http://www.twitethkar.com/ استفتاء بخصوص المجلس التراثي .. فضلاً شارك معنا .. - الصفحة 2 - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > صوت الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16 (permalink)  
قديم 14-06-2004, 00:12
الصورة الرمزية أمان 36
مبدع الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-05-2003
الدولة: greenlove32@hotmail.com
المشاركات: 1,496
معدل تقييم المستوى: 1596
أمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished roadأمان 36 is on a distinguished road
السلام عليكم جميعا
اريد ان ابدأ كلمتي بمثل عراقي شعبي قديم(اللي ما يعرف يرقص يقول الارض عوجه) اي من لا يجيد الرقص يقول الارض غير مستوية.
الكثيرون لا يصرحون بالحقيقة لاسباب نعرف قسما منها ونجهل بعضها واحدى اهم هذه الاسباب لان الحقيقة امر من العلقم ويصعب على الكثير ان يجرعها لذا تبادر الانسان فكرة خطيرة جدا وهي(شلي من دوخة الراس)اعني مالي ووجع الراس اي مالي والمشاكل, في هذا الحقل الخطر تنمو اللاابالية بين الاعضاء ونوع من الشعور بالامسؤولية واللتان تؤديان الى ترعرع الانانية الشخصية والمبنية على المبالغة في حب الذات. فبدلا ان افكر بمنظر هذه الجنينة ككل واحاول ان اجد فيها الابداعات الفنية لنتمتع جميعا بجمالها,بالعكس اكرس جل وقتي على زهرة من ازهار الجنينة او على شجرة من اشجارها لمصلحتي الشخصية ولا يهمني ما تلاقيه الجنينة من سلبيات وايجابيات, واذا سئلت فانذاك تجدني اضع اللوم على المسؤول الفلاني او المسؤولة الفلانية من المشرفين والمشرفات واتنصل عن الموضوع انا الانسان المعصوم من الخطا. واقول بكل صراحة انا على راس المقصرين والمتلبسين بقسم من السلبيات التي ذكرتها.
الاخ شعلة هو الشخص الصحيح في المكان الصحيح هو كتلة من الفن والمعرفة والنشاط وقرات له الكثير ومن الصعب لشخص اخر يحل مكانه
هذه قناعتي بدون مجاملة الا انه يحتاج دعم اكثر في هذا القسم
الشاق. اعتبر وضع اللوم على المشرفين في المجلس التراثي فيه شيء من الغبن وقلة الخبرة والاانصافية, لذا ارجو ان نتخطى هذا الموضوع ونسيانه.
البارحة قضيت وقتا ليس بقليل ولاول مرة في المجلس التراثي وقرات المواضيع بكل دقة محاولا تتبع مقدرة الكاتب والصيغة التي يعرض فيها الموضوع وهذا شيء مهم جدا بالنسبة لكل المجالس وعلى الاخص المجلس التراثي,اذ لا يكفي وحسب تجربتي البسيطة اهمية الموضوع وانما الطريقة التي تطرح فيها الموضوع, فكم من افكار او مواضيع مهمة قد فشلت لعقم طريقة طرحها والعكس ماخوذ بصحته, فمثلا ان قدمت لك ارقى انواع القهوة او الشاي بقارورة لما تجد فيها طعما, بيد انك ان شربتها بفنجان يتفق ومزاجك لتطعمتها بلا شك.
خلاصة جولتي البارحة في حقل المجلس التراثي خرجت بالفكرة التالية:
1- من سلبيات المجلس التراثي انه محشو بمواضيع متقاربة بمغزاها نوعا ما ومعروضة بطريقة لا تشجع البعض للمشاركة وخاصة لاولئك الذين لم يتعمقوا بكنه اللغة ومعانيهامما تبعث الملل عندهم.
2-ركزت على التراث القطري الخليجي اكثر من اللازم وابتعدت نوعا ما عن التراث الحضاري العربي والاسلامي.
3- السببان المذكوران اديا الى عدم وضوح الرؤية مما حدى باحدهم ان يقول(يضم المجلس التراثي الى مجلس الأسرة ويسمى المجلس العائلي) وبناء على ماذكرته اقول:
1- ارى من غير المعقول تبديل الاسم بل المجلس التراثي يبقى على اسمه لانه تاج المجالس.
2- لا ارى من الحكمة تغيير اي من المشرفين والمشرفات لان الجميع يتحلون بامكانيات جيدة ونشاطهم ملحوظ ويشكرون عليه الا اني اجد دعمهم بمساعدين اكثر من الذين تتوفر فيهم الشروط اللازمة.
3- ارى ان اي اسم اخر يضاف الى التراث يعني حكمنا عليه بالاعدام وابتعدنا عن المعنى والهدف المقصود وعلى سبيل المثال السياحة كما ذكرت الاخت, اذ من وجهة نظري لا اراه صائبا.
الشيء الذي لا اريد ان يغيب عن بال الكثير منا,ان الاقبال على شيء لا يعني وفي كثير من الاحيان النوعية,وعلينا ان نركز على نوعية الشيء لا كميته وعلى الرغم اننا لا ننكر اثر ما للكم من اثر لا يمكن تجاهله.
كل منا يميل الى ما هو سهل اكثر ما نميل الى ما هو صعب, وكم وجدت في الساهر مواضيع سطحية لا تتحلى باي عمق فكري او فني وتهافت لها الكثير وانا احدهم في الوقت الذي وجدنا اخرى تتحلى بالموضوعية ولها ابعاد فكرية ومصاغة بقالب فني ولا يتقدم اليها الا عدد قليل من اولئك الذين اضاعوا الطريق ويا للاسف, والتراث ليس من الامور السهلة الا ان طريقة الطرح يسهل الامر امام اولئك الذين اقل ميلا من غيرهم.
وانتهز هذه المناسبة لاشكر الاخ الحوت لعرضه بالصور والكتابةعن المدينة المنورة واستطيع ان اقول كان عرضه شيقا ونريد منه المزيد وسنبقى جالسين في قطار وصفه ليرينا ما يسر ويبهج.
اشكر قلتها واقولها من الاعماق اخونا المبدع شعلة وحقا اسم على مسمى بعلمه ونشاطه, كثر الله خيرك يا شعلة.
لا ننسى ما قدمت دانة البحرين وظامي الروح والاخ محمد حمدان حيث طلبت منه في تعليقي ان يزودنا بصور اخرى ونسيت في تعليقي ان اقول له ان يكتب تحت الصور ماهي ومن اي مكان.
واشكر الاخ بايلوت ولاول مرة اقرا له موضوعه الشيق على الكمأة, وثق يا ابو يزيد جئت اشكو لك من شخصين احدهم بايلوت والذي بعد انتهائي من موضوعه ركضت الى المطبخ لان موضوعه بالفعل جوعني ههههه
واما الشخص الاخر الذي جعلني اضحك لساعات هي الاخت مريم حول الضباحة ضحكت وضحكت وما زلت اضحك الله ينعل شياطينها على هذا الموضوع.
شكرا يا اخي العزيز ابو يزيد على كل ما قدمت امل ان يوفقنا الله ونتوصل الى ما فيه الخير للجميع مع انقى سلاماتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخوكم
ابن بغداد الجريحة: أمان 36
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
صور تراثية ..شارك معنا .. دانة البحرين صوت الماضي 6 16-08-2005 23:34
دانة البحرين ** مشرفة المجلس التراثي ** افـــ القمر ـــاق ملتقى الأصدقاء 11 03-11-2003 22:42
شارك معنا ولا تبخل عليناااااااااا؟ الوزير2002 عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 17-09-2002 20:47
شارك معنا ** ما رأيكم بالتعلم عن بعد ** افـــ القمر ـــاق الملتقى العام 5 06-08-2002 20:17
شارك معنا في وضع الاكواد افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 25-09-2001 04:27


الساعة الآن 06:29 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir