http://www.twitethkar.com/ جامعة الإمارات العربية وآي بي ام يجتمعان لتصميم جهاز آمان للمركبات - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-05-2004, 17:01
مشرف فخري
 
تاريخ التسجيل: 23-07-2001
الدولة: عالم .. المجهول
المشاركات: 1,034
معدل تقييم المستوى: 2115
شرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزينشرطان الذهب مرحبا  بك في صفوف المتميزين
جامعة الإمارات العربية وآي بي ام يجتمعان لتصميم جهاز آمان للمركبات

[align=center]جامعة الإمارات العربية وآي بي ام يجتمعان لتصميم جهاز آمان للمركبات



أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، إحدى الجامعات الرائدة في دولة الإمارات، اليوم بأنها ستقوم بالتعاون مع شركة آي بي ام لتصميم جهاز للمساعدة على الحد من حوادث السير، إذ تشير إحصائيات رسمية أن شخص واحد يصاب كل أربع ساعات بسبب حوادث الطرق في الإمارات.

وقالت الجامعة أنه ووفقا لدراسة حكومية حول الطرق فإن الإمارات شهدت نموا مضطردا في عدد ضحايا السيارات خلال السنوات القليلة الماضية. بالإضافة إلى إصابة هؤلاء الأشخاص بجروح, هناك حالة وفاة شخص على الطرق كل 15 ساعة تقريبا.

وقال الدكتور علي النعيمي مساعد مستشار الشؤون الأكاديمية في الجامعة: "هذه الإحصائيات على درجة عالية من التنبيه وخصوصا عندما نأخذ بعين الإعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تملك أفضل نوعية طرق سريعة في العالم".

وللمساعدة في إيجاد حل لهذه المشكلة قامت الجامعة بتوقيع اتفاقية مع شركة آي بي ام لتصميم وتطوير والتعرف على إمكانية صنع جهاز يسمى تلي ماتيك "الصندوق الذكي" وهو عبارة عن أداة تشبه إلى حد كبير الصندوق الأسود الموجود في الطائرات، والذي بإمكانه معرفة وتحليل وإيصال البيانات بواسطة شبكة لاسلكية. وسيتم تطوير الصندوق الذكي بالتعاون مع كلية تقنية المعلومات في الجامعة وآي بي ام ومع مركز الامتياز للبحوث التطبيقية والتدريب (CERT).

ويمكن ربط الجهاز الذي يتكون من معالجات دقيقة متعددة بالإضافة الى عدد من المجسات إلى السيارة، بحيث يقوم بمراقبة سرعة المركبة، ومقارنتها بالسرعة المحددة في الطريق. وفي حال كانت سرعة السيارة أعلى من السرعة المسموح بها من قبل دائرة السير فإن الصندوق سينبه السائق عن طريق إصدار تنبيه وربما يخبر السلطات المختصة.

وأضاف الدكتور علي النعيمي: "إن مثل هذا الجهاز سيكون فعال في تخفيض حوادث الطرق. ان السائقين والحكومة والأهالي والشباب سيستفيدون من هذا الجهد الهادف إلى حمايتهم. إن هذا الصندوق في مرحلة الدراسة لكن سيتم تجهيز أول جهاز للاختبار خلال أربعة أو خمسة أشهر على الأكثر".

وفي مرحلة الاختبار فان كلية تقنية المعلومات ستجتمع مع آي بي ام ومركز الامتياز للبحوث التطبيقية والتدريب (CERT) ودائرة الشرطة في الإمارات لتحديد الاحتياجات واختبار الصندوق على السيارات في الإمارات وتحديد المهمات التي يجب اعتمادها لتوسيع نطاق التطبيقات وبأي اللغات خاصة وأن هذا الجهاز سيتحدث إلى السائق.

وقال د. طيب كمالي رئيس مركز الامتياز للبحوث التطبيقية والتدريب (CERT): "ان المركز سعيد بالتعاون مع آي بي ام وكلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات في هذا المشروع الهام للبلد وبالتأكيد للمنطقة ككل".

ويحمل الصندوق والذي يتوقع أن لا يتجاوز حجمه حجم المساعدات الرقمية الشخصية التقليدية عدد من تطبيقات البرامج المحددة بما فيها أنظمة تحديد الموقع العالمية وبرنامج آي بي ام للتحدث الحائز على جوائز Via Voice، وبلوتوث، وبرنامج اتصالات بمعايير مفتوحة.

وتقوم آي بي ام بالتعاون مع الجامعة بدراسة إمكانية جعل هذا الجهاز يعمل كمدخل لخدمات القيمة المضافة المعتمدة على الإنترنت للسائقين وأي طرف ثالث مثل شركات التأمين. وللجهاز تصميم مفتوح مما يجعله برنامج مثالي لتقديم خدمات مستقبلية عند الطلب للسائقين.

وتعد شركة آي بي ام من أوائل الشركات الرائدة في مجال تقديم أدوات وتكنولوجيا متقدمة لزبائنها ومساعدتهم على تقديم حلول متقدمة. وقد عملت الشركة على إيجاد مجموعة مرنة ومتينة من البرامج والأجهزة وخدمات تقنية المعلومات وبرامج التطوير وأدوات الاختراع والاستشارات الهندسية وخدمات التصميم لتلبية الاحتياجات المتنامية في هذا الإطار.


شرطان الذهب
[/align]
__________________
[align=center]
رحيلك... افقدني حتى الحياه...!!!
ياليـت قلبي مثل طفلة .. رضاها وان بكت لعبة
[/align]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
من الطوابع النادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة شعلة مجلس الهوايات 5 06-11-2006 10:35
طالبات جامعة الإمارات يشاركن في إجراء بحوث نووية شعلة الملتقى العام 3 20-01-2006 19:06
وثائق القبول في جامعة الإمارات في مكاتب البريد شهادة حق الملتقى العام 0 20-11-2005 21:29
دولة الإمارات العربية المتحدة الحـــوت صوت الماضي 23 17-10-2005 21:35
نادي أفلام الإمارات باللغة العربية الفارس الأسود عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 0 08-12-2001 05:56


الساعة الآن 06:34 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir