http://www.twitethkar.com/ موسوعة الامثال - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > صوت الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-08-2001, 13:27
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز موسوعة الامثال

<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="blue">

لتراثنا وعاداتنا و قيمنا مكانة خاصة في نفوسنا
علينا الاعتزاز والافتخار بها
ما رأيكم لو نبدأ في طرح أمثلة شعبية
حيث أن المشارك يطرح مثالاً
ويحاول ان امكن شرح المثل .

<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="red">

* * مِدْ يدك على عِرْض ثُوبِك * *

ويقصد بها النصح بالاعتدال وحسن التصرف
و التحذير من التبذير و التهور
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 24-08-2001, 15:56
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع فوق الممتاز

<CENTER><font size="5" color="#cc00cc"> أختي افاق

<font size="5" color="#0000ee"> مثل ثاني بنفس المعنى

<font size="5" color="#ff0000"> مد ريولك على قد لحافك
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 24-08-2001, 17:38
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز

<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="blue">

تسلم شعلتنا
و من القرائن الشعبية المطابقة في البلاد العربية الاخرى
<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="black">
من المغرب
مد رجللك قد حايكك
<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="yellow">
ومن تونس
مد كساك على قدر رجلك
<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="green">
ومن فلسطين
على قد بساطك مد رجلك
<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="orange">
ومن اليمن
بقدر فراشك مدد
<Center>
<FONT FACE="Monotype Koufi"><FONT SIZE="5"><FONT COLOR="yelow,red">
ويقولون
مغط رجولك على قد لحافك
<center><div style=" width:100%;filter:shadow(color=silver,strength=20) ;<br />
<br>
color:yellow"><font color="red" size="5" face="Amerigo BT">

ويقول الشاعر

لعمرك ليس امساكي لبخلي
. . . . . . . . ولكن لا يفي بالخرج دخلي

وفي طبعي السماحة غير اني
. . . . . . . . على قدر الكساء مددت رجلي

تحياتي
:زهرة
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 26-08-2001, 18:35
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
تحذير ..ادخل

<CENTER><font size="5" color="#000000">المثل يقول<font size="5" color="#cc00cc"> (( <font size="5" color="#0000ee">الاسم شايع والبطن يايع<font size="5" color="#cc00cc">))

<font size="5" color="#0000ee">شايع :<font size="5" color="#cc00cc"> منتشر
<font size="5" color="#0000ee">يايع :<font size="5" color="#cc00cc"> جائع

<font size="5" color="#660099">يضرب المثل للشخص الذي يفتخر بأهله وأجداده وهو لايعمل شي
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 27-08-2001, 03:21
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
<center>
<br><FONT style="width:100%;filter:shadow(color=#cccc00,stre ngth=10);color:ff0000" face="andalus" size=6

ما كُل الشوك يِنْخُرطْ

القبول بالواقع

او

الاختلاف


__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 29-08-2001, 03:55
الصورة الرمزية أبو سارة
 
تاريخ التسجيل: 14-06-2001
الدولة: كاما
المشاركات: 1,513
معدل تقييم المستوى: 1903
أبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو سارة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الاخت افاق
وباقي الاعضاء
:سلام
فكره جميله ومفيده في مضمونها اتمنى ان تستر لتعم الفائده
المثال الذي ساقوله مثل قد يكون غير متداول ولا يعرفه الا الكبار في السن اطال الله في اعمارهم

المثلهو *************** قل له يادليم هلا
وقصته ان امراة من الاغنياء كانت تركب بعيرها ومعها عبدها (اي الرجل المملوك) واسمه دليم
فمر عليهم رجل فقير الحال وقال السلام عليكم ياعمه فقال المراءه لمملوكها قل له يا دليم هلا (المراه متكبره وتعالت ان ترد على الرجل الفقير )
ويقال هذا المثل اذا تكلم معك شخص بكلام غير غير مقبول لديك
تقبلوا تحياتي
اخوكم
ابو ساره
:زهرة :زهرة :زهرة
__________________
الأرواح جند مجندة
فما تعارف منها ائتلف .. وما تنافر منها اختلف

إذا ما المرء يـحـفـظ ثـلاثاً = فـبـعـه ولـو بكف من رمـاد
وفاء للصديق ، وبذل مال = وكتمان السرائر في الفؤاد
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 29-08-2001, 17:34
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
شكرا ابو سارة

<center><div style="width:100%;filter:shadow(color= orange,strength=10);color:"><BR><font color=" #C50909 " size="5" face="Amerigo BT">
من راحْ عن داره قلْ مِقداره

التمسك بالارض و الوطن
و التحذير من مغبة التفريط

ان من يفرط في داره يقل مقداره
وتفريط الانسان في بيته
تفريط في وطنه
و تفريط في الوطن خيانة



__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 03-09-2001, 21:13
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع للترويح عن النفس

<CENTER><font size="5" color="#cc00cc">المثل يقول
<font size="5" color="#0000ee">ألي في الجدر يطلعه الملاس


__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 03-09-2001, 21:32
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز

<center><div style="width:100%;filter:shadow(color= silver,strength=20);color:"><BR><font color=" black " size="5" red="red">

منْ سبقْ لَبَقْ

المبادرة وحسن استغلال الفرص

يبين هذا المثل على أهمية المبادرة لنيل المكانة و الفوز بالصدارة
من خلال استغلال الفرص و اغتنامها
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 08-09-2001, 16:14
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز

<center><div style=" width:100%;filter:shadow(color=silver,strength=20) ;<br />
<br>
color:yellow"><font color="#SFFFYHT" size="5" face="Amerigo BT">


ما بـــــــــــــــاتْ . . . . فــــــــــــــــات

أهمية الاستفادة من الوقت وعدم تأجيل الامور
حتى لا تفقد قيمتها
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 08-09-2001, 18:12
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع للترويح عن النفس

<CENTER>بيت من الشعر وهو مثل شعبي

<font size="4" color="#000000"> الخلف لله يا اللوها بو خصيفي مر يندافي * ناقل القرفا على كتوفه من الصفد ماضني ينشافي



<font size="4" color="#000000"> اللوها : <font size="4" color="#cc00cc"> طائر بحري يصطاد السمك بمهارة



<font size="4" color="#ffffff"> بو خصيفي :<font size="4" color="#cc00cc"> طائر لا يجيد صيد السمك

<font size="4" color="#0000ee"> القرفا :<font size="4" color="#cc00cc"> نوع من أنواع السمك

<font size="4" color="#008800"> الصفد : <font size="4" color="#cc00cc"> الحسك على جلد السمكة

<font size="4" color="#660099"> يضرب هذا المثل على الإنسان النشيط الذي يهمل في عملة فنجد إنسان آخر غير نشيط يتقدم عليه

__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 18-09-2001, 00:14
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
<center>
<br><FONT style="width:100%;filter:shadow(color=#cccc00,stre ngth=10);color:ff0000" face="andalus" size=7


مْقَرقْعان صيفْ

ينعت بهذا القول

الشخص الكثير الغضب و الصراخ

الذي سرعان ما يهدأ و يسكن حاله
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 08-11-2001, 00:11
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
قلب

<CENTER><font size="5" color="#cc00cc"> احتاس لحبال عليه

<font size="4" color="#008800"> احتاس :<font size="5" color="#0000ee"> التف

<font size="4" color="#000000"> عندما يلتف الحبل في الغوص أو الصيد يعمل أرتباك للمستخدمين ويضرب هذا المثل إذا تورط أحدهم في أمر يشق عليه الخروج منه وكلما حاول الخروج منه اشدت الأزمة.
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 08-11-2001, 00:34
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع فوق الممتاز

<Center>

<div style="width:100%;filter:glow(color=blue
,strength=4);color:white;font:22pt">

الــمُـــــروِّحْ أســبــقْ مــنْ الــغََّــــابِــــــشْ

<div style="width:100%;filter:glow(color=red,strength=6 );color:white;font:20pt">

الانتقاد للتقصير و الاهمال

ان يسبق المروح الغابش

فمعنى ذلك ان الاول يبدي اهتماما و جهداً مخلصاً في سيره

نحو تحقيق الهدف

اما الثاني فانه يبدي تقاعساً و خمولاً و تقصيراً في واجبه

و الا لما سبقه من سار بعده بساعات عديدة

:بالون :بالون :بالون :بالون :بالون

** المروح : المسافر ظهراً

** الغابش : المسافر أول الصباح

:بالون :بالون :بالون :بالون :بالون
__________________




الذي يرى وطنه وقد تغير جذرياً عائداً إلى الوراء من هول الطبيعة وقدرة الله
يصعب عليه التعبير ويصعب عليه لملمة الحروف كي يسطرها




من أجلك يا عمان فداك أرواحنا

ستعودين مشرقة يا مسقط الخير

كم أحبك يا عمان

رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 08-11-2001, 02:17
Guest
 
المشاركات: n/a
موضوع للترويح عن النفس موضوع جميل

:سلام

عزيزتى افاق تعجبنى كثيرآ طريقة اختياركى للمواضيع

وكذلك جميع اعضاء المنتدى

و رغبة منى فى المشاركة معكم

فقد حضرنى بعض الامثال

التى تقال فى بلدى الحبيب

و ساكتفى بمثل واحدالآن

و البقية قادمة

يقولون.:eek:


أبعد تغلى

مثل صغير جدآ لكن معناة كبير

و هو ان الانسان كلما كان قريب منك

فآن دائم الخصام معة . و لكن أذا ابتعد

عنك شعرت بقدرة وحنيت الية

و عضم شئنة عندك

ايش رئيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الطيور عاشق البحرين ملتقى الأصدقاء 9 17-02-2007 16:01
لعبة الامثال الشعبية .. شاركونا جميعا .. دانة البحرين صوت الماضي 110 27-08-2004 12:09
بعض الامثال لرواد التراث في الامارات وردة البوادي صوت الماضي 3 05-03-2004 20:38
ماقيل عن النساء فى الامثال........؟ مااروعك عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 22-09-2001 12:33


الساعة الآن 05:10 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir