http://www.twitethkar.com/ هل طيبة القلب ضعف ..؟ - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: المجالس الرئيسية :: | ¬°• > الملتقى العام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-03-2005, 16:01
الصورة الرمزية بوربيعة
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: قــــ ( الدوحة )ــطـــــــــــر
العمر: 33
المشاركات: 1,250
معدل تقييم المستوى: 1941
بوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
هل طيبة القلب ضعف ..؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالى : (( و الطيبات للطيبين و الطيبون للطيبات )) سورة النور 26

طيبة القلب :

صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة

والانسان طيب القلب محبوب من الجميع

القضية :


اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف
واصبحت الطيبة توصف بالضعف لماذا ؟؟؟
لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..

واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص
لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام !!!

محاور النقاش :

هل للطيبة حدود ؟
كيف نتعامل مع طيب القلب ؟
هل اصبحت الطيبة عيب ؟
كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟
__________________
[align=center]( شكراً للأخت أم عقوص على التوقيع )[/align]
[align=center][/align][glint][glow=FFFFFF]
[align=center]
يـــــــــــــــابـــــــوي
ماني فبعدك اليوم مرتاح
اعلنت للهم والهواجس خضوعي
والقلب من بين المعاليق لاصاح
قامت تراعد من صياحه ضلوعي
واخبي الونـات وابيـن افـراح
وانا تجرعت المـراره جروعـي
العود طاح وهمي العـود لاطـاح
وقلبي عليك يفز يبغى الطلوعـي
ابعد خطاي وسايـلات دموعـي
واخاف اهل الدمع والدمع فضاح
اخاف اهله والخلايـق جموعـي

[/align][/glow][/glint]
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 05-03-2005, 21:54
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33714
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
[align=center]موضوع جميل جداً

أخي العزيز بوربيعة

الطيبة لازم لها حدود إذا كان هناك قانون أمام الشخص عليه أن يلتزم به ولو قالو عنه أي كلام لان بيحترم نفسه والناس بيحترمونه

الطيبة الزايده في الوقت الحالي ممكن تجيب مشاكل للشخص والذي قلبه طيب المشكله نفسيته تتأثر بشكل سريع ممكن من كلام شخص معاه يستغله بالغلط ممكن رد عنيف من شخص ثاني يتأثر به نفسياً وهو قصده فعل خير

ما أحب أحد يكون شرس أحب الأعتدال في التعامل مع الناس

نتعامل مع الناس بهذا القانون كل الناس صادقين لدي الا إذا تبين لي كذبة

تقبل تحياتي
[/align]
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 06-03-2005, 11:06
الصورة الرمزية ابويزيد
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2002
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 4,267
معدل تقييم المستوى: 13916
ابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزينابويزيد مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم ..

اولاً احب اشكرك على موضوعك الجميل ..

وطيب الأخلاق هو من ارقى معاني التعامل مع الناس ..

وهي صفة اتصف بها رسولنا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام ..

ووصفه بها ربه عز وجل فقال { انك لعلى خلق عظيم } ..

وهي صفة الصالحين من الناس ..

ولن تخسر شيئاً حينما تكون طيباً مع الناس لكن العكس هو الخسران ..

المبين كما يجب ان لاتتعدى الطيبة حدودها بحيث تنقلب الى سذاجة ..

يستغلها البعض ويلهو بها ..

لنكون طيبي القلوب ولنعفوا ونصفح عن الناس هذا مامرنا الله به ..

{ إلاتحبون ان يغفر الله لكم .. } ..

اخوك / ابويزيد ..
__________________
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 08-03-2005, 17:42
الصورة الرمزية بوربيعة
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: قــــ ( الدوحة )ــطـــــــــــر
العمر: 33
المشاركات: 1,250
معدل تقييم المستوى: 1941
بوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم

أخي شعله الاجمل من هذا هو تواصلك بالموضوع

الطيبة الزايده في الوقت الحالي ممكن تجيب مشاكل للشخص .. فعلا اخوي كلامك صحيح 100% ولهذا واجب علينا الاعتدال

شاكر لك اخوي شعله على تعقيبك

بوربيعة ..
__________________
[align=center]( شكراً للأخت أم عقوص على التوقيع )[/align]
[align=center][/align][glint][glow=FFFFFF]
[align=center]
يـــــــــــــــابـــــــوي
ماني فبعدك اليوم مرتاح
اعلنت للهم والهواجس خضوعي
والقلب من بين المعاليق لاصاح
قامت تراعد من صياحه ضلوعي
واخبي الونـات وابيـن افـراح
وانا تجرعت المـراره جروعـي
العود طاح وهمي العـود لاطـاح
وقلبي عليك يفز يبغى الطلوعـي
ابعد خطاي وسايـلات دموعـي
واخاف اهل الدمع والدمع فضاح
اخاف اهله والخلايـق جموعـي

[/align][/glow][/glint]
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 08-03-2005, 17:50
الصورة الرمزية بوربيعة
 
تاريخ التسجيل: 19-11-2002
الدولة: قــــ ( الدوحة )ــطـــــــــــر
العمر: 33
المشاركات: 1,250
معدل تقييم المستوى: 1941
بوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبوربيعة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
مرحبا خوي العزيز ابويزيد

فعلا اخي الكريم ولنا اسوة فر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ..وكان طيب

الخلق في الظاهر والباطن قال تعالى :{ انك لعلى خلق عظيم } ..

فهنياً لمن اتصف بصفاته وطيبته هذا هو الفوز العظيم

شكرا لك اخوي على تعقيبك

بوربيعة ..
__________________
[align=center]( شكراً للأخت أم عقوص على التوقيع )[/align]
[align=center][/align][glint][glow=FFFFFF]
[align=center]
يـــــــــــــــابـــــــوي
ماني فبعدك اليوم مرتاح
اعلنت للهم والهواجس خضوعي
والقلب من بين المعاليق لاصاح
قامت تراعد من صياحه ضلوعي
واخبي الونـات وابيـن افـراح
وانا تجرعت المـراره جروعـي
العود طاح وهمي العـود لاطـاح
وقلبي عليك يفز يبغى الطلوعـي
ابعد خطاي وسايـلات دموعـي
واخاف اهل الدمع والدمع فضاح
اخاف اهله والخلايـق جموعـي

[/align][/glow][/glint]
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 12-03-2005, 12:21
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,589
معدل تقييم المستوى: 96987
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
السلام عليكم

هلا ياخوي

في هالزمن الطيبه صارت عيب عند الناس فالطيب تحصل كل الناس تضحك عليه وتاخذ منه بدون ماتعطيه والله يعينا على هالزمن اللي انقلب فوق تحت
__________________


رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 13-03-2005, 07:30
الصورة الرمزية عيون
 
تاريخ التسجيل: 23-06-2004
الدولة: -
العمر: 36
المشاركات: 836
معدل تقييم المستوى: 1327
عيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزينعيون ياهلا بك  مع المتميزين


انا اؤيد اخي الساهر,, للاسف في مجتمعنا الحاضر البعض اساء فهم الطيبه


الطيب هو الذي يكون قلبه نضيف ,,حنون ,,صادق ,,عطوف ,,متواضع ,,محبوب من الكل ,,لايتردد في تقديم الخدمه

وبالتالي لا نستطيع ان نقول عن هذا الشخص ضعيف,,

و لذلك علينا ان نلتزم بأن لكل شي حد و المفروض في هذا الزمن تكون الطيبه بحدود معقوله...فالمثل يقول اذا زاد الشي عن حده انقلب ضده
__________________
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 26-03-2005, 01:24
ضيف الساهر
 
تاريخ التسجيل: 27-09-2004
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 971
برشومي is on a distinguished road
الطيبة وماأدراك مالطيبة


للأسف نحن كمغتربين لا نشعر بها فكل شيء بالنظام وآليته


فلا مجال للعواطف لديهم


فلغة المصالح هي التي تجمعهم وتجمعنا


هنيئا لمن عاش في وطنه






تحياتي لك اخي ابو ربيعه ولكل من شارك





برشومي الساهر - برلين
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 07-04-2005, 00:39
جميع المواضيع المكتوبه باسم عاشق الخيل تعود الى العضو عنترنت
 
تاريخ التسجيل: 08-07-2002
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 679
معدل تقييم المستوى: 0
عاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزينعاشق الخيل مرحبا  بك في صفوف المتميزين
موضوع جميل وشيق جدا وخاصة ونحن نرى واقعا اجتماعيا مؤلما

يطلقون على من هو طيب القلب بالمغفل هذا في الغالب


وان كنت اعتقد ان طيبة القلب لم تعد موجودة في عصرنا الحاضر
وليس معنى كلامي هذا ان الناس باتوا او اصبحوا اشرارا .... لا والعياذ بالله


لكن ماأود ان اورده

ان طيب القلب سوف يتعب نفسه .....ويتعب الآخرين معه

ان طيب القلب غالبا مايعتقد في قرارة نفسه وامام الآخرين بانه على حق
وان الآخرين يظلمونه


حسنا هل معنى كلامي هذا ان نتخلى عن طيبة القلب
ان نتخلى عن الأخلاق الحميدة لأن عصرنا هذا بات مشبعا
بالهموم والآفات الإجتماعية

اذن اين موقع طيبة القلب من الأنسان في عصرنا الحاضر ...؟


والإجابة من وجهة نظري تكون في الحكمة .....نعم في الحكمة

والحكمة ضالة المؤمن


لا اريد ان أطيل وسأختم حديثي برأي للدكتورة زكية مال الله تقول فيه :

في البداية لا توجد مثالية مطلقة في الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة، ولكن يوجد الإنسان الذي يتطلع للوصول الي درجة المثالية، ومن وجهة نظري اري ان اهم العناصر التي يجب ان تتوافر لدي الرجل لكي نطلق عليه مثالياً الي حد ما هي اولاً وقبل كل شيء الإيمان، ودرجة تدينه وسعيه للوصول الي مستوي الانسان المؤمن الكامل، ودرجة تمسكه باداء الواجبات الدينية وطاعة الاوامر الإلهية، ايضا هناك شيء هام وهو مستوي الوعي العلمي والثقافي، وانا لا اقصد هنا شهادات علمية، بل ما يكتسبه الانسان من خلال المطالعة وخبرة الحياة العملية، ايضا الصفات الأخلاقية تلعب دوراً مؤثراً في درجة المثالية، فالرجل الذي يتطلع للمثالية يجب ان يكون حسن الأخلاق، كريماً، حنوناً وعطوفاً، يحب الفقراء، بسيطا ومتواضعا، لايحب المظاهر، كما يجب الا يكون كاذب او مخادعا، يتمتع بالصدق والشفافية، رقيق القلب، يفي بوعوده، واذا نظرنا بشكل عام سنجد ان كل هذه الصفات التي ذكرتها تنبع اساساً من الايمان.



شكرا لك اخي ابو ربيعة ودمت لنا ودامت كتاباتك للساهر


تقبل تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
فيديو كليب يا طيبة ضمّيني افـــ القمر ـــاق دوحة الصوتيات والمرئيات 2 29-10-2007 14:32
... رسائل طيبة بعد كل صلاة جمعة ... الحـــوت مجلس الإتصالات 14 26-01-2007 17:29
يا طيبة يا طيبة ..يا دوا العيانا .... الهبت قلوبنا اتنفس حبك دوحة الصوتيات والمرئيات 6 21-03-2005 22:41
رسلة عتاب للشاعر محارب الخيّال صادقه من القلب الى القلب.. حمد بن مسفر حمد بن مسفر درّة المجالس 4 28-10-2002 01:24
بنت الامارات كلها طيبة و حب و وفاء و كرم المهاجر درّة المجالس 4 20-06-2001 16:31


الساعة الآن 22:47 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir