http://www.twitethkar.com/ المفاجآت التراثية تنطلق الخميس تحت شعار «دبي ملتقى الشعوب» - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > صوت الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 20-07-2004, 17:43
 
تاريخ التسجيل: 09-09-2003
الدولة: البحرين
المشاركات: 1,441
معدل تقييم المستوى: 2087
دانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزيندانة البحرين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
المفاجآت التراثية تنطلق الخميس تحت شعار «دبي ملتقى الشعوب»

[align=center]

تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات أسبوع المفاجآت التراثية الذي تنظمه وتشرف على أنشطته جمارك دبي بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وتستمر حتى الثامن والعشرين من يوليو الجاري حيث أعدت اللجنة المنظمة للحدث برنامجا حافلا بكافة مظاهر وأشكال وفنون التراث وأصالته العريقة تتوزع جميعها على 11 مركزاً تجارياً بالإمارة مثل سيتي سنتر وحمرعين وبرجمان ولامسي بلازا والبستان والملا بلازا والغرير والواحة وسنشري مول وبن سوقات وميركاتو.


وأكد حمد فاضل المزروعي، القائم بأعمال مدير عام جمارك دبي أن تنظيم المفاجآت التراثية والمحافظة على التراث واجب وطني ومسئولية كبيرة تقع على عاتق كافة أجيال وأفراد المجتمع لما يشكله التراث من أهمية في نقل الثقافات وإبرازها وتأكيد الجذور الحضارية والتاريخية للمجتمع.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة في استراحة الشواب بمنطقة الممزر للإعلان عن فعالياتها بحضور عبد الرحمن عيسى رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المفاجآت التراثية وعمر بن هندي نائب رئيس اللجنة.


وقال المزروعي أنه تم اختيار استراحة الشواب للإعلان عن فعاليات اسبوع المفاجآت التراثية اعترافا بالجميل والجهد الذي بذله هذا الجيل من أجلنا بالإضافة إلى ربط الجيل الجديد بالماضي وبالتقاليد والعادات التي يتوارثها جيلا بعد جيل فهي ثروة لابد من الحفاظ عليها.



واضاف ان للتراث مكانة خاصة في عقولنا وثقافاتنا وتوجهاتنا ومن هذا المنطلق تستمد الدائرة من العادات والتقاليد والقيم المحلية لمجتمع الإمارات والمستنبطة من التقاليد والقيم العربية والإسلامية جملة سياساتها ونظرتها المستقبلية وقد تمكنت بذلك من تأسيس علاقات عمل متينة مع التجار داخل وخارج الدولة وأقامت لها شراكة حقيقية معهم امتدت إلى دول الجوار والعالم.


وتوقع المزروعي أن يشهد أسبوع المفاجآت التراثية هذا الصيف أعدادا كبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات من داخل وخارج دولة الإمارات لما يتضمنه الأسبوع من نشاطات وفعاليات جديدة من شأنها أن تعيد للأذهان أجواء الماضي الدافئة وتوضح للجمهور تفاصيل حياة شعب الخليج.


وقد شهد المؤتمر الصحفي تقديم لوحات فنية قدمه اطفال الامارات جسدت من خلال ايقاعاتها ورقصاتها ملامح التواصل بين الاجيال وحيث جسد صبية وفتيات اليوم الماضي بعراقته في تلك اللوحات الجميلة. كما شهد المؤتمر كذلك تقديم الهدايا لنزلاء استراحة الشواب الذين ارتسمت على وجوههم الابتسامة معربين عن فرحتهم لمشاهدتهم احفادهم من ابناء الوطن وهم يبدعون ويتألقون في نسج وحياكة التراث المتأصل بين الأجيال.


من جهته أكد عبدالرحمن عيسى، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المفاجآت التراثية أن جمارك دبي دأبت على توظيف كافة قدراتها وإمكانياتها الإدارية والفنية لخدمة أهداف وتطلعات حكومة دبي في مختلف المجالات مشيرا إلى أن الدائرة تنظم للعام الخامس المفاجآت التراثية بهدف تسليط الضوء على تراث الدولة وفنونه وابراز مكانته وأهميته بالإضافة إلى تراث دول الخليج وبعض الدول العربية ودول العالم.


وقال أن اللجنة المنظمة وضعت برنامجا حافلا وشاملا لكافة مظاهر وقيم التراث وعادات الآباء والأجداد لدول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى بعض دول العالم منها ماليزيا وأثيوبيا ورومانيا والفلبين وتركيا وغيرها بما أننا نعرف أن دبي هي «ملتقى الشعوب» لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور والزوار مشيراً إلى انه تم تشكيل فرق عمل خاصة لمتابعة وتنسيق مختلف الفعاليات التي ستنظم خلال الأسبوع بالإضافة إلى حوالي 20 متطوعاً سيتوزعون على مختلف المراكز.


وأضاف أن الفعاليات التي يصل عددها إلى أكثر من 60 فعالية تستهدف إبراز عناصر التراث وإحياء الماضي الجميل لطبيعة الحياة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض دول العالم مشيرا إلى أنها تشكل رسالة ثقافية موجهة للأجيال القادمة والتي منها نستلهم القيم الصحيحة نحو بناء مستقبل زاهر ومشرق لهم.


وذكر: «تستضيف العديد من مراكز التسوق المشاركة في حديث مفاجآت صيف دبي 2004 فعاليات وأنشطة المفاجآت التراثية وسيبدأ الأسبوع بعروض حفل الافتتاح الرسمي للمفاجآت التراثية في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على مسرح مدينة مدهش الترفيهية في الصالة الغربية بمركز المعارض بمطار دبي الدولي من خلال شعر نبطي للشاعر الإماراتي المعروف عبدالله بن شمة يجسد أوجه التراث الخليجي».


وتتضمن الفعاليات عروضاً فنية فلكلورية حية تقدمها عدة فرق للفنون الشعبية لدول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى عروض حية تقدمها مجموعة من الحرفيين لصناعات يدوية تراثية وعروض الألعاب الشعبية والعيادة الشعبية والسوق القديم ومعرض البراقع والبيت المسكون وورش عمل مختلفة للأطفال وقرية الحرفيين للأطفال والتي تتوافق مع شعار مهرجان صيف دبي 2004 «إجازة سعيدة ومفيدة للأطفال».


ومن الأنشطة الأخرى التي يحفل بها برنامج المفاجآت التراثية خيم الضيافة وبعض من ضيافة العالم والحرفيين ومعرض الرعيل الأول ومعرض الزي التراثي الخليجي ومعرض المباني التراثية والتاريخية ومسابقات تراثية شيقة ومسابقة تراثية عبر الإذاعة ومسابقة أفضل زي تراثي خليجي وأفضل موقع تراثي إلكتروني بالإضافة إلى العروض اليومية للفرق الشعبية وذلك بهدف إضفاء أجواء البهجة والفرح على زوار دبي خلال حدث صيف دبي 2004 وإشعارهم بالأجواء الاحتفالية التي تعم الإمارة.


كتب مصطفى عبد العظيم
جريدة البيان [/align]
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 20-07-2004, 17:49
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33713
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
موضوع فوق الممتاز

[align=center]شكرا دانة البحرين

على هذا الخبر الجميل



*كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها**كلمة ممنوعة يرجى تصحيحها*http://www.mydsf.ae/arabic/dss/calendar/heritageara.html[/web]

جدول الفعاليات

http://www.mydsf.ae/arabic/dss/calen...ritageara.html

تحياتي لكم
[/align]
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ملتقى الساهر دهن العود منابر الأدب 10 14-05-2008 20:23
ملتقى الساهر .. ( الحلقة الثانية ) عاشق الخزامي منابر الأدب 1 16-02-2004 00:21
المفاجأة (( الذيب والقطعان )) أحمد بوحيمد درّة المجالس 18 10-01-2003 17:46
الأيسيسكو تنشىء قناة فضائية إسلامية تنطلق من قطر !!! ابويزيد الملتقى العام 0 18-12-2002 14:37
مفاجآت صيف دبي تنطلق اليوم افـــ القمر ـــاق عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 21-06-2002 18:27


الساعة الآن 17:43 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir