http://www.twitethkar.com/ هكذا تتجلى قدرة الله في خلقه - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الإسلامية :: | ¬°• > دوحة الإيمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-06-2004, 09:43
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33713
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
هكذا تتجلى قدرة الله في خلقه

[align=center]السائل الأمينوسي أفضل كريم لبشرة الإنسان (( مقال من جريدة البيان ))

حقيقة يعرفها الجميع، وإن كانت الأمهات الفخورات يرفضن الاعتراف بها أحياناً، وهي ان المولود الجديد لا يخرج الى هذه الدنيا بمنظر حسن حيث يكون جسمه مغطى بمختلف سوائل الجسم على شكل مادة عجينية لزجة بيضاء تسمى بالسائل الأمينوسي.لكن مارتي فيشر المديرة التنفيذية لمعهد علوم البشرة في مستشفى سينسيناتي للأطفال في أوهايو بالولايات المتحدة.ترى ان الاطفال يأتون الى هذا العالم مغطين بسائل من ذهب. فالسائل الأمينوسي الذي تمسحه القابلة قبل ان تناول المولود لأمه قد يكون أفضل كريم للبشرة يحصل عليه الطفل في حياته. فهو لم يق جلد الطفل من التعرض المستمر للماء في الرحم وحسب، وإنما يحافظ أيضاً على توازن نسبة الرطوبة في البشرة وربما حتى يسلّمها ضد الاصابات الجرثومية والتلف استعداداً للولادة.

وتقول فيشر: «لو أخذت من هذا السائل الغليظ ومسحت به جلدك، فستجد ان ملمسه يشبه ملمس بشرة الى حد بعيد ومختلف عن الملمس اللزج الدبق للكريمات المرطبة» مشيرة الى انها قامت بهذه التجربة بنفسها. والآن تأمل فيشر وزملاؤها بتقليد تصميم الطبيعة وتطوير نسخة تركيبية من هذا السائل من شأنها، حسب اعتقادهم، مساعدة الاطفال الخدج الذين لم يكتمل تشكل جلودهم. وربما يقدم السائل الأمينوسي للخبراء ايضاً الصيغة الامثل لتركيب كريمات جديدة للسماط أو «طفح الحفاض» .

ومستحضرات طبية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات جلدية مثل الاكزيما والصدفية، وربما حتى يحمل هذا السائل سر تركيبة الكريم المرطب السحري. ويعكف فريق سينسيناتي منذ أكثر من عشرة أعوام على محاولة استنباط تركيبة السائل الامينوسي وكيفية تفاعله مع الجلد. وما اكتشفه هؤلاء وآخرون غيرهم يبدد الفكرة القديمة القائلة إن هذا السائل مجرد مادة دهنية بسيطة التركيب لا تتمتع بأي خاصيات مميزة.

أولاً، انه سائل ذو تركيبة فريدة 80% منها ماء و10% ليبيدات و10% بروتين. وتعتبر نسبة الماء هذه كبيرة بالمقارنة مع المراهم المستخدمة لعلاج بشرة الأطفال. وعلى سبيل المثال فقد أظهرت دراسة نشرت عام 2000 أجراها فريق يقوده ستيفن هوث المدير الطبي لمعهد سينسيناتي ان المراهم المستخدمة عادة للأطفال مثل هلام البترول واليوسرين والاكوافور تحتوي نسبة تتراوح بين صفر و17% من الماء.

لكن فريق هوث كشف النقاب ايضاً عن السر الحقيقي لخاصيات السائل الأمينوسي والمتمثل في كيفية قدرته على الاحتفاظ بكل هذا القدر من الماء الذي يحتجز معظمه في خلايا جلدية مكيفة على نحو خاص تدعى الخلايا القرنية الجنينية. وفي تجارب لم تنشر نتائجها بعد، قام فريق فيشر بتعريض الخلايا القرنية الى درجات متفاوتة من الرطوبة ووجدوا انها تمتص الماء عندما تكون الرطوبة عالية وتحرره عندما تكون الرطوبة منخفضة. ويشبه هوث السائل الأمينوسي بمادة ذكية تتدبر بعناية بالغة حالة جلد الجنين خلال أطوار نموه.

ولا تنتهي الخواص الفريدة للسائل الامينوسي عند هذا الحد، إذ اكتشف فريق هوث بأن السائل يحتوي أيضاً على مستويات مرتفعة من فيتامين «إي» الذي يعتبر من مضادات الاكسدة القوية.

ويشير الباحثون الى ان ذلك قد يساعد جلد المولود الجديد في التكيف مع الضغوط الجديدة مثل الاوكسجين والملوثات والاشعة فوق البنفسجية. وتشير بعض الدراسات الى ان السائل الامينوسي هو ايضاً حاجز مضاد للميكروبات لأنه يحتوي على بروتينات تلتصق بالبكتيريا والفيروسات والفطريات.

وثمة ندرة في النتائج البحثية حول الدور الذي ربما يلعبه السائل الامينوسي خلال أطوار نمو الجنين. ويقول هوث: «تجري عمليات بيولوجية بالغة التعقيد قبل الولادة، ويبدو واضحاً ان السائل الامينوسي يلعب دوراً مركزياً في هذه العمليات». وما بين الاسبوعين الـ 25 والـ 26 من الحمل، تبدأ الغدد الدهنية في جلد الجنين بانتاج السائل الأمينوسي الذي يرشح الى الخارج عبر بصيلات الشعر. وفي حدود هذه الفترة ايضاً تتشكل الطبقة الأخيرة من الجلد. ويعتبر هذا التوقيت أساسياً لأن الطبقة العليا من البشرة تحتاج الى بيئة جافة ليكتمل نموها. ويوفر السائل الامينوسي هذه البيئة عن طريق تشكيل طبقة عازلة واقية على بشرة الجنين تدفع عنه الماء.

لكن ماذا عن الاطفال المبتسرين الذين ولدوا قبل الأوان ولم تتح لهم الفرصة لانتاج السائل الامينوسي؟ بفضل التقدم الكبير في وحدات الرعاية المركزة الخاصة بالمواليد الجدد، يمكن الآن للأطفال قبل 5 أسابيع من أوانهم الطبيعي كحد أقصى أن يعيشوا.

لكن الاطفال المبتسرين يفتقرون للطبقة العليا من الجلد لأن الفرصة لم تتح لهم لانتاج السائل الامينوسي في الرحم، وهذا يشكل تحدياً كبيراً للأطباء، لأن الجلد يكون ضعيفاً ورقيقاً جداً لدرجة ان مجرد وضع شريط لاصق طبي قد يؤذيه.

ويقول الدكتور كريستوفر بورير اختصاصي المواليد الجدد في المركز الطبي الخيري في برلين ان جلد الاطفال الخدج يكون عادة نصف شفاف وهلامي الشكل وملمسه أشبه بملمس جلد الضفدع. ويواجه الطفل المولود بجلد غير مكتمل النمو مشاكل في ضبط درجة حرارة الجسم وحمايته من ضياع الماء. ونظراً لامكانية اختراق الميكروبات لهذا الجلد الرقيق الضعيف فإن الاصابات الجرثومية هي من الأسباب الشائعة لوفاة الاطفال المبتسرين المولودين في موعد مبكر جداً.

ويقول بورير: «ان المراهم مثل هلام البترول أو الاكوافور يمكنها أن تساعد في وقاية هؤلاء الاطفال، لكنها ليست مثالية»، مشيراً الى تطوير كريم شبيه بالسائل الامينوسي سيشكل خطوة هائلة الى الأمام في تحسين فرص نجاة الاطفال المبتسرين.

ولهذا السبب بالتحديد يريد فريق سينسيناتي تطوير سائل أمينوسي اصطناعي، لكن ذلك لن يكون بالأمر اليسير. وسجل الفريق الى الآن أربع براءات اختراع على السائل الامينوسي وتركيبته براءة تشمل نسخة اصطناعية منه وتعرفوا على العديد من مكوناته الأساسية، لكن التحدي الأصعب سيكون في المراحل التالية عند خلط هذه المكونات معاً واختبار التوليفات المختلفة.

والهدف الأساسي من ذلك هو ايجاد تركيبة جزيئية يمكنها التصرف مثل الخلايا القرنية الجنينية، وستكون هذه خطوة حيوية لتطوير نسخة حقيقية عن السائل الامينوسي قادرة على احتباس نسبة كبيرة من الماء مثله.وتبدي ادارة الغذاء والدواء الاميركية والهيئات الدولية المشابهة عادة تحفظها على المركبات العلاجية متعددة المكونات، فيما تشجع العقاقير أحادية المركب، لأن ذلك يجعل من الأسهل عليها تحديد العنصر المكون الفعال واختباره.

وتوافق فيشر على مشروعية هذا القلق وتقول ان فريقها قرر منذ البداية الاعتماد حصرياً على استخدام المواد المصنفة بشكل تام مسبقاً أو تلك التي لها سجل جيد في مواصفات السلامة.وتقول: «نحن متفائلون جداً حيال هذه القضية التي يمكننا التغلب عليها». وربما لن يمضي وقت طويل قبل أن يكون بمقدورنا جميعاً الاستفادة من أسرار بشرة الطفل الناعمة.


علي محمد (( جريدة البيان ))
[/align]
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 08-06-2004, 13:49
فعال الساهر
 
تاريخ التسجيل: 21-05-2004
المشاركات: 82
معدل تقييم المستوى: 1018
نــجـود is on a distinguished road
شكرا على المعلومات ..

اختيار موفق ..
__________________
<Center>
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 08-06-2004, 16:43
الصورة الرمزية السيدة الأولى
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: أحلى مدينه في التاريخ
العمر: 37
المشاركات: 1,630
معدل تقييم المستوى: 1648
السيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to allالسيدة الأولى is a name known to all
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم



سبحان الله
و لله في خلقه شؤن
جزاك الله خير الجزاء أخي شعله
على المعلومه[/align]
__________________


Intelligent Plus Character
That Is The Goal Of True Education.


الذكاء إضافة إلى الشخصية
هذا هو هدف التعلم الحقيقي
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 08-06-2004, 17:40
الصورة الرمزية دموع العين
 
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
المشاركات: 2,832
معدل تقييم المستوى: 2371
دموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندموع العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
سبحان الله

تسلم ايدك اخويه شعله
__________________
.
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 08-06-2004, 19:45
الصورة الرمزية حورية البحر
عضو الساهر المتحمس
 
تاريخ التسجيل: 19-04-2004
الدولة: طبعا في البحر
المشاركات: 138
معدل تقييم المستوى: 1047
حورية البحر will become famous soon enough
[align=center]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخوي " شعله " على النقل الطيب

وسبحان الله ولله في خلقه شؤوون


اختكم

قلب
[/align]
__________________
[align=center][/align]

[align=center]
إن حظي كدقيــق فوق شـــــوك نثروه

ثم قالوا لحفــــــاة يوم ريـــــح اجمعــوه

صعب الأمر عليهم قلت يا قوم اتركـــــوه

إن من أشقـــاه ربي كيف أنتم تسعدوه
[/align]

[align=center][/align]
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 10-06-2004, 16:59
الصورة الرمزية ملكة دبي
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الإمــ Dubai ــارات
المشاركات: 4,378
معدل تقييم المستوى: 6978
ملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
سبحان الله ..


اخي الغالي شعله ..

مشكور على تلك المعلومات

والله يعطيك العافيه ولا يحرمنا من مواضيعك الشيقه

وتقبل أعذب وأرق تحياتي .. أختك ملكة دبي :ing
__________________
¨¨°~§¦§ مـــلـــكــة دبـــــــي §¦§~°¨¨





رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 03-02-2006, 14:35
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 31-12-2005
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 873
احمد ابراهيم is an unknown quantity at this point
اخي الغالي شعله ..

مشكور على تلك المعلومات

والله يعطيك العافيه ولا يحرمنا من مواضيعك الشيقه

وتقبل أعذب وأرق تحياتي .. أختك ملكة دبي
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 19-02-2006, 15:28
 
تاريخ التسجيل: 15-01-2006
المشاركات: 537
معدل تقييم المستوى: 4158
الخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزينالخيالية مرحبا  بك في صفوف المتميزين
جزاك الله خيرا استاذي الكريم
__________________


شروقتي الحبيبة

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 19-02-2006, 15:45
الصورة الرمزية الهاشمي
قلم الساهر المهم
 
تاريخ التسجيل: 15-02-2006
المشاركات: 240
معدل تقييم المستوى: 953
الهاشمي will become famous soon enoughالهاشمي will become famous soon enough
الحبيب شعلة شكرالله لك على موضوعك المفيد الشيق

أخي شعلةصدق الله القائل عن الجنين

" فجعلناه في قرار مكين ،إلى قدر معلوم ، فقدرنا فنعم القادرون "
__________________
سهري لتـنـقيـحِ العلومِ ألذ ُّ لي ... من وصلِ غانيةٍ وطولِ عناقي
وألذ ُّ من نقرِ الفتاة لدفِّها ... نقري لألقي الرمل عن اوراقي
وصريرُ أقلامي على أوراقها ... أحلَى من الدوكاءِ للعشاق
يا من يحاول بالأماني رتبتي ... أتعبــت نفســك دون أي لحــاق
أأبيـتُ سهران َ الدجى وتبيتَه ... نوماً وتـبغـي بـعــد ذاك لـحـاقـي
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 19-02-2006, 22:09
الصورة الرمزية شهادة حق
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2001
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,276
معدل تقييم المستوى: 12562
شهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزينشهادة حق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
جزاك الله خيراً أخي الفاضل

سبحان الله تعالى خلق الجنين من نطفة و حفظه في بطن أمه و بعد خروجه
إلى الحياة الدنيا

سبحان الله و تبارك خلقه

وفقك الله و بارك فيك
__________________




الشكر و التقدير موصولان لأخينا الفاضل مصمم المجالس " سفير الحزن "
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ولله في خلقه شؤون ابو سباء الملتقى العام 3 08-07-2005 20:00
هكذا تكون مراقبة الله ....... أين نحن ؟؟ بوربيعة دوحة الإيمان 2 27-09-2003 16:21
سبحان الله يضع الحكمه في اضعف خلقه زهور الحب منابر الأدب 2 27-02-2003 23:14
قدرة الله في طفلة افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 12-11-2001 15:09


الساعة الآن 08:43 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir