http://www.twitethkar.com/ إنهم يؤهلوننا: من فيصل الاول الى بول برايمر - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 20-04-2004, 12:19
الصورة الرمزية مبارك
كاتب الساهر
 
تاريخ التسجيل: 23-10-2000
الدولة: الكويت
المشاركات: 552
معدل تقييم المستوى: 1532
مبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزين
يحليله إنهم يؤهلوننا: من فيصل الاول الى بول برايمر


إنهم يؤهلوننا: من فيصل الاول الى بول برايمر
Apr 16, 2004
بقلم: عبدالمنعم الاعسم
نحن العراقيون لسنا مؤهلين لادارة انفسنا.. لنعترف.. لقد حانت ساعة الحقيقة..ساعة الاقرار بما اصبح معروفا لكل ذي بصر وبصيرة.. فالعالم كله يتصرف معنا على اساس أننا قاصرون: إذا ناقشنا فبالسكاكين والعصي، وإذا اختلفنا فبالاسنان والنواجذ، وإذا احببنا فاننا نخلع على المحب ما يسترنا من ورق التوت، وإذا كرهنا فاننا نكره حتى سابع جار لخصمنا..وإلا، فلماذا ملأنا قلب الامام علي قيحا لو كنا نسمع دقات قلبه؟ ولماذا حكمونا بالجنود الانكشارية لو كنا نميز بين الحقوق والواجبات؟ ولماذا أتوا لنا بالرجل الطيب الامير فيصل الاول من باريس ليكون ملكا علينا إن لم تكن لنا حاجة بمن يؤهلنا لمزاولة السياسة وللانخراط في اللعبة البرلمانية؟ ولماذا جاءوا لنا بالخبيرة المهذبة المسز بيل إن لم تكن لنا حاجة بمن يعلمنا الاكل بالشوكة والسكين؟ ولماذا دفعوا لنا بسياسي مثل ميشيل عفلق ليحكمنا فترة إن لم تكن لنا حاجة بمن يلقننا دروسا في الانقلابات؟ ولماذا نعيش الان برعاية السيد بول برايمر، وبرضا العالم كله، إن لم نكن بحاجة لمن يهذب لغتنا ويعلمنا الانضباط واحترام إشارات المرور؟.
ولأننا غير مؤهلين لشئ، فان الامر ليس جديدا، وليس بدعة، وليس جلدا للذات..انه حقيقة رياضية، مثل (1+1=2) ..تعالوا الى حروبنا: حاربنا ايران من اجل شط العرب، وحين هزمناها اعطيناها الشط واكثر من مائة طائرة وتعويضات تزيد على اربعة مليارات من الدولارات وحدودا مفتوحة بسخاء، ثم حاربنا الكويت من اجل النفط وبضعة كثبان من الارض، لكننا خسرنا نفطنا وارضنا وسيادتنا في نهاية المطاف بل وتحملنا خسائر أربعين دولة، وعوضنا مليون متضرر، نصفهم نصابين، ونصف نصفهم الباقي غير متضررين اصلا وقد تركنا ثروتنا النفطية رهينة تلك التعويضات لخمس وسبعين سنة، وأخيرا حاربنا امريكا من اجل كرسي واحد، فطار الكرسي وصاحبه، وطارت معهما الدولة وراحة البال.
وتعالوا الى حالنا ونحن نمارس السياسة، اننا نستقوي على بعضنا باموال الجار ووعوده، ونرفع رصيدنا برافعات الغريب وحضوته.. ثم تعالوا الى حالنا ونحن نزاول الطقوس الدينية حيث نشق جيوبنا باللطم، ونمزق ظهورنا بالسلاسل، ونشج رؤوسنا بالمطواة، ونضرب بطوننا بالدرباشة، وعندنا أن هذا هو الدين، غير مبالين لحكم وتحذيرات الانبياء والائمة والصالحين.
ثم تعالوا الى حالنا الآن: لقد دوخنا العالم بمعاركنا العجيبة: العرب منا يقتلون العرب، والكرد منا يذبحون اخوانهم. الشيعة ضد الشيعة، والسنة ضد السنة، العراقي ضد العراقي وضد العالم كله، ولا نمل من التباهي حتى الان بهوسة الرارنجية الساذجة(الطوب أحسن لو مكواري) فنمثل بجثث العابرين الاجانب أمام شاشات التلفزيون جذلا وانتصارا، ثم نشيع 600 قتيل في يوم واحد رافعين إشارة النصر في المقابر، ولا نتوانى عن تشكيل جيوش كوميدية نسمي بعضها جيش المهدي ونطلق على بعضها جيش الاسلام وعلى غيرها جيش التحرير، فيما هي أقرب الى صبيان داحس والغبراء.
صدقوني، أننا غير مؤهلين، فلنترك اجترار المقولات العتيقة عن اجدادنا الذين دلوا البشرية الى الكتابة والتحليق في الفضاء وعلوم الجبر والطب والهندسة التحليلية وقوانين العدالة وحقوق الانسان، ولنكف عن مساخر أمسنا التليد التي لا تفيد في تأهيلنا ولا تزحزحنا عن هوامش العجز، ولننظر بازدراء الى ما اعلنه العالم السويسري صاموئيل تشوكي الاسبوع الماضي عن اكتشاف خيط عنكبوت في أحد حاضرتنا يعود الى 130 مليون سنة، فقد انقرضت، منذ ذلك التاريخ، الف وخمسمائة امة مبدعة، ودفنت، خلال هذه الحقب، حضارات ومسلات وبيوت عنكبوت تحت سافل الارض، ولا من شاف ولا من دري.
نحن غير مؤهلين لشئ البتة، صدقوني، فقد أتعبنا الرجل الغيور عمرو موسى، وأغضنا صديقنا الطيب كوفي عنان، وحيرنا فكرالبابا دو بولس الثاني، وأرقنا منام المرشد الخامنئي، وتركنا طعم مرارة لدى القادة العرب النبلاء(ولا استثني منهم أحدا).
فلنقبل، وهي نصيحة فكرت طويلا بها، بفكرة أن يحكمنا الدبلوماسي الجزائري المحنك الاخضر الابراهيمي..وليجرب الرجل حظه معنا، بعد ما صيرنا من انفسنا حقل تجارب بامتياز.
ومضة:
"وقل ربي نجن" قرآن كريم

Aalassam@hotmail.com

(الزمان)
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 21-04-2004, 15:18
الصورة الرمزية أبو دجانة البلوشي
 
تاريخ التسجيل: 03-10-2001
الدولة: سلطنة عمان-صحار
العمر: 36
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 13992
أبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزينأبو دجانة البلوشي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
الله المستعان من الخذلان
__________________



مدونة أبو دجانة
http://abudojana.blogspot.com
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 23-04-2004, 01:29
الصورة الرمزية الامل الجديد
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 31-05-2003
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,085
معدل تقييم المستوى: 1424
الامل الجديد is on a distinguished road
اللهم انصر الاسلام والمسلمين


اللهم أعنا عليهم
__________________


[align=center] ويا

:lovelove حبني :lovelove

لك


[glow=0033CC]الأمــــــــل الجـــديد[/glow]
[/align]
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 23-04-2004, 02:02
جميع المواضيع المكتوبه باسم عاشق الخيل تعود الى العضو عنترنت
 
تاريخ التسجيل: 08-07-2002
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 679
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
لقد كتب الحقيقة




شكرا لك اخي مبارك على مانقلته لنا


تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
~~ رحمك الله يا أبا فيصل ~~ أم عقوص مجلس الملك فهد رحمه الله 4 04-08-2005 01:36
من ينقذ فيصل من الرصاص؟؟ أبو ظافر الملتقى العام 0 17-11-2003 06:35
البطولة العربية الأولى على كأس الأمير فيصل بن فهد بايلوت الملعب الرياضي 13 04-02-2003 01:51
قــدها يابو فيصل إلي القدس قدها العـــــــــــانـي عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 30-09-2001 17:26
في ذكرى فيصل الحسيني الأنثى عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 22-07-2001 19:51


الساعة الآن 13:22 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir