http://www.twitethkar.com/ المؤمن ومركز العمليات الإنسانية الكويتي - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-07-2004, 11:57
الصورة الرمزية مبارك
كاتب الساهر
 
تاريخ التسجيل: 23-10-2000
الدولة: الكويت
المشاركات: 552
معدل تقييم المستوى: 1532
مبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزينمبارك مرحبا  بك في صفوف المتميزين
المؤمن ومركز العمليات الإنسانية الكويتي

المؤمن ومركز العمليات الإنسانية الكويتي
Jul 21, 2004
بقلم: زهير الدجيلي
اكثر جهات الاغاثة شهرة في العراق، هي: مركز العمليات الانسانية الكويتي الذي يقود عمله الفريق علي المؤمن. وهذا المركز لكثرة ما قدمه من معونات ومساعدات للشعب العراقي طيلة خمسة عشر شهرا مضت على تأسيسه، اصبح معروفا في مدن العراق اكثر من غيره من منظمات وهيئات اغاثة عربية او اقليمية ودولية.

والسبب ليس فقط في حالة الجوار بين الكويت والعراق التي تسهل دائما وصول المساعدات بسرعة، وليس فقط المبادرة الكويتية في تسريع وصول المساعدات، وانما ايضا في حيادية هذا المركز وتمسكه بالاعتبارات الانسانية العامة دون غيرها من اعتبارات، فبعض الجهات والهيئات الخيرية او الانسانية قد تقدم مساعداتها على اساس طائفي او عرقي او فئوي، او لاعتبارات سياسية وفكرية قد تدفعها لتقديم الاغاثة لجماعة أو فئة دون اخرى او الى مدينة دون اخرى، لكن مركز العمليات الانسانية الكويتي لم يعمل على اساس هذه الاعتبارات، والدليل على ذلك ان مساعداته وصلت الى المدن والمناطق والمجتمعات والاديان والمذاهب المختلفة في البلاد.

وهذه بالطبع مهمة صعبة ان يبعد الفريق المؤمن كل هذه الاختلافات، وينأى عن التحزب ويعمل بالثوابت الانسانية، فوصول المساعدات الانسانية الكويتية الى مدينة الفلوجة مرات عديدة لا يعني ان هذا المركز يمنح رعايته الخاصة للجماعات الاسلامية التي تسيطر على مجتمع الفلوجة، ولا يعني ذلك ان المركز يميل الى دعم تلك الجماعات التي تشن الهجمات على دول التحالف الصديقة للكويت، انما يعني ان مساعدات المركز يجب ان تصل الى جميع فئات الشعب العراقي بغير تفضيل فئة دون اخرى، فمثلما وصلت المساعدات الى مدن الشيعة في الجنوب، وصلت ايضا الى مدن الاكراد في الشمال، ومثلما وصلت الى مجتمعات مسيحية في العراق وصلت الى مجتمعات سنية في الوسط وفي غرب العراق.. والفلوجة خيرمثال.

للوهلة الاولى، فوجئ بعض اهالي الفلوجة بوصول مساعدات مركز العمليات الانسانية الكويتي قبل غيرها من دول هي اقرب الى تلك المنطقة. وحين تكرر وصول المساعدات الكويتية للمناطق الغربية ادرك الجميع ان قرب المسافات وبعدها لا علاقة له بدوافع الاغاثة، انما الاحساس بالمسؤولية الانسانية وبواجبات الاخوة والجيرة قد يكونان اهم واقوى الدوافع. وهذا ما لمسه الكثير من العراقيين من هذا المركز الذي يخدم فيه الفريق علي المؤمن مبادئ انسانية عظيمة سبقت الجميع في تأسيس علاقات كويتية عراقية، واسست لسفارة شعبية بين البلدين قبل ان يعود التمثيل الدبلوماسي بينهما، ومن الجميل في هذه العلاقة ان الكثير من العراقيين باتوا يعرفون الفريق المؤمن اكثر من معرفتهم بوزراء في حكومتهم، ولو كان عراقيا لانتخبوه، على حد قول بعضهم.
__________________
حب لأخيك ما تحب لنفسك :lovelove
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
ملك المملكة الإنسانية شعلة مجلس الهوايات 6 14-05-2007 21:39
طــفلة اللؤلؤ !!!! وحي الحرمان منابر الأدب 4 16-03-2004 01:30
قمة الإنسانية ...؟؟ مياسة العود الملتقى العام 2 25-06-2003 10:24
اللؤلؤ و أنواعه افـــ القمر ـــاق صوت الماضي 1 19-05-2003 16:42
بدء العمليات العسكرية ضد أفغانستان مريم عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 2 08-10-2001 15:26


الساعة الآن 22:05 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir