http://www.twitethkar.com/ تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!! - مجالس الساهر

www.alsaher.net


العودة   مجالس الساهر > •°¬ | :: مجالس الصداقة والترفيه :: | ¬°• > مجلس الهوايات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-06-2005, 20:11
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!!

[align=center]السلام عليكم :

حبيت أقدم لكم هذا التقرير عن البطاقات الهاتفية وإن شاء الله ينال إعجابكم
والشكر موصول للأخ شعلة على مساعدته في إنجاز هذا التقرير.



البطاقات الهاتفية:

تاريخ بطاقات الهاتف في الإمارات:


من الهوايات ذات العمر القصير نسبياً هي هواية تجميع بطاقات الهاتف حيث لا يتجاوز عمرها الثلاثة عقود إذا ما قسنا عمرها بأول بطاقة هاتف ظهرت في العالم والتي كانت في عام 1976م في أوروبا وبالتحديد في ايطاليا. شكل (1).
أما في الإمارات فقد ظهرت البطاقة الهاتفية الأولى في عام 1988م أي بعد 12 عام من ظهورها في العالم.وقد سبقتها عدة دول عربية منها تونس (1983م)،جمهورية مصر العربية (1985م)والبحرين (1986م)، وقد سبق طرحها في الإمارات في صورتها الرسمية إصدار بطاقات المجموعة التجريبية بين عامي (86-1987م) وربما كانت في متناول العاملين بالشركة فقط أي لم تكن دائرة اتساعها قد شملت جميع الفئات.أما عن شكلها فقد كانت بيضاء اللون وعليها بعد الحروف فقط.ولم تكن بالطبع للبيع.


البطاقات الرسمية:

تغير شكل البطاقة الرسمية عن التجريبية تغير كلي،حيث وضع عليها شعار شركة الاتصالات وعبارات مختلفة منها الإرشادية ومنها التحفيزية مثل "عندما تستخدم الهاتف العمومي ضع في اعتبارك حاجة الآخرين إلى استخدامه" –"اتصل بأهلك وبلدك اليوم فهذا يسعدهم ويطمئنهم على وجودك بخير".وغيرها من العبارات ذات الصلة بتخفيض أسعار المكالمات.
تقسمت البطاقة في البداية إلى قسمين من الوسط بصوره عرضية،القسم العلوي قسم بدوره إلى قسمين من الوسط بشكل طولي،القسم الأيمن كان عبارة عن خطوط عرضيه ذات ألوان مختلفة مع اللون الأبيض الأساسي وهذا اللون يرمز إلى سعر البطاقة فاللون البرتقالي يحمل سعر 30 درهم ، الزهري 60 درهم ،الأزرق الفاتح 90 درهم وأخيراً الأخضر الفاتح 120 درهم،أما القسم الأيسر من الجهة العلوية فقد كان باللون الأخضر لكل البطاقات وكتبت عليه كلمة "اتصالات"وبأسفلها " ETISALAT"،وبجانبها سهم يشير إلى جهة إدخال البطاقة إلى الهاتف العمومي وعبارة أدخل البطاقة من هذه الجهة و"INSERT THIS WAY" وقي أعلى اللون الأخضر توجد عدة ثقوب تمثل السعر المتبقي بالبطاقة عند الاستخدام فقبل إجراء الاتصال تكون الدائرة عند رقم صفر وعند إجراء الاتصال تنتقل الدائرة إلى السعر المستهلك 10 أو 20 أو 30 ...الخ.
أما القسم الأسفل من البطاقة فقد كان في البداية أبيض اللون طبع علية شعار شركة الاتصالات السابق بصورة خفيفة وباللون الأخضر،وكانت تكتب عليه العبارات السابقة الذكر باللغة العربية والإنجليزية.شكل(2)
بعدها تم طرح مجموعة جديدة مشابه للقديمة ولكن يوجد اختلاف وحيد وهو استبدال القسم السفلي من البطاقة (الأبيض) بصور مختلفة تمثل مناطق مختلفة من الدولة شكل (3). أما المجوعة الثالثة والأخيرة من البطاقات الهاتفية التي تتبع طريقة الثقوب كانت ذا شكل مختلف نهائياً فقد اختفت التقسيمات القديمة وحلت مكانها صورة ملأت واجهة البطاقة بأكملها وإلى أسفل اليمين وجد الشعار والسعر وعلى اليسار وجد سهم كبير باللون الأسود يشير إلى جهة إدخال البطاقة في الهاتف العمومي شكل (4).واستمرهذا النوع من البطاقات إلى عام 1994م.أما عن سعر البطاقات القديمة الفارغة في الوقت الحالي يصل إلى 1000 دولار.وتتفاوت الأسعار لأسباب مختلفة سنذكرها لاحقاً .
ولذكر أحد الأمثلة من البطاقات القديمة والتي لها قيمة إلى الآن البطاقة التي أصدرت بمناسبة صعود منتخب الإمارات العربية المتحدة إلى كأس العالم عام 90 بايطاليا تباع حالياً ب 500 درهم شكل (5).

في عام 1995م ظهرت البطاقات ذات الأسلوب الجديد أي تم الاستغناء عن البطاقات المثقبة والتحول إلى البطاقات ذات القطعة المعدنية- شكل (6)- والموجودة إلى الآن رغم قلة استخدامها فقد حملت نفس الفكرة في وضع صورة كاملة لمنظر طبيعي أو غيره ووضع الشعار (الجديد) في أسفل البطاقة والقطعة المعدنية تكون دائماً على جهة اليمين. وعلى الرغم من تواجد هذه في الوقت الحالي إلا أنها قليلة الاستخدام وذلك لأنها لا تستعمل إلا للهواتف العمومية. وظهور البطاقات الرقمية لها دور أيضاً.
فالبطاقات الرقمية الحالية سهلت على مستخدمي البطاقات بصورة كبيرة حيث أنها سهلة الاستخدام وفي كل مكان ومن أي هاتف سواء كان محمولاً أو ثابتاً. وبهذا نصل إلى نهاية ألنبذه التاريخية عن البطاقات الهاتفية في الإمارات .



بداية استخدام البطاقات:

بداية البطاقات لم تكن رائجة حيث الخوف من وجود التلاعب بالأسعار أو تلف البطاقة كان موجود لدى أهل الإمارات والغالبية لم يكونوا بحاجة إلى البطاقة بسبب وجود الهواتف المخصصة للقطع المعدنية فتكفيهم عن شراء بطاقة ذات سعر عالي وهم لا يحتاجون إلا لدرهم أو درهمين. ومن ثم قامت الشركة بإلغاء الكبائن المخصصة للقطع المعدنية واستبدالها بهواتف البطاقات لأسباب عدة منها السرقة والعبث التي تعرضت لها الكبائن بالإضافة إلى التلاعب باستخدام قطع معدنية أو عملات مشابهة لعملة الإمارات.

هواية جمع البطاقات:

هناك الكثير ممن يحبذ جمع البطاقات الهاتفية لأسباب عدة ولكن قد يكون عددهم أقل من هواة جمع الطوابع والعملات ولقد اعتمدت في تقريري على الأستاذ جمال المهيري مدرس لمادة الجغرافيا في إحدى مدارس دبي .فهو من هواة جمع البطاقات والطوابع والعملات أيضاً وقد بدأ هوايته في جمع البطاقات في عام 1990م بعد ما أعجب بشكل إحدى البطاقات في مجلة " ماجد". أما الآن فقد يصل عدد البطاقات التي يمتلكها إلى الآلاف.

أسباب التجميع:

من أهم أسباب التجميع التي ذكرها الأستاذ جمال هي:
- المناظر الجميلة التي تحملها البطاقات.
- بعض البطاقات تكون كتوثيق لحوادث تاريخية معينة.
- التعرف على عادات وتقاليد الدول الأخرى.
- قد تكون البطاقة تحمل صورة شخصية معينة أو مناسبة معينه.
- قد تكون البطاقة نادرة.
- تجميع البطاقات كذكرى لأحد البلدان.
- تجميع اللوجو أو (اللوقو) وهي البطاقات التي تصدر كمجموعة متكاملة وكل بطاقة تحمل جزء من الصورة وعندما تجمع كل المجموعة تظهر الصورة كاملة.
- ومن أسباب التجميع أيضاً التجارة.

طريقة الحصول على البطاقات:

يذكر الأستاذ جمال بأن طريقة حصوله على البطاقات تتم عن طريق التبادل سواء الداخلي أو الخارجي (أي داخل الدولة وخارجها)، وعن طريق الشراء من بعض الأسواق مثل سوق " العرصة" في الشارقة المتخصص لبيع الأدوات القديمة والبطاقات كل أسبوعين أو من الممكن كل أسبوع عن الجديد،كذلك عن طريق المعارض الخاصة بالطوابع والعملات يكون ملحق بها قسم للبطاقات كالمعرض الذي أقيم مؤخراً في سلطنة عمان،كذلك لا ننسى دور الأهل والأصدقاء في التزويد بالبطاقات سواء البطاقات التي تصدر داخل الدولة أو في الدول الأخرى.وتوجد أيضاً كتب خاصة بالهواة تصدر في كل دولة تقريباً تحوي على أنواع البطاقات التي ظهرت فيها.والطريف بالأمر أن الأستاذ جمال لا يستخدم الهواتف التي تعتمد على البطاقات الرقمية رغم أنه من عشاق هذه الهواية.

أسعار البطاقات:

يعتمد سعر البطاقة بصورة رئيسية على الندرة،فقد يصل سعر مجموعة من البطاقات إلى 12 ألف درهم مثلاً وأقل بطاقة قد تكون بنصف درهم أو حتى بالمجان.

مواضيع البطاقات:

هناك مواضيع عدة تناولتها بطاقات الهاتف وما سنذكرة على سبيل المثال لا الحصر :

البطاقات التراثية وتحمل مواضيع عدة منها ( سباق الهجن-القلاع-البراجيل-السفن-النخل-التجديف-الرقصات الشعبية-الأدوات القديمة- البيوت القديمة-الألعاب الشعبية-الفخار).

بطاقات المناظر..( صور الصحراء –جبل حفيت بالعين-منطقة مسافي برأس الخيمة-عين الفايضة بالعين-نادي الجولف بدبي- صور للمساجد- خور دبي ).

بطاقات الطيور: أصدرت 12 بطاقة للطيور البرية والبحرية في الإمارات بالإضافة إلى صور الطيور مجتمعة

بطاقات المناسبات: ( الأعياد- شهر رمضان- العيد الوطني –عيد الجلوس-يوم البيئه).

بطاقات رياضية : ( بطاقة خاصة لنادي الوحدة- بطاقة خاصة بنادي الجزيرة-كأس العالم-كأس آسيا).

بطاقات اجتماعية: ( التوعية بمرض الثلاسيميا-التوعية المرورية- مرض التوحد –البطاقات الخاصة بهيئة الأعمال الخيرية).

بطاقات الإعلانات: ( مجموعه الإعلانات لشركه الاتصالات نفسها وشركات أخرى مثل بيبسي-شركات جمعه الماجد –شركة ساموسونج- شركة محمد حارب العتيبه-شاي ليبتون).

بطاقات منوعة: ( بطاقة الفهد العربي- البطاقات البريدية- أجندة التواريخ السنوية والشهرية- بطاقات رسوم الأطفال- مهرجان دبي للتسوق- بطاقات المعارض ).

المواد المستخدمة في التجميع:

-الألبوم الخاص بالطوابع (الشيت الأسود)..هناك نوعان الشفاف من الجانبين والشفاف من جانب واحد ويكون الجانب الآخر أسود لتظهر البطاقة من جانب واحد.
- الملقط الخاص بالبطاقات ويمكن الحصول على هذه الأدوات من الهيئة العامة للبريد.

الهيئات المتخصصة في هذه الهواية:

لا توجد الكثير من الهيئات والجمعيات الخاصة بالبطاقات ولكنها دائماً ما تدرج تحت جمعيات الطوابع ومن هذه الجمعيات (جمعيه هواة الطوابع والبطاقات في دبي).

البطاقات النادرة:

عن البطاقات النادرة يقول الأستاذ جمال تعتمد البطاقات التي تصنف بأنها نادرة على عدة أمور منها:
- عدد البطاقات المنتجة مثلاً البطاقات التي تصدر بعدد من 10 إلى 100 تعتبر نادرة.
- عدد المجموعات فقد تصدر 1000 فقط في كل الدولة.
- بطاقات الأخطاء وهي الأغلى.


جماليات الهواية:

1-المتعة والتشويق خاصةً في تجميع بطاقات اللوجو
2- تنمية قوة الملاحظة والدقة.
3- الصبر، قد يستغرق البحث لإكمال مجموعة واحدة في الإمارات سنة كاملة لعدم طرح الشركة لكل بطاقات المجموعة مرة واحدة بعكس الدول الأخرى.
4- التعارف
5- تكوين صداقات في كل مكان.
6- التعرف على حضارات الدول وثقافاتهم.
7- التعرف على الأماكن الموجودة بالدولة.


صعوبات الهواية:

من أكثر الأمور صعوبة في هواية تجميع البطاقات هي البحث على البطاقات النادرة من المجموعات القديمة والبحث عن بطاقات الأخطاء .كذلك هناك صعوبة بالغة في تكملة البطاقات الناقصة من الدول الأخرى،وقد تطرح شركة الاتصالات بطاقات في إمارة دون الأخرى وبكميات قليلة فيصعب الحصول عليها خاصة إذا كانت من بطاقات الإعلانات التي تشترط فيها الشركات أو الجهات المعلنة أماكن معينه للطرح.
ومن السلبيات عدم وجود اهتمام كبير فأغلب المهتمين تجار وليسوا هواة فيكون التعامل كتاجر وليس هاوي،كذلك عدم وجود نشره عن كل البطاقات المعروضة أو حتى موقع متخصص لها ولا سيما أن التكلفة عالية مقارنة بالطوابع.


أجمل بطاقة :
هي مجموعات اللوجو

البطاقات التي لا تجمع :بعض البطاقات الأوروبية التي قد تتعدى العادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية.
البطاقات التي يجب أن تجمع:

البطاقات التي عليها آيات القرآنية صدر عدد منها في تركيا وألمانيا.

مواضيع مقترحة

-إصدار مجموعه عن عملات الإمارات أسوة بالبطاقات البريدية.
- إصدار بطاقات عن الإنجازات الرياضية في كافة الألعاب.
- عند وضع صورة لمكان يحبذ ذكر معلومات بسيطة عنه وعدم الاكتفاء بالاسم فقط.

مكان الحفظ:

يحفظ الأستاذ جمال هذه البطاقات في صناديق كبيرة( المندوس) يحوي على البطاقات الغير متكررة أما المتكررة فتحفظ في صناديق عادية ربما تتم عليها عملية المبادلة مستقبلاً.


التمنيات المستقبلية:

- التمكن من إنهاء موقع الكتروني لنشر البطاقات والاهتمام بها أكثر.
- الاهتمام من الجهات المختصة في طرح مجلات أو كتيبات خاصة بالبطاقات.
- مساعدة الهواة بأسعار تشجيعية على تنمية هذه الهواية أي التقليل من القيمة المادية لها.
-وجود جمعيه متخصصة لتزويد الهواة بالبطاقات كما هو الحال في الدول الأوروبية فالجمعية تزود الهاوي بالبطاقات بأسعار جيدة
- يتمنى الأستاذ جمال أن يحصل على أغلب بطاقات الدول ولو كانت بطاقة من كل دولة.
- ويتمنى أيضاً أن تصدر بطاقات لصور الشخصيات العالمية.

*وهكذا نصل إلى نهاية هذا الموضوع و أتمنى أن أكون قد وفقت في الاختيار والتقديم.
[/align]
__________________


التعديل الأخير تم بواسطة نسمة العين ; 12-06-2005 الساعة 20:21
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 12-06-2005, 21:41
الصورة الرمزية شعلة
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2000
الدولة: الإمارات - دبي
المشاركات: 8,768
معدل تقييم المستوى: 33709
شعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوتشعلة متميز دائماً اكثر من 300 الف صوت
[align=center]شكرا لك

نسمة العين

على نشر هذا التقرير

إن شاء الله قدرت أقدم لك المعلومة المفيدة

والمعذرة على أي تقصير

تحياتي لك
[/align]
__________________



==>(مــتــعة العـــقل 2005)<==

المجلس العام

(¯`·._) (أخوكم شعلة) (¯`·._)
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 16-06-2005, 13:26
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[align=center]الأخطاء في البطاقات:

هناك العديد من الأخطاء التي قد تحدث للبطاقة سواء أكان الخطأ فني أو خطأ في الطابعة وهذي جملة من الصور التي تحمل بعض الأخطاء:



* الخطأ الطريف في هذه البطاقة هو وجود علم السودان بدل علم فلسطين مع أن البطاقة خاصة بوقفية الأسر في فلسطين .وهذا هو علم فلسطين أدرجته على الجانب الأيسر.
***


*الخطأ هنا فني وهو في وجود قطعة معدنية ( زيادة عن اللزوم) في الصورة التي بالأعلى، أما التي بالأسفل فيكمن الخطأ في وجود القطعة المعدنية على الجانب العكسي للبطاقة.
***



*الخطأ هنا مطبعي وهو عدم وجود السعر على واجهة البطاقة الأولى.[/align]
__________________


التعديل الأخير تم بواسطة نسمة العين ; 16-06-2005 الساعة 14:12
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 17-06-2005, 18:06
الصورة الرمزية بسمة
علم الساهر
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2002
المشاركات: 2,934
معدل تقييم المستوى: 2241
بسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزينبسمة مرحبا  بك في صفوف المتميزين
السلام عليكم

أختي نسمة العين الرقيقة

تقرير بل بحث رائع أختي احتوى الكثير من المعلومات

القيمة , وأنا شخصيا سأحتفظ بها .

والشكر للأخ شعلة كما أشرتِ الذي ساعدكِ في إعداده.

شعلة انا ناوية اسوي بحث؟

تحياتي لك اخي.

نســـــــــــــــــمة لك تحية من بســـــــــــمة.
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 23-06-2005, 12:51
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
[align=center]هلا شعله

العفو وبالعكس ما قصرت في شي

الله يعطيك العافيه

لك التحيه[/align]
__________________

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 23-06-2005, 23:31
الصورة الرمزية الساهر
 
تاريخ التسجيل: 11-07-1999
الدولة: الإمارات العربية المتحدة
العمر: 39
المشاركات: 48,384
معدل تقييم المستوى: 96913
الساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوتالساهر متميز دائماً أكثر من مليون صوت
السلام عليكم

تقرير رائع جدا وبكل صراحه يستاهل نشره في الجريده

كل الشكر لنسمه وللاخ شعله

تحياتي
__________________


رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 15-02-2006, 01:47
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
هلا ومرحبا بسمه...
شفتي الكسل:) توني ارد
/
؛
ألف شكر على الاشادة
ويشرفني أنج تحتفظين فيه
/
؛
دمت بود
لك التحية
__________________

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 15-02-2006, 01:49
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
وعليكم السلام الساهر
/
؛
شكراً على الاشادة
وبناء على اقتراحك تم نشر جزء من التقرير في جريدة الاتحاد في الفترة الماضية
/
؛
دمت بخير
لك التحية
__________________

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 29-10-2007, 10:50
الصورة الرمزية ظبيانية
 
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
الدولة: دولة الإمارات
المشاركات: 3,702
معدل تقييم المستوى: 39504
ظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوتظبيانية متميز دائماً اكثر من 500 الف صوت
رد: تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!!

ما شاء الله موضوع رائع

و تقرير شامل يعطيك العافية نسمة العين
__________________



لا يفوتكم الموضوع التالي : http://www.alsaher.net/mjales/t66336.html#post315301




رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 30-10-2007, 16:58
الصورة الرمزية نسمة العين
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2003
الدولة: العين
المشاركات: 1,670
معدل تقييم المستوى: 8508
نسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزيننسمة العين مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!!

تسلمين ظبيانية

الله يعافيك

مشكوره على هذا الرد..

والله كنت ناسيه هالموضوع:)
__________________

رد مع اقتباس
  #11 (permalink)  
قديم 23-05-2008, 23:58
الصورة الرمزية زعـفـرانـه بـوظـبـي
 
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
الدولة: بوظبي
المشاركات: 477
معدل تقييم المستوى: 4474
زعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزينزعـفـرانـه بـوظـبـي مرحبا  بك في صفوف المتميزين
رد: تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!!

لكم جزيل الشكر ع الفايده وعلى ابداعكم الطيب يا اخواني
__________________

تسلمين يا مبدعة الساهر : ام عقوص : روعه توقيعي الخيولي
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 13-07-2010, 18:15
الصورة الرمزية العتيب
كاتب الساهر
 
تاريخ التسجيل: 07-06-2010
الدولة: الكــويت
العمر: 26
المشاركات: 595
معدل تقييم المستوى: 7189
العتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this pointالعتيب is an unknown quantity at this point
رد: تقرير: البطاقات الهاتفية " مقتبس من المجالس!!

مشكوره والله يعطيج العافيه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المجالس مشاركات آخر مشاركة
البكاء خارج العين """"" مصافحة جديدة الأباتشي منابر الأدب 4 17-04-2007 22:14
هدية لهواة جمع البطاقات الهاتفية شعلة مجلس الهوايات 247 04-09-2006 15:30
هل هناك امل في عودة " درة المجالس " اخت المها عالم التكنولوجيا و المعلوماتية 8 01-08-2001 10:37


الساعة الآن 09:55 بتوقيت ابوظبي


http://www.twitethkar.com/

www.alsaher.net

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 Designed & TranZ By Almuhajir