http://www.twitethkar.com/ لعبة بالأسواق تسخر من الشخصية العربية - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-07-2004, 09:30
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
معصب لعبة بالأسواق تسخر من الشخصية العربية

[align=center]


أشار الطفل البالغ من العمر 6 سنوات في براءة طالبا من أمه ان تشتري له واحدة من البيض الملون والمغطى بالشوكولاته وعندما استجابت له فتح البيضة ليفاجأ بمجسم لم يستوعبه عقله الصغير، وعندما استفسر من امه عن معنى هذا الشكل انعقد لسانها، وهي لا تعلم ماذا تقول له، كل ما فعلته انها حملت لنا هذه اللعبة المليئة بالمعاني التي تنال بشكل واضح ومستفز من الشخصية العربية عامة والخليجية خاصة.

واللعبة عن شخص يرتدي عقالاً وغترة يتوسط برميلا من النفط، ويحمل في يده خرطوم «شيشة بترول» ولم يتوقف المجسم عند هذا الحد، بل تعداه الى توجيه هذا الخرطوم الى رأسه، في دلالة ساخرة على اختزال الخليجي في صورة انسان لا يعيش ولا يفكر الا بالنفط وفي النفط. ان اسواق الدولة تكشف لنا كل يوم عن تجاوزات لا حصر لها من السلع المدسوسة التي طالت كل شيء في حياتنا.

لكن هذه المرة تحول عقل اطفالنا الى هدف يسعى البعض الى تشويهه وضربه في نظرته لبلده وابناء جلدته،

لأن صانعي اللعبة توخوا فيها الجانب الفني الجذاب والقالب المثير للعين حتى يمكن لفت نظر الطفل واثارة تساؤلاته حول هذا العربي الذي يغذي عقله بالنفط.

ان محاولات النيل من مواصفات الشخصية العربية ليست وليدة اليوم فقط، بل هناك من يحرصون على تلويث الشخصية العربية في عمومها والخليجية بشكل خاص، الامر الذي يدعونا الى معرفة الاهداف الحقيقية وراء هذه الاساليب المهينة التي وصلت انيابها الى عقول اطفالنا.

ان هذه السلعة التي تكتظ بها اسواق الدولة تضعنا جميعا امام مهمة وطنية لم تعد قاصرة على حماية المنتجات السلعية، بل المنتجات التي تسخر من هوية الأمة وهي الاهم.

ان تجرؤ البعض على الشخصية العربية لم يأت من فراغ، لأن اتقان اللعبة ينم عن روح النية المسبقة فهل تصحو دوائرنا على هذا الخطر المتربص بنا، حتى لا تفاجأ يوماً بما هو اشد فتكاً؟ عموماً لدينا اللعبة الاصلية واسم الشركة المنتجة لمن يهمه الامر.


جريدة البيان
[/align]
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 18-07-2004, 17:19
الصورة الرمزية العقيدي
 
تاريخ التسجيل: 14-05-2000
الدولة: الخليج العربي
المشاركات: 4,174
معدل تقييم المستوى: 12654
العقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزينالعقيدي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
يصراحة اللعبة بسيطة ولا تزعل لأن الحقيقة أعظم والواقع أمر وأعتى من ذلك فهل تحرك اللعبة الغيرة في صدورنا الفارغة منها !!!!!
__________________

العقيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
.........................................
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 23-07-2004, 03:33
جميع المواضيع المكتوبه باسم عاشق الخيل تعود الى العضو عنترنت
 
تاريخ التسجيل: 08-07-2002
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 679
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[align=center]يكمن الخطأ هنا في الدوله فكيف سمحت بدخول مثل هذه الألعاب
وبعد ذلك يقع على المواطن
فـأين هو من ان يبلغ الدولة عن مثل هذه الحالات
ورب قائل يقوول : يوووووووه هو انَ فاضي ....مالي ومالهم بكيفهم

حسنا هل نرى تلك الأوضاع والصور
الهزيله في مجتمعاتنا العربية
فاما ان نكوووون ارهابيين او سلبييين

أنا هنا ياخي الشعلة لست اعنيك في
هذا الموضوع وأنت تدرك ذلك
ولكن ماأقصده لماذا نحن العرب سلبيين ...؟

أخي الشعلة الموضوع طويل وذو شجوون كثيرة
فشكرا لك على غيرتك وشكرا لك على تواصلك معنا في المجلس العام [/align]
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 26-07-2004, 15:41
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
العقيدي
عاشق الخيل

شكرا لكم على التواصل



هذا الرد من بلدية دبي

بلدية دبي تعاقب شركة روّجت لعبة تسيء للعرب

أكد المهندس حمدان خليفة الشاعر مدير ادارة البيئة ببلدية دبي حرص الدائرة على التصدي لمحاولات تشويه مواصفات الشخصية العربية من خلال السلع المدسوسة في الاسواق الوطنية والتي تحمل دلالات ساخرة على شخصية الأمة العربية.واشار إلى أن حكومة دبي حريصة على التصدي لمثل هذه السلع وذلك استناداً للأمر المحلي بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع بامارة دبي .

الذي يشير في فصله السابع إلى أنه يحظر استيراد أو تصدير أو تداول أية مواد أو سلع مخصصة لخدمة الانسان أو الترفيه عنه أو تثقيفه متى كانت تحمل أي كتابات أو صور أو أشكال أو غير ذلك من التعابير التي تتعارض مع النظام العام أو الآداب العامة أو العادات أو التقاليد السائدة في الدولة، وفي حال تحقق أي من هذه الحالات فإنه يكون للادارة المختصة الزام مالكها بإعادة تصديرها أو إتلافها على نفقته.

واستناداً لهذا القانون المحلي قامت الدائرة بمخاطبة شركة استوردت لعبة تسيء للشخصية العربية وتم استدعاء مديرها للاستفسار عن سبب وجود مثل هذه السلع في الاسواق الوطنية واجاب مديرها بكل صفاقة بأن وجود هذه اللعبة غير مقصود في البلاد العربية.

وقامت الدائرة بفرض غرامة مالية على الشركة وتوجيه انذار إليها مع سحب المنتج من الاسواق المحلية وفي حال معاودة الشركة لهذه المخالفة فإن الدائرة ستقوم بتوجيه اقصى العقوبات وتتخذ اشد الاجراءات للتصدي لهذا السلوك المشين الذي يشوه الشخصية العريبة.

وذكر الشاعر بأن بلدية دبي ستعمل جاهدة على التصدي لمثل هذه المحاولات التي تنوي من خلالها هذه الشركات إغراق السوق المحلي بهذه المنتجات التي تشوه الصورة العربية خصوصاً وانها تحاول توجيه رسالتها التشويهية لفئة الاطفال من المجتمع.

واعرب عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إبراز هذا الموضوع من المهتمين وخصوصاً رجال الصحافة على مبادرتهم السريعة في عرض هذا الموضوع على الساحة الاعلامية والذي كان له دوراً كبيراً في التصدي والتنبه لهذا الموضوع الخطير، كما أهاب جميع فئات المجتمع وخصوصاً أرباب الاسر للتعاون مع الدائرة في الابلاغ عن هذه السلع مشيراً إلى أن الدائرة ستعمل على تكثيف زياراتها التفتيشية لمحلات الألعاب خلال الفترة المقبلة.

وعن كيفية تسرب مثل هذه اللعب إلى داخل الدولة ودور البلدية في الرقابة عليها قال الشاعر: تعتبر بلدية دبي من الدوائر التي تقوم بالتفتيش على المواد الغذائية وعلى سلامة الالعاب الظاهرة في الاسواق ولكن هذه اللعبة أولا جاءت في عبوة تحتوي على مادة غذائية تغلفها كما أنها لم تأت بشكل ظاهر ليتصدى لها المختصون على منافذ الحدود لمنع دخولها داخل الدولة.

يذكر أن جريدة «البيان» نشرت يوم 18 يوليو خبراً عن اللعبة لشخص يرتدي عقالاً وغترة يتوسط برميلا من النفط، ويحمل في يده خرطوم «شيشة بترول» موجهاً ناحية الرأس، في دلالة ساخرة على اختزال الخليجي في صورة إنسان لا يعيش ولا يفكر إلا بالنفط، وذلك يعتبر تلويثاً للشخصية العربية.
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
أول ما يخطر ببالك لعبة (( لعبة المدن والدول يا شباب اللي بيدخل لازم يرد على اللعبة )) الذيب ملتقى الأصدقاء 62 05-04-2006 02:10
لعبة حلوة لعبة نااااااااااس ونااااااااااااااس فارسة فلسطين ملتقى الأصدقاء 5 04-04-2006 21:25
دورة الألعاب العربية: سوريا تبحث عن 50 ميدالية في 15 لعبة عاشق البحرين الملعب الرياضي 0 09-02-2005 14:22
لعبة تحدي ((x/o)) لعبة وااايد حلوه عاشق البحرين ملتقى الأصدقاء 322 06-02-2005 20:10
البطولة العربية المدمجة او الموحدة للانديه العربية على كاس فيصل بن فهد بجدة بايلوت الملعب الرياضي 0 18-01-2003 23:41


الساعة الآن 15:19 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir