http://www.twitethkar.com/ ** ولادة طـفـل عـلى إحــدى الــرحــلات ** - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-08-2004, 16:20
الصورة الرمزية ملكة دبي
 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
الدولة: الإمــ Dubai ــارات
المشاركات: 4,378
معدل تقييم المستوى: 6978
ملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزينملكة دبي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع للترويح عن النفس ** ولادة طـفـل عـلى إحــدى الــرحــلات **

حصلت اثنتان من مضيفات طيران الإمارات على جائزة مبروك الفضية تقديرا لما قامتا به من عمل ناجح في التعامل مع حالى ولادة طفل حدثت على الرحلة ئي كي 344 دبي-بانكوك-جاكرتا يوم 26 يونيو _(حزيران) الماضي.
واكتشفت مسؤولة الطاقم رجاء حاطوم ومشرفة الخدمة على الطائرة جورجينا زيداس والمضيفتان كاترينا سميث وروتشي شوبرا .. حولت الرحلة 344 من عمل روتيني إلى تجربة مثيرة لا تنسى ولادة الطفل.
ومن المفارقات العجيبة أن هذا الفريق من المضيفات لم يكن مخصصا للرحلة المذكورة في الأساس. فقد شعر قبطان الطائرة بالتعب قبل الإقلاع, مما أدى استبدال الطاقم بكامله وبقاء المجموعة الأولى في دبي.
وبعد مضي نحو أربع ساعات من الرحلة, اتجهت راكبة أندونسيه مسافرة بمفردها, وتبلغ نحو الخامسة والثلاثين من العمر, إلى منطقة مطبخ الطائرة الإيرباص أ330, وبعربية ركيكة, أبلغت مسؤولة الطاقم رجاء حاطوم أنها تشعر بآلام المخاض. وتعمل الراكبة خادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة, وكانت عائدة إلى بلادها لوضع مولودها. ولم يظهر على هيئة الراكبة أو ملابسها أنها حامل في شهرها الأخير إلى درجة أنها لم تثر انتباه موظفي الخدمات الأرضية أو أفراد الطاقم عند صعودها إلى الطائرة.
وتلتقط كاترينا خيط الحديث, متذكرة تلك اللحظات المثيرة قائلة: " كنت في مطبخ الطائرة الخلفي أحضر عربة المشروبات لبدء خدمة الركاب ندما جاءتني جورجينا وقالت لي: " دعي العربة, أعتقد أن أمامنا أمرا أهم .... هناك سيدة على وشك الوضع".
بعد دقائق عدة, أدرك الجميع أنهن أمام حالة وضع حقيقية, وأخرجت كاترينا الدليل الطبي لحالات الطوارىء والأدوات المطلوبة وأنبوبة الأكسجين, وطلبت من المضيفات الأخريات تهيئة المطبخ الخلفي لعملية الولادة.
وبدأ العمل سريعا بتنظيف وتعقيم السطوح أولا وفرد أكياس بلاستيكية كبيرة على الأرضية, ثو وضع طبقة سميكة من البطانيات فوقها والعديد من الوسائد, وتحضير المياه الساخنة.
وتقول كاترينا: " كنت قلقة ومنهمكة في عملي, وظن الجميع أنني قد خرجت عن طوري, ولكن شعوري كان بأن حالة الولادة هذه ربما تكون الوحيدة من نوعها التي سأواجهها طيلة حياتي العملية.
ومن خلال الميكرفون, طلب أفراد الطاقم في حالة وجود طبيب بين الركاب أن يعرف عن نفسه ويتقدم للمساعدة, بالإضافة إلى من يجيد الترجمة. وصادف عدم وجود أي طبيب, في حين تقدمت سيدة أندونيسية وتطوعت للترجمة بين الام والمضيفات.
وبعد 40 دقيقة, وضعت المرأة طفلا ذكرا, هو الثالث لها.
وأعلن قبطان الطائرة عبر الميكروفون عن ولادة الطفل على متن الرحلة مما أثار تصفيق وحبور جميع الركاب".
واستفادت كاترينا من دليل peer Support وهي تنصح زميلاتها في حالة مصادفة حالة طارئة بالرجوع إليه, والمحافظة على الهدوء والعمل الجماعي كفريق متكامل.
ونظرا إلى أنه قد تم تحويل مسار الرحلة, فقد استأنفت طيرانها من حيدر أباد إلى جاكرتا, حيث كان هناك طاقم خدمة في الانتظار. وكان من نتائج الرحلة أن تحولت جورجينا وكاترينا من زميلتي عمل إلى صديقتين حميمتين.
__________________
¨¨°~§¦§ مـــلـــكــة دبـــــــي §¦§~°¨¨





رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 04-08-2004, 16:35
الصورة الرمزية افـــ القمر ـــاق
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1999
الدولة: مسقط
المشاركات: 27,754
معدل تقييم المستوى: 124769
افـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزينافـــ القمر ـــاق مرحبا  بك في صفوف المتميزين
حيران

[align=center]هلا

ملكة دبي

خبر جميل

وللعلم :eek:

سوف يحصل المولود

على تذاكر مجانية للسفر طول حياته

تحياتي
[/align]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
** الـنـقـاط الـعــشر للـصبر عـلى الـبـلاء ** ملكة دبي دوحة الإيمان 2 07-03-2005 02:49
ولادة نجم فى الامارات بايلوت الملعب الرياضي 0 12-09-2003 12:02
ولادة اول مستنسخة بايلوت الملتقى العام 5 01-01-2003 00:41
ولادة نادرة دهن العود عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 1 22-08-2001 00:16


الساعة الآن 13:33 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir