http://www.twitethkar.com/ مفارقات الاعتقال المتناقضة \ بقلم : عبد الباري عطوان - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-12-2003, 20:45
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,296
معدل تقييم المستوى: 1564
عاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزينعاشق الخزامي ياهلا بك  مع المتميزين
مفارقات الاعتقال المتناقضة \ بقلم : عبد الباري عطوان

مفارقات الاعتقال المتناقضة
2003/12/17

عبد الباري عطوان

تمارس الولايات المتحدة الامريكية وماكينتها الاعلامية الجبارة حملة تضليل للرأي العام العالمي، والعربي خاصة، تصل الي درجة الارهاب فيما يتعلق بتطورات الاحداث الاخيرة في العراق واعتقال الرئيس العراقي صدام حسين علي وجه التحديد.

اولا: وزعت القيادة العسكرية الامريكية صورا امس حول عملية اقتحامها للمخبأ الذي كان يختبئ فيه صدام حسين في احد بساتين تكريت. وظهر في هذه الصورة الملونة جندي يزيل غطاء مدخل الحفرة التي كانت تؤدي الي هذا المخبأ تحت الارض.

خلف الجندي مباشرة ظهرت صور نخلة تحمل بلحا اصفر علي وشك النضوج. واشجار اخري عديدة مخضرة وكأنها في موسم الربيع، وليس في منتصف الشتاء.

النخل يثمر في العراق وينضج ثمره في شهور تموز (يوليو) وآب (اغسطس) وايلول (سبتمبر). وهذا يعني امرا من اثنين لا ثالث لهما. فأما ان تكون عملية اعتقال صدام حسين تمت قبل ثلاثة اشهر علي الاقل، وهذا واضح من ثمر النخلة، واما ان تكون العملية مسرحية ملفقة وان مكان الاعتقال مختلف تماما.

ثانيا: قالت البيانات الامريكية ان الرئيس العراقي كان في حفرة صغيرة لا تزيد مساحتها عن ثلاثة امتار، ثم قالوا ان هناك ملحقا بغرفتين، فاذا كان الحال كذلك كيف ظهر بمثل هذه الحالة القذرة، والشعر الاشعث.

فالمنظر الذي ظهر عليه الرئيس العراقي منظر رجل لم يلمس جسده الماء منذ اسابيع ان لم يكن اشهرا.

ثالثا: التصريحات الامريكية حول تعاون الرئيس العراقي مع المحققين الامريكيين انطوت علي تخبط واضح. فقد ذكر بول بريمر انه متعاون، بينما اكد دونالد رامسفيلد انه رفض التعاون.

رابعا: ظهرت كدمات علي وجهه، واظهرت الصور جروحا فوق حاجبه. كما انه كان يتصرف مثل الروبوت او الانسان الآلي اثناء فحصه وبدون اي احساس، بل انه كان يتحسس وجهه بيديه، وكأنه افاق لتوه من غيبوبة. فهل هذا بسبب استخدام قنابل غاز الاعصاب لشل حركته عند اقتحام المخبأ. تماما مثلما فعلت القوات الروسية عندما استخدمت قنابل مماثلة للسيطرة علي المتمردين الشيشان عند اقتحامهم قصر البلشوي. حيث فقد المهاجمون وجميع الحضور الوعي الكامل لساعات. الامر الذي يفسر عدم مقاومته للمهاجمين. ولماذا لا يقوم بعض الخبراء المحايدين بتحليل تربة المخبأ والمناطق المحيطة لاظهار الحقيقة؟

ندرك جيدا ان مسألة القبض علي الرئيس صدام حسين كانت مسألة وقت لا اكثر ولا اقل، فالرجل كان يتعرض لمطاردة اكبر قوة عظمي في التاريخ، تملك اجهزة تجسس معقدة، وطابورا خامسا من العملاء والمتعاونين من اعضاء احزاب تقول انها اسلامية ثورية، وميليشيات كردية، مثلما تملك آلاف المليارات من الدولارات. ولكننا نعتقد ان معضلة الولايات المتحدة وحلفائها، والمتعاونين معها داخل العراق وخارجه ستكون اكبر الان، واكثر خطورة.

اسلحة الدمار الشامل، وبعد تسعة اشهر من البحث لم يتم العثور عليها، وتغيير النظام، واعتقال رئيسه قد تحققا، فلماذا تبقي القوات الامريكية، ولماذا لا تنسحب في اسرع وقت ممكن؟

ثم ماذا ستفعل الادارة الامريكية بالرئيس العراقي المعتقل، هل ستحاكمه امام محكمة عراقية ام امام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وهل تكون المحكمة علنية تذاع وقائعها علي الهواء ام تكون سرية؟

اذا تمت المحاكمة داخل العراق، فان هذا يعني ان الولايات المتحدة تمارس التمييز العنصري ضد العرب والمسلمين، فقد عاملت سلوبودان ميلوسوفيتش معاملة تفضيلية ولم تحاكمه في بلغراد، ولم تقل ان الشعب الصربي هو الذي يقرر مصيره كما تقول بالنسبة الي صدام حسين والعراقيين، رغم ان حكومة صربيا منتخبة ديمقراطيا، وفيها قضاء مستقل وعادل.

اما اذا حاكمته امام محكمة العدل الدولية، فهذا يعني اعطاءه ومحاميه المنبر لكشف اسرار كثيرة، عن تعاونه مع الولايات المتحدة اثناء الحرب مع ايران، ومواقف الزعماء العرب المخجلة، والصفقات السرية التي عرضت عليه لاقامة علاقات مع اسرائيل والسماسرة العرب المتورطين فيها، مما سيؤدي الي زيادة تعاطف العراقيين والعرب والتفافهم حوله.

فحتي اذا صحت النظرية التآمرية التي تقول انه سلم نفسه دون مقاومة للامريكيين، ونحن نشك فيها، فان هذا التسليم خلق لهم اكثر من معضلة، ووضعهم في موقف حرج للغاية. كما ان هذا التسليم قدم هدية ثمينة جدا للمقاومة العراقية، فلن يقول احد بعد اليوم انها مقاومة يديرها صدام حسين، واموالها من خزائنه.

ولعل الصامتين المتواطئين مع الاحتلال هم الاصعب موقفا، فبماذا سيبررون صمتهم وتواطؤهم مع الاحتلال الان، بعد ان تأكد ان مخاوفهم بعودة صدام باتت في غير محلها.

محاكمة الرئيس صدام حسين في العراق او في لاهاي ستحوله الي بطل شعبي، واعدامه سيجعل منه شهيدا، في نظر ملايين العرب والعراقيين. وظهوره بهذا المنظر المهين اثناء اعتقاله جاء بنتائج عكسية تماما بالنسبة الي الامريكيين وماكينتهم الدعائية.

وكون شارون اول المهنئين واكثرهم حماسا لاعتقاله، والكشف عن خطة اسرائيلية لاغتياله مسح الكثير من خطاياه في اعين الكثير من العرب والمسلمين، واضاف ادانات جديدة لكارهيه خاصة في الكويت.

من البريد
عاشق الخزامى
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 19-12-2003, 17:43
الصورة الرمزية العقيدي
 
تاريخ التسجيل: 14-05-2000
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 4,174
معدل تقييم المستوى: 12653
العقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
عاشق الخزامى
المسألة أبعد من العراق وصدام والأيام المقبلة جبلى ستلد وسيتكشف ما غاب عن عقول الساسة وصناعين القرار فالينتظر كلمنا دوره وعلى الأيام تدور الدوائر
تحياتي لك
__________________

العقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
.........................................
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 20-12-2003, 00:28
الصورة الرمزية المجروح
 
تاريخ التسجيل: 17-11-2001
الدولة: السعودية
المشاركات: 6,526
معدل تقييم المستوى: 3543
المجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزينالمجروح مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[align=center]عاشق الخزامى

شكرا لك على الموضوع





[/align]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
مفارقات عصرنا الحالي .. { للمناقشة } .. ابويزيد الملتقى العام 9 31-10-2003 14:20
وصية قبل الاعتقال الحـــوت الخيمة الرمضانية 0 25-10-2003 21:45
العلاج بالماء البارد ام امجد ايوب درّة المجالس 0 02-12-2002 11:52
... تبينك وأميهك البارد ... (((شوط البقرة ))..!!! المســـــــــافر عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 08-04-2002 22:11
حبك البارد سوسو عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 04-08-2001 13:20


الساعة الآن 12:38 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir