة في التاريخ.. الاميرة علياء عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 01-03-2002 04:22


الساعة الآن 17:41 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir